خلل كهربائيّ يغضب عابرين لـ"باب مليلية"

خلل كهربائيّ يغضب عابرين لـ"باب مليلية"
السبت 1 غشت 2015 - 23:24

تسبب انقطاع مؤقت في التيار الكهربائي بالنقطة الحدودية “باب مليلية” ببلدية بني أنصار، اليوم السبت، في غضب أفراد من الجالية المغربية كانوا ينتظرون ختم جوازات سفرهم.

تفسيرات أمنيين بكون الأمر خارجا عن إرادتهم لم تمنع من تعالي الأصوات الرافضة لمثل هذه التبريرات، إذ شدد الغاضبون على ضرورة ختم الجوازات بسرعة، موردين أنهم قطعوا مسافات طويلة ولا يمكنهم الانتظار لمدد طويلة، خصوصا أنهم مرفوقون بأطفال.

نصف ساعة هي المدة التي عرفت غياب التيار الكهربائي بالمعبر الحدودي الرابط بين إقليم الناظور وثغر مليلية، وبعدها عادت الأمور إلى طبيعتها، فيما أعتبر عابرون أنه من الضروري التوفر على حلول بديلة في حالة غياب الكهرباء تفاديا للوقوع في نفس الإشكال.

‫تعليقات الزوار

6
  • حسن ولد حماقة ™
    السبت 1 غشت 2015 - 23:51

    واش غي تقطع الضوء نص ساعة وكان!…شي بأس ما كاين… فما بالك بالدواوير والمداشير والقرى التي ينقطع عنها الكهرباء لأيام متتالية وما بالك بالشوارع التي تعيش في الظلام الدامس والتي يستغلها عديمي الملة والضمير لسرقة المواطنين وما بالك بالمكتب الوطني للكهرباء الذي يجيد فقط استخلاص الفواتير أما تحسين جودة الخدمات والتواصل فهي أكيد ينطبق عليها المثل اليوناني الشهير : هزك الماء ضربك الضو يا ابن عمي.

  • محمد محمد محمد
    الأحد 2 غشت 2015 - 00:50

    من حقهم الغضب لانهم قطعوا اراض و دول دون يعترض سيرهم مثل هذه التوقفات على اول خطوة في وطنهم . و انقطاع الكهرباء ليس السبب الوحيد الذي اغضبهم لان هذه الحالة تدكرهم بالازمات التي عايشوها خلال العطل الماضية بسبب انقطاع الكهرباء بصفة يومية و نفس الشيء بالنسبة للماء الذي يجف في الصنابر و الفصل فصل الحرارة و العطش..انهم يأتون لوطنهم للراحة و اذ بهم يعيشون الجحيم و انقطاع الكهرباء مباشرة عند اول بوابة اشعرهم بالندم عندما نسوا و فكروا العودة للوطن مرة اخرى…. اما نحن القاطنون الدائمون الفنا اداء الفواتير الغالية دون الاستفادة لاننا في اغلب الاوقات نستعين بالشمع و نبحث عن الماء في الوديان.

  • محمد بلجيكا
    الأحد 2 غشت 2015 - 01:04

    ولو لم ينقطع التيار الكهربائي فطريقة عمل المغاربة لا تتغير، عبرت هذا الصيف عبر نفس المعبر فقدنا هناك التحكم في أصابنا بسبب بطىء هؤلاء البشر في عملهم، قضينا يومين في سفرنا ركوبنا في الباخرة الاسبانية كان في غاية السلاسة والتنظيم وكذا النزول، لكن بمجرد الوصول إلى خوتنا المغاربة تنتهي متعة السفر وتبدأ المعاناة وتحس بأن المغرب فعلا بلد متخلف وبداءي. لك الله يا بلدي يا بلد الثروات والبحار وبلد الإسلام، أموال البلد تصرف على العاهرات والفنانات والمهرجانات والمواطن يعاني. لكن لا بأس يا مظلوم لعل الساعة قريب، غدا سيحاسبون . تصوروا يا مسؤولين هول الوقوف بين يدي الله! والله انه يوم عسير.

  • مغترب
    الأحد 2 غشت 2015 - 01:36

    سواء انقطع الكهرباء او لم ينقطع حالنا هكذا اقسم بالله العلي العظيم الى أقسى التكرفيس عند وصول أبناء الوطن في ذالك المكان فرق كبير كيف يعملوننا النصارى على أبناء جلدتنا اللهم أفضح كل ظالم..شكرا هسبريس

  • mimoun
    الأحد 2 غشت 2015 - 13:15

    La solution c'est facile , il faut juste demandé à la douane un moteur électrogène Qui a saisi dans la frontière .c'est simple et gratuit

  • Mohammed
    الإثنين 3 غشت 2015 - 15:38

    le probleme c pas ca ; le problème on a reste de 15h00 jusqu'à 19h juste pour le contrôle de police et en plus une femme a insulté tt le monde mm elle a dis que ses enfants en train de mourir de chaleur et eux regole mm on a fait une petite manifestation pour vous dire et apres ils ont dit ok ok ok, je préfère qu on a les espagnols qui nous contrôle pas les marocains svp..

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 9

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 10

ارتفاع ثمن الطماطم

صوت وصورة
منابع الإيمان: رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 14:00 6

منابع الإيمان: رمضان

صوت وصورة
هيستوريا: لي موراي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:00 4

هيستوريا: لي موراي