درك سطات يواصل محاربة عصابات "الفراقشية"

درك سطات يواصل محاربة عصابات "الفراقشية"
الأحد 28 أبريل 2019 - 23:55

عرضت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سطات، اليوم الأحد، أربعة أشخاص على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، للنظر في المنسوب إليهم، بعد الاشتباه في تكوينهم عصابة مختصة في سرقة الماشية نواحي مدينتي سطات وبرشيد.

وأفادت مصادر هسبريس بأن توقيف المشتبه فيهم جاء بعد تلقي عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سرية سطات شكايات ضحايا يبسطون فيها تعرّض عدد من ماشيتهم للسرقة في ظروف غامضة، فانطلقت الأبحاث والتحريات تحت إشراف قائد السرية، وأسفرت عن الوصول إلى العناصر المشتبه فيها على مراحل.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أفراد العصابة كانوا ينشطون على مستوى إقليمي سطات وبرشيد، مستعينين في تنفيذ عملياتهم بناقلة وأدوات كسر وتسميم كلاب الحراسة؛ كما جرى حجز ما يقارب 60 رأس غنم بحظيرة بمنطقة أولاد عبّو نواحي برشيد، تمّ تسليمها لأصحابها.

تجدر الإشارة إلى أنها العملية الرابعة التي أسفرت عن تفكيك عصابات “الفراقشية” في ظرف شهر ونصف، بعد استنفار الدرك لمراكزه الترابية أمام تسجيل حالات سرقة متفرّقة على مستوى إقليم سطات، حيث جرى تفكيك عصابتين بأولاد مراح ورأس العين الشاوية دائرة ابن أحمد، واثنتين نواحي سطات، مع حجز مواش وعربات وأسلحة بيضاء ومواد سامة.

‫تعليقات الزوار

7
  • محيي
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 02:35

    الحل بسيط. وبتداوله في المغرب لجميع الحيوانات بالقرى أو المدن : زرع شريحة في جسم الحيوان تمكن الشرطة من معرفة مالك الحيوان. وهاته العملية تكون دليلا أمام القاضي للحكم على الجناة بدون تأخير.

  • سطاتي
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 08:05

    سطات فيها غير الحوادث والسرقة والفراقشية؟؟؟لنكون ايجابيين ومتفاءلين ونساهم في تحسين صورة المدينة لجلب الخير والاستثمار اليها….لنتكلم ولو مرة عن ايجابيات سطات،وما اكثرها….

  • يا سلام
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 08:43

    سطات عامرة بالازبال والحفر والحيوانات ولكراول والباعة الجائلين واحتلال الملك العمومي البطالة اغلاق مناطق صناعية غياب علامات التشوير السرقة والمخدرات والمشرملين والمتسكعين والمتسولين وفوضى السير على الطريق ضعف الانارة غياب خدمات صحية في المستوى انتشار الحرف الصناعية في الاحياء السكنية مشاكل العقار فوضى النقل الحضري انتشار مظاهر الترييف اكتظاظ في المدارس غياب مسبح بلدي حدائق دون مراحيض مما يدفع الاطفال الى التبول في الشارع غياب مراقبة المواد الغذائية فوضى مواقف السيارات والسيطرة عليها دون قانون اسواق الاحياء كارثية . روائح واد بوموسى … هذه سطات وماخفي اعظم شكرا هسبربس

  • عزيز الفراقشي
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 09:28

    للأسف الشديد الأمر يعاني منه معظم أقاليم المملكة وهناك ضيعات ومجازر تستقبل آلاف الأبقار المسروقة ولم يسجل أدنى تحرك للسلطات لتفكيك هذه العصابة التخريبية

  • عزيز الفراقشي
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 09:37

    للأسف الشديد الأمر يعاني منه معظم أقاليم المملكة وهناك الكثير من الضيعات والمجازر لا تخضع للرقابة وتستقبل أبقارا من مختلف أرجاء البلاد بل قد تكون على علاقة وثيقة بهذه الشبكة التخريبية والغريب في الأمر أن السلطات لم تسجل أي تدخل لإيقاف

  • محمد
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 10:21

    سطات فيها جامعة الحسن الأول بجميع التخصصات ومن اكبر الجامعات بالمغرب، و سطات فيها منطقة صناعية اراضي المعامل فيها رخيصة وجوارها كله اراضي فلاحيةخصبة مما جعل سطات عاصمة المغرب لانتاج الحبوب ومطمورته وسطات فيها مشاريع صناعية ومشاريع تجارية ومشاريع عقارية كبيرة وكثيرة،وسطات فيها السكن سواء للكراء او للشراء ارخص ما كاين في مدن المغرب،وسطات فيها شوارع كبيرة ووواسعة ونظيفة جدا مقارنة بالمدن الكبرى وسطات فيها هواء نقي وغير ملوث وجو جاف صحي مما جعل الكثير من سكان الدار البيضاء يلجؤون الى سطات،والعيش في سطات تطبعه الراحة والسعادة بين سكان يحترمون بعضهم ويؤازرون الجار والصديق ويرحبون بالضيف….وسطات عيبها الوحيد هي نميمة المقاهي وعدمية بعض اهلها الله يهديهم يحبو مدينتهم ويشجعوها ويدافعو عليها،ماشي يكسروها…..

  • سعيد سين
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:33

    الحل بسيط جدا
    نعرف جميعا ان الفراقشي يتعامل مباشرة بعد السرقة مع الجزار
    و نعلم ان الجزار يقوم بالدبيحة السرية بعد ذلك
    بمعنى اننا يجب ان نشدد الخناق على الجزار
    ومسألته بالفاتورة
    و القضاء على اماكن الدبيحة السرية
    و البتيجة هي ان الجزار هو اصل البلاء

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 14

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال