خلافات "البيجيدي" تقرب نائبا من "حمامة البيضاء"

خلافات "البيجيدي" تقرب نائبا من "حمامة البيضاء"
الأربعاء 25 نونبر 2020 - 04:30

يعيش أعضاء حزب العدالة والتنمية على مستوى الدار البيضاء خلافات حادة في ما بينهم، تنذر بحدوث صدامات بين “الإخوان”، قد تدفع بالبعض منهم إلى الاستقالة أو الرحيل صوب أحزاب أخرى مع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وفِي وقت كان الخلاف بين قيادات الحزب الذي يسير مجلس الدار البيضاء يجري في صمت، خرج إلى العلن، وصار حديث الأعضاء على مستوى عدة مقاطعات، قبل أن ينتقل إلى “الفضاء الأزرق”.

وطفا على السطح على مستوى عمالة عين الشق، التي يرأس مقاطعتها عبد المالك لكحيلي، الذي يعد من صقور “البيجيدي” على مستوى الدار البيضاء، خلاف بين هذا الأخير والبرلماني عبد اللطيف الناصري، الذي يشغل نائبا له بالمجلس الجماعي.

ورغم التدخلات التي قامت بها الكتابة الإقليمية للحزب، وكذا تدخل مصطفى الرميد، عضو أمانته العامة، من أجل رأب الصدع بين القياديين، إلا أنها باءت بالفشل، ليستمر الصراع بين “الأخوين” بشكل صامت قبل أن يتحول إلى عداء معلن.

واضطر البرلماني عبد اللطيف الناصري، الذي يشغل نائبا للرئيس عبد المالك لكحيلي، إلى تقديم استقالته في أبريل سنة 2019، غير أن تدخلات تمت قصد التراجع عنها، ليعود في أبريل الماضي ويعلن الاستقالة بشكل نهائي، واضعا نهاية لتواجده بجوار إخوته من “البيجيدي” في تدبير الشأن المحلي.

ولعل الخلاف بين قيادات الحزب لم يعد بالإمكان وضع حد له، وهو ما عبر عنه البرلماني الناصري في “تدوينة” له بصفحته الرسمية على “فيسبوك”، حيث تحدث عن كون التغيير الذي كان يأمله بعد تراجعه عن استقالته الأولى “لم يحدث”، وفق تعبيره، مضيفا: “بل إن الوضع تعقد وساء أكثر بممارسات قبيحة لا أريد التفصيل فيها الآن، ومنها على سبيل المثال لا الحصر سحب التفويض في نفس تاريخ التراجع، وقطع الكهرباء والماء عن الملعب البلدي سيدي معروف، وتوظيف دورات المجلس لتصفية الحسابات”.

وينتظر بعد هذه الخلافات الدائرة بين القياديين في “حزب المصباح” أن يقدم الناصري على وضع استقالته من العدالة والتنمية ويرحل صوب التجمع الوطني للأحرار (رمز الحمامة)، الذي يقوده بعين الشق شفيق بنكيران، عضو المكتب السياسي.

‫تعليقات الزوار

5
  • مغربي امازيغي
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 07:17

    ليس هناك خلافات ولا هم يحزنون . تجار الدين واعون ان لا فرصة لهم في الانتخابات المقبلة وان الحظوظ كلها بجانب الاحرار فقاموا بنزوح جماعي نحو هدا الحزب . اما الاحرار. فهو يريد الاستفادة من تاشلاهبيت تجار الدين . انتخابات بالتناوب مصالح شخصية قبل كل شيء . في الامس القريب كانت المعركة على اشدها بين المصباح والحمامة بل ونصح كبير المصباح كبير الحمامة باعتزال السياسة لانها كبيرة عليه وهاهم اليوم في تناغم تام. لارتباط مصالحهم ويبقى الضحية هو الوطن والمواطن .

  • محمد بن عبد الله
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 07:18

    نرجو أن يوقف حزب الحمامة هجرة الباجدة إليه… الباجدة يعرفون أنهم خاسرون لا محالة و أنهم انتهوا سياسيا و يريدون الرجوع من الباب الضيق عن طريق ارتداء قناع آخر ليس اللحية و الحجاب و لكن اختباء وراء أحد الاحزاب القوية.. نتمنى من حزب الحمامة حتى و إن إنظموا إليه فلن يحصلوا على ترشيحات في الاستحقاقات القادمة.. البيجيدي و النهاية الأليمة.. أنا أتوقع في القريب العاجل أن نرى قيادي الحزب يتحركون نحو الحمامة و أولهم بنكيران و اليزمي و الرميد و العثماني و ماء العينين…

  • mohammed
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 09:13

    النواب هم كلاعبي كرة القدم يتنقلون من فريق الى فريق اخر ..و لمن يدفع اكثر…و لم لا فالسياسة هي لعبة ككرة القدم مثلا..

  • ممكن
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 09:14

    نصوت للحزب لا للأشخاص وبالتالي صفقة خاسرة من يضن ان استقطاب الماردين سيعود بالنفع على الحزب المستقطب

  • Mazagan
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 14:18

    رسالة للذين ينتقدون حزب العدالة و التنمية و يصفقون لحزب التجمع الوطني للأحرار، لماذا يستقدم حزبكم أعضاء من الحزب المنافس و لماذا تعتبرونه إنتصار لكم.

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت