دموعٌ ومواويل فِي ثانِي أيام موازين وشيرين تستوصِي خيراً بغنام

دموعٌ ومواويل فِي ثانِي أيام موازين وشيرين تستوصِي خيراً بغنام
الأحد 26 ماي 2013 - 03:40

بمرحِ روحهَا الشعبيَّة، وباقةٍ من جديد أغانيها وقديمهَا، استطاعت الفنَّانَة المصريَّة، شيرين عبد الوهاب، أن تنتزعَ بمنصَّة النَّهضَة، ليلَة السبت، انشراح الجمهور وإعجابه بمَا قدمتهُ فِي حفل دام لأزيد من ساعة.

شيرين، التِي سبقَ وأن شاركت فِي دورة سابقة من مهرجان موازين، قبلَ أن تحلَّ هذَا العام ضيفَة على ثانِي أيامه وقد بلغ دورته الثانية عشرة، أعربت فِي كلِّ مرة كانت تتوقفُ فيها لتحيَّة الجمهور وهو يرحبُ بها على الطريقة المغربية، عن بالغ سعادتها بلقائه مجدداً، وقد حملت لهُ مفاجأة، أعلنت عنها باداء رائعَة الفنان عبد الصادق شقارة، يا بنت بلادِي.

وقد أدت المطربة المصرية، التِي حضرت إلى المنصَّة بحلَّة بسيطَة مزجت فيهَا اللونين الأبيض والأسود، أغنية “يا بنت بلادِي” رفقَة” المشارك الأثير لديهَا، فِي برنامج اختيار المواهب “ذِي فويس”، فريد غنَّام الملقب بفراولة، قبلَ يلتحقَ بهمَا المشارك محمد عدلِي، حيث توسطت شيرين كلا من “فراولَة” وعدلِي” وأدت إلى جانبهما واحدةً من أغانِي عمرُو دياب، حبيبِي يا نور العين”.

وأوصت شيرين، الجمهور بالاستمرار فِي دعم كلِّ من عدلِي وغنَّام، لكونهمَا نجمَيْ الغد، نظراً لقدراتهمَا الصوتيَّة المتميزة، سيمَا وأنَّ غنَّام كانَ قريباً من لقب “ذِي فويس”، الذِي آلَ إلى المشارك المغربِي، مرَاد البورِيقِي، عن المدرب عاصِي الحًّلانِي.

وفِي غضونِ ذلك، أصرت شيرين على إحضار طفلٍ صغير إلى المنصة كي تؤدِّيَ إلى جانبه واحدةً من أغنيها الهادئَة “حبيتُو بينِي وبين نفسي”، بيدَ أنَّ الطفلَ ظلَّ مرتبكاً وهيَ تأخذهُ بالأحضان، إلى أن انتهت من الأغنيَة.

وراحت المطربة المصريَّة بعد ذلك، تؤدِي أغانيَ أخرَى من رصيدها الفني، ك”انكتبلي” و”جرح ثانِي” التِي أسالت عبراتها، فأعادتهَا إلى أغنيتهَا الشهيرة، التِي وسمت بداية مشوارهَا “آه يا ليل”، مذكيَة حماس الجمهور الذِي رقصَ على نغمات الموسيقى الشرقيَّة للأغنيَة.

ولوحظَ عندَ نهايَة الأمن الانتشار القوي لعناصر الأمن فِي محيط المنصَّة لضمَانِ انصراف عشرت الآلاف من المتفرجين بسلام، الذِين قدم الكثير منهم من مدن مجاورَة وأخرَى بعيدة، لحضور حفلِ “شيرين”، الذِي كانَ مميزاً، وفقَ ما أبداهُ الجمهور من انطباع إيجابِي عند نهايته.

‫تعليقات الزوار

16
  • مغني
    الأحد 26 ماي 2013 - 05:34

    شكرا لهسبريس,والله ثم والله العالم يضحك عليكم والشعب مكلخ كايعجبوك غير فى قراءة الصحف والجراءد ,حكومة حكومة حكومة بنكيران شباط الداودي التعليم الصحة السكن الجوع الخوف زيادة فى المازوط البوطة الزيت الخدمة معطل سكران الشطيح الفراجة ……..حنا بخير راه الشعب هو لخصو يتبدل فهذ المغرب ماشي الحكومة

  • احلام من بوسطن
    الأحد 26 ماي 2013 - 09:39

    فنانة عفوية وحساسة… اطربتينا و امتعتينا يا شيرين.. و الف سلامة عليك يا ام مريم .

  • siham bnour
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:57

    je veux bien assister a ce festival mais mes poches sont vides et creux comme moi vide et creux mais je demande au pjd que l année prochaine devrait distribuer un million pour chaque personne démuni et ki voulant etre present a coté de shirin ainsi le pjd va mieux agir que son blabla habituel et mieux on va oublié ses promesses d avant les éléctions vraiment hazoulat

  • عبد المجيد
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:06

    طوال السنة الرباط يخيم عليه الحزن ، البارحة كان يوم مشهود كل منصات الرباط كانت ملئى وحتى بعيد من المنصات في شواطئ الرباط وسلا كان البعض يرقص ويغني فرحا ،أعداد كبيرة من البائعين المتجولين رحلوا من مدينة سلا للرباط لبيع منتوجاتهم ، كان أملي هو ولوج مسرح محمد الخامس لرؤية وسماع جورج بينسون ولكن خاب مسعاي ،المهم قمت بدراجتي النارية بالطواف على كل المنصات ، ورغم أن المقاهي كانت مليئة لمتابعة المقابلة النهائية بين الألمانيتين فالأغاني والرقص والجاز كانت لها الكلمة الحسم في مهرجان الرباط وسلا لذا قلت أنه يوم مشهود

  • آســـــــــــــــــف
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:22

    اللهم هذا منكر لا يرضيك
    اللهم ارزقنا رجلا قويا يغيرفينا هذا المنكر
    قولوا آميــــــــــــــــــــــــــــن

  • صمت البيجديين
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:38

    أينكم يا بيجديين من مهرجان موازين؟
    لمادا ابتلعتم ألسنتكم؟
    أم صور الأفخاد العارية تعجبكم؟
    لمادا كنتم تصفون من قبل موازين بالعهر والفسق والفجور والعري؟
    هل أسبحت موازين فضاء للعفة والتقوى والستر؟
    هل ما زلتم يا مغاربة تتقون بمن ركب على الدين للوصول للسلطة؟
    عاشت الديموقراطية والديموقراطيين،وبئس من يتاجر بالدين لتحقيق الأغاراض السياسية.

  • مواطن
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:41

    من فضلكم هل حضر رئيس الحكومة بن كيران ليفرج عن نفسه قليلا بهذه الهزات للبطن الملهبة للأحاسيس التي تتعمد شيران فعلها لاثارة الغرائز بعدما أبانت عن صدرها وخصرها, كان بن كيران ألد الاعداء لموازين, قبل اشوي, لقد سكت سكتة لم أجد لها تفسير, ألم تعدنا انك ستوقف مهزلة موازين ؟ الاموال التي أخذتها شيرين وغيرها نحن في حاجة اليها , بجانب هذه المنصة هناك مستشفى ابن سينا, الناس بالعشرات يحتاجون الى عمليات جراحية ومواعدهم بالشهور, ولا أطباء ولاتجهيزات, وبالقرب من هذه المنصة مصحة لتصفية الكلي ,ولائحة الانتظار بالعشرات والناس ينتظرون الموت, لاتجهيزات ولا آلات, حرام هذا يا بن كيران !

  • الحسين المغربي
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:07

    منصة النهضة أكبر من مستوى شيرين فهي كانت ضعيفة في الأداء وفي الحضور على المنصة وفي لباسها وفي أخلاقها . فكان على التلفزيون المغربي أن لا ينقل السهرة للمغاربة . مثل هذه المصرية يفضحون في السهرات الحية ويظهر ضعف مستواهم . على منظمي موازين أن يكونوا واعون بمسؤوليتهم ويظهروا نضجهم في تنظيم السهرات وذلك من خلال اختيار الجيد فلا ينبهرون بالشهرة المزيفة التي تصنعها القنواة الشرقية والخليجية . فنحن في المغرب .

  • ROKO
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:14

    ألم تجد هذه الفنانة أحد من صحاب القفطان المغربي لكي يبيعونه لها و تعرف روعة لباسنا ويستترونها مسكينة لقد بدت وكأنها كانت تدور في المدينة و قالو لها طلعي تغني شي شويا. أنا ما ملتحي ولا أي حاجة و لكن لي غيرة على الخشبة المغربية. …. و ذلك أضعف الإيمان

  • ميمونة من طنجة
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:37

    اللهم زد وبارك، نريد ان تعم هذه المبادرة كل المدن المغربية، وان تستقدموا كل الفنانين الذين لهم صيت في العالم العربي، وان تنقلوا هذه السهرات على كل القنوات ،بل حتى السادسة، واقرا، والهاية، والناس، والحقيقة، كل الناس من حقهم ان يستفيذوا، لماذا تتسببون في اتعاب المواطنين؟ من فضلكم قربوا السهرات منهم ليستفيذوا جميعا، واكثروا من رجال الامن لكي لا تتعرض المنصات لهجومات المعطلين، لانهم يفسدون على الناس نشاطهم،وشجعوا المواطنين ليرافقوا معهم كل ابنائهم تعميما للفائدة وترسيخا للتربية على الذوق السليم،وهكذا نصنع اجيالا تتمتع باحساس مرهف. الله انا اليك نشكو هواننا وضعف حيلتنا.

  • المتأسلمون هم الكلخ وليس الشعب
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:36

    إلى رقم 1
    أنا لاأفهم لمادا بعض القلة القليلة من المتأسلمين داخل المجتمع دائما تحاول فرض أفكارها على الناس علما أن الغالبية الساحقة من المغاربة هم اصلا لايشاطرونهم بتاتا في آرائهم؟!
    المجتمع المغربي قد استعصى على كل المتطرفين الإسلامويين اختارقه، وهم يعرفون هدا الحقيقة ويعونها جيدا بالفعل.
    نلاحظ جميعا أنه كلما حاول هؤلاك المتأسلمين فرض نمط معين من العيش على الناس والمجتمع كلما شاهدنا عكس دلك، بحيث يتركهم المجتمع يسبحون في واد لوحدهم، وبدلك يهللون خارج السرب كالحماق.
    لأول مرة مهرجان من حجم موازين استطاع أن يجمع ويضم إليه كل الشرائح المجتمعية من طبقات غنية ومتوسطة وفقيرة وكدلك من فئات عمرية مختلفة ومن مستويات ثقافية متعددة!
    كل المهرجانات الناجحة جدا في العالم مثل مهرجان موازين ستجد جمهور من ورائها هو الدي يرجع له الفضل في نجاحها بالطبع.
    لو أقيم مهرجان موازين مثلا في مجتمعات مثل السودان أوالسعودية أو الصومال أوغيره من تلك المجتمعات البدائية التي يغلب عليها الإنغلاق والإنكماش لما عرف النجاح، لكن لحسن حظ موازين أن الغالبية الساحقة من المغاربة حداثيون ومنفتحون على العالم الخارجي.

  • عياد
    الأحد 26 ماي 2013 - 20:33

    جميل ان نرقص اننمارس جميع انواع الفن ودالك حق من حقوق الانسان التفيه لكن بدون مبالغة فيه ولكل مقام مقال البالد غارقة في الهم والازمة وظروف الشعب كان بالامكان اقامة الحفلات اولا في اوقات الاحتفال اي بعد نهاية الموس الدراسي والفلاحي عالى شاكلة المواسيم المغربية الاصيلة ثانيا بحظور الفن الوطني اولا ثم الضيوف الدين يمارسون الفن من اجل الفن الدين يبحثون في تطوير القدرات الانسانية وتطوير التعابير الفنية ولايكون همهم الاول المال او الاجر وهكدا يمكن للمهرجان ان يكون مناسبة لتلاقح الثقافات والتشجيع من اجل الابتكار لا ان تكون مناسبة للاغتناء والكسب والتحايل وهدر المال العام ان المال الدي يصرف في مثل هده المناسبات هو مال عام كيفما كان مصدره لان الدي انتجه هو العامل والعاملة المغربية بعرق جبينهم من اجل وطنهم والحفاض عليه واستثماره بالشكل المفيد كانت الغاية من كل هدا الجهد لاان يصرف على مطربة قد جعلت من العلم الوطني رمز الشعب تحزيمة لمؤخرتها للرقص دون احترام بمداخيل الضرائب التي تقتطع من اجورنا ترقص برمز وطنيتنا الدي من اجله المغرب يجند الاف من الضباط والجنود والطاقات انه الاستهتار والادلال

  • اسدي انا حر
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:36

    ا لخوت حتى واحد ما حاط لك فردي على راسك وكال لك تفرج في موازين.
    كيف انت حر ما بغتش اتفرج . الباقي ديال الناس اللي بغاو اتفرجو حتى هما احرار بحالك في اختيارهم .علاش بغت تفرض على الناس ادروا بحالك.كل شاة كتعلق من كراعها .والتدخل في شؤون الناس حرام هل تعرف هذا.
    يجب ان تطلب من الله ان يغفر لك ما قمت به من اساءة في حق ناس احرار فظلو ان يسمعوا غناء في موازين.هؤلاء الناس هم مسلمين وسالمين ولا يضرون باحد.

  • رامي
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:41

    ايوا هادشي لي كان ناقص واحد حاير مع الشباط واحد ناشط مع شيرين في الرباط

  • oum mariam
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:53

    « ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين» الأنبياء 47

  • مجاهد
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:26

    السلام على من جاهدوا في أنفسهم وقالوا كلمة حق من الغخوة المعلقين،
    وأشيد بتعليق
    5 – آســـــــــــــــــف
    لقد أعجبني تعليقكم والله.

    بالله عليكم:

    إن جاءت الفنانة أو العفانة شيرن وأخذت ملايين وجاء فلان وفلانة وأخذ الملايين، أليس من المعقول إن لا يزاد في البوطا؟
    بل يجب أن نؤدي ضريبة الهواء الذي نتنفسه يا أمة محمد.

    رزقنا الله وجه الحكومة ونفس الملك لنصبر على المناكير والمعاصي والفجور داخل المغرب.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 31

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير