خوان كارلوس يلتقي محمد السادس ويزور أركانة

خوان كارلوس يلتقي محمد السادس ويزور أركانة
السبت 7 ماي 2011 - 23:59

أفادت عدد من المنابر الإعلامية الإسبانية، الجمعة 6 ماي، بأن الملك الإسباني خوان كارلوس قد تباحث “بعمق” مع الملك محمد السادس بمناسبة تواجد العاهل الإسباني بمراكش واستضافته من قبل محمد السادس بإقامة ملكية في المدينة الحمراء.


وكان خوان كارلوس قد حل بمراكش يوم الأربعاء الماضي ضمن زيارة خاصة أراد منها، حسب ما أفيد به ضمن هذا الصدد من قبل الصحافة الإسبانية، الإعراب عن تضامن مدريد مع الرباط عقب “تفجير أركانة” وكذا تعزيز العلاقات بين البلدين ودفعها صوب المزيد من الإيجابية.


الملك الإسباني رصد أيضا بساحة جامع لفنا المراكشية وهو يطلع على حجم الدمار الذي خلفه “تفجير أركانة”، وهو التواجد الذي ووكب بإجراءات أمنية مشدّدة طيلة المدة التي استغرقها خوان كارلوس للاطلاع على “بقايا أركانة” وتأمل استمرارية الاحتفالية التاريخية لساحة جامع لفنا.


زيارة خوان كارلوس الخاصة للمغرب، ومراكش بالتحديد، من المتوقع لها أن تمتد على أربعة أيام.. وقد فسرت من لدن المتتبعين المعقبين عليها فوق ثلة من المنابر الإعلامية بأنها “رسالة قوية أراد بها الملك الإسباني دعم الجار الجنوبي في عز التخوفات التي كانت قد أثيرت في أعقاب تفجير أركانة”.

‫تعليقات الزوار

25
  • tanjawi_007
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:19

    لا اعتقد كل ذلك ..
    لا يجب التهويل بحادث اركانة..
    المهم بالنسبة للعاهل المغربي توسيع النقاشات مع الملك الاسباني كما كان في وقت لاحق مع ولي عهدبريطانيا حول الانتقال الى نموذج ملكي مغربي نخاله ان يسود فيه الملك دون ان يحكم على غرار النموذجين الاسباني و البريطاني..
    .
    .
    اما المسالة الامنية فمطروحة من زمان..
    و المغرب دائما ما يعتمدها ورقة ضغط من مجموع اوراقه المشهرة في وجه الغرب الشمالي..مع الهجرة و المخدرات مثلا..الاخلاق…هي الحل.

  • tanjawi
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:05

    Tanjawi toujours avec ses messages haineux…que dieu préserve notre roi.

  • مرشد متشبث بثوابت الأمة المغرب
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:33

    لا زال المرشدون والمرشدات خريجي برنامج تكوين الأئمة والمرشدات الحاملين للشهادات العليا ينتظرون تنفيذ الوعد الذي قطعه على نفسه وزير الأوقاف والشؤون الاسلاميةبترقيتهم اثناء اللقاء الذي جمعه بهم في كل من الرباط ومراكش منذ ما يزيد عن سنة وأربعة اشهر.
    لقد سئمنا ومللنا من الانتظار خصوصا وأنه تم ترقية العديد من الموظفين بالوزارة نفسهاوتمت ترقية آلاف الموجزين وأصحاب دبلوم الدراسات العليا والماستر من رجال التعليم باستثناء هذه الفئة المحترمة من العلماء والعالمات التي احدثت تغييرا واضحا في الشأن الديني ببلادنا منذ تخرجها.
    فلم يبق لهؤلاء الا ان يخرجوا بجلابيبهم وطرابيشهم الحمراء ليتظاهروا أمام البرلمان مطالبين بتسوية وضعيتهم أسوة بباقي إخوانهم الموظفين بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية. رغم ان هذه الفئة محرومة من التظاهر

  • maghribi 7or
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:35

    السلام على مولانا الامام…
    و الله ينصر ملكنا و الله يطول لينا في عمر الملك محمد السادس نصره الله و أيده. و لي تيقول بغا يسود الملك و لا يحكم او الملك رمز للبلاد يحال بريطانيا و اسبانيا ايوا سيروا عيشوا مع الملكة إليزابيت في بلادها او مع الملك خوان كارلوس واش حنا مابقا لينا غير هاد ناقوس وا احنا في المملكة المغربية ملكية دستورية الملك يحكم بغينا الاصلاح و الديمفراطية صاحب الجلالة الملك محمد السادس عشر سنين و هو تيصلح في البلاد و ملكتا عارف بأن شعبه تأيده و معاه و تسمع لشعبه أعلن على تعديلات في الدستور و سوف يستفتي الشعب على هاد التعديلات و البلاد تطور و بدات تتنظف من الفساد و المغرب بدا تيعرف تطور و ازدهار لي عندوا هدرا مفيدة و لي اتطور لبلاد مرحبا ولي باغي يشعلها و يخربها يزدح راسوا في الحيط و يكون اكيد بأن المغاربة الاحرار مع المملكة المغربية كملكية دستورية و مع الاسرة العلوية و ضد 20 فبراير و فطارين رمضان و ضد رباعة ديال 2 دريال لي خلاو البراني و لي دارهم خاطرهم حيت المغاربة مهنين من الفتنة و فيقوا خوتنا توانسة و المصريين و الليبيين و اليمنين و السوريين جمهوريات الرئيس تيتولى الرئاسة بعد انتخابات مدة محددة و الثورة لي قادوها الشباب بسبب كل رئيس جمهورية ولى بحال ملك على جمهورية. المغاربة شعب واعي و فاهم خاسو غير يخدم عقلواو ملكنا ممقصرش تيخدم و تيحاول اليد بوحدها متتصفقصش تيخصنا كلنا نكونو يد وحدة مع ملكنا محمد بن الحسن بن محمد بن يوسف . و الله ينصر ملكنا و مغربي و ملكي محمد السادس و افتخر تنتمنى ايمتى غير نهي دراستي و نرجع لبلادي للحبيبة .

  • عبد ربه
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:29

    اخي tanjawi_007
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    حتى تكون لدينا ديموقراطية برلمانية على غرار بريطانيا و اسبانيا يلزمنا اولا ايجاد مسؤلين في نزاهة البريطانيين و الاسبان و ان كنت أفضل كديموقراطية النوذج النرويجي حيث النزاهة التامة
    مسألة ملك يسود و لا يحكم هي كأب من غير سلطة على أفراد عائلته
    حين تجد ملكا يمر على المستشفيات ليرى إن كان الأسرة لا زالت بأغطيتها كما دشن المستشفى سابقا و غيرو و غيرو و أنت تعلم أيضا ان 90 من مسؤولينا يفتقدون النزاهة فلا شك أن خير نموذج يبقى لنا هو النموذج الاسلامي
    نريد على العكس ملكية قوية تحكم و تسود و تحاكم كل من سولت له نفسه اللعب بمقدرات و مدخرات الشعب
    نريد شعبا قويا وواعيا “ماشي غي الريح اللي جا يديه”
    مرة بغينا الحداثة و نحاربو الظلامية و مرة بغينا الحرية و مرة يغينا ملكية بريطانية و فيهم اللي بغي كاع يسقط النظام و تيقول باللي الملكية ليست قدر المغرب و أنت و أنا نعرفهم
    و أنا أقول لك كمغربي حق يحب الخير لبلده و لملكه و لشعبه
    و الله ما دمنا لم نحفظ نشيدنا في القلوب قبل العقول و نعمل به فلنيصلح حالنا
    الله، الوطن، الملك
    نطبقوها و ما يكون غي الخير

  • ACHLHI
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:07

    مرحبا بالملك العظيم الذي يدافع باستماتة عن مصالح إسبانيا والتي هي مصالح المغرب.
    زيارته رسالة قوية الى اللوبي الاسباني الذي يسعى الى زعزعة استقرار المغرب ،هذا اللوبي المكون من استعماريين جدد وصحافة حاقدة وسياسيين مرتشين لا هم لهم إلا ضرب وحدتنا الترابية والبحث عن محميين مغاربة جدد.
    ول “الدومانيين” نقول إن الغد لنا

  • خالد
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:37

    في العادة نرحب بكل ضيف كمغاربة اعتدنا وتربينا على ذالك وغيره من مكارم الاخلاق التي نعتبرمن ضمنها الدفاع عن حقوقنا ووحدة ترابنا ….. فلن يلهينا كرم ضيافتنا لملك إسبانيا وقوة دبلماسية الحكومات الإسبانية المتعاقبة وتجاهلها لاحتلال مدينتينا المغربيتين العريقتين (سبتة ومليليا)
    كفانا إغفالا لحقنا في أرضنا المحتلة .
    عاش المغرب حرا موحدا من سبتتة ومليليا إلى لكويرة
    عاش الملك محمد السادس

  • مليلي
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:23

    زيارة رسمية وعلى رجليه باش يتضامن مع الرباط عقب تفجير أركانة!!!!
    خايف أحبيبي على سبتة ومليلية من الزحف ديال الثورات كون هاني الزيارة لي درتي ليهم غادي تخلفهم إنشاء الله بتحريرهم

  • mirza
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:27

    A Mr TANJAWI commentaire n° 1 : quand on a rien à dire d’utile et surtout de censé, il vaut mieux se taire au lieu de faire des conjectures insultantes pour la mémoire de toutes les victimes du terrorisme dans ce pays. Dans le cas où cela te dépasserait, en termes claires tes propos sont hors sujet pour cette rubrique. Ailleurs, elles auraient peut être été plus opportunes car ici il s’agit d’apprécier le soutien de poids apporté à notre pays et surtout au secteur du tourisme dont vivent des millions de Marocains de la part du Souverain espagnol. Et puisque malheureusement certaines données te dépassent il faut que tu saches que M6 de par sa formation et sa culture n’a besoin de personne et encore moins d’étrangers, fussent-ils rois ou princes, pour se mettre à la page et au diapason de son peuple. Ce même peuple qui demeure seul qualifié pour décider du choix de la monarchie qu’il souhaite et n’a pas besoin de l’étranger pour le guider dans ses options. Enfin pour terminer, une question MR TANJAWI, toi qui demande de ne pas amplifier le crime d’Argana. Combien fallait-il qu’il y est de tués pour que ce crime apparaisse à tes yeux comme grave? …Dommage que la connerie ne tue pas!

  • tarik
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:25

    في بيان بثته وكالة نواكشوط للأنباء الموريتانية، أكد تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي أن لا علاقة له بتفجير مراكش من قريب ولا بعيد.

  • mohamed_lou9t
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:45

    100% انت سياسسي جزائري لانكم تكرهون كل نقطة تحول في المغرب صدق او لا تصدق المغرب لا تملك له الى الصبر

  • hmyda le 3aye9
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:31

    نفى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي صلته بتفجير مراكش بالمغرب
    وقال التنظيم “تابعنا حادثة تفجير (أركانة) بمراكش وما تلاها من اتهامات وجهها وزير الداخلية المغربي وغيره لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي بالوقوف وراء الحادث، وقطعا للشك باليقين فإننا ننفي صلتنا بالتفجير ونؤكد أن لا علاقة لنا به من قريب ولا بعيد”.

  • اسد الصحراء المغربية
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:43

    انت رمز وحدتنا و انت سيدنا اعزك الله..ادام الله عليك الايام سعادة و مسرات و حفضك في نفسك و اهلك طول العمر كما حفض الدكر الحكيم لهده الامة ….امييييين
    الله الوطن الملك

  • Rodouane
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:47

    Les Amis DES islamistes radicals Sont DES hypocrites, ils n’admettrons jamais Leurs responsibilities dans les Acts criminals terrorists.
    Use nouvelle pour eux, le Maroc ne deviendra jamais UN pays radical comme l’Iran ou l’Arabie Saudite, pas de charia ici.

  • سام
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:03

    الذين يقولون بنظام ملكي بالمغرب يسود فيه الملك و لا يحكم فإما أنهم لا يفقهون في الشريعة الإسلامية شيئا و إما أنهم ليست لهم دراية بعلم التاريخ والاجتماع و إنما ينطقون عن الهوى بدون وعي و لا مسؤولية فالقضية لا تحتاج إلى أي مغالطة فإما نظام ملكي يسود فيه الملك و يحكم و إما نظام آخر غير الملكية و الشعب هو الوحيد الذي له الحق بأسلوب ديمقراطي حر ونزيه أن يختار بين هذا او ذاك بوحي من فطرته لا اقل و لا أكثر و كفى من المغالطات و الاستهتار

  • mediouni
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:41

    vive le roi mohamed6

  • karim
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:15

    النفاق هاذا(وقد فسرت من لدن المتتبعين المعقبين عليها فوق ثلة من المنابر الإعلامية بأنها “رسالة قوية أراد بها الملك الإسباني دعم الجار الجنوبي في عز التخوفات التي كانت قد أثيرت في أعقاب تفجير أركانة”.)بماذا نفسر زيارته لسبتة و مليلية و عدم احترامه ل اكثر من 30مليون مغربي

  • sasa
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:13

    جميعا مع ملك يسود ويحكم لأنه النظام الأفضل للمغرب والمغاربة

  • abouinan
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:17

    croyez moi chers lecteurs que le maroc est la tache blanche du monde grace a dieu sa mageste le roi plus les bons citoyens marocains qu ils soient musulmans arabes ou amazighes ainsi que les grands et richards juifs marocains.suis sure que les mauvais se sentent depasses . .un bon point pour nos jeunes marocains ( a suivre……..

  • abdou
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:49

    Gracias a el rey de espana a todo el mundo in espana

  • أشرف
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:11

    كم أحب أفكار محمد السادس …

  • selma
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:21

    C est mieu de t occuper de ton paye

  • عبد العزيز ابو علي
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:39

    زيارة جلالة الملك خوان كارلوس للمغرب في هدا الضرف وزيارته لموقع الحدث له اكثر من دلالة ورمزية في غاية النبل .شكرا لك جلالة الملك وللشعب الا سباني الصديق وعاشت العلاقات المغربية الا سبانية.وعاش جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه .

  • ياسين اولوز
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:01

    نرحب بهده البدرة الحسنة ممن ملك اسبانية

  • abdeljalil
    الأحد 8 ماي 2011 - 00:09

    salam alaykum notre pays vient de connaitre un evenement malheureux et terroriste;jusqu’ au là on est tous d accord mais cela ne doit pas etre l excuse recherchée par les ennemis de la liberté d expression d empecher le changement qui en tout cas n est pas pour demain au maroc. on a le droit de rever .la liberte nest pas seulement de s ‘attaquer aux terroristes ;elle est aussi de s attaquer a tous les excés de pouvoir ;à preserver notre identite arabo musulmane;et d’ etre libre a pratiquer notre religion en toute liberte et a dire que nous nous voulons pas de festival de mawazine et ses semblables qui ne causent que desastre et perte enormes d argent;pas de festival d homosexuel au maroc?alors votre etat de droit est un etat ou’ on est nu ou on n a pas le droit d exister :un pareil etat de droit on en veux pas.merci .

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 29

الفرعون الأمازيغي شيشنق