خلاف فايسبوكي بين بوتين وأوباما سببه سوريا

خلاف فايسبوكي بين بوتين وأوباما سببه سوريا
الجمعة 6 شتنبر 2013 - 23:10

خلاف فايسبوكي بعد الخلاف السياسي هو داك الذي نشأ بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بسبب الحرب الوشيكة على سوريا.

الخلاف بين الرئيسين حول توجيه ضربة عسكرية إلى نظام بشار الأسد المدعوم من الدب الروسي تطور إلى اتهامات قوية كالها الرئيس الروسي إلى الإدارة الأمريكية، بعد أن اتهمها بـ”الكذب على شعبها وعلى العالم بأسره” للسير في تجاه الحرب على دمشق، قبل أن يمدد بوتين غضبه نحو الرئيس الأمريكي، باراك أوباما الذي يستعجل ضرب سوريا، إلى مواقع التواصل الاجتماعي حينما عمد إلى حذف الرئيس الأمريكي من قائمة المعجبين به على الفايسبوك، مما جعل أوباما يرد بالمثل ويحذف بوتين من قائمة المتابعين له على “تويتر”.

‫تعليقات الزوار

10
  • Aziz111
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 23:55

    نعم يجب الولايات المتحدة الأمريكية أكبر دولة منتجة للإرهاب وراعية له ومحرضة عليه وذلك للأسباب التالية حسب رأيينا المتواضع: 1- أبادت الهنود الحمر واستولت على أراضيهم 2- استغلت الحربين العالميتين في أوروبا وباقي العالم لتهيمن اقتصاديا وعسكريا وسياسيا على جميع الأمم وعلى هيئتهم ONU
    3- قصفت اليابان بالسلاح النووي وكانت أول من استعمل هذا السلاح الفتاك في تاريخ الإنسانية 4- تدخلت في الحرب الكورية بشكل وحشي وجهنمي 5- تبنت إسرائيل كربيبة لها ورعتها وسلحتها ودعمتها ضد العرب بل أصبحت إسرائيل امتدادا لها في قلب العالم العربي 6- شنت هجمات مدمرة بالنابالم والأسلحة الكيماوية المبيدة لكل أشكال الحياة في فيتنام 7- دعمت وشجعت الأنظمة العسكرية والانقلابية في امريكا اللاتينية والتي أطاحت برؤساء شرعيين منتخبين مثل سالفاتور آليندي في الشيلي 8- استعملت الأسلحة النووية ذات اليورانيوم ضعيف التخصيب في كل من صربيا، أفغانستان والعراق وربما غدا في سوريا. ناهيك عن ما كشف عنه العميل السابق للمخابرات المركزية الأمريكية إدوارد سنودن من تجسس الولايات المتحدة على الأمم المتحدة وحتى أقرب حلفائها الغربيين ومواطنيها.

  • mwatn
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:07

    نحن لانعلم عن هذه الدول سوى الضاهر اما الباطن فيعلم به الله جميع الدول تصبح حلفاء عندما يكون عدوهم هو الإسلام فهدف هذه الدول الاول والاخير هو الاسلام اما الصراعات بينهم فيتم التجاوز عنها بسرعة .

  • omar
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:15

    God bless muslims people! hope to see all my brothers in islam living at freedoom and having a better life ..

  • بلعيد_اكادير
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:21

    هل تعلمون ان بشار يهدد العالم باكمله

    سؤال :هل بشار الاسد قادر على تصنيع الاسلحة الكيماوية كغاز السارين و vx

    جواب: نعم

    سؤال :هل يستطيع تدريب القاعدة على تصنيع الاسلحة الكيميائة

    جواب: نعم

    سؤال :هل يستطيع نشر الطريقة على الانترنيت لصناعة الاسلحة الكيميائة

    جواب: نعم

  • ابو هبة
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:55

    من منا يصدق الولايات المتحدة الامريكية فيما تتدلاع به من اكاديب فيما يخص استعمال النظام السوري للاسلحة الكيماوية الم يكن من الاجدر انتظار التحقيقات التي قام بها ممثتو الامم المتحدة بسوريا ان اي عدوان عليها ليس نتيجة ما يسمى الربيع العربي والدي اعتبره شخصيا صناعة صهيوامريكية هدفها ضرب محور المقاومة بدءا بسويا مرورا بحزب الله و انتهاءا بايران فادا كان غزو العراق بدعوى وجود اسلحة دمار شامل اكدوبة و ادا كان غزوها للافغانستان بدعوى محاربة الارهاب هاهي تقرع رطبول الحرب في سوريا بدعوى استعمال اسلحة كيماوية ادا كان هدفها معاقبة النظام السوري فلمادا لم يعاقب المجتمع الدولي الولايات المتحدة الامريكية عن الجرائم ضد الانسانية التي ارتكبتها في كل من اليابان خلال الحرب العالمية الثانية فيتنام العراق افغانستان و القائمة طويلة لمادا لم يعاقب المجتمع الدولي الكيان الصهيوني على جرائمه و استعماله اسلحة محظورة دوليا كما حصل في مجزة صبرا وشتيلا في لبنان حرب يليوز 2006 بلبنان و كدا حرب غزة ادا كان الامر كدلك فان الولايات التحدة الامريكية ليست مؤهلة لمعاقبت دول دات سيادة حان الاوان لنقف و بحزم ضد الامريكان

  • david
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:59

    أتعلم أن من يهدد عالمنا هم الأغبياء مثلك الذين يستمعون لقنوات بدون مصداقية ويكررون كلا مهم مثل الببغاء هل تعلم أن نفس الشيء حدث مع صدام حسين وآخرون وسوف يحدث مستقبلا وأمثالك سوف يرددون ما تقوله القنوات هل تعلم أن محمد السادس لو عارضهم في لمح البصر سيصورونه على أنه عدو الإ نسانية وكذلك ستردد كلامهم أنت وأمثالك هل فهمت الٱن من يهددنا

  • عربي مغربي بعثي
    السبت 7 شتنبر 2013 - 01:04

    ان كنت تقول ان الكبير بوتين يكذب في ما قاله فاعلم انك يا اما غبي يا اما جاهل يا اما ترضى الذل لنفسك، ماقاله بوتين صحيح و لا يمكن تكذيبه، كيف يعقل ان يُقال في الكونغرس الامريكي انه لا وجود للقاعدة في سوريا؟ تحية لبوتين الذي اهان امريكا في قمة ال20 و امام رئيسها الذي لم يستطع ان يتحرك امام الكبير بوتين

  • شبيح اللاذقية
    السبت 7 شتنبر 2013 - 01:07

    تحية إلى الشبيح الأول فلاديمير بوتين على تطهير صفحته من العرعور الأول باراك أبو عمامة.
    من المجحف لنا أن يتم إتهام كل مساند لسورية الأسد بأنه شيعي، فكل شيعي شبيح وليس كل شبيح شيعي.
    سورية الأسد لها شبيحة متنوعة عاهدت نفسها أن تنصرها، فهم في لبنان يدعون حزب الله ،وفي إيران يدعون اثنى عشريون، وفي سورية يدعون علويون ونصيريون، وفي عموم العالم العربي يدعون أنصار العروبة، وفي فلسطين فصائل الممانعة، وفي العالم أجمع مناهضوا الإمبريالية.
    مهما اختلفنا فالتشبيح وحب سورية الأسد يجمعنا.
    في الختام أترككم مع هذا التشبيح:
    شبيحة للأبد *** لعيونك يا أسد
    تحية إلى المعلق عربي مغربي بعثي

  • abdellah
    السبت 7 شتنبر 2013 - 01:59

    يقول المثل المغربي الاولى عفو والثانية عفو والثالثة عليها كيتناتفو اظن وعلى يقين هذه المرة ستكون كارثة على امريكا وححلفائها سواء نفذوا الضربة او امتنعوا اذا ما ضربوا فسيكون الرد قاسيا وبالخصوص على اسرائيل واذا اوذا امتنعوا ستنتقم منهم حليفتهم القاعدة بضربات اكثر من11 سبتمبر وسيضرب الله الظالمين بالظالمين.

  • khalidhaida
    السبت 7 شتنبر 2013 - 04:12

    ١‏ هل تعلم ان اغلب الدول يمكنها صناعة غاز السارين حتى بعض الدول المتتخلفة.
    ٢‏ هل تعلم ان بشار علوي شيعي والقاعدة سنية سلفية لذلك فالتقارب بينهما مستحيل
    ٣‏ هل تعلم ان طريقة صنع الاسلحة الكيميائية توجد في الانترنت

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59

أوزون تدعم مواهب العمّال