خطبة القذافي البار الوافي

خطبة القذافي البار الوافي
الإثنين 7 مارس 2011 - 17:01

أنا القذافي البار الوفي، ملك ملوك الفيافي، بالوعد لا أفي و على قتل شعبي لا أبدي أسفي، بل أشهر سيفي و عليهم أسلط سيافي، أدفع الذهب و الورق للعوافي (الوحوش) ليذبحوا شعبي الوفي، فهم فئران بل جرذان، حياتهم حشيش و دخان، منهم الغضبان و الحيران و الجوعان و العطشان، مددت لهم يد العون و الحنان فعضوها باطمئنان، أرخيت لهم العنان فألبوا علي الجيران و شكوني إلى الرحمان و تظاهروا في الميدان و أحاطوا بي من كل مكان، الآن الآن في باب العزيزية أنا غير فرحان، بل حيران ابن ولهان.


أنا القذافي مالك الفيافي، حيرت أرباب القوافي بل أذهلت الأدباء و البلغاء و الحكماء و العلماء و الفقهاء و الزعماء و أضحيت حديث السفهاء و الوجهاء و الرؤساء. كيف لا و أنا القذافي، لو عاصرت القرافي لأفتى بإخراجي رغم أنفي لأني حكمت على من أعول بسنين عجاف و رميتهم بثالثة الأثافي، و رغم الذهب الأسود الأكثر من كافي منهم من يعيش دون الكفاف.


ألا تسمعون، ألا تفهمون؟ من قلبي الخاوي و فؤادي الحافي أكرر على مسامعكم، أنا أنا ملك ملوك الفيافي، لن أتنحى حتى أقطع دابركم و أبدد كل حلم زائف، لا تلقوا بالا للأراجيف فأنا سيدكم منذ عقود و الآن أسقيكم آبار السم الزعاف و الموت الذعاف.


ألا تستحيون تكدرون صفو خيمة القذافي التي تنصب على أرض الويلات الأمريكية تماما كما تنصب في القفار و الفيافي و على القفاف؟ أنا لا تشيبني هود و أخواتها و لا تخيفني سورة الانشقاق أو الأحقاف، رائحة دم الآدمي لا تزكم أنفي، أنا عادم للإلف، محب للقذف و الرشق و النتف و العصف.


قال الصديق لقومه إن أخطأت فقوموني بالسيوف، و أنا اقول لكم احملوني على الأكتاف و اضربوا بالدفوف، لست ملكا أو رئيسا لتعزلوني، أنا “الأخ” القائد لا أستحق الكلام النابي و العتاب الجافي.


أستبق الضرب كي لا أضرب، من أدراكم فالطفل الرضيع الذي قتل قد يكون من القاعدة أم ترون لبلاهتكم أنه استثناء من القاعدة؟ على النقيض من فرعون أذبح الأبناء و أنحر الشباب و لا أستحيي النساء!


قال فرعون ما علمت لكم من إله غيري و أنا ربكم الأعلى، أما أنا فعندي تضخم الأنا الأعلى، كيف تدركون المنى و العلا و تمشي حياتي أنا سبهللا، حاشا و كلا؟! اخترت ساحة الوغى و كرهت الورى و لم أستعد للموت و البلى، لم أبذل الندى و لم أكف الأذى، هتكت الستر من حولي و ألبت علي الأحبة و العدا. أهل الجزيرة كلاب ضالة نقضوا العرى و أرباب القلم يفترون علي الكذب(ا).


لا أدري ما يفعل بي و لا كيف ألقى الباري و عبده النبي برئ مني الرجل الضعيف و القوي و الأرملة و الثكلى و الصبي، يا ويلي يا ويلي من يجيرني، من يعتقني، من يؤنسني يا ويلي؟!


rachid-laanani.posterous.com


rlaanani.blogspot.com

‫تعليقات الزوار

10
  • ام البنين
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:03

    لكل اجل كتاب ولكل بداية نهايةوالملك لا يدوم لاحد.فهل من مدكر.ما اصعب التشبث بالدنيا وزينتها وما اصعب فطامها فالقدافي تلزمه الصفعة تلو الصفعة حتى يصدق انه لم يعد ملك افريقيا وان شعبه قد قلاه.نسال الله السلامة.

  • ابو عيد الرحمان
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:19

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلا ة على نبينا محمد وآله وسلم.لما قرأت هذا المقال فقد وصف الكاتب هذا الطاغية بما فعل بالشعب الليبي ولكن هل هو واع بكل مايفعله من جرائم واستخفاف بعقول الناس هل هو واع بأن الشعب علم يقينا بكذبه ومزاعمه الواهية. لا أظن ذلك هل هو واع بأن مؤيديه من الشرق و الغرب علموا بخوره ونفضوا أيدهم منه.

  • habchane ahmed
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:11

    السلام عليكم
    أخي رشيد ,كلامك نشيد حزين لايخلو من بكاء وأنين وهو صدى لما يقاسيه المسلمون من حكامهم المعتوهين الذين ملكوا الدنيا وادالوا الدول لكن أفناهم ملك الملوك فليس منهم أحد يحس أو يرى …أحييك أخي على تنبيهك المهم .لانه في غمرة مانسمع ومانرى نحس أن الإستجابة الطبيعية والتفاعل المناسب هو سب هؤلاء الحكام واستباحة أعراضهم ولذلك ألتمس منك أن تكتب مقالة توجيهية تضع لبنة لتصور حكيم يبتعد عن الإندفاعية والرأي الالإنطباعي إني لأتق أنك أهل لما رشحتك له فلا تكسل ولا تتبلد
    إدا ما القوم قالوا من فتى
    خلتني فلم أكسل ولم اتبلد

  • متتبع
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:17

    لا أدري لماذا اقتلع تعليق د. عبد المجيد بنمسعود الذي كان هو التعليق رقم 4

  • رشيد أبو طه
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:09

    احسنت أخي الكريم حفظك الله و سدد قلمك لنصرة الحق و محاربة الظلم و الحمد لله رب العالمين.

  • سعيد بن احمد
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:07

    وصفك أخي رشيد للقذافي كان دقيقا.
    لم يبقى لهذا الشخص إلا أن يقول كما قال فرعون لقومه.

  • أبو وصال
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:21

    لك الله يا شعب المختار من قاوم المستعمر حتى استشهد وحرر الشعب الليبي من وطأة الاستعمار فقد آن للشعب الليبي أن يتحرر من جهل وحماقة هذا البليد الأبله والله عجيب أمر هذا الرجل وما سمعت عن مثله مدى التاريخ يقتل شعبه عفوا حاشاه ان يكون له شعب بل ملك ملوك الفيافي كما قلت أخي رشيد هذا المجنون هذا ….. ربما لم توضع في معاجم اللغة وصف لهذا الأبله العديم الضمير اقول هذا وفي نفسي حسرة على الشعب الليبي لك الله يا شعب لكم الجنة يا شهداء ولكم الخزي والعار لمن يعاونه في هذه المجازر ملعون ملعون ملعون

  • هشام العيون
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:05

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    صدقة والله أخي رشيد، لكن هذه الرسالة موجهة للشعوب الأخرى التي تقبل على نفسها مثل هذا الحاكم ـ الذي يعترف هو يضا انه ليس حاكماـ وذلك لتغير المنكر الذي يراه ولا يسكت فهو أساس التغيير

  • محمدالبشير
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:15

    ابحرت في قيادتكم بلامجداف يحفني الصراخ والهتاف ويخشى المواطن مني الجلاد والسياف مااقوله يصدقونه بلا اسفاف قد غدوت ظاهرة كل مؤتمر وائتلاف الحديث عندي متشعب الالياف يطول ولااقنع منه بالكفاف انا الزعيم والقائد والملك ولي كل الاوصاف الا ان الديمقراطية عندي تنافي الانصاف مادامت ستنزع مني حسن الاغتراف. الاغتراف من امال واموال ليبيا الاشراف لتمويل الارهاب والانفصال والافساد والاعتساف انا قذاف للحرية قذاف اطردها عنكم بلا اقراف لاني افكر عنكم واتولى امركم كقدر يخاف اريدكم ان تتبعوني دائمالاللحزبية والف لا لكل الاطياف

  • hassan
    الإثنين 7 مارس 2011 - 17:13

    Félicitation ,cher ami!!c’est très beau comme d’habitude!!CE psychopathe ne ressemble à personne à part lui même!il a crée son propre monde et il est entrain de le détruire!!!

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 4

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 23

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر