خروقات توقف رئيس جماعة ميدلت و3 نواب

خروقات توقف رئيس جماعة ميدلت و3 نواب
صورة: أرشيف
الخميس 22 أبريل 2021 - 14:13

أصدر عامل إقليم ميدلت قرارا يقضي بتوقيف رئيس المجلس الجماعي لمدينة ميدلت عبد العزيز الفاضلي عن مزاولة مهامه، وذلك على خلفية التقرير الذي أنجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية الذي رصد مجموعة من الاختلالات في قطاع التعمير.

هذه الاختلالات تسببت أيضا في الإطاحة بكل من النائب الأول للرئيس، عن حزب الأصالة والمعاصرة، والنائب الثاني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والنائبة الخامسة، عن حزب الأصالة والمعاصرة. أما الرئيس فهو من حزب العدالة والتنمية.

وحسب المعلومات التي توصلت بها هسبريس فإن السلطة الإقليمية بميدلت أبلغت المعنيين بالأمر، الأربعاء، بقرارات توقيفهم عن ممارسة مهامهم الانتدابية عبر مفوض قضائي، فيما تم تعيين النائب الثالث لتسيير المجلس الجماعي مؤقتا، إلى حين صدور الحكم الإداري في حق المعنيين بالأمر.

وكشفت مصادر هسبريس أن المفتشية العامة للإدارة الترابية، التي قامت مؤخرا بافتحاص التدبير الإداري والمالي لجماعة ميدلت، وخاصة قطاع التعمير، وقفت على مجموعة من الاختلالات التي تسببت في الإطاحة بالرئيس ونوابه الثلاثة.

وأضافت المصادر ذاتها أن مدينة ميدلت “عرفت توقف مجموعة من المشاريع التنموية نتيجة “البلوكاج” السياسي، وكذا التدبير العشوائي لشؤون الجماعة الترابية للمدينة”.

يذكر أن عبد العزيز الرباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية رئيس مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، قام خلال الشهر الجاري بزيارة إلى مدينتي ميدلت والريش من أجل طمأنة ومؤازرة رؤساء الجماعات المنتمين لحزبه، لكن الزيارة لم تثن وزارة الداخلية عن إصدار قرارات التوقيف لوجود اختلالات في التسيير.

العدالة والتنمية توقيف رئيس الجماعة ميدلت

‫تعليقات الزوار

16
  • الوزير السابق
    الخميس 22 أبريل 2021 - 14:22

    العقبى لرئيس بلدية الفقيه بن صالح و الوزير السابق لأنه عاث فسادا في هذه المدينة المهمشة بسببه

  • اجمع معاه هو
    الخميس 22 أبريل 2021 - 14:31

    اجمع معاه هو براسو ورباعتو كاملة

  • حسن
    الخميس 22 أبريل 2021 - 14:32

    ما رأيك في هذا يا العثماني و يا أخنوش و يا ………..هل هناك حزب نقي ? لعنة الله عليكم أجمعين يا كروش لحرام

  • nour
    الخميس 22 أبريل 2021 - 14:40

    سبحان الله الرباح قام بزيارة لميدلت لطمأنة رئيس بلدية المدينة و ليزيد في سرقته لاموال الشعب ،بدل ان ياتي بقرار من قيادتهم الحزبية العدلاوية لعزله ،وهم الذين يدعون المصداقية وعدم اكل اموال الضعفاء بالباطل. لكن براڤو السيد العامل الذي عزل الرئيس من مهامه للخروقات التي رصدتها كيادر الداخلية ولاسيما في مجال التعمير.

  • salah
    الخميس 22 أبريل 2021 - 14:45

    “هذه الاختلالات تسببت أيضا في الإطاحة بكل من النائب الأول للرئيس، عن حزب الأصالة والمعاصرة، والنائب الثاني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والنائبة الخامسة، عن حزب الأصالة والمعاصرة. أما الرئيس فهو من حزب العدالة والتنمية” أوا عصابة و اش من عصابة قيموا الكعكة بنتهم.

  • mouad
    الخميس 22 أبريل 2021 - 15:05

    حسب هذا ونحن نعرف أن المفتشية التحقيقية دالداخلية ماكتمشيش لشيحد غير هكاك خصوصا وأنها أطاحت في ما قبل بكثير من المسؤولين الشفارة (جماعة داربوعزة مثلا ) . لكن ماأغيب عليه آقتصارهاعلى الضرب في الجماعات عافاكم رفعوالسقف لوالي الجهة للإقليية للباشاوية للمقاطاعات السبيطرات الجامعات الفساد فبزاف دالمؤسسات وهاتحاتي
    احصلتو يالمساخيط انتوما كاتلعبو علينا شيكايكول يه شي كايكول لا حقا نحن مداويخ
    حزب الأصالة والمعاصرة
    حزب التجمع الوطني للأحرار
    حزب العدالة والتنمية
    في هذه الجماعة مخلوضين
    لكن لننتظر التحقيقات

  • atbir moha
    الخميس 22 أبريل 2021 - 15:24

    نتمنى نفس المسار لرئيس بلدية كلميمة الذي سرق ميناهز 7 مليارات و استتمرها في محلات و شقق بمدينة مكناس والغريب في الامر كيف إستطع هدا الامي و دون مستوى دراسي ان يراوغ المتقافين و والي جهة درعة؟؟؟؟؟؟

  • عنتاب بريك
    الخميس 22 أبريل 2021 - 15:25

    الى المعلق الاول من السذاجة الاعتقاد ان العقوبة تطال الذين يعرفون بسوء التدبير في المال العام وكذلك من يعمل مع سلطة التحكم ويكون خادمها الامين ويكن لها الولاء التام ومن بين هولاء الشخص الذي تعنيه!! فهناك تطبيق الكيل بمكيالين واشياء اخرى تدخل في تطبيق العقوبات على اشخاص بعينهم وليس سوء التدبير ونهب ميزانية الجماعات !! فلا امل ان يعاقب صاحبك هذا

  • Immigre
    الخميس 22 أبريل 2021 - 16:03

    Depuis le temps de bahou et compagnies midelt est resté tjrs la dernière aux projets que su vols dès budgets sans punition no
    More comment

  • أمين
    الخميس 22 أبريل 2021 - 16:05

    متى سيتم توقيف ديناصور الخميسات ؟ المدينة تتغير لكن للاسوأ

  • Midelt
    الخميس 22 أبريل 2021 - 16:08

    Bravo monsieur le gouverneur qui fait pas partie des parties politiques il est neutre il faut passer maintenant aux choses sérieuses les poursuites judiciaires

  • amazigh
    الخميس 22 أبريل 2021 - 17:03

    المشكل ليس في العزل بقدر ماهو اين كانو طيلة المدة التسير شؤون محلس الجماعي بدون حسيب ولا رقيب ونحن على بعد امتار من انتخابات الجماعية ما نوع العزل ينتظر هم يجب محسباتهم بمعنى الكلمة وحتى ادا دعت الضرورة السجن لان المواطنين فوضهوم لتسير امرهم وليس نهب اموال الشعب

  • جحى
    الخميس 22 أبريل 2021 - 17:08

    أكيد النائب الثالث هو اللي شراها ليهم ههههه

  • mouhajir
    الخميس 22 أبريل 2021 - 17:44

    que des escrocs ;que des escrocs
    bande de voleurs
    il faut se débarrasser de ces minables

    la honte

    mouhajir

  • عبدالله
    الخميس 22 أبريل 2021 - 19:39

    انا لي ما فهمتش ما يقع في بلدنا المغرب وهو انه نعرف بالضبظ ان الجماعات أغلبيتها فاسدة وتآكل فلوس الشعب وتعتر تنمية مناطق البلاد او باقين تا نعطيوهوم الفلوس يلعبو فيهم كيف ارادو .
    راه الفلوس السايبة تا تعلم السرقة يا ناس، علاش لي ما يكونش كولشي رقمي ويدوز على بزاف ديال الايادي باش شي يفضح شي ماشي على يد الرءيس لوحده.
    الجماعات عندنا في المغرب رآها كارثة عظمى عندنا في البلاد او خص القانون يتغير لي حصل الحبس النافد والطويل وارجاع كل الفلوس المسروقة وممتلكاتهم اجمع وقبل ان يدخلو الجماعة خصهوم يصرحون بكل ما يمتلكون قبل بداية خدمتهم باش نعرفو اش سرقو. المحاسبة والسجن هو المعقول باراكا من عفى الله عمى سلف راه هادشي بسال بزاف.

  • مواطن2
    الخميس 22 أبريل 2021 - 19:46

    لابد من وصاية وزارة الداخلية على الجماعات المحلية وفرض مراقبة صارمة على الشؤون المالية من طرف وزارة الاقتصاد والمالية….لقد وصلت شؤون الجماعات المحلية الى مستويات اقل ما يقال عنها انها خطيرة…ولا يمر يوم دون الحديث عن الاختلالات او الاختلاسات التي تقع داخل بعض الجماعات المحلية . لا سبيل للقطع مع الفساد المنتشر داخل جل الجماعات المحلية بفرض الوصاية الكاملة لوزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية عليها.

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم