دعوة المصريّة دينا بالرقص تُغضب المغربيّة حكيمة

دعوة المصريّة دينا بالرقص تُغضب المغربيّة حكيمة
الأربعاء 19 فبراير 2014 - 12:15

تسببت دعوة موجهة من الراقصة المصرية دينا لأستاذة الرقص المغربية حكيمة لعروسي في غضب الأخيرة التي اعتبرت الدعوة الموجهة لها للمشاركة في مسابقة رقص كمتسابقة إهانة لها، وهي المعروفة دوليا، والمشاركة في أكبر المهرجانات العالمية، والتي كانت عضو تحكيم في مسابقات كبرى، حيث أكدت في رسالة موجهة للراقصة دينا، تتوفر هسبريس على نسخة منها، أنها لن تقبل الإهانة وأنها تتفوق عليها حبا لدى الجمهور الذي تحترمه وتقدره سواء في المغرب أو مصر أو باقي أصقاع المعمور.

وخاطبت حكيمة الراقصة المصرية دينا في رسالة الردّ قائلة “دينا اليوم تستعد لتقديم برنامج مسابقة رقص على الشاشة الصغيرة بعد أن تفوقت عليها الراقصة صافيناز وسحبت البساط من تحت رجلها وبعد عودة ست الكل وتاج راسها فيفي عبده بقوة للمهرجانات والتلفزيون من خلال برنامجها (أحلى مسا ) وخلال اقتراح دينا للمتسابقات اقترحت اسمي ليس في لجنة تحكيم المسابقة أو كأستاذة رقص تهتم بشؤون المتسابقات بل كمتسابقة لأقف أمامها كل يوم وأنتظر منها رأيها في أدائي وتعقيبها على طريقتي في الرقص وبالمرة لتصب حقدها وتكمل حربها التي بدأتها ضدي منذ سنة 2009 حين خطفت منها الأضواء في مهرجان مصر”.

وأضافت أستاذة الرقص المغربية “عزيزتي دينا؛ أنت تعلمين جيدا أنني نجمة في بلدي المغرب وفي مهرجانات العالم، ولدي اسم ووجود على الساحة، و حربك لن تجدي شيئا، فالرأي الأول و الأخير للجمهور، لذلك أنصحك أن تتفرجي على أدائي في اليوتوب لتري أنني أحصد عدد مشاهدات أكثر منك بكثير وأنصحك أيضا بمشاهدة صوري للتأكد أنني أشارك في لجنة تحكيم المسابقات الدولية إلى جانب فطاحل و نجمات الزمن الجميل في الرقص الشرقي، كالسيدة منى السعيد وغيرها من عمالقة هذا الفن، ولا أحتاج لمشاركتي معك في هذا البرنامج لأني نجمة مغربية تفوقت في الرقص الشرقي وأتفوق عليك في الرقص المغربي وأتحداك أن ترقصي مغربي أو أن تتقني خطوة واحدة من خطوات الرقص المغربي، هذا الفن الجميل الذي لا تعرفين عنه شيئا بدليل فشلك الذريع في تقديم الفوازير، وهذا يدل على قلة ثقافتك في مجال الرقص وعدم انفتاحك على ثقافات ورقصات باقي الشعوب العربية”.

وختمت حكيمة المنحدرة من الدار البيضاء والمقيمة في اسبانيا رسالتها بالقول “يكفيني فخرا أني مغربية أتحدى راقصات العالم برقصنا المغربي الجميل بتنوعه و تاريخه، وختاما أوجه التحية لأساتذتي و لجمهوري الحبيب و أصدقائي وأهلي في مصر الحبيبة التي اعتبرها بلدي الثاني مع إقصائك من هذه التحية”.

‫تعليقات الزوار

16
  • Malika
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 12:32

    راقصتين تتخاصمان توبا الى الله انتن الاتنتين وخاصة المغربيةلاننا نعرف انها مسلمة اما المصرية من كثرة المسيحيين فيهم لانعرف المسلم من المسيحي فيها وانا امراة مغربية واقول لك ياحكيمة عندما رايتك ترقصين تمنيت ان تكوني مصرية او بوذية وليس بمغربية كل حركة منك تجرحني ه و تقتلني بمرارة, اللهم اهديك فانت تغضبين الله خاصة وانك مغربية اعتذر فانت لاتشرفينني

  • فنان
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 12:37

    المغني حكيم، الراقصة حكيمة، الاثنان يقيمان بإسبانيا، الأول معروف بشذوذه و الثانية راقصة…
    يبدو أن الحكمة صارت تخرج من أفواه الراقصين و الشواذ

  • لا احد
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 12:47

    اليس هناك غير الراقصات و المغنين الدين يتم دعوتهم لهدا البلد
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • عبد الحق كريم العروسي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 13:10

    بينما نحن ناسف على شيخين مسنين يموتان كمدا في زاوية الشيخ…و الاف القتلى في الوطن العربي و مشاكل تجعلنا لا ننام…نصطلي بخبر "معركة الراقصات" …و من بعد !!
    اكثر موقف "متحضر و متحصر في نفس الوقت" هو…"لكن دينكن و لنا دين" و المقصود هنا ليس العبادة وحدها…بل همومنا و الامنا التي تمنعنا من التفكير بمفاتن و "مفاتل" الراقصات (ان كانت لهن مفاتن)
    سامحكم الله و الله يعفو و يتوب .

  • amazigh
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 13:46

    Quel exploit!
    On attendait l'apparition des concurents dans la recherche scientifique ou technologique. voilà que des danseuses font la une.ET pourquoi pas ,les arabes sont les 1er dans la dance et la gastronomie, cela leur permettra d'occuper un place permanente dans le conseil de securité des nations unies.
    Ce sont eux qui disaient: ALYAWMA KHAMRONE WA GHADAN AMRO"

  • Badr
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 13:52

    Pour ceux qui critiquent tous le temps les autres au nom de la religion, la religion normalement t'interdit d'aller voir les vidéos de la danseuse.
    La religion est une relation entre la personne et Allah. Que chacun au lieu de passer son temps à juger les autres et faire rentrer et sortir les gens du paradis, qu'il commence par soi même et apprend à respecter les autres. Respecter les autres et ne pas les insulter est aussi de la religion.

  • ﻋﺎﺩﻳﻠﻮﻓﻴﺘﺶ
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 15:22

    الناس في الناس و القرعة فمشيط الراس. أرجوا أن لا يخلق هذا أزمة ديبلوماسية بين مصر والمغرب.
    هادشي لي بقا غير شيخات مناتفات وحنا مالنا.
    أمة هزيلة و تافهة

  • مغربي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 15:38

    نحن المغاربة لا يشرفنا ان تكون راقصة تنتمي لوطننا الحبيب بدلي الجنسية أحسن أو نساي المغرب أنت و أمثالك عار على المغرب أو العالم الإسلامي ككل
    الله يهدي أمة محمد ص

  • حكيم
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 15:55

    دايرين بحال شباط او بن كيران الله يحفض

  • هشام المكناسي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 16:53

    أقول لهذه الرقصة المغربية كل مغربي حر يسمع بك فضلا عن أن يراك يحس بالذل و الحكرة لأن بنت بلاده تكشف عرضها لكل طالب مع العلم أننا لسنا كفارا فنحن مسلمون لا يصلح لنا هذا.
    المهم إن لم تثوبي الى الله أبشرك ان الله سيحشرك انت و هذه دينا المصرية في مكان واحد و كل الراقصات و إن لم يغفر لكنَّ فإن مأواكم حفرة من حفر النار تكفيكم جميعا . اسأل الله ان يغفر لي و لجميع المسلمين و أن يهدينا جميعا .

  • hicham
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 16:54

    بجوج بكم حطب جهنم اتقن الله وتوبو اليه

  • abou-aymane
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 17:18

    بدوري أطالب باستدعاء السفير المصري لإبلاغه عدم رضى الرباط على الإهانة التي تعرضت لها حكيمة المغربية على يد دينا المصرية، وإجباره على تقديم اعتذار رسمي للشعب المغربي. وفي حالة رفض الطلب المغربي فسيتم طلب تدخل الراقص(ة) المغربي(ة) نور لإيقاف دينا عند حدّها…….

    يا أمّة ضحكت……..

  • jalil
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 17:21

    deux savantes(prix nobel) en physique nucléaires se disputent

  • hamdon
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 17:35

    قالك أستاذة ؟! أستاذة في أيي شيء في الرياضيات مثل؟ ا أم أستاذة في الزنة والفجور والرقص ؟؟

  • MAROCAINE TALMOUT
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 17:49

    Moi je suis marocaine et je connais Dina en tant que danseuse depuis des années, danseuse ayant fait quand meme des études universitaires pour obtenir un licence. Je l'apprécie quand elle parle lors d'interview mais je n'aime pas trop sa façon osée de s'habiller alors quant à celle qui a envoyé la lettre et qui acclame être une star au Maroc JAMAIS ENTENDU PARLER. Chella fach tu honores les marocains ……

  • مواطن
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 18:28

    انا لا افهم لمادا اثارة هيسبرييس هدا الموضوع المنحط بينما هناك مواضيع في بلادنا يشيب لها الولدان .اليست مستشفياتنا تستحق هدا المجال للنقاش .و كدالك التعليم ….. الراقصة حكيمة ليست مغربية لان المغاربة اشرف من هده. ….

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية