دحمان: لا تسييس لمُباريات الترقية، وسلوكات المُقاطعين تُسيئ لرجال التعليم

دحمان: لا تسييس لمُباريات الترقية، وسلوكات المُقاطعين تُسيئ لرجال التعليم
الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 13:46

حربٌ نقابية جديدة بدت تلوح في أفق الساحة التعليمية، فبعد اتهام تنسيقيات الأساتذة “المقصيّين” من الترقية دون مباراة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة لحزب العدالة والتنمية، بتسييس ملف المباريات التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على مدى أربعة أيام الأسبوع المنصرم، قال عبد الاله دحمان، نائب الكاتب العام للجامعة، إن تلك الاتهامات “مجانبة للصواب”.

دحمان قال، في إجابته على أسئلة هسبريس، إن مسألة “الدعاية غير المشروعة” للمبارايات “كلام مجاني لا يعتد به والشغيلة التعليمية تعي جيدا موقفنا التاريخي منها”، مضيفا في، في شرحه لموقف نقابته من المباريات “نحن لا نمثل المقاطعين والرافضين للمباراة فقط فنحن نمثل الذين أبدوا رغبة في اجتيازها لأن هذا من صميم حرية الاختيار والاختلاف”.

ما تعليقكم على اتهامات أساتذة محتجين بتسخير مكاتب نقابتكم للدعاية لمباريات الترقية بالشهادة الجامعية؟

مصداقية الجامعة ومسؤولية قيادتها ليست في حاجة إلى أن تختبئ وراء مكاتبها المجالية لتبرير موقف معين من أي قضية، سواء تعلق الأمر بالملف المطلبي للشغيلة التعليمية أو باقي القضايا التي تهم المنظومة التربوية.

إن تلك الاتهامات مجانية ومجانبة للصواب، وأتحدى من يروجها أن يثبت إدعاءه.

أما مسألة ” الدعاية غير المشروعة ” للمباراة فهذا كلام مجاني لا يعتد به، والشغيلة التعليمية تعي جيدا موقفنا التاريخي منها منذ ان وقع البعض على نظام 2003، ولست في حاجة الى تجديده، فالمعنيون بهذا الملف يعرفون جيدا مواقفنا حتى قبل ولوج البعض ممن يتهمنا الى سلك الوظيفة العمومية.

هل يمكن القول بأنكم في صراع مع تنسيقيات الأساتذة “المقصيّين”؟

لا أفشي سرا أننا جالسنا أعضاء التنسيقية مرات عديدة من أجل التنسيق في عملية الحوار مع الوزارة الوصية، وكنا نعبر لهم عن موقفنا، لكن البعض اليوم عاجز على مسايرة الجامعة في الميدان ومواكبة ديناميتها النضالية ومصداقيتها، وهو يسعى إلى خلط الأوراق وتزييف المواقف في هذا الموضوع، بما يحرف طبيعة المعركة داخل قطاع التربية في مسعى بئيس للنيل من سمعة ومصداقية الجامعة.

كيف ترون مواقف الأساتذة المنقسمة بين المقاطعة والمشاركة في مباريات الترقية؟

أؤكد لك أن قيادة الجامعة لم تتخذ أي قرار في شان الدعاية للمباراة أو مقاطعتها، لكن في المقابل إذا تبنى أي مناضل موقفا معينا بخصوص ملف الترقية، سواء بمحاولة إقناع البعض باجتياز المباراة أو حتى بمقاطعتها، فهذا من صميم العمل النقابي.

فنحن لا نمثل المقاطعين والرافضين للمباراة فقط، فنحن نمثل أيضا كجامعة الذين أبدوا رغبة في اجتيازها، لأن هذا من صميم حرية الاختيار والاختلاف والتبني غير الانتقائي لمصالح الشغيلة التعليمية، ومن حق من أراد أن يجتاز المباراة أن نضمن له ذلك.

تناقلت وسائل الإعلام صورا وفيديوهات يظهر فيها أساتذة محتجون يمنعون زملائهم من الدخول إلى المراكز لاجتياز المباراة، ما رأيك؟

كما أدنا سابقا وندين كل تدخلات رجال الأمن ضد المعتصمين، فنحن ندين أيضا تصرفات بعض الداعيين للمقاطعة في حق زملائهم المخالفين لهم، والتي تخالف قيمة رجل التعليم التربوية والأخلاقية، وهي تسئ إلينا كرجال التعليم وكمُربّين لأبنائنا على الاختلاف واحترام رأي الاخر.

هل قمتم فعلا بجمع الملفات من المؤسسات التعليميّة ووعد المترشحين بالنجاح في حالة ما أقدموا على اجتياز هذه المباراة؟

منذ تأجيل تاريخ المباراة وتمديد آجال وضع الملفات، وردت علينا مركزيا أعداد وافرة من الملفات قصد وضعها لدى مديرية الموارد البشرية ودورنا يقف هنا ومن يريد تقوية موقفهم فعليه أن يختار حججه ويقوي منطقه وليس بنشر الإشاعات وإلقاء الاتهامات على الآخرين، وإلا لن يصدقه أحد.

كيف يعقل أن نعد أحدا بالنجاح ونحن نقابة لم يضبط عليها طيلة مسيرتها النضالية أن استفادت من الريع النقابي، الذي يغرق فيه البعض حتى النخاع.

أظن أن مسالة جمع الملفات إذا ما صحت فهي من صميم مساعدة المترشحين الراغبين في اجتياز المباراة على استدراك الوقت، والاتهام لا يخرج عن المنطق المجاني والضعيف الذي يريد البعض أن يتمترس خلفه للنيل من امتداد الجامعة وقوتها في الساحة النضالية، أو يبرر تزايد عدد الراغبين في اجتياز المباراة .

طيب ما موقفكم من الترقية بالشهادات؟

موقف الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ثابت ومعروف، وبلاغاتها تؤكد ذلك، ولازلنا متشبثين به، أي تمديد وتعديل المادة 108 من النظام الأساسي الحالي، وإدراجه في النظام الأساسي المقبل.

‫تعليقات الزوار

27
  • لماذا تضييع المناصب المالية
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 14:42

    حسب تجربتنا؛ مقاطعة الامتحان أيا كان وتضييع المناصب لا فائدة ترجى منه؛
    فعملية توليد المناصب المالية أو بالأحرى النضال من أجل الحصول على المناصب المالية عملية ليست بالهينة؛ فكان على الأقل أن يسأل المرء؛ العاملين بوزرارت المالية والوظيفة العمومية والتربية الوطنية حول كيفية توليد المناصب المالية؛ سيما التي تخص الترقية؛ ونحيلكم على جحافل من الموظفين التي نا ضلت من أجل الترقية وعانت لسنين عديدة؛ هذا من جهة؛ ومن جهة أخرى؛ وجب السؤال عن عملية الترقية بالشهادة وكيف كانت تمر؛ وكيف يتم احتساب سنوات الاستفادة؛ هذه هي الأسئلة التي وجب أن تطرح في الأول قبل؛ المقاطعة؛ ومقارنة كيفية التعاطي مع هذا ملف الترقية بالشهادة في ما مضى وما هو جار الآن؛ للإشارة لسنا مدافعين عن الإدارة ولكن هذا ماض عشناه مع الترقية ومنا من انتظر أكثر من 16 سنة في الإطار قبل أن يحصل على ترقيته
    ؛ وهنا الدور التواصلي لمختلف النقابات؛ نقول وجب أن تستثمر النقابات في عملية التواصل. وتعيد الأطر العاملة إلى الفعل النقابي المؤطر.

  • Younes
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 15:10

    vous n’êtes que Hypocrites le syndicat PJD a poussé les traîtres pour passer le concours injuste, vous savez pourquoi ,?? parce qu’il appartient au parti qui gouverne il ne s’intéresse pas aux droits des enseignants hadchi 3iiiiiib walah

  • لا للظلم
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 15:13

    تتكلمون عن الاساءة لرجال التعليم وتنسون انكم انتم من اساء لرجل التعليم بتصرفاتكم البنكيرانية التي تنم عن حقد دفين اتجاه الشغيلة التعليمية
    اما فيما يخص جمع الملفات فتورطتم في ذلك وساهمتم في التغرير بالاساتذة لاجتياز المبارة بالكذب والبهتان فمتى كانت نقابتكم المفضوحة تدافع عن رجال التعليم
    بكل بساطة كنقواو ليكم الله ياخذ فيكم الحق ارباعة الشفارة اتريكت بنكيران لا سامحكم الله
    ونحن على درب النضال نسير فلا مكان للانتهازيين بيننا فنحن جيل التغيير نحن الشرارة التي ستحرقكم
    فقدتم المصداقية التي لم تمتلكوها يوما بل تظاهرتم بها
    كلنا امل ان نسقطكم كما ستسقط حكومتكم
    نعم سندخل التاريخ كشرفاء وستدخلونه كخونة
    تحياتي لكل الشغيلة التعليمية التي تدافع عن حقوقها

  • غلي19
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 16:35

    لم يكن هناك اي تشويش من طرف النقابة الوارد اسمها في المقال فقد حضرت يوم المباراة الى الاكاديمية بسطات وما ان اقتربت من الدخول حتى حاصرني المعارضون فانا لااومن لابتنسيبقية ولا هم يحزنون عن اي حق تتكلمون اذا كنتم تمنعون الاخر من مممارسة حقه بل تتسللون خفية واحد بعد الاخر لاجراء المباراة
    واحب ان اقول كلمة حق فالنقابة التي تتهمونها بالتشويش فانا اعرق مجموعة من الاساتذة زملائكم قدمت لهم المساعدةفقط في ايصال طلباتهم الى الموارد
    البشرية
    انشري يا هيسبريس

  • benzidan
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 17:31

    ألم تكونوا من بين الذين وقعوا على محضر العار والمتضمن للترقي بالشهادات بالمباراة؟ كفاكم نفاقا لقد عرفت الشغيلة التعليمية حقيقتكم منذ زمان لذلك تم تأسيس تنسيقيات للدفاع عن الحقوق المشروعة لنساء ورجال التعليم أما أنتم فلا تمثلون إلا أنفسكم وأحزابكم.

  • يونس
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 17:46

    الناس تعرف ما يحدث في الكواليس . كفى استهتارا بأبناء الشعب وكفى من اللعب بألعاب قدرة . ألا يكفي ما ضاع من حصص للتلاميذ طيلة هذه المدة ؟ هؤلاء فوجين فقط . بتصرفاتكم ومعاندتكم كشفتم أنكم أطفال صغار في السياسة تلعبون لعبة < شكون يغلب > وأبناء الشعب إلى الجحيم . اعطيو للناس حقهم وبارك من الكذوب

  • محمد
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 17:51

    رائحة الذل والعار والإنتهازية شممتها في هذه النقابة التي مافتئت تقول أنها تدافع عن الشغيلة التعليمية، اليوم لم يعد شيء يجمعنا بهذه النقابات ، هذه نقابات ريعية تقسم الكعكة فيما بينها. ومن أعطى الحق لهذه النقابة أن تجمع الملفات وتودعها لدى الموارد البشرية خارج الآجال أهذا هو القانون الذي تتشدقون به، أهذه هي الديمقرطية، حاشا أن تكون مثل هذه النقابة تمثل الشغيلة التعليمية، وسيكتب التاريخ لكم هذه التجاوزات فهنيئا لكم بالمباراة الفاشلة بامتياز وتحية للشرفاء المرابطين المدافعين عن كرامة الأستاذ.

  • ELBOUZIDI , chouha
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 18:45

    بعض المحسوبين على رجال التعليم يتصرفون بزنقوية غريبة على المهنة ، ويستقون مفرداتهم مباشرة من قاموس العصابات المنظمة ، خونة … نسقطكم … الشرارة التي ستحرقكم … ارباعة الشفارة … les traîtres … شوهتمونا والله

  • منتمي سابق للعدالة والتنمية
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 18:49

    بكل اختصار:ندمت شدة الندم لانخراطي ذات يوم مع نقابة العدالة و التنمية وتصويتي لصالح حزبكم لكن الحمد لله اكتشفت حقيقتكم ونفاقكم و اختبائكم خلف لحي مزيفة لاستحمار المغاربة.

  • أستاذ
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 18:57

    هذا هو النفاق النقابي تقولون ما لا تفعلون لقد هاتفني احد اعضاء نقابتكم و وعدني بالنجاح شريطة دفع ملفي و اجتياز المباراة اين ذهبت مصداقيتكم ….تدعون محاربة الفساد و أنتم الفساد بعينه

  • اشرف ابو حاتم تاوريرت
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 19:02

    بخصوص ملف "الاساتذة المقصيون" فلا يتناطح عليها كبشان ان رئيس الحكومة هو الذي يقف حجرة عثرة امام تسوية الملف، الوفا،بن المختار، مبديع وغيرهم اقروا بالاقصاء و المظلومية جراء الثغرة القانونية المحدثة بعد مرسوم توظيف الاساتذة تخرجهم بالسلم العاشر بناء على نفس اجازة هؤلاء. شعار المباراة التي جاء بها بنكيران يريد اجرأته و شرعنته باي وسيلة و ان كانت فاسدة، اي مساواة و مترشحون يجتازون الإمتحانات ليلا، و اخرون تم بالفعل وعدهم بانهم سينجحون فقط المرجو " الاجتياز" هذه المباراة كاسدة حيث تمت مقاطعتها اولا من حيث المبدأ : ( القدامى تمت ترقيتهم لحدود 31/12/2011، و الجدد خريجي المراكز بدءا من موسم 2014) فبالطبع ستنتفض هذع الفئة للمطالية بالمساواة. و ثانيا و لا يمكن نكرانها فهذه المباراة الفاسدة بالفعل مسيسة و نقابة بنكيران كانت تعبئ لها كحملة انتخابية ووعدت منخرطيها بالنجاح و كل مؤشرات الفشل ظاهرة : ( تأجيل المباراة.. ملفات ترسل خارج الآجال .. تمديد يوم اضافي .. عدم احترام التوقيت الاداري خلال الامتحان .. و الاغرب هو فتح " مباراة استدراكية "…)

    لم يترك السي بنكيران مجالا الا وخلق فيه البلبلة.

  • شعبان
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 19:06

    أنا غير معني بالترقية ، لكني أعرف عدة زملاء مقصيين وغير مقصيين انسحبوا بداية هذا الأسبوع من نقابة العدالة والتنمية بل وحرقوا بطائقهم . صراحة من الواجب على هذه النقابة أن تعتذر لهؤلاء الأساتذة المناضلين وتعمل على أن تحقق مطالبهم بدل تنفيرهم ومعاداتهم فهي من ستخسر الرهان وتبقي بدون منخرطين‎ ‎

  • PROF
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 19:19

    بعد أن كان الأساتذة المجازون يرون في النقابة الخائنة الممثل الحقيقي لهم ،ستصبح العدو اللذوذ لهؤلاء الأساتذة وسيكون وضعها في أسوء
    حال ولن يحق لها مستقبلا ان تتجرأ وتتحدث باسم اي أستاذ مجاز كما لن يستجيب اي أستاذ مجاز لاي محطة نضالية ..اننا نحن الأساتذة المجازون نريد نقابات تدافع عن مصلحة نساء ورجال التعليم ولا نريد نقابات لا يتجاوز دورها حد التجميل الديموقراطي والمباركة والدعم والتصفيق والتمثيل

  • رضا
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 19:43

    للاسف الشديد تعضون اليد التي امدتكم بالغالي و النفيس الحامعة الوطنية لموظفي التعليم الشامخة الابية عن السفاسف و الادران. وا اسفاه بعض المحسوبين على رجال ونساء التعليم زوووووووووورا زوروا الشهادات وضيعوا التلاميذ الابرياء في طفولتهم من اجل الشوووووووواهد. انه الترقي المسموم و الربا القاتل و المال الحرام. لماذا لا تتخلى عن اجرتك ايها المناضل المتفطن اخيييييرا للنضال…مقابل طلب العلم .و بعدها كون سيدي او انجح بالجدارة ثم مرحبا بك بطلا .والله انها الصراحة المرة..هسبريس مشكورة بدون مقص الرقيب.

  • مقصي
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 20:04

    تتحدثون عن النزاهة و عن الريع النقابي ،تقولون ما لا تفعلون انكم انتم المستفيدون الاوائل من الريع النقابي فمتفرغيكم يشتغلون بالقطاع الخاص و منهم من هو متفرغ بمركز وهمي وووووو لقد فضح امركم يا ايتها الجماعة المرتزقة لقد بعتم الشغيلة التعليمية من خلال بيع ملف الاساتذة المقصيين من الترقية و وعد البعض بالنجاح في المباراة .لقد اختلط لديكم الحابل بالنابل و اصبحتم لا تفرقون بين السياسي و النقابي .المهم ان غذا لناظره لقريب .و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

  • متتبع
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 20:42

    ما هذا الازدواج في الرأي مع تمديد المادة 108 وفي نفس الوقت مع المباراة فهم تسطا هذا هو النفاق بعينه اذا لم تستحي فقل ما شئت

  • علي
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 22:04

    كل هؤلاء حصلوا على الشواهد على حساب ابناء الشعب و ذلك بغيباتهم المتكررة التي تصل إلى اسبوع مسترسل كل شهر. إضافة إلى مراجعة دروسهم داخل حجرات المدرسة بدل تدريس ابناء الشعب.
    فكيف لهؤلاء أن يفهموا حق الاختلاف
    و كيف لهم أن يفهموا معنى كلمة النضال

  • مواطن2
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 22:06

    التوظيف المباشر مع الترقية المجانية هما الفساد بعينه. فلا داعي للتبجح بالمطالبة بمحاربة الفساد .والكل يسعى الى الاستفادة منه. ورجائي ان لا تستعمل عبارة = نضال = على هدا النوع من الممارسات.نريد جيلا من رجال تعليم وموظفين اكفاء حصلوا على وظيفتهم باستحقاق وترقوا بعرق جبينهم وتميزوا عن غيرهم بكفاءتهم وقدرتهم على اداء واجبهم بضمير مرتاح . وادا اردنا الحديث عن التعليم فالتعليم في بلادنا يحتل المراتب الاخيرة عالميا. فعن اي تعليم يتحدثون. وعن اية شهادات عليا يتحدثون خاصة وقد قيل عنها بانها ليست لها اية قيمة علمية. وللاشارة فقط ففي فرنسا مثلا حتى البناء يخضع للاختبار قبل تشغيله. فاين نحن من دلك. والحالة ان عددا كبيرا من التلاميد افنوا حياتهم في التعلم وخرجوا الى الشوارع يبيعون الخضر والمتلاشيات ويوكلون فشلهم في حياتهم الى رجال التعليم الدين اساؤوا تعليمهم. فما قول رجال التعليم الدين يمرون صباح مساء على جحافل من تلاميد سابقين متكئين على جدران الازقة وهم ينعتونهم بجميع الاوصاف التي لا يرغبون في سماعها.

  • khalid
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 23:05

    لأول مرة أرى نقابة تقف إلى جانب الانتهازيين الذين لا يشكلون إلا العشر من مجموع المتضررين (ما يفوق 10000 مقصي من الترقية)، بحجة حرية الرأي والاختلاف. يا ترى لماذا؟؟؟؟؟
    الجواب واضح لأنها نقابة بنكرانية، تقف مع الحكومة ضد نضالات التنسيقيتين

  • mohamed
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 23:05

    كيف يعقل ماقبل 2011 ——-الاجازة = السلم 10

    مابعد 2013 ——-الاجازة = السلم 10

    مابين 2011 و 2013 ——–الاجازة = السلم 9

    اوا فهموني هاد المعادلة واش ماشي حككرة هادي

  • محروم
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 23:42

    اعتقد ان الحديث عن إقصاء الآلاف من حاملي الشهادات وهذا كذب وبهتان لماذا؟
    – الوزارة اعلنت عمن له الرغبة في الترقية تقديم طلبه على اساس اجتياز مباراة حسب ما نص عليه القانون والذي صادق عليه البرلمان قبل مجيء حكومة بنكيران .
    – ازيد من 4000 قدموا ملفاتهم للترقية بالشهادات وهذا رقم مهم رغم ان التنسيقية تحدثت في البداية عن 6000 مقصي وخلال انطلاق المباراة رفعت الرقم الى 8000 وبعد انتهاء المباراة تحدث المنسق السحيمي عبدالوهاب عن إقصاء 9000 سبحان الله.
    – الوزارة وتعبيرا عن حسن نيتها في طي الملف حددت دورة استدراكية في ابريل القادم على ان تعلن عن نتائج المباراة الاولى في مارس وغالبا ستكون النتائج غير متوقعة وهذا هو المرغوب فيه لان المباراة اصلا هي تحايل على القانون الذي حد من الترقية بالشهادات في عهد جطو سنة 2005.
    – سبب حرمان فوجي 2012-2013 وحتى 2014 من السلم العاشر وتوظيف من بعدهم في السلم العاشر راجع الى مرسوم التوظيف الذي تغير باقتراح من الوزيرة العبيدة، وعليه لابد من وجود ضحايا اي قانون او مرسوم جديد.-
    – بقيت الاشارة الى ان موظفي باقي القطاعات محرومون من الترقية بالشهادات عبر المباراة

  • elyakouti
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 12:26

    bonjour,
    c'est l'unité syndicale qui peut régler tous les problème l’enseignement et surtout un syndicat qui n'est pas influencé par un parti

  • lمحمد العجمي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 12:58

    السلام عليكم ورحمة الله
    في ظل التغيرات التي عرفتها منطقة عبدة دكالة على المستوى الإداري وعلما أن وزارة التربية الوطنية عينت مندوبا شابا وفي ضل الحكامة التي تنشدها الحكومة تستنكر ساكنة لعبابدة ومعها أباء وأولياء التلاميذ و التي لم يترك لها المجال لتنشئة رغم الزيارات والوقفات المتعددة أمام المندوبية الذي يحاصرها السيد المدير المحترم لمدرسة لعبابدة والدي يعرف صراعا شادا مع أحد الأساتذة ولم يترك له المجال للاعتناء بأبنائنا ولهدا نطلب من السيد المندوب المحترم أن يسارع إلى إيجاد حل لكي لا نقوم بمسيرة من لعبابدة إلى أحد أحرارة ومن السوق الإقليمي إلى المندوبية التعليم بأسفي حتى نوقف غطرسة السيد المدير الذي لم نرى منه إلا الشر وعدم التواصل لنرقى بأبناء المنطقة إلى المستوى المطلوب خاصة ونحن أمام الدستور الجديد .
    وشكرا على تفهمكم السيد المندوب المحترم.

  • hachmi
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 13:03

    زعما بن كيران كيطبق القانون لي صادقات عليه الحكومة السابقة فيما يخص الترقية بالشهادة الجامعية عن طريق المباراة أو الناس ديول محضر 20 يوليوز اللي وقعاتو معاهم الحكومة السابقة أيضا هو في نظر بن كيران باطل…فعلا الذبانة حلال أو مصارنها حرام

  • Ouaf
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 20:34

    وا أسفي على المستوى المنحط لرجال التربية والتعليم، أصبحوا يتبادلون السب والشتم واللعن والقذف وينعتون بعضهم بعضا بأقبح النعوت. وفي خضم هذا الصراع استغل بغض المغرضين المحسوبين على جهات نقابية معروفة بنفاقها النضالي وفي محاولة يائسة بائسة إلى النيل من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التي اضطلعت بمهامها وناضلت ولا تزال بنزاهة ونكران الذات في سبيل الدفاع عن حقوقنا المشروعة. ولا أدل على ذلك هو معارضتها لنظام 2003 الذي قبلته باقي النقابات ووقعت عليه في الوقت الذي اعتبرت الجامعة نفسها في حل منه ولا يلزمها، ولا زلت أتذكر تلك الأيام التي كانت تصدر فيها البيان تلو الآخر لتحذرنا من التراجعات والثغرات الخطيرة التي أتى بها النظام المشؤوم الذي تسبب في تفرقتنا إلى فئات محظوظة وغير محظوظة، وعندما كنت أستفسر ممثلي النقابات الموقعة التي خانتنا في دلك الوقت. كانوا ينفون نفيا قاطعا أن تكون هناك ثغرات. بل أكثر من هذا لا زلت أتذكر ولن أنساها ما حييت تصريحاتهم المتلفزة ليلة توقيعهم على نظام 2003 بأنه نظام يلبي انتظاراتنا. ولكن التاريخ لا يرحم، فبعد مرور السنوات تبين لنا صدق هذه النقابة وكذب النقابات الموقع

  • لاحرية
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 21:44

    لا توجد حرية الاختيار مادم أن المباراة تم إخراجها بعد نضالات طويلة، وأن الذين اجتازو المباراة فهو بمثابتة التخلي عن مكتسب ناضل عليه الشرفاء وسجنوا من أجله، عن اي حرية تتكلم هذا انتهازي وجب تطهير التعليم من مثل هؤولاء الدخلاء الذين يعرفون فقط مصالحهم الخاصة.

  • محمد بوراس
    الخميس 20 فبراير 2014 - 20:00

    تدورون حول حلقة مغلقة!!!!!! تطالبون بتمديد 108. و توصون باجتياز المباراة.من سيفهم هدا الكلام السياسي بكل المقاييس.عذرا أيها الكلام النقابي، تسيست أنت أيضا ؟!

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة