دعوة للشباب لإعداد مؤتمر الـUSFP

دعوة للشباب لإعداد مؤتمر الـUSFP
الإثنين 14 ماي 2012 - 21:40

أقدم اتّحاديو 20 فبراير، عبر نداء معمّم توصلت هسبريس بنسخة منه، بدعوة عموم الشباب الاشتراكي المغربي إلى المشاركة في التحضير لمؤتمر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المرتقب شهر شتنبر من العام الجاري.

“من أجل إنجاح محطة المؤتمر القادم، وعدم إضاعة فرصة أخرى للشروع في بناء حزب اشتراكي ديمقراطي مغربي كبير، مناهض لنظام المخزن ومنخرط في بناء الملكية البرلمانية الحقيقية ومجتمع الحرية، الكرامة، والمواطنة الكاملة، فإننا.. ندعو كافة المناضلين اليساريين.. إلى المشاركة في التحضير للمؤتمر القادم للاتحاد” تورد الوثيقة.

‫تعليقات الزوار

4
  • مواطن من المغرب
    الإثنين 14 ماي 2012 - 22:46

    اشفق عليكم أيها الشباب الأبي وكيف ستتعاملون مع الثقافة الانتهازية والوصولية التي عشعشت وترعرعت واطلقت أغصانها العفنة أفقيا وعموديا على مستوى القيادة ثم "القاعدة" المنسوخة عنها في غياب النقد والمحاسبة ؟؟ القيادة التي أهوت بحزبكم الى الدرك الأسفل طبعا من غير المجدي البحث عن الملائكة لكن الاشكال الخطير الذي يتخبط فيه اتحادكم الاشتراكي هو بالضبط سيطرة الثقافة الانتهازية على الحزب ( يتحمل فيها المعلمون مسؤولية كبرى مع احترامنا للبعض)بدل الثقافة النضالية في اطار قيم اليسار كما ان أكثر هؤلاء بل كلهم مقتنعون بأنهم "ناضلوا "من أجل الوصول الى الكراسي والامتيازات وتبعهم المظليون فنبذهم الشعب بعد أن وثق في شعاراتهم وظواهرهم الصوتية ان فكرة المؤتمر في حد ذاتها عبثية ولا يمكن أن تنتج الا نفس المسخ ..المطلوب انتفاضة شاملة تقودها لجنة وطنية للتعبئة تتشكل مما تبقى من شرفاء داخل الحزب وممثلين عنكم ثم عن باقي فصائل اليسار المنشقة سابقا عن الحزب والخطة واضحة تأميم المقرات وطرد 80في المائة من القيادة والكتابات الاقليمية والجهوية والتفكير في تغيير اسم الحزب على أرضية الاشتراكية الديمقراطية وأهداف المرحلة

  • سامي
    الإثنين 14 ماي 2012 - 23:10

    خطوة الى الامام للم شمل اليسار المغربي و شبابه المقاطع في اغلبيته الساحقة للعبة المخزنية المغشوشة و لكن لن يتم هذا الا بعد التخلص من ديناصورات الحزب التي عششت في كراسيها طويلا و بناء الحزب الاشتراكي الكبير

  • اتحادي سابق
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 00:15

    كلام فارغ و قالب آخر من قوالب القيادة الحزبية المتخلفة

  • Hayat Almaghribi
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:48

    هذا الحزب الذي برهن عن فشله و فساده طيلة السنين التي قضاها في الحكومات السابقة, لم و لن يقدم أي شيء للمغاربة، سوى الصراعات و الفتن. منذ تأسيسه و هو يتآمر ضد إستقرار المغرب. في الستينيات فر رئيسهم البصري إلى العدوة الجزائر مع اتباعه، حيث وفرت لهم مراكز للتدريب على حمل السلاح، لكي يستعملوه عند عودتهم إلى المغرب للإطاحة بالنظام ، لكن فشلوا، و جنب الله المغرب شر خطتهم. الآن يستعملون صنيعتهم "20 فبراير" للوصول إلى نفس الهدف. لكن تلاحم المغاربة و وعيهم أفشل خطتهم مرةً أخرى. لأن المغاربة يعلمون جيداً أن اليسار، رغم الخطابات الرنانة، نظام دكتاتوري و قمعي بإمتياز،و ما الأنظمة اليسارية في الإتحاد السوفياتي (لينين و الدموي ستالين)، و أوروبا الشرقية، و كوبا، و جارتنا الجزائر، صديقة و مساندة اليسار المغربي، إلا مثل حي لديكتاتورية هذا النظام الملحد. إضافةً إلى كل هذا، كيف لإنسان مسلم أن يكون يسارياً و شيوعياً؟ انهم يتجنبون شرح هذا التناقض، لأنهم ملحدين، تخلو عن الإسلام ،و يخافون الرفض التام من طرف الأغلبية الساحقة من المغاربة، لهذا يركزون على العدالة الإجتماعية، و الحرية الفردية ….إلخ.

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 2

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 3

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة