"درعة" تسجل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا

"درعة" تسجل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الأحد 9 غشت 2020 - 20:23

أعلنت مصادر طبية، تابعة للمديرية الجهوية لوزارة الصحة بدرعة تافيلالت، أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم الأحد، تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”، من أصل 1230 حالة إصابة سجلت في المملكة خلال 24 ساعة.

وكشفت المصادر نفسها لهسبريس أن غالبية الإصابات الجديدة المسجلة خلال الفترة المذكورة وفدت من مدن طنجة وتطوان والدار البيضاء، مشيرة إلى أن هذه الإصابات تم تأكيدها مخبريا بكل من ورزازات والرشيدية. وأعلنت عودة الفيروس بشكل خطير إلى الجهة بسبب تهور المواطنين وعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية.

وأوضحت المصادر عينها أن الإصابات الجديدة تهم 27 حالة على مستوى إقليم ورزازات، و14 حالة بإقليم تنغير، و5 حالات بإقليمي الرشيدية وزاكورة، و4 حالات بإقليم ميدلت، مشيرة إلى أن الحالات الجديدة رفعت العدد الإجمالي للمصابين بالجهة إلى 934 حالة منذ بداية تفشي الوباء.

وبلغ عدد حالات الوفاة بالجهة منذ بداية ظهور الوباء بالمغرب سبع حالات، أربع منها سجلت بإقليم ورزازات، وحالتان بإقليم زاكورة، وحالة واحدة بإقليم الرشيدية، فيما لم تسجل أي حالة وفاة بإقليمي ميدلت وتنغير.

وذكرت وزارة الصحة في عرضها لمستجدات الحالة الوبائية لفيروس “كورونا” في المملكة أن معدل الإصابة بالفيروس بلغ إلى حدود اليوم الأحد 3.4 حالات في كل 100 ألف نسمة.

‫تعليقات الزوار

6
  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأحد 9 غشت 2020 - 21:08

    اللهم ربي نسألك اللطف عند المقادير عند نزولها وبعد نزولها مع رضاك الأكبر اللهم احفظنا بحفظك وارفع عنا غضبك واشفي مرضانا ياارحم الراحمين يارب العالمين المطلوب من سكان الجهه احترام القرارات التي تصدر عن الجهات المختصة والسلطات المحلية والإقليمية بتنغير برئاسة السيد العامل ومساعديه المقربين والأجهزة الأمنية يقومون بالواجب وعلى المواطنين احترام التعليمات لأنه في اليومين الأخيرين أقيم ماثم العزاء بمركز تنغير على الرغم من أن مثل هذه التجمعات خطيرة وممنوعة في نفس الوقت وهذا الماثم أقيم بمركز تنغير للأسف الشديد

  • متتبع
    الأحد 9 غشت 2020 - 21:16

    أن غالبية الإصابات الجديدة المسجلة خلال الفترة المذكورة وفدت من مدن طنجة وتطوان والدار البيضاء.

    احسن هدية قدمتموها لاهاليكم في العيد هو نقل المرض اليهم ربما كنتم سببا في وفاة من كان عزيزا عليكم فشكرا لكم على نقل الوباء الى البوادي والمداشر والمدن التي كانت قبل استهتاركم خالية من الوباء مرة اخرى شكرا لكم .

  • Observateur
    الأحد 9 غشت 2020 - 21:43

    بنادم يضرب مئات الكيلومترات باش يكول الحولي, واخا يتصاب بالفيروس القاتل, هو وأهلو والي عندو عزيز, هذا لا يهمه على الإطلاق. بعد الإصابة, يفراض على راسو الحجر الصحي مدة أسبوعين, هي نفس المدة اللي ما يبقى من الحولي غير الهيدورا ولكرون. الحولي وبنادم والوالدين والأبناء والجد والجدة .. كولشي باي باي

  • amin sidi
    الأحد 9 غشت 2020 - 22:06

    سلام : في ايام الحجر الصخي والبقاء في البيت كانت كورونا تسير بسورعة السلحفة وكونا نتحكم فيها والحد من انتيشرها .الم يوصينا النبي .ص .الى كان الوباء في احد المدن ميخرج منها حتى واحد او ادخلها ..اما اليوم بعدنا على واصية نبيونا .ص . وخرجنا من البيوت وسفرنا وخرجنا من المدون وسلخنا ..النتيجة هاكورونا بدة كاتشي بسرعة الارب وتنتشير بي سرعة الضوء .الله اجيب شي حكومة عندها الدماغ او تلقا الحلول .مخصناش حكومة كتامن بالسحر والشعوادة .

  • عابد
    الأحد 9 غشت 2020 - 22:14

    هذه الاصابات الجديدة في بداياتها و هي سترتف مع الوقت و هذا بسبب قرار غبي و غير مسؤول بالموافقة على العيد علما ان الصلاة التي هي ركن اساسي تم منعها في المساجد لعدة شهور و العيد الذي هو سنة مؤكدة سمحوا به رغم ما يقع فيه من ازدحام و اختلاط و زيارات هؤلاء ينبغي محاكمتهم محاكمة عسكرية اللهم احفظنا من جهلهم و خنوعهم لكروش الحرام الذين لا يهمهم تدمير الوطن على حساب مشاريعهم

  • majd
    الأحد 9 غشت 2020 - 22:45

    خطا استراتيجي خطير ارتكبته الدولة عندما لم تلغ عيد الاضحى وكانها ستعلن عليها حربا من السماء..الم تغلق المساجد والزوايا والغي الحج وما اذراك ما الحج..الم تلغى التراويح في المساجد رغم ان المغاربة جعلوها سنة مؤكدة اكثر من الصلوات الخمس الثي ما ان يمر عيد الفطر حثى تصبح الصفوف الامامية صفا واحدا لا ثانيا له في اغلب المساجد..
    كا الغاء عيد الاضحى اولوية الاولويات وما خسرته الدولة من مكاسب سجلتها عالميا الا بسبب خوف الدولة على الكساب المحترف الذي ادخل كل المحرمات لتسمين خرفانه فاصبحنا نجد بنة الدجاج في لحم الخروف ومخلفاته وخضر المدينة ومياه السقي من الوادي الحار وديدان من انواع خاصة في دوارة الخروف الى جانب وهذا الاهم ادوية محرمة دولية يغرسها الفلاح بين اضلع الحيوان المسكين حثى ولو تبقى له اسبوعان على العيد والمعتاد انه يلقح ستة اشهر قبل العيد..قلت ان دولة كورونا خافت على الفلاح المسكين من الكساد ولم تر الموظف المسكين المكسود الذي لم يتوصل الا بربع او خمس اجرته ولم يؤذي اقساط الكريديات والكراء والحانوت والادوية والدراسة وغيرها..من اين له بخروف الزردة..يجب علينا ان نراجع عادتنا فالعيد كالحج

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد