خرق الطوارئ يورط 52 شخصا من جنسيات مختلفة‎

خرق الطوارئ يورط 52 شخصا من جنسيات مختلفة‎
السبت 12 دجنبر 2020 - 17:11

أوقفت عناصر مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت، 52 شخصا، من جنسيات مختلفة، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية، واستغلال فيلا سكنية كملهى ليلي لتسهيل البغاء والوساطة في الفساد، وترويج المخدرات وتقديم المشروبات الكحولية دون رخصة.

وأسفرت إجراءات البحث والتحري التي أشرفت عليها النيابة العامة المختصة عن رصد فيلا سكنية بالقرب من الشريط الساحلي عين الذئاب بمدينة الدار البيضاء، يتم استخدامها كملهى ليلي بدون ترخيص، يتوفر على مسيرين وحراس ليليين ونادلين، ويقدم مشروبات كحولية ومخدري الكوكايين والإكستازي للزبائن، فضلا عن جلب فتيات لتسهيل البغاء والوساطة في الفساد، وفق ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

ووفق المصدر ذاته، فقد مكن التدخل الأمني من توقيف منظمي هذه الأنشطة الإجرامية، وهما مواطن فرنسي من أصل مغربي وآخر إيفواري، وخمسة مسيريين للمحل، من بينهم ثلاث سيدات، ونادلان وثلاثة حراس خاصين من جنسيات دول إفريقية جنوب الصحراء، علاوة على أربعين زبونا، من بينهم 18 شخصا ينحدرون من دول إفريقية واثنان من تركيا، وعشرون من جنسية مغربية، من بينهم عشر فتيات. بينما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز 41 قنينة كحول من مختلف الأنواع والسعات، و30 قرصا من مخدر الإكستازي، وجرعات من مخدر الكوكايين، وقنينات نرجيلة وأكياس من المعسل، بالإضافة إلى آلات موسيقية ومعدات للصوت.

وتم الاحتفاظ بجميع الأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وكذا تحديد كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، التي تأتي في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لضمان التطبيق السليم والحازم لحالة الطوارئ الصحية ومكافحة كل الأفعال الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

4
  • الحسين
    السبت 12 دجنبر 2020 - 17:21

    قرات في بعض الصحف المغربية أن هناك ما يفوق 50 رحلة جوية من فرنسا إلى مدينة مراكش بمناسبة الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية وبدأت الفنادق في مدينة الحمراء تستعد لهذه الاحتفالات.
    والسؤال هو. اين حالة الطوارئ.؟
    إذ مازالت الآلاف المسجد مغلقة أمام المصلين في المدن والقرى بسبب الوباء.والطواري.

  • من هنا
    السبت 12 دجنبر 2020 - 17:56

    لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم استغفر الله لي ولوالدي والمسلمين والمسلمات العجب هدا الله اهدي ما خلق

  • الحقيقة
    السبت 12 دجنبر 2020 - 18:17

    أتعجب لما يقع في هذه الظروف العصبية في بلدنا الحبيب لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، الاكتظاظ كل مكان فاسد وكذالك الاكتظاظ في المساجد بسب إغلاق عدد كبير منها.

  • سمير
    السبت 12 دجنبر 2020 - 18:22

    مواطن فرنسي من اصل مغربي يعني مغربي ابا عن جد .
    نحن نعرف من هم الفرنسيون الحقيقيون.
    كاع لي شد شي جنسيه اجنبيه يبدا يتنكر لجنسيته الاصليه الحقيقيه . هذا لا نراه الا بين المغاربيون. مخزي

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 6

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 29

قانون يمنع تزويج القاصرات