خرجة يصف قرار الشادلي بالخيانة ويرفض مصافحته

خرجة يصف قرار الشادلي بالخيانة ويرفض مصافحته
السبت 5 فبراير 2011 - 20:52

وصف الحسين خرجة عميد المنتخب الوطني المغربي، اختيار ناصر الشادلي الدفاع عن قميص المنتخب البلجيكي خيانة للثقة التي منحت له واستهزاء بلاعبي المنتخب.


وقال خرجة في حوار مع جريدة ” الصباح ” أن ما حز في نفسه هو أن الشادلي قضى أياما جميلة وأجواء رائعة مع المنتخب في ايرلندا وكان يضع يده على قلبه عند ترديد النشيد الوطني، غير أنه “ضحك علينا وخاننا وسأرفض مصافحته”، على حد تعبيره.


وأكمل خرجة قائلا: “صحيح أنه لاعب ممتاز، وكنت أتمنى أن يختار الأسود، لكنه بفعله هذا أكد أنه لا يستحق أبدا شرف ارتداء القميص الوطني”.


وأشار خرجة في ذات الحوار أن الشادلي جعل المنتخب المغربي حقل تجارب، مشيرا أنه كان عليه أن يكون شجاعا منذ البداية، ويرفض تلبية الدعوة، كما فعل قبله عادل رامي وأفلاي وآخرون، وكان عندها سيحترم قرار الشادلي، لكنه الآن بدا صغيرا وفق تعبير عميد المنتخب الوطني.


وأردف خرجة قائلا: ” يا ليته اختار الأرجنتين أو البرازيل، إنه اختار فقط بلجيكا التي لن يحقق معها أدنى شيئ”.


وختم خرجة كلامه بـأن هناك لاعبين في المنتخب يفوقونه تقنية وحبا للقميص، يكفي أن تمنح لهم الفرصة، وسيِؤكدون أحقيتهم بارتداء القميص الوطن، أمثال تاعرابت وبلهندة وآخرين وعلينا طي صفحة الشادلي.


وفي سياق حديثه عن إذا كان قد ندم على اختياره اللعب للمغرب بعد أن التحق بفريق انتر ميلانو الايطالي، أجاب بوضوح بأنه كان سيفعل نفس الاختيار إذا ما كان لاعبا في فريق ريال مدريد منذ عشر سنوات وذلك بدون تردد وعن قناعة.


وكان ناصر الشادلي، قد شارك مع المنتخب المغربي خلال المباراة الدولية الودية أمام منتخب إيرلندا الشمالية، في نونبر الماضي، غير أنه طلب من إيريك غيريتس المزيد من الوقت للتفكير مليا في مستقبله الرياضي، قبل أن يفاجئ الجميع باختيار ألوان المنتخب البلجيكي.

‫تعليقات الزوار

69
  • Ibn Battota
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:18

    المغربي الحر يموت على التراب ديال بلادو، و المغشوش الريح اللي جا يدّيه. أحيي خرجة على غيرته على الوطن و تواضعه، أما من باع وطنه من أجل الأورو فلا يستحق حتى أن أذكر إسمه. إلى طفرو مع جلبانا، عفوا جلبيكا ها و جهي.

  • ولد سكوره
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:14

    خرجه محب لوطنه كباقي المغاربه الغيوورين
    شادلي الما والشطابا حتى لقاع لبحر

  • محمد المغربيي
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:48

    هدا لم يلبي دعوة القلب نحن لا نريد ياخرجة للخونة التغلغل في المنتخب الوطني الحمدلله أن أكتشف أمره حنا باركا علينا لي كايحبنا ويلبي دعوة القلب وليس دعوة المصلحة .
    وشكرا لك ياخرجة لتلبيتك دعوة القلب.

  • حسن
    السبت 5 فبراير 2011 - 20:56

    بلجيكا فقط يحلم بها نجوم الكونكاكاف.برافو الشادلي ….

  • رباطية مغربية
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:16

    فعلا نحبك يا خرجة، هذا هو حب الوطن وهذه هي “الرلجة” كنا نصف لاعبي المنتخب بالشيخات عند كل هزيمة ولم نكن نعرف ما يدور داخل كواليس المنتخب، ها هو خرجة يعطينا صورة في حب الوطن ومعه الشماخ الذي رفع العلم الوطني وهو يغادر بوردو، وغيرهم فعلا الشاذلي يجب أن نطوي صفحته لأنه لا يستحق رفع علم الشرفاء وعلم له تاريخ في النضال ولا زال. أما الدراجي يروح يموت عدو المغرب. وهو معلق لا يستحق سوى التعليق على مباريات وفاق سطيف ومولودية وهران بزاف عليه الأنتر والريال وغيرهم.

  • abou aymane
    السبت 5 فبراير 2011 - 20:54

    bravo kharja e complimenti per il tuo coraggio e la tua sincereta ma tanto quel testa di ca….non merita la maglia e l’onore della nazionale

  • Rabie
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:20

    Houcine T’es la fierté du Maroc et ta place est dans nos coeur.

  • Fratello
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:22

    حتى ولو وافق على اللعب للمغرب فمكانته لن تكون مضمونة لأن هناك بوصوفة و تاعرابت وهم أحسن من هذا البلجيكي ، ولا أظن أن غيرتس سوف يضع بوصوفة في الإحتياط ، إذن وجوده من عدمه ليس له ثأتير على المنتخب . أما خرجة الله يرضي عليك ، من أول مقابلة لك مع المنتخب و أنت تظهر حبك للمغرب ، مثلك مثل الشماخ و الحمداوي و كريتيان بصير و بوصوفة و بن عطية و كل الآخرين

  • mericani fentidari al jinsya
    السبت 5 فبراير 2011 - 20:58

    واتكول هاد الشادلي غير حولي…العام كامل أو هوما تايعلفوا فبه..أو فلاخر.هرب ليهم
    كوكبر فالمغرب كاع مايعقلوا عليه..واخا يكون تايجونكلي الكرة بينيفو
    كولوا ليا شي واحد من المهجر لبس القميص الوطني أوطفروا؟…كاس وحدة في الخزانة 36 عام هادي
    أول لاعب أحسن الاختيار هو الشادلي

  • no body
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:04

    Chacun est libre dans ces choix. Du moment que la federation avait laisser le liberte a Chadli de faire un test inconditione, on a pas le droit de critiquer sa decision. En tout cas avec ou sans Chadli, j’ai de l’espoire en cette equipe du Maroc.

  • sama
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:24

    Le Garçon est né et grandi en Belgique. Il a choisit de jouer pour l’équipe belge. Il faut respecter son choix. Je pense qu’il poura aussi être utile pour le Maroc là où il est maintenant.Il peut servir l’image du Maroc et de la communauté maroaine en belgique. On est tous des marocains et personne ne peut prétendre être plus marocain que les autres.

  • mowatine
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:26

    bisogna vedere la storia del sig;moutazakki atravarso ,
    youtube:moutazakki.
    per capire che il marocco spenge atraverso l’injustizia e la mafia ,la gente a oddiare questa terra.
    la terra che ti toglie i tue diriti non mérita rispetto.
    Basta hipocrizia
    il marocco e pieno di ladri,corruzione,injustizia.
    il sig;moutazakki ritorna nel suo marocco ,lancia il progetto lavazza ,dopo anni di investimento ,viene rubato della mafia marocchina e humilliato davante alla sua moglia italiana.
    Basta falsa propaganda
    la storia di moutazakki mostra perché ,in marocco non bisogna avere fiduccia.

  • karimov
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:28

    sono molto fiero del nostro cappitano kharja e sono pienamente dacordo con lui nel fatto che chadli no meritta la maglia del nationale per il fatto che essere marocchino lo deve sentire dal cuore,,,,dima maroc dima ock ,e forsa inter

  • makaveli
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:30

    انت مغربي حر اصيل و رجل بكل ما تحمل الكلمة من معنى،موقفك نبيل و واضح و احييك على صراحتك ز موقفك اتجاه الشاذلي و ما فعله.لقد اظهرت للكل انك مغربي غيور على البلد و الاكيد ان اخلاصك للوطن سيتوج مشوارك بمسيرة كروية كبيرة و تاريخية عكس الجرذان الخونة الذين فضلوا الاورو على العلم الاكيد ان الله سوف سيساعدك للتقدم اكثر في مشوارك الرياضي و دعوات كل المغاربة سوف تكون معك يا عميد يا قائد.
    حفظك الله و من تالق الى اخر ان شاء الله

  • Mrokki
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:32

    Chadli a prouve par ce geste qu il n’est pas un pur fils de marocain, je le conseille de creuser dans ses origines et surtout de demande a sa maman de dire la verite sur qui est son pere.
    Kharja, Allah yhafdak a khouya, bien dit

  • انسان صريح
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:34

    خرجة لاعب محترف و لا يمكنه الادلاء بهكذا تصريح ناري في حق لاعب اخر.صراحة استبعد صحة الحوار بين اللاعب و الصحيفة و حتى ان افترضنا انه تم فالاكيد ان الصحيفة قامت بعملية اضافة الجمر الى الخبر لتضخيمه و تهويله بغية جلب القراء.
    صحافة هاوية و مرتزقة

  • zaza
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:10

    انه ما فعله الشادلي هو عين الصواب لان المنتخب المغربي الان ليست له القدرات الكافية للمواجهات الدولية الكبرى من الرغم من يجوده في مجموعة جد سهلة فإنه لم يستطيع التأهل الى كأس العلم الاخير ولهذا فان حلم كل لاعب هو المشاركة فيه .مع العلم ان الجامعة لا تعمل بعقلية احترافية بحث نرى ان اغلبية اللعبين عندما يشاركون مع المنتخب فإنهم ينسو طريقة اللعب وهاذا راجع إلى الجامعة اللتى همها الوحيد هو الفلوس والسفر الى دول اجنبة من اجل السياحة و)الصهير( وووووووو.
    هذه الحقيقة يعرفها كل صغير و كبير فل نترك القيل والقال…..

  • bodylove
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:06

    assalam alikoum tous.
    je demande aux frères qui laissent des commentaires d être un peu plus objectif.ce joueur à le droit de choisir le pays lequel il veut jouer.je pense la réaction de kharja est un peu déplacer. ça reste du sport et peut être qu’il plus performant avec la Belgique.bref,si on doit faire un reproche à ce joueur de ne pas vouloir représenter son pays on pourra dire pareil à tous les génies qui quittent le Maroc pour aller vendre leur savoir aux grande multinationales et qui n apporte rien à leur pays.aller soyons un peu intelligent.

  • yassinedboz
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:16

    c est exemple pour notre ami chadli
    عينك دكها وايدك لا تمدها
    في الوجه مرايا وفي القفا حربايا
    كله يهون الا الضحك على الدقون
    لما كنت لحمه أكلوني ولما صرت عظمه رموني
    من باعك بالفول بيعه بقشره
    ما ينقل اخبارك الا من دخل دارك
    يجي لك يوم ياناكر خيري يوريك زماني من زمان غيري
    يقتل القتيل ويمشي في جنازته
    fin

  • مغربي
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:18

    وا ديها فراسك انت لاعب فقط ولست المنتخب والمتحدث الرسمي به ولست اتحاد كرة القدم المغربية مثل هده التصريحات هي ما تسبب الانشقاقات والاختلافات في نفس الفريق مثل ما حدث سابقا ديها فراسك وهو عنده الحق يختار ما يشاء ليس شانك وليست حياتك وليس منتخبك وليييييس من شان ان تتكلم سلبيا عن اى لاعب اخر قل خيرا او اصمت هده هي كرة القدم روح رياضية و ايجابية وليست سلبية فلا تلعب دور البطل على حساب الاخريين . 

  • جامعي مستاء
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:20

    خرجة يبقى دوما أسد الساحة المستديرة ورجل يملك من التواضع و الأخلاق ما يجعله معشوق الجماهير أما اختيار الشادلي الدفاع عن ألؤان بلجيكا فهو قرار يستحق عليه التصفيق بحرارة فبربكم كيف ترون مصير منتخب رئيس جامعته يجمع بين الماء و الكهرباء و الرياضة أحسنت يا شادلي فالرياضة شيئ و السياسة شيئ آخر ادهب الى بلد يميز بين الحابل و النابل كي لا تضيع كما ضاع الشعب بأكمله

  • momo
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:22

    برافو الشادلي ..

  • mohamed
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:24

    تحية طيبة لعميد المنتخب المغربي المحب لوطنه حسن خرجة وأقول للشاذلي أني كنت من المعجبين بطريقة لعبه ولكن أحس بطعنة في صدري إذ غدر وخان واختار بلد غير بلده. والحمد لله أنه لن يلبس ثوب الوطن الأم لأنه كان سيبيع نفسه رخيصا لأي درهم تعطى له ويتسبب في خسارة المنتخب. نتمنى أن نلتقيه في مقابلة ما وسنريه من هم المغاربة الأحرار لن ننسى الخيانة

  • عبد الرشيد الخريبكي
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:26

    سيققع له ما وقع لأخرين اختاروا عدم حمل القميص الوطني، حيث لم نعد نسمع عنهم أي شيء…
    الما والشطابة حتى لقاغ لبحر

  • marocain
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:40

    on vous aime les lions d’atlass vous etes les meilleurs malgré tous .bravo kharja tu es dans notre coeur et tous les autres…

  • Marokkanier
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:44

    قرار صائب منك يا خرجة, ونعمة الاعبين .

  • brahim
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:52

    لماذا تعيبون وعليه ذلك من حقه وأذكره ان ديكو البرازيلي إختار البرتغال ًولتحبون شيئا وهو شر لكم…ً

  • jawharatouednoun
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:54

    تحية شعب وامة وراية يا خرجة .
    لا يبيع اصله الا من لااصل له .المغرب في قلوبنا ودمائنا وجوارحنا ولا يزنه حتى مال قارون.ولا الدنيا كلها.هؤلاء اناس صغار ضعاف تنقصهم وعائلاتهم دروس في مقدسات الامم ورموزها .كيف ارضى ان ابيع وطن وراية وامة المغرب باي مقابل.اقسم بالله العظيم اقولها صادقا لن افعلها ولو تضع مال الدنيا كله في كفي .هذه عبارات من بلجيكا من اصول وادنونية”(كليميم) وخير هدية نقدمها لوطننا العزيز هي طريقة اختيار لاعبنا الكبيرالوادنوني الصحراوي المغربي امبارك بوصوفة الذي رفض دعوات المنتخب البلجيكي وفان باستن الهولندي قائلا للجميع ;وانا طفل صغير كنت دائما احلم باللعب لوطني الام وسعيد ان افعل ذلك.
    تحية صحراوية مغربية لك يا خرجة ونقول لك :هكذا همة الرجال تكون.اما رامي وافلاي وفلايني وغيرهم فنهديهم من صميم قلوبنا سخط هذا الوطن ولا اهلا ولا سهلا بهم فوق ترابه.

  • jaouad
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:46

    kharja, Taarabt, boussoufa, chamakh et tous les joueurs compatriote au sein de l equipe du maroc sont notre fierté nationnal. je suis content que chadli a choisie la Belgique car tout simplement c est un mercenaire tout pourri

  • whisper1
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:36

    نعم القرار اتخدت يأخي, لاعب مثل شادلي لا يستحق حتى دكر اسمه فما بالك مصافحته, لكيحز فلقلب مشي الاختيار و لكن الريقة لتعمل بها مع هد القضية, و الله العظيم محسيت بالشمة نهار لختار افلاي او رامي الدفاع عن الوان بالدا الاقامة و لكن هذ البرهوش ديال ماردونا تونتي كن عليه يكون رجل و يقرر نهار الاول معمن غدي يلعب, ميديرش المنتخب المغربي حقل تجارب, عموما الخطأ ديال المسؤولين المغاربة كان عليهم يتأكدو واش باغي يلعب و لا بغي يقسر و يمشي فحالو….
    من اليوم فصاعدا خص ابناء المهجر لي مكنجدلوش فمغربيتهم يقررو بلا بهرجة و تفليت مع من غدي يلعبو؟؟؟؟؟
    القميص الوطني أكبر من كل واحد…حى من ميسي اسي الخادلي(الشادلي) و خا هذ سمية متستحقهاش
    و اخيرا الماء و المكنسة حتى لقعر المحيط

  • abdou
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:08

    Lorsque Chadli a joué avec le Maroc les belges n’ont pas baissé les bras, alors pourquoi on laisse tomber ce joueur sans faire une dernière tantative comme ils ont fait les belges.tant qu’a notre ambassadeur en italie on lui souhaite bonne contunuation en depit des deux premiers matchs avec l’inter

  • moime
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:56

    les joueurs de foot sont des acteurs , le foot c’est un spectacle, et c’est un métier , je ne peux pars reprocher àq uelqu’un de choisir de travailler là ou il gagne plus…
    moi je n’aime pas voir des drapeaux avec le sport .. si le maroc voulait avoir une vraie équipe il aurait fait des écoles pour former les joueurs au maroc .. pas besoin d’attendre qu’ils soient des vedettes ailleurs pour les chercher

  • Ali
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:58

    Bravo Houcine, en fin on a un Capitain de calibre d’un certain Nibet, Zaki et Faras.merci Kharja
    un petit conseil a Gerets, ceux qui hésitent de jouer pour le Maroc ne sont pas les bienvenues.
    merci Houcine

  • Achraf B
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:12

    كل ما قاله العميد خرجة هو الصواب فالشادلي لايستحق حمل القميص الوطني المغربي الغالي،وكما أردف خرجة قائلا: ” يا ليته اختار الأرجنتين أو البرازيل، إنه اختار فقط بلجيكا التي لن يحقق معها أدنى شيئ”

  • khalid amame
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:50

    sei corragioso kharja perche hai parlato chiaro,qui non ama la patria non merita anche di salutarlo complimentiper tuo opinion

  • عاشقة المغرب
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:42

    كلام خرجة صحيحة في العبارة التالية:
    وأردف خرجة قائلا: ” يا ليته اختار الأرجنتين أو البرازيل، إنه اختار فقط بلجيكا التي لن يحقق معها أدنى شيئ”.
    لأن بلجيكا ليس لها منتخب ولا نراها في اي تظاهرة كروية اروبية او عالمية .
    قرار صائب منك يا خرجة, ونعمة الاعبين

  • محمد علي
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:34

    تحن لسنا ضد اختيار الشاذلي في حد ذاته، لأنه فعلا حر في اختياراته، ولكن ما نعيبه عليه، وما نؤاخذه، هو أنه اعتبر تربص المغرب في أوربا ومقابلته ضد إيرلندا فرصة لجلب أنظار مدرب بلجيكا إليه، وإقناعه بأدائه، ومن ثم فهو قد سخر من زملائه ومن المغاربة جميعا، وهذا مؤشلر واضح على مكره وخبثه، وعدم نضجه. كان يفترض أن يكون شجاعا كغيره، وأن يعبر عن قراره منذ البداية، لكننا نعذره لأن ذلك ليس من أخلاقه، ولا يمكن أن يرقى إلى مستوى مصطفى ويوسف حجي، وتاعرابت، والشماخ، والحمداوي، وكارسيلا، والعيساتي وخرجة القائد، وآخرين… فتحية لكم يا أسود، والنصر لكم، وإلى النسيان يا أيها الشاذلي الذي لا يحمل من الشاذلية إلا الاسم، ومصيرك إن شاء الله هو سابقوك أمثال برستة الذي اختار هولندا، فكان مآله مزبلة تاريخ الرياضة…

  • samir
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:52

    chacun est libre dans sa propre decision et arretez de justifier à tort et de travers et surtout ne faites pas avancez le mot patrie ou nationalisme perimé car la question qu’on se pas pourquoi les parents de chadli ont fini par s’exiler ? est ce par amour de s’onstaller en belgique ? ou pour des raisons économiques et ce que fait monsieur chadli est en connaissance de cause et la patrie mére ( le maroc ) qui déborde de miel l’a déja trahi quand sa famille n’a pas trouvé de quoi se nourir et croyez moi que la patrie adoptif nous offert autant que la patrie mére et monsieur chadli le savait trés bien car ce monsieur chadli s’il etait un jeune de bison ville au maroc et malgré qu’il soit un bon joueur il n’aurait pas trouvé sa place parmis les familles fachi…la question qu’on se pose combien la patrie adoptif a claqué en terme economique pour que chadli arrive à ce niveau la ..et le drapeau seul n’est pas suffisant ….

  • maghrebi hor
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:56

    bravo kherja, le message est claire !!

  • HASSI MOHAMED
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:44

    Il ne faut pas verser dans le nationalisme etroit.Mr Chadli, a quand meme le droit de choisir librement le pays qu’il juge en son ame et conscience celui dans lequel il se sent le mieux et celui qui lui a permis d’etre a ce niveau de professionalisme .Il ya au Maroc suffisamment de talent pour se passer de Chadli, sinon il faut mettre les ressources qu’il faut pour en creer;il ya assez d’argent entre les mains de Fassi et consorts pour aller dans ce sens.En fait ce qu’il faut c’est elire democratiquement l’instance nationale qui chapeaute la pratique du sport, et la faire controler sinon on ne fera que du rafistolage.

  • samir
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:54

    شادلي الما والشطابا حتى لقاع لبحر

  • nekour
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:12

    الشاذلي اختار البلد الذي يريده هو ، ولا يهم ان كان اختيارا صائبا ام لا . لو كنتم حقا مواطنين مغاربة بمعنى الكلمة لاحترمتم اختياره ، اما نعته بالخيانة فهذا يعبر ن مدى تخلف هذا النوع من البشر الذي يوزع بطاقات المواطنة والوطنية على المغاربة ، وهو نفسه لا تتوفرفيه شروط المواطنة والوطنية . اسألوا اولا انفسكم هل انتم حقا مواطنين مغاربة لهم حقوقهم ام مجرد رعايا فقط .

  • ولد اوطاط
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:14

    والله يا خرجة لو كنت امامي في اللحظة التي قرات فيها هدا المقال لقبلت جبينك.المغاربة ممتنون لك دورك انت وحجي والشماخ في اقناع اللاعبين للعب للقميص الوطني.الله احفظك ويخليك لميمتك.هكا ايكونو الرجال.

  • azeddine
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:28

    Bien fais Chadli. Bravo
    le maroc est un pays de desordre et du scandal

  • fidel marocain
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:38

    kharja est 1 vrai marocain je demande tjr au selectioenneur de ne pas appeler ceux qui hesitenet de porter le maillot national et je voulais aussi dire que le patriotisme n a pas de ralation est ce qu on est pauvre ou riche et il y aura tjrs ds le monde les riches et moyens et pauvres l essentiel on doit aimer notre pays malgre nos problemes

  • Hmidou
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:00

    Alahbib, nous sommes des millions de marocains résidant à l’étranger. Certains sont ministres, d’autres avocats ou professeurs, ou ouvriers ou sans emploi…Mais personne n’a le droit de remettre notre marocanité en doute.
    Alhbib, si toi tu es né au Maroc, nos enfants ont vu le jour en europe ou ailleurs et leur mémoire n’est pas aussi chargé de points d’attaches pour le Maroc mais je peux te dire que mon fils affiche dans sa propre chambre un drapeau Rouge avec une
    Etoile verte
    Alors ces accusations de trahison cela coûte cher et tu n’as pas de leçon à donner à ce garçon. Allh yahyina et on verra ton fille jouer pour Berlusconi.
    Assi Hocine, bla dourous Allah ykhallik. Et joue bien avant de te retrouver clandestin. Smahli.

  • jaouad
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:02

    si Chadli a refusé de jouer pour le Maroc dés le debut j aurai accepter son chois mais venir a Belfast jouer la comedit et metre le bras sur la poitrine en chantant l hymne national du maroc c est le scandale totale. c est un vrais mercenaire tout s implement.

  • المحلل الرياضي الرباطي
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:04

    هل تعتقدون أن كل من إختاراللعب مع المنتخب المغربي قد نودي عليه من طرف المنتخبات الأروبية بالطبع لا،وهذا كلام خاطئ،جل الاعبين اللذين إختارو القميص الوطني إتخذوا هذا القرار في آخر المطاف لأنهم لم يتلقوا أي عرض ولا طلب من الأروبيين وبراكا من النفاق،المرجو النشر،

  • بوشعكوكة
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:06

    أنت فخر لنا وفخر لكل العرب والمسلمين، يكفينا أنك أقفلت فم الخزائري الدراجي .من الضروري أن الكل لاحظ كيف يحاول شبه الصحفي الجزائري الدراجي النقص من قيمة اللاعبين المغاربة بحيث ينسبهم دائما لدول أخرى أو يحاول إهانتهم، في هذه المبارة لم يقل ولو مرة اللاعب المغربي خرجة بل فقط خرجة وحاول إهانته بانه كان يحلم لمس يد إيطو وأنه كان يجمع الكرات في ملعب باريس حتى الشماخ قال عنه اللاعب الفرنسي الذي اختار اللعب للمغرب انتقاما لعدم توجيه الدعوه له من طرف المدرب الفرنسي، وفي مبارة البارصا الأخيرة تعمد نطق إسم أفلاي بشكل غريب مع تكراره لكلمة الهولاندي أما كارسيلا فقال عنه ابن الإسباني مع المغربية التي تحاول تجنيسه بضغط من الجامعة المغربية، دون أن ننسى عندما قال عن حجي إختارالمغرب بالرغم أنه لا يعرف شيء عن هذآلبلد. اللهم إحفظ بلدنا من أمثال هذا الحاقد

  • abdlilah elyoussfi
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:46

    احي الاعب حسين خرجة وغيرته على وطنه وأرض أجداده
    ويستحق اللعب مع انتر ميلان

  • noureddine
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:30

    ive got nothing against chadli playing for others in my opinion hes a good player but not as good as bossofa and adil, good luck to him wishing him all the best ,noureddine peterborough

  • محمد
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:32

    اخواني المنغاربة الكورة حاجة والسياسة حاجة والا غاتجرو العالم للعنصرية . باقي كنتدكر النهار صوت البرلمان الاسباني ضد الغرب علالمشكل ديال الصحرا المغربية وفنفس الوقت اغلب المغاربة باركين اتفرجو فالبرصة واش نحسب كاع المتفرجين خونة تعلم نحترم الناس والاراء ديالهم والاختيار . العالم كلو كايطلب بالحرية و حنا المغربة مزال قنضايقوا علي بعضياتنة فيناهية الدمقراطية وحقوق الانسان ملي بغيتوا تفرضوا رأيكم علي هذ الشخص تعلموا تهدرو وكيفاش تردو وتحترموا الاخرين والي فينما مشينا غانولي مامزيانين حتي اليمايعرف اهدر غير اسكت راه فيه الحيكمة

  • كوايري رونالدينهو
    السبت 5 فبراير 2011 - 23:02

    لابد من احترام الظروف والارادات, كلاهما لاعبين متميزين وكلام خرجة كان متسرعا,فلكل ظروفه والشادلي ضاق ذرعا مما يعيشه المنتخب حاليا من ارتباك في التشكيلة والادارة ولن ينتظر العصا السحرية لغريتيس او غيره لاقناعه فالوقت لا يزال بعيدا..وربما هو نفس الحال للعديد من اللاعبين.فاتركوه يذهب لجلبيكا او غيرها فربما نراه باحسن حال فسيبقى مغربيا ومحبا للوطن ولن يكره الوطن بحبه لفريق بلجيكا بل سيبقى وفيا.

  • Saïd
    السبت 5 فبراير 2011 - 23:04

    Ce genre de declaration n’aide en rien L’esprit d’équipe.Chadli est belge aussi et il a choisit la belgique alors c’est quoi le probleme ?

  • صلاح الدين يتيم
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:36

    الحقيقة أني استغرب التعليقات الغير المتسامحة لخرجة و اغلبية المعلقين.
    الشاذلي انسان وله الحق في الاختيار ويجب على الجميع احترام اختياراته التي تبقى شخصية.
    الرجل له جنسيتان وربما يدين لبلجيكا باكثر ما يدين به للمغرب. البلد الذي ازداد بمستشفياته ودرس به وتعلم به كرة القدم وكل ذلك من اموال دافع الضرائب البلجيكي.
    الحقيقة انه ربما كان الخائن الحقيقي هو من اكل اموال الاوروبيين واختار المغرب اذا كان لابد من خائن. هل يقبل احد المغاربة ان يوصف الشماخ و حجي بهذا الوصف. لنكن اذا متسامحين وليكن للكل الحق بالاختيار.
    ليلعب للمغرب من ترعرع في المغرب وتعلم هنا واكل وشرب من خير المغرب: هذا هو المنطق وما دون ذلك فإن اختار أحد الاوروبيين اللاعبين الاجانب اللعب للمغرب فمن الخير والا الله يعاونوا و يسهل عليه.
    وبعد كل ذلك، الكرة مجرد لعبة

  • mohammed
    السبت 5 فبراير 2011 - 23:08

    bravo kharja sei sempre grande forza marocco chadli sei nulla con belgio

  • shinigami
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:38

    إلى كان شاذلي حمق كان غادي إبقى فلمغريب ، واش داكشي لي غادي تعطيه بلجيكا غادي نعتيوه ليه حنا ، أولا الشهرة ، الخيانة هي إلى بقى هنا ، غادي اكون خان راسو .الله اوفق ويبعد عليه عين لحسآد

  • miga
    السبت 5 فبراير 2011 - 23:10

    nacer chadli est un grand joueur mais il va ragretter son choix car il ne vz pas faire grand chose avec les belges. je pense qu’il a subi beaucoup de pression par les dirigents belges .A cet effet il ne faut pas dramatiser ces choses ,on a de grands joueur à ce niveau et meme plus. vive le maroc pour le meilleur et pour le pire.

  • marzak
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:58

    bonjour,le probleme ce n ai pas dans le choix de chadli il a le droit de jouer oub il veut)mais de la maniere.
    il demande de jouer un match test avec le maroc et apres il joue avec la belgique ce dernier est concidere comme une equipe du 2 eme division en europe la preuve qu il n as pas participé ces dernieres annee en aucune compitition international.*
    pourquoi il n a pas fait la meme chose avec l equipe belege.
    je pense que ca sera un lecon pour la federation marocaine de choisir les joueurs qui joue pour le drapeau et la patrie.
    bonne chance pour les lions d ATLAS.

  • Maroc4ever
    السبت 5 فبراير 2011 - 23:06

    Le problème n’est pas dans le choix de Chadli, qui est libre de choisir la séléction avec laquelle il veut jouer, mais le fait de se servir de la séléction nationale pour attirer l’attention du séléctionneur Belge, de mettre la main sur le coeur pendant l’Hymne national, il s’est foutu de la gueule de 35 millions de marocains!!Franchement, ces binationaux doivent prendre exemple sur Hadji qui est venu sans hésiter et a tjrs donné le max et sacré ballon d’or…

  • El Oirzazi
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:40

    أرياضة اولا أخلاق وتربية وتعارف بين للأمم والشعوب.
    اختيار الشادلى اللعب لبلجيكا هذا فرار يرجع لصاحبه ولا بد أن يحترم ولا علاقة له بالخيانة الوطنية.يشرفنى كمغربى ان أسمع أسماء اللعبين من أصل مغربي فى الفرق الأربية اوغيرها وبالخصوص عند سماع المعلق الصحافي يفول الاعب البلجيكى من أصر مغربي يسجل او… أو….
    أذكر المغربى لاتموت وطنيته مهما كان.
    أما المغرب فلحمد لله له من النجوم فى كرة القدم مايكفى.
    لذا يجب علينا أن نتقبل فرار الشادلى بكل روح رياضية ونتجنب البغض والفتن.
    وشكرا للجميع مع احترامتى لكل جميع الردود

  • سعيد
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:48

    أمثال هؤلاء يجب أن يمنعوا من دخول أرض المناظلين الأحرار و الشرفاء .و يجب أن تنزع منهم الجنسية المغربية .سحقا لهم و لاختيارتهم الجشعة و التي تنفث منها رائحة الطمع و الجشع .

  • مواطن
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:10

    الشادلي زيرو الماء و الشطابة حتى قاع البحر

  • ali
    السبت 5 فبراير 2011 - 23:00

    ابرفو الشادلي وانتم فين عمركم حمرتو الوجه لاعبين غير من اجل المال

  • مغربي
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:00

    نتفق على أن من حقه أن يختار ما أراد،
    و لكن ليس من حقه أن يستهزئ بنا كما فعل الآن، من يرى الشادلي يلعب و يضع يده على قلبه للشعار الوطني و يرى اختياره بعد ذلك للمنتخب البلجيكي، فمن الطبيعي أن يغضبه هذا التصرف،
    كان عليه ببساطة أن يطلب مزيد من الوقت و أن لا يلعب مطلقا للمنتخب المغربي حتى يتأكد من اختياره، و تردده دليل على أنه لن يعطي للمغرب شيئا لا يقتنع به من قلبه،
    و حظا موفقا له
    و الحمد لله أن لدينا لاعبيد يحبون الوطن و يلعبون بقلوبهم،
    باراكا علينا غير هادوك

  • عزيز من سهب القايد
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:42

    أضم صوتي إلى حسين خرجة كون أن الشادلي خان الجميع باختياره هذا، لكن ما يحز في القلب أنه لم يختر منتخباً كبيراً،بل إختار منتخباً لا يتأهل حتى إلى المنافسات الأوروبية،بيد أن المغرب منتخب شامخ في سماء الكرة الإفريقية وتاريخه يشهد عليه الشادلي نسي أنه إبن عائلة مغربية فكيف سخبر أبنائه في القادم من السنوات أنه خان يوماً بلده الأم؟

  • OUSSOUS
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:08

    واش الجامعة ديالنا ما بغاتش تحشم فين ما بان شي لاعب برا يمشيو ابرزطوه كون عارفكم رجال كون جا شال خليو من واحد خرجتو عليه ما عقلتوش على اولميرس خلا رجلو هنا ما خسرتوعليه حتى تيلفون خليو عليكم الشادلي ف التيقار واش بغيتوه ايجي يخدم على المياغري و الرباطي و الكرتيلي و الناصري و….

  • anas
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:50

    mes chèrs chaqu’un a le droit de choisir .naser chadli voit que son avenir sportif avec les Belge .moi j’ai rien à dire

  • saad
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:02

    chacun doit faire ce qu’il dit mais chadli n’a pas respecter le lions de l’atlas

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 1

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 6

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 13

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 10

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية