"خرق الطوارئ" يوقف عشرات القاصرين بإنزكان

"خرق الطوارئ" يوقف عشرات القاصرين بإنزكان
صورة: و.م.ع
الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:08

أوقفت مصالح الأمن بإنزكان، ليلة الخميس، ما لا يقل عن 30 شخصا، أغلبهم قاصرون، وذلك بسبب خرقهم قرار حظر التنقل الليلي وحالة الطوارئ الصحية.

وكانت السلطات الأمنية والمحلية تدخلت فور علمها بتواجد عشرات الأشخاص بالشارع العام بعد الثامنة مساء، إلى جانب أعمال شغب بحي “تراست”، ضمنها إضرام النار في إطارات مطاطية.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، وضع القاصرون تحت المراقبة والراشدون تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار عرضهم على أنظار القضاء بابتدائية إنزكان.

يشار إلى أن مختلف مصالح الأمن بالمنطقة الإقليمية لإنزكان، إلى جانب السلطة المحلية، تواصل تكثيف مجهوداتها من أجل فرض احترام حالة الطوارئ الصحية ومنع التنقل الليلي، إلى جانب انخراطها في حملات تحسيسية لفائدة الساكنة حول التصدي لانتشار فيروس كورونا، لاسيما بعد تسجيل ثلاث حالات مؤكدة بالسلالة المتحورة بإنزكان.

إنزكان الحراسة النظرية حظر التنقل الليلي مصالح الأمن

‫تعليقات الزوار

15
  • سباتة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:16

    رمضان بالمغرب هو ما بعد صلاة المغرب. يجب الإغلاق مع 23h00 و ليس 20h00.
    هادا ما يريده الشعب.

  • محمد لعيوني
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:23

    إذا لم يوضع حد لمثل هذه التصرفات الطائشة الصبيانية فان الأمور ستستفحل
    ان ما نراه من خروج متعمد وعشوائي ينذر بخطر كبير في الأيام القادمة
    اخشى ان تكون هناك جهات داخلية تدفع بالشباب أولا للخروج من اجل التراويح وهي ترتب اوراقها من الخلف. تتربص حتى بتوسع خروج الناس في كل المغرب وتتبنى بعد ذلك الامر
    الضرب بيد من حديد ولا هوادة معهم فالاقتراب إلى الله له عدة أبواب وليس التراويح فقط فهناك الصيام والصلاة والصدقات والإحسان إلى الجار وقول الكلمة الطيبة والحج ووو
    ومادام العالم يمر بهدا الوباء فلنصبر
    السنة الماضية كان الإغلاق الكلي وكلنا عانينا ولكن الحمد لله هده السنة كان إغلاق ليلي فقط واليوم تم تأدية صلاة الجمعة والقادم اجمل
    لنتوجه إلى الله سبحانه بالدعاء ليرفع عنا هدا الوباء في كل صلواتنا وإن شاء الله سيكون الفرج

  • تنغيري
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:26

    جمعوهم ،مع سبحان الله كورونا كاينا غا فالمساجد يا حكومة تجار الدين،اما لحباسات والطوبيسات والاسواق مفيهومش،والله الى فرشكوم تفرشتو،مبقات عندكوم لا ملة ولا دين،اما الدين الاسلامي بريء منكم يا تريكت ليهود.

  • رمضان مبارك
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:37

    والله بارح في سباتة كلشي خارج أطفال وشباب وشياب سيارة شرطة موجودة لكنهم لم يقدرو على تفريق عشرات من ناس

  • كورونا نايت
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:44

    ادخلو لديوركم راه مع 8 hلالة كورونا نايت تتخرج تقلب على لكليان

  • إنما الأمم الأخلاق مابقيت...
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:53

    من مكاننا هذا نناشد السلطات على الدور الفعال الذي تقوم به في محاربة الشغب والفوضي. ونقول لها أن لا تتردد في معاقبة كل من سولت له نفسه قاصرا ام راشدا في زعزعت أمن المواطنين، بأشد العقوبات حتى يكون عبرة للاخرين ولا سيما في هذه الفترة التي تزامنت فيها مصاءب كورونا و قطاع الطرقات أصحاب السيوف ، أصبح المواطن يخشى على نفسه وهو بذاخل بيته لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • mouad
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:54

    قبل أن يدخل رمضان ولجعلنا نتقبل حضر التجول الليلي تم الحديث عن كورونا بسلالة مغربية . لم يصدق أحد ذلك فماعادو يذكرونها قط . أوووف ماصدقآتش !! . عاقو بينآ .

  • الحقيقي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 15:09

    الضغط يولد الانفجار والدولة بالنسبة لها سيطرت على المواطن رغم انها ضغطت بكل الطرق الا انه ضل صانتا دون الاحتجاج عما وصل اليه وهذه نقطة تحسب للدولة لانها تأكدت انه لن يشكل اي تهديد عليها وهذا سيجعلها تضغط اكثر من السابق وهذه هي الحقيقة مادمت صامتا ستعاني في صمت دون ان يسمعك احد اتمنى من هسبريس نشر هذا التعليق وشكرا.

  • استعطاف لأمير المؤمنين
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 15:33

    الله يجازيكم بخير جات عندي أستاذة معايا قالت إن زميلتها تشدات سميتها غزلان، وهي المعيلة الوحيدة لأسرتها، فرجاء متعوها ولو بالسراح المؤقت رمضان هذا فرحوا عائلتها

  • محمد لعيوني تتمة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 15:49

    إلى بعض قراء التعاليق اقولً لكم رأفة بالوطن
    العالم يعاني فعلا وكنا نتمنى ان نصلي التراويح هده السنة ونخرج للتجوال الليلي برفقة ابناءنا ولكن للأسف كورونا لازالت منتشرة
    يقول المتل اعمش ولا اعمى مادام الإغلاق ليلا فقط وفي النهار تبقى الحياة طبيعية فهدا ربح اقتصاديا ونفسيا والى اولاءك الدين يقولون هل كورونا تخرج بالليل فقط اقولً لهم. إذا تم الإغلاق ليلا على الأقل ستنقص حركة المواطنين وستقص العدوى
    بالله عليكم من يخرج للشوارع اليوم فقط الشباب ولاحظوا كيف يخرجون ويكسرون سيارات الناس ويشعلون اطارات السيارات والفوضى
    الوباء مستفحل وعليه ففءة كبيرة متضررة من الإغلاق من المقاهي والمطاعم والفنادق وسيارات الأجرة وحراس السيارات والباعة الجاءلون وتجار الدين الدين يستغلون هدا الشهر الكريم من اجل التقرب للناس لأغراض دنيوية
    الإغلاق يعم كل العالم ولماذا تريدون ان نزج بوطننا وحده عكسهم
    ضريبة الإغلاق صعبة ولكن النفس البشرية أغلى من كل شيء والعبادات يمكن ان تتوجه بها إلى الله من كل مكان الا إذا كانت الصلاة مظهرا فقط وسط الحي وتفاخر بين الناس وما اكثر هؤلاء في رمضان

  • بيضاوي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 15:52

    معندكم ماديرو بيهم غير طلقوهم،لحباسات دخلوا ليهم شفارا او ناس لي واكلين فلوس الشعب.

  • الصبر و التعقل
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 16:29

    الحكومات في العالم بأكمله أصبحت في وضع جد جد صعب من جهة قلة اللقاح في الكم و ربما في الفعالية و من جهة أخرى غليان الشعوب. الدول تحاول ربح الوقت بإغلاقات متقطعة حتى يعم التلقيح. و لكن المشكل الكبييييير و الذي يجب للدول التحضير له، و هو إذا ما قدر الله و كان اللقاح ذو فعالية قصيرة المدى و محاولة ربح الوقت لإيجاد الدواء لم تجدي نفعا. هنا أقول لكم سوف نرى العجب.

  • bahaeddine
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 18:10

    مئات الجزائريين ينزلون إلى الشوارع ضمن احتجاجات الحراك يومي الثلاثاء والجمعة وبدون كمامات .
    ———–
    15 أبريل 2021
    ——————
    الحالات الجديدة: 167
    الوفيات: 3
    ———————–
    زعما تيكذبو في عدد الحالات المؤكدة ، إيوا ، الوفيات ؟

  • دانكيشوت
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 18:44

    يجب أن تنزل عليهم و على ذويهم و على من يحرضهم أقصى العقوبة ….يقولون اطفال قاصرين . هاؤلاء لا يفهمون في الدين اي شيى. لقد استعملو من طرف أعداء هدا الوطن لخلق الفتنة ز الرعب و استفزاز الشعب المغربي

  • مجرد تساؤل
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 19:41

    بعض المعلقين لا يستطيعون الجلوس في المنزل حتى تمر هذه الجائحة في سلام فماذا ستقول المرأة التي يريدون حبسها في المنزل مدى الحياة دون أن ترى النور.هل أنتم خلقكم الله لهذا تريدون الحرية لانفسكم والمرأة لم يخلقها الله لذا تريدون سجنها في المنزل مدى الحياة.مجرد تسعؤل

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم