خزان "فْيُول" يُهدِّد 3 عمارات بطنجة

خزان "فْيُول" يُهدِّد 3 عمارات بطنجة
الجمعة 24 ماي 2013 - 09:11

منذ سنوات مَضَت وسكان إقامة حياة ومروة 1 ومروة3، ينتظرون تطبيق القانون وتحرُّك مسؤولي طنجة وسلطاتها المحلية لرفع ما يقولون عن إنه “ظُلم” يُمارسه مواطن سوري يحمل الجنسية المغربية بعد أن أقدم على بناء صهريج للوقود “الفيول” وسط الفناء المشترك للإقامات السكنية المذكورة ما قد ينتج عنه انفجار في أية لحظة.

وتعود أطوار القضية إلى سنة 2008 حين قام المواطن السوري المدعو “م.ط” بـ”فتح نادٍ رياضي بدون ترخيص في فناء عمارة بدون موافقة السكان، حيث أقدم على تكسير أحد أعمدة وركائز العمارة لتوسيع النادي ما تسبب بظهور شقوق خطيرة بجدران العمارة وسطحها” حسب محاضر المُعايَنة قضائية للمحكمة الابتدائية بطنجة اطَّلعت عليها جريدة هسبريس الإلكترونية، والذي يشير كذلك إلى أن ” ذات السوري مالك النادي قام بإنجاز جميع التغييرات التي يحتاجها ناديه عبر بناء خزان كبير لوقود “الفيول” بفناء العمارة -والذي يعتبر ملكية مشتركة- لتزويد النادي بالماء الساخن”.

أحد سكان العمارة المتضررين أكد في تصريح لهسبريس، أن معاناة الساكنة لا تُتصوَّر بسبب بناء الخزان جراء الغازات المُنبعِثة منه متمثلة في مخاطر الفيول والتلوث الذي تسببه والذي يعتبر من أهم أسباب الأمراض التنفسية التي باتت تهدد سكان العمارات الثلاث صغارا وكبارا.

ويضيف المتحدث أن الأصوات المزعجة الصادرة عن محركات الخزان حولت حياتهم إلى جحيم، ناهيك عن قلق السكان الدائم من احتمالية انفجار الخزان في أية لحظة خصوصا وأن حريقا كان قد اندلع سابقا بسبب تسرُّب الوقود “لولا لطف الله”.

الصورة :الشاحنة التي تقوم بتزويد الخزان بـ”الفيول”

إلى ذلك، لم تفلح عشرات الشكايات والمفاوضات الحِبِّيَّة عن ثني االمواطن السوري، في حين يؤكد السكان عبر شكاية لهم تتوفر عليها هسبريس “ألاَّ أحد من المسؤولين استطاع تطبيق قرارات اللجان التي عايَنت الخروقات المذكورة”.

‫تعليقات الزوار

7
  • مغربي غيور
    الجمعة 24 ماي 2013 - 09:43

    السيبة هادي يجب وقف هدا الشخص عند حده اين هي دولة القانون واه ستيرنة ديال الفيول وسط العمارات هدي وحدة اخري

  • لكديري - دارالكبداني
    الجمعة 24 ماي 2013 - 10:10

    المواطن اصبح مغربيا على حسب المقال والمغاربة يفعلون اكثر من هذا . اذن ليست سوري ما تسوري؟
    هي مشكلة العقلية والرخص التي تمنح لبناء دكاكين وشركات وسط الاحياء السكنية !!! باختصاريرجع هذا الى فساد الحكومة المحلية ….

  • عبد اللطيف
    الجمعة 24 ماي 2013 - 11:13

    السلطات كالعادة، لن تقوم بأي شيى في انتظار ما لا عقباه، إننا ما زلنا نعيش في زمن السيبة والأفكار الخاوية "ما غادي يوقع والو". إن هناك مع الأسف آلاف القنابل التي توشك أن تطنطن في هذا البلد السعيد! الله يستر أصافي.

  • amine
    الجمعة 24 ماي 2013 - 11:18

    حاطين غير على المسكين الى زاد شي سقف اللهم إن هذا لمنكر.أين هي السلطة ؟

  • محمد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 11:39

    شكرًا لك هسبريس على تناولك للموضوع للإشارة أنا من سكان المتضررين من هدا السخان .وهدا الشخص السوري جد معروف بنفوذه وتدخلاته في مدينة طنجة ونحن نحمل السلطات المحلية على راسهم الوالي الكاتب العام للولاية وبالأخص قاءد الملحقة الإدارية شالة كافة المسؤولية وندعوهم للتدخل العاجل قبل فوات الأوان ……….

  • hamid
    الجمعة 24 ماي 2013 - 12:56

    il y'a un truc qui m'a choqué dans le texte: s'il a la nationalité marocaine, il est donc marocain. pourquoi on dit qu'il est syrien. au Maroc, il est marocain comme tout le monde..

  • mohameid
    الجمعة 24 ماي 2013 - 14:35

    وابزاااااااف أعياد الللللله واش باغيييين عاوتناني حتى يطرطق هاد الخزاااان ويقتل عباد الله عاد تنوضواااا ضربوا ف راسكووووووم اللهم أن هذا لمنكر

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 20:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة