خيرون: رد اليزمي جاء متأخرا..

خيرون: رد اليزمي جاء متأخرا..
الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 14:10

تساءل سعيد خيرون، رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في مجلس النواب ، عن “جدوى هذه الضجة المثارة من طرف ادريس اليزمي بكونه لم يتلق أي دعوة من طرف أي لجنة برلمانية حتّى يرفض الاستجابة لدعوتها والانتقال لملاقاتها”.. وذلك ردّا من النائب على بلاغ معمّم من مجلس الجالية المغربية بالخارج.

وقال خيرون لهسبريس إن اللجنة التي يرأسها “تمارس أعمالها في إطار رقابي وليس في إطار سياسي حتى تُصَرِّح بحقائق مغلوطة”.. معتبرا أن رد مجلس الجالية المغربية بالخارج “جاء متأخرا”.. وزاد أن اللجنة قامت بـ “مراسلة واستدعاء مسؤولي المؤسسات العمومية يوم 19 أبريل الماضي، وتوجيه تذكير بتاريخ 25 يونيو.. وتم التوصل بمراسلات جوابية من الجميع باستثناء رئيس مجلس الجالية”.

‫تعليقات الزوار

3
  • ادريس المهاجر
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 15:52

    اليزمي اصيب بمرض العظمة والطغيان ولم يعد يأبه باي أحد كما يفعل مع الجالية الذين رفضوه منذ تعيينه على رأس مجلس الأصدقاء يوم عيد الاضحى من شهر دجنبر 2007 ومن عارضه فويل للمصلين وأصبح المجلس ضيعة خاصة له وصديقيه اجبالي وبوصوف. ان يستهزئ من مؤسسة تشريعية وان يستهزئ من تنزيل الدستور الذي شارك في صياغته وحصل على مليار سنتيم كتعويض فهذا غير مقبول ويأتي لقناة الدوزيم ليقول لنا انه معين بظهير….
    جمعيات المهاجرين المغاربة والفاعلين الجمعويين طالبوا في رسائل ومقالات الدولة المغربية والمجلس الاعلى للحسابات للقيام بافتحاص مالية المجلس والمال العام لايجب ان يتم اهداره في فنادق 5 نجوم. على الحكومة ان تكون شجاعة لتستجيب لدعوات الجالية وتقوم بحل المجلس ومحاسبة المسؤولين عليه حتى يعرفوا اننا لسنا في بلاد السيبة يااليزمي. البرلمان يجب ان يحترم لانه يضم ممثلي الشعب ولو كان اليزمي في فرنسا لتمت اقالته وبدون رحمة لتم افتحاص مالية مجلسه. مغاربة العالم يوجهون نداء للملك محمد السادس بالتدخل لوضع حد لجبروت وطغيان السي اليزمي واعادة الامور الى نصابها فالجالية لم تعد تصبر على هذه التصرفات الطائشة .

  • إلى السيد الوزير
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:56

    هذ اليازمي كل المهاجرون لا يعرفونه ولم يكن لنا أي اتصال معه وبأننا متتبعين لمشاكل الجالية هنا. وهده الجمعيات التي تتكلمون عنها كدالك لا نعرفها . أنا لم أعرف من أين تأتون بهده المصطلحات والأسماء ليس إلا الإستهلاك الإعلامي.

  • ابو عبد الحميد
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:51

    لست ادري هل لهذه اللجنة قوة بحيث تلزم هذا الرجل للحضور والجواب على الأسئلة المطروحة ، شخصيا اتمنى ذلك لان مثل هذا النوع تكون بعد حكومة التناوب ، حيث نبت أناس يحسبون انفسهم على شيئ لأنهم يرطنون بالفرنسية ولهم أصدقاء من فرنسا هذه والحقيقة ان الضعف المعرفي والقيادي باد عليهم والدليل ان هذا الشخص تهرب من تلبية الدعوة ولانه حالف بحلو فو ان يعترف بمالين اللحي وهو المتحضر ، اقول له اقبل الامر الواقع قبل ان تضهر لك حقيقة او فضيحة ويسئلك عندها افراد الضابطة القضائية وليس البرلمانيون اصحاب اللحي .
    واطوي المرقة واجي يسولوك و صافي

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55

جولة ببحيرة الكاطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم