"ديوك فرنسا" تصيح في وجه سويسرا بخماسية "مؤلمة"

"ديوك فرنسا" تصيح في وجه سويسرا بخماسية "مؤلمة"
السبت 21 يونيو 2014 - 03:00

تأهل المنتخب الفرنسي الملقب بـ “الديوك”،إلى الدور ثمن النهائي ضمن نهائيات النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم بالبرازيل (12 يونيو الجاري – 13 يوليوز المقبل).

وفاز المنتخب الفرنسي على نظيره السويسري بخمسة أهداف لهدفين في المباراة، التي جمعتهما يوم الجمعة على أرضية ملعب “فونتي نويفا أرينا” بمدينة سالفادور، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل الأهداف الخمسة لمنتخب فرنسا كل من جيرو (د 17) وماتويدي (د 18) وفالبوينا (د 40) وبنزيمة (د 66) وسيسوكو (د 75)، فيما كان اللاعبان زيمايلي (د 81) وشاكا (د 87) وراء هدفي منتخب سويسرا.

من جهته أشاد ديديي ديشامب مدرب “الديوك” بأداء فريقه بعد الفوز على سويسرا، مؤكدا أنه من المبكر الحديث عن إمكانية فوز فريقه بلقب المونديال، فـ”الطريق مازال طويلاً وهناك فرق أخرى قوية” يورد ديشماب.

بدوره قال الألماني أوتمار هيتسفيلد، مدرب المنتخب السويسري، إن الهزيمة من المنتخب الفرنسي بخمسة أهداف مقابل هدفين ضربة مؤلمة بالنسبة للجهاز الفني واللاعبين، معربا عن خيبة أمله من النتيجة.

من جهته أبقى منتخب الإكوادور على أماله ببلوغ الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه على منتخب هندوراس بهدفين لهدف واحد في المباراة، التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية ملعب “داس بياكسادا أرينا” بمدينة كوريتيبا، برسم الجولة الثانية من منافسات ذات المجموعة.

وكان المنتخب الإكوادوري، الذي يدين بفوزه إلى لاعبه إينر فالنسيا صاحب الثنائية، قد استهل مشاركته الثالثة في العرس الكروي (بعد 2002 حين تأهل إلى الدور الثاني و2006 حيث ودع من الدور الأول) بالخسارة أمام منتخب سويسرا 1-2 في مباراة كان متقدما فيها، لكنه تمكن اليوم من تحقيق فوزه المونديالي الرابع من أصل 8 مباريات له في النهائيات.

وحافظ منتخب الإكوادور على آماله بالتأهل إلى الدور الثاني، الذي سيتحقق في حال نجح في اقتناص نقطة من مباراته برسم الجولة الثالثة والأخيرة أمام منتخب فرنسا، وذلك شرط عدم فوز منتخب سويسرا على منتخب هندوراس، الذي لم يقص من النهائيات رغم خسارته الثانية لأن فوزه في مباراته الأخيرة وخسارة الإكوادور ستجعله يحجز البطاقة الثانية عبر فارق الأهداف بين الثلاثي.

وتقام يوم الأربعاء (25 يونيو) منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، وخلالها يقابل منتخب هندوراس منتخب سويسرا على أرضية ملعب “أمازونيا أرينا” بمدينة مانوس انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المغربي، ويلعب منتخب الإكوادور مع منتخب فرنسا، في نفس التوقيت، على أرضية ملعب “ماراكانا” بالعاصمة برازيليا.

* لمزيد من أخبار مونديال البرازيل 2014 زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

23
  • علي
    السبت 21 يونيو 2014 - 03:50

    لم يتأهل بعد أي فريق من هذه المجموعة بصفة نهائية ، كما لم يُقصى أي فريق أيضا. أعيدوا الحساب جيدا .

  • Mohamed Canada
    السبت 21 يونيو 2014 - 03:52

    فرنسا بقيادة مهاجمها وصانع أللعابها الجزائري كريم بنزيما سوف تذهب بعيدا في كأس العالم ، وربما تعيد نفس الإنجاز98 كما فعل صديقه زين دين زيدان.
    في الحقيقة فاجأني المنتخب الفرنسي بهذا المستوى الكبير، والروح القتالية للاعبيه، وهذا ما ينقص منتخبنا المغربي

  • hafid janif
    السبت 21 يونيو 2014 - 04:48

    L'équipe de France impressionne.. Un quart de final France- Allemagne serait parfait !!

  • plombier
    السبت 21 يونيو 2014 - 05:35

    LES FROUZES ( les Français) ont gagné 5 à 2 contre la Suisse mais il n'iront pas au final, car la Hollande, le Brésil et l'Allemagne les attendent à l'entrée du dancing

  • مهاجر غاضب
    السبت 21 يونيو 2014 - 07:05

    اتمنى ان يستمر صياح الديكة …واتمنى ان يبقى في اعلى الشجرة لان هناك حيوانات اخرى جائعة تأكل كل شيء …واتمنى ان يحافظ على ريشه ولو الى حين !!

  • Dironif
    السبت 21 يونيو 2014 - 07:38

    الجزائري كريم بنزمة قظى على سويسرا و سوفي قظى على شياطين الحمر في الدور الثاني و سوفى نرى من الأقوى فرنسى بدون جزائريين مثل السماء بدون نجوم أنشر من فظلك

  • ccv
    السبت 21 يونيو 2014 - 08:33

    Vive la France vive la Belgique Vive l almagne vive l italie c est les pays qui acceuilent nos emmigrés, les espagnoles los gitanos doivent renter chez eux

  • ABC 123
    السبت 21 يونيو 2014 - 08:58

    اضن فريق سويسرا لايريد ان يتقرب مع اللاعبين الفرنسيين في الملعب لأن ريحة الجبن ريحة كريهة ربما هد هو السبب فشل السويسريون امام فريق جبن lol.

  • ahmed
    السبت 21 يونيو 2014 - 09:22

    تخلعات بلجيك تزعزعات.

  • Rachid
    السبت 21 يونيو 2014 - 09:28

    LA FARANCE N'EST PAS ENCORE QUALIFIEE

  • mazigh
    السبت 21 يونيو 2014 - 10:21

    تحية لابن قريتي تغزرت ب بجاية كريم بن زمة القبائلي الامازيغي الحر على المباراة الرائعة التي اداها , ومن الصدف انهما ينتميان الى نفس المنطقة بجاية هو و زيدان

  • kabir
    السبت 21 يونيو 2014 - 10:31

    المباريات القادمة هي التي ستبين مستواهم الحقيقي فلحد الان لم يلعبوا مع اي منتخب قوي

  • Karim eddaoui
    السبت 21 يونيو 2014 - 11:17

    Un groupe sur mesure le plus faible des huit groupes . Est ce qu'un hasard de faire tomber au premier tour : Allemagne contre le Portugal , l'Italie contre l'Angleterre et la hollande contre l'Espagne !!!!!
    Un timing formidable 21h pour 3 matchs de poules
    Un lieu d'installation impeccable et choisi d'avance (avant tirage au sort)
    …c'est trop pour un hasard
    la FIFA prend les fans de foot pour des cons
    Enfin pour le fric tout est dirigé

  • رياضي عالمي
    السبت 21 يونيو 2014 - 11:34

    تأهل المنتخب الفرنسي الملقب بـ "الديوك"،إلى الدور ثمن النهائي ضمن نهائيات النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم بالبرازيل (12 يونيو الجاري – 13 يوليوز المقبل).

    وفاز المنتخب الفرنسي على نظيره السويسري بخمسة أهداف لهدفين في المباراة، التي جمعتهما يوم الجمعة على أرضية ملعب "فونتي نويفا أرينا" بمدينة سالفادور، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

    وسجل الأهداف الخمسة لمنتخب فرنسا كل من جيرو (د 17) وماتويدي (د 18) وفالبوينا (د 40) وبنزيمة (د 66) وسيسوكو (د 75)، فيما كان اللاعبان زيمايلي (د 81) وشاكا (د 87) وراء هدفي منتخب سويسرا.

    من جهته أشاد ديديي ديشامب مدرب "الديوك" بأداء فريقه بعد الفوز على سويسرا، مؤكدا أنه من المبكر الحديث عن إمكانية فوز فريقه بلقب المونديال، فـ"الطريق مازال طويلاً وهناك فرق أخرى قوية" يورد ديشماب.

    بدوره قال الألماني أوتمار هيتسفيلد، مدرب المنتخب السويسري، إن الهزيمة من المنتخب الفرنسي بخمسة أهداف مقابل هدفين ضربة مؤلمة بالنسبة للجهاز الفني واللاعبين، معربا عن خيبة أمله من النتيجة.

  • mamadou le senegalais
    السبت 21 يونيو 2014 - 12:04

    les allemands ou les hollandais vont égorger ces coqs qui crient maintenant

  • quality
    السبت 21 يونيو 2014 - 12:22

    hespress le resultat est de 6 pour la france et 2 pour les suisses et non pas 5 à2 comme c'est ecrit ds votre acrticle…. merci sorry pour la remarque je ne voulais vous blessez

  • far
    السبت 21 يونيو 2014 - 13:21

    السلام عليكم .منتخب فرنسا فريق ضعيف بمقارنة مع فرق اخرة كالمانيا وهولاندا والشيلي والبرازيل وفرق اخرى فقط الفرنسسين التقو فريق ضعيف دفعايا ليستعرضو عضلاتهم عليهم والمستقبل سترون كلامي سيجرو ادياللهم مثل اسبانيا

  • Ben Abbas Ahmed
    السبت 21 يونيو 2014 - 14:47

    Un tapage médiatique infernal , à la suite de ce succès on dirait une république bananiére . C'est le résultat d'une crise sociale et économique et politique sans précédent . Ils ne leur reste que le , foot pour se donner un peu d'air . Mais c'est malheureux de voir leur moyens d'informations exprimer un chauvinisme et un manque de professionnalisme flagrant ils traitent les autres équipes avec maniére hypocrite qui laisse à désirerer. Enfin ils ont de la chance de se confronter à des équipes trésor faibles

  • نادية من الجزائر
    السبت 21 يونيو 2014 - 15:31

    كم تمنيت لو لعب الفريق الفرنسي مع الفريق المغربي كي اشجع الفريق المغربي الشقيق نحن مسلمين و المسلم ينصر أخاه المسلم، صدقوني أنني لا استطيع خيانة عروبتي و أشجع فريق أخر رغم كل الخلافات نحن عائلة واحدة الدم يجمعنا و هي الحقيقة فرنسا تكرهنا و حتى بلجيكا لا تحبنا إذا لابد أن نتعلم أن نحب بعضنا كي ننجح و لا نترك البعض يضحك علينا شكرا موقع هسبريس و اتمنى ان ينشر تعليقي و سلام الحار لكل المغاربة و رمضان كريم و شكرا

  • وعران
    السبت 21 يونيو 2014 - 15:56

    هنيء للجزاءيري كريم بنزيمة كأفضل لاعب و هنىء لشعب الجزاءير كصفة أنا مغربي

  • علي
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:03

    لا أدري ما الذي لم يعجب بعض الإخوان فيما يلي :

    فرنسا لم تتأهل بعد حسابيا . ضع فرق المجموعة أمام عينيك مع نقطها و نسبها العامة من الأهداف ، ستجد أن فرنسا لم تتأهل بعد حسابيا ، بل إن إقصاءها وارد حسابيا . الهوندراس نفسها تحتفظ ببعض الحظ للتأهل ، صحيح أنها لا تملك زمام أمرها بيدها ، لكن حسابيا هذا وارد .
    الدور الأخير سيكون دور الأهداف بامتياز ..إذ على سويسرا أن تسجل أكبر قدر من الأهداف في مرمى الهوندوراس لضمان التأهل ، و أن تراهن على ألا تفعل الإكوادور نفس الشيء في مرمى فرنسا ..ثم إن هناك مسألة أخرى هي أن المحتل للمرتبة الثانية في هذه المجموعة سيواجه الأرجنتين .
    فرنسا يكفيها التعادل في هذا الدور لتزعم ترتيب المجموعة ، لكن بالنظر للمفاجآت التي عرفها المونديال ، فإن كل شء ممكن .

    و للطرفة فقط : روي عن "كوليش" رحمه الله أنه قال : أتعرفون لماذا اتخذت فرنسا من الديك شعارا لها ؟ لأن الديك هو الطائر الوحيد الذي يغني بالرغم من أن رجلاه غارقتان في الغائط .

  • far
    السبت 21 يونيو 2014 - 20:38

    السلام عليكم.اعجبني تعليق رقم 19 وهاذا هو الصواب يجب التقريب بين الاخوة الجزائريين والمغاربة بعيدا عن التعصب بين المعلقيين في ما بينهم نحن اخوة وعائلة وجيران والدم يجمعنا واللغة كذالك العامية والامازيغية

  • Suisse
    السبت 21 يونيو 2014 - 21:47

    Votre commentaire go home n'est pas juste l'équipe suisse garde toutes ses chances pour ce qualifié. Votre commentaire est arrogant comme les français

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير