دفاع أنوزلا: اعتقال علّي حملة مدبَّرة وممنهجة

دفاع أنوزلا: اعتقال علّي حملة مدبَّرة وممنهجة
الخميس 19 شتنبر 2013 - 15:25

شجَبَت هيئة دفاع الصحفي علي أنوزلا ما قالت إنّها “الحملة المدبَّرة والمُمَنهَجة ضد ناشر موقع لكم”، معربة عن “الاحتجاج على من يَقودها ويُشعل وَقُودَهـا ويَحْمي نَارها ويَنتـشِي لسماعها”، كما اعتبرت ذلك “ممارسات سخيفة مُدَانة” مطالبة رفع حالة الاعتقال وإطلاق سراح أنوزلا مع وقف أسلوب التهديد والضغط والتضيق والاعتقال ومتابعة الصحفيين.

هيئة دفاع الصحفي المعتقل، المكونة من النقيب عبد الرحمان بنعمرو والأستاذ عبد الرحيم برادة والنقيب عبد الرحيم الجامعي والأستاذ خالد السفياني والأستاذة نعيمة الكلاف، اتَّهمت النيابة العامة ورئيسها وزير العدل والحريات المصطفى الرميد باللامُبالاة وعدم اتخاذ الموقف القانوني الضروري، مُدينَة أسْلوبَ الضَّغط والتأثير على البحث من أية جهة صَدر.. في إشارة من المحامين للبلاغ الصادر عن النيابة العامّة عقب التوقيف.

كما أكد ذات المحامين أن اعتقال ووَضع أنوزلا بالحراسة النظرية هو ضربٌ من ضُروب انتِهاك قرينة البراءة واعتداء على حقه في التعبير المقرر في المواثيق الدولية، وفي حِرمانه من أداء رسالته الصحفية بكل مسؤولية وحرية.. كما وصف بلاغ الهيئة، الذي توصلت به هسبريس، ردود الأفعال عَقِب خبر اعتقال علي أنوزلا بأصوات التشهير والفتنة المتحاملة التي تـقذف أنوزلا في شَرفه، وتَصُب الاتهامات السخيفة على كرامته، وتُدينه دون محاكمة بلسَان وقـلَم الحِقد الساقط، مُتطاولة على اختصاص العَدالة ومُنتهكة قرِينة البراءة.. وفق صياغة الوثيقة.

نفس المحامين اعتبروا السابقين لإدانة علي أنوزلا قبل القضاء بمثابة “مَحاكِم التفتيش”، مذكرة بـ “تاريخ تلفيق الاتهامات والمحاكمات ضد العديد من الديمقراطيين والتي نَال منها أنوزلا نَصيبه الوافر من خلال محاكماته بسبب جرأته المهنية ونزاهته الفكرية وصموده أمام تجار الأخلاق والضمير والسلطة”.

‫تعليقات الزوار

6
  • sidati
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 16:17

    الى الا خ انوزلا…….لا ترهبك ضربات احذيتهم الثقيلة على ارضية المخفر الباردة…ولا تهزمك ساءاتهم …فهم مجرد…ظلا ل لفراغاتهم..دعهم يمارسون سادتهم..ويفكون طلا سم كبتهم الطفولي..انت حاضر في خبزنا ..في شاينا….في تراتيل خلوتنا….اما هم فلا نعرفهم…نجهلهم…حتى عندما نحاول …تستعصي ملا محهم على الحضور….انت واضح كالفرح..وهم غامضون….كالشبح………. ….فزاعات اخر الليل…مع تحياتي…

  • Liberte
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 16:23

    اذا سجن انزولا بسبب نشره ما تداوله الإعلام الدولي بسبب التحريض على الإرهاب فيجب سجن من نقل حفل البيعة لأنه تحريض على الكفر بالله

  • the northern citizen
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 17:13

    لقد حطمنا الارقام القياسية في اعتقال الصحافيين المستقلين.وبالتالي فصورة المغرب الحقوقية في العالم كانت وماتزال من ابشع وافظع الصور.فهنيئا لجلادي العهد الجديد على اتباع نهج العهد القديم وهذا هو النموذج المغربي المتفرد.والى ان تلقوا القبض على صحفي مزعج اخر, دامت لكم الافراح والمسرات.

  • khalid de zyayda
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 18:31

    شكون يكون هاذا علي باش يقول الموحامي هاذي حملة مدبرة وممنهجة , المغرب لايحارب صحافييه , ايلا غلط يتعاقب ,علاش لا .

  • أنو سفيان
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 21:47

    سبحان الله . . .
    من يدبر و يحيك و يتآمر على وطنه و اخوته و أسرته و عشيرته ؟
    من ينشر في جريدته التهديد و الوعيد و التحريض على سفك دماء الأبرياء و تخريب الممتلكات و السعي في الأرض فسادا و هلك البلاد و العباد ؟ أليس هذا علي أنوزلا ؟
    هنا أتوجه الى هيئة الدفاع عن هذا المجرم لأسألهم = كيف يكون رد فعلكم يا سادتي لو انفجرت لا قدر الله سيارة ملغومة قرب بيتكم و دمرته عن آخره كما يشجع عليه هذا المجرم و ذهب ضحيته أبنائكم فلدة اكبادكم أو والديكم أو أعز الناس اليكم؟ بالله عليكم ماذا سيكون رد فعلكم انذاك ؟ هل تتما دون في غيكم و تصرونا على القول و تتشبثون بطراهاتكم أن " اعتقال علي عملية مدبرة و ممنهجة " ؟

  • الغيور
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 23:27

    لا اعرف هل هذه هيئة للدفاع ام معارضة مغرضة ، تم اعتقال الرجل اذا دافعوا عنه في المحكمة و كفى من التهجم عن الذين يرفضون ما ينشره هذا الرحل الذي يريد ان يصبح بطلا على ظهر الحكومة

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 14

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 3

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات