ذكرى استشهاد الحسين بن علي رضوان الله عليهما

ذكرى استشهاد الحسين بن علي رضوان الله عليهما
الخميس 8 يناير 2009 - 17:32

في الصورة الشيعة في العراق ودول اخرى أحيوا ذكرى عاشوراء بالتطبير واللطم


لقد أهلنا هلال شهر الله محرم الحرام إيذانا ببدأ العام الهجري الجديد الذي يؤرخ لحدث عظيم في تاريخ الأمة الإسلامية ، حدث الهجرة النبوية، هجرة قائد الدعوة الإسلامية من مكة إلى المدينة، حيث بدأت مرحلة جديدة من عمر الدعوة النبوية للدين الجديد بعيدة عن أجواء مكة المكفهرة، فكانت الهجرة إيذانا بنصر دين الإسلام قبل أن يعتزز ذلك النصر مع فتح مكة حيث بيت الله الحرام في السنة الثامنة للهجرة.


غير أنه مع بداية كل عام هجري يتذكر المسلمون أيضا إضافة إلى ذكرى الهجرة المفرحة، ذكرى أخرى حزينة، ذكرى استشهاد الحسين بن علي السبط حفيد النبي صلى الله عليه واله وسلم وأحد سيدا شباب أهل الجنة، رضوان الله عليه وعلى أبيه، يوم العاشر من شهر محرم الحرام، ومَن مِن المسلمين الموحدين لا يحزن لهذا الحدث الأليم؟. غير أن امة التوحيد والإسلام تتذكر جيدا أن استشهاد الحسين رضوان الله عليه سبقه استشهاد من هو أفضل من الحسين، وأعني استشهاد أبيه علي بن أبي طالب قبله واستشهاد عمر وعثمان وحمزة رضوان الله على الجميع قبل ذلك وغيرهم من أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم. أكثر من هذا، فقد كان موت النبي صلى الله عليه وأله وسلم والتحاقه بالرفيق الأعلى أكثر حدث إيلاما وحزنا عرفته الأمة الإسلامية، ولا يجادل في هذا إلا من لا عقل له ولا دين. ورغم ذلك لم تتوقف حركة الأمة الإسلامية عن الاستمرارية باتجاه ما قدره الله لها، ولم تركن إلى مشاعر الحزن والأسى ولم تظل أسيرة لذلك، لأن الأمة تعلم من كتاب الله ومن سنة رسول الله أن الموت حق على كل حي وانه لكل أجل كتاب، فقد قال الله تعالى: (( كل نفس ذائقة الموت )) وقال الله سبحانه: (( الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)) قال ابن عباس رضوان الله عليه : ” أخبر الله عز وجل أن العبد المؤمن إذا سلم لأمر الله ورجع فاسترجع عند المصيبة كتب له ثلاث خصال من الخير الصلاة من الله والرحمة وتحقيق سبيل الهدى ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من استرجع عند المصيبة جبر الله مصيبته وأحسن عقباه وجعل له خلفا يرضاه ” ( مجمع الزوائد للهيثمي بسند حسن 6/319 ). ومعلوم أن المصيبة المقصودة في هذه الآية هي مصيبة الموت، وقد علمنا النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم كيف نعمل عند فقد حبيب لما توفي ابنه إبراهيم، وذلك لما تعجب أحد الصحابة من بكائه صلى الله عليه واله وسلم على ابنه (( … فقال له عبد الرحمن[ ابن عوف] : يا رسول الله تبكي ، ألم تنه عن البكاء ؟ ! فقال : إنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين : صوت عند نغمة لهو ولعب ، ومزامير شيطان ، وصوت عند مصيبة خمش وجوه ، وشق جيوب ، ورنة الشيطان ، وهذه رحمة ، ومن لا يرحم لا يرحم ، يا إبراهيم لولا أنه قول حق ، ووعد صادق ، وسبيل مأتية ، وأن آخرنا يلحق بأولنا لحزنا عليك حزنا هو أشد من هذا ، وإنا بك لمحزونون ، تبكي العين ، ويوجل القلب ، ولا نقول ما يسخط الرب ))، ( حديث حسن، انظر شرح السنة للبغوي من حديث جابر بن عبد الله 3/286).


غير أن المسلمين في العصر الحديث وعند حلول عاشوراء من كل سنة هجرية، التي تزامن معها سنة 61 للهجرة استشهاد الحسين بن علي سبط النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ومقتله على يد أهل الكوفة بالعر اق، يرون أقواما ممن يدعي التشيع لأل بيت النبوة وحبهم أكثر من أهل التوحيد، وكأنهم الوحيدين في هذه الدنيا على الحق، تعبيرا منهم على حزنهم على تلك الفاجعة زعموا، بأعمال ما أنزل الله بها من سلطان ولا صلة لحب أهل البيت بها، من تطبير للرؤوس ( وهو جرح الرؤوس بالسيوف والخناجر لإسالة الدم للصغار والكبار ) ولطم للخدود وجلد للظهور بالسلاسل ولبس للسواد، موهمين أنفسهم بأن تلك الأفعال دليل محبة واتباع لنهج الحسين بن علي رضي الله عنهما. والحق يقال أن الحسين وآل البيت جميعا و النبي صلى الله عليه وآله وسلم بريئون من تلك الأفعال والممارسات المهينة، كيف تكون تلك الأفعال وما يصاحبها من أعمال الجاهلية كما سماها النبي صلى الله عليه واله وسلم ونهى عنها المسلمين من سنة النبي وآل بيته الأطهار؟. لا شك أن مقتل واستشهاد الحسين ومن كان معه من أهل بيت النبوة يدخل في باب المصيبة التي أصابت المسلمين في ذلك الزمان ولا شك أن هذا من قضاء الله وقدره، وأن الإيمان بالقضاء خيره وشره من أركان الإيمان ولابد من الرضا والتسليم لما يصرفه الله سبحانه في أقداره.

سنبين ومن مرويات و كتب من يزعم محبة واتباع أئمة آل البيت عليهم السلام، وأقصد هنا الشيعة الإمامية الاثناعشرية [ أماكن تواجدهم بكثرة بإيران وجنوب العراق وجنوب لبنان ودول الخليج العربي] ، أنهم على أمر يخالف ما كان عليه آل البيت من الصبر والرضا بقضاء الله وقدره سواء أكان خيرا أم شرا. فقد جاء في كتاب مستدرك الوسائل ومستنبط المسائل للحسين نور الطبرسي : (2/351) أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم مر على امرأة وهي تبكي عند قبر ولدها، فنهاها عن ذلك وأمرها بالصبر، وقال لها: (( الأجر مع الصدمة الأولى ))، وانظر أيضاً: بحار الأنوار: (79/93)، دعائم الإسلام: (1/222)
وعن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: (( من رضي القضاء أتى عليه القضاء وهو مأجور، ومن سخط القضاء أتى عليه القضاء وأحبط الله عمله.((


وروي عنه عليه السلام: (( رأس طاعة الله الصبر والرضا .((


وروي عنه عليه السلام: (( أعلمُ الناس بالله أرضاهم بقضاء الله ))، انظر مستدرك الوسائل السابق الذكر: (2/411.(

وعن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( أربعة لا تزال في أمتي إلى يوم القيامة: الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والنياحة )) [بحار الأنوار: (22/451)، وانظر: مستدرك الوسائل: (13/93)، وسائل الشيعة: (17/128)، الخصال: (1/226.((


وعن الصادق عن آبائه قال: (( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرَنَّة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها، ونهى عن اتباع النساء للجنائز ))[بحار الأنوار: (78/257)، من لا يحضره الفقيه: (4/3)، وسائل الشيعة: (3/272)، وانظر: أمالي الصدوق: (422).


نحن هنا نأتي بهذه الأدلة، ولا نريد الاستطراد فيها أكثر من هذا، من كتب القوم لنبين للمسلمين أن من يزعمون أنهم شيعة لأهل البيت، يخالفون منهج أئمة أهل البيت في التعامل مع قضاء الله وقدره، وهذا يدفعنا لطرح السؤال التالي: من يتبع هؤلاء الشيعة الاثناعشرية إذن إذا كانت سنة أل البيت تخالف ما هم عليه؟؟؟. إن المتمعن فيما يقع من مواكب العزاء الحسينية التي تنظم كل سنة إلى قبر الحسين المزعوم والزيارات الكثيفة له يفهم الجواب عن السؤال المطروح، وهوأن مراجع الشيعة الاثاعشرية ومعمميهم ومن يدعي أنهم سادة منتسبون لأل البيت( ويمكن أن طلق عليهم اسم سدنة قبر الحسين وباقي قبور أئمة آل البيت ) هم الذين يتبعونهم عموم الشيعة وأن هؤلاء أكبر المستفيدين من تلك الأموال والهدايا التي يتم جلبها في هذه المناسبة وغيرها، وبالتالي شرعوا لهم دين مخالف لما كان عليه النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الكرام وآل بيته الأطهار.


كما أنه تاريخيا تبين أن التشيع لآل البيت انحرف عما كان عليه في زمن علي والحسن والحسين عليهم رضوان الله جميعا، وانتقل من التشيع الذي يقوم على أساس الحب والموالاة والنصرة لهم في مواجهة خصومهم السياسيين، إلى التشيع العقائدي الذي يدعي عصمة أئمة آل البيت وأنهم يعلمون الغيب و يتلقون الوحي ويقضون حوائج الناس بعد موتهم.. وهذا كله مخالف لنصوص الكتاب والسنة الصحيحة وكذا مخالف لما كان عليه أئمة آل البيت انفسهم رضوان الله عليه.. مع العلم أنه تبث أيضا انه في المواقف العصيبة تخلى أغلب من يدعي التشيع لأل البيت عن نصرتهم و الدفاع عنهم.. وهو ما وقع مع الحسن والحسين رضوان الله عليهما .. ووقع مع من أتى بعدهم من أحفادهم وأبنائهم.. حتى إن الحسن بن علي فضل مصالحة معاوية بن أبي سفيان رضوان الله على الجميع على أن يبقى مع زمرة من المتقاعسين عن نصرته حق النصرة، فتم على يدي الحسن بن علي رضوان الله عليه تحقيق نبوءة النبي صلى الله عليه وأله وسلم فيه، كما روى أبو بكرة نفيع بن الحارث قال: أخرج النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم الحسن ، فصعد به على المنبر ، فقال : (( ابني هذا سيد ، ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين ))، ( انظر صحيح البخاري رقم 3629.(

‫تعليقات الزوار

11
  • قل خيرا او اصمت
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:34

    انت خارج الزمن وخارج التغطية وامثالك هم من اوصلوا الامة الى الذل والمهانة والتخاذل امام اليهود…. اتق الله
    قل كلمة حق في الظالمين الذين اغتصبو امر الامة ونزوا على الحكم

  • الخليجي
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:48

    ياهذا
    قال تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم: {وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا. فهل مات الرسول الاكرم(ص) ام قتل؟
    انت بعيد كثيرا عن فلسفة استشهاد ابي الاحرار ولا تعرف ان بقاء هذا الدين بسبب هذه الشعائر ولك في حزب الله الدليل

  • Hamrabt
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:50

    ولماذا لم تذكر بأن من قتل الحسين هو الكافر الجاهر بكفره، السكير صاحب القرد، يزيد بن معاوية بن أبي سفيان؟ أم تريد بصمتك إهام شيء آخر؟؟؟ أليس هذا من الكذب؟ يزيد السكير, الحازن على موت قرده, هو من قتل الحسين، وما قتله إلا انتقاما لجده أبوسفيان ولكل قريش الكافرة. ويوم تفهم مغزى ملحمة الحسين والتي هي للعالم أجمع وللتاريخ، ذلك اليوم تعالى واكتب في هذا الموضوع الذي هو كبير عليك بما بلغته من العلم الآن…

  • عمـــــر إبن الإســــــلام
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:42

    التعاليق الثلاث الأولى تبين جهل كاتبيها لأنه ببساطة لم يرضوا عن كلام الأئمة التي تقول بعدم النياحة و شق الجيوب ولطم الخدود …لكنهم رضوا بكلام المعممين الذين قالوا إنها من شعائر الله…الدليل من أين ؟ربما العمامة العجيبة 50 * 50 cm² آلة لصرف الروايات ويكفي كتاب الكافي دليلا على ذلك…باب الكباب..باب القرنبيط…باب النعال الصفراء التي تقوى البصر و تشد(…) يخيل للمرئ أنه يقرأ كتابا للطبخ والوجبات السريعة…لعن الله الجهل/تحياتي

  • Hamrabt
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:52

    أنت تحسن النقل من مواقع الوهابية الأغبياء. لكن يا هذا أليس لك القليل من العقل حتى تفكر فيما تريد كتانته؟ على من تكذب؟
    قلت لك في مكان آخر أني لست بشيعي ولا سني أنا أومن بكتاب الله وحده كمصدر للدين. وبالتأكيد لست وهابي. لأن الوهابية ماهي إلا استمرار لدين قرييش الذي دافع عنه أبو سفيان ولما انهزم إلتجأ إلى الخديعة ونجحت خطته فتولى ابنه الحكم بالمكر والخديعة تم ابن هذا الأخير من بعده يزيد الذي كان يجهر بكفره. مسألة الحكم ولمن هي مسألة الختيار وتشاور المسلمين فيما بينهم. ويبدو أنه بعد وفاة الرسول مباشرة كان هناك مكر وخداع. أما أن تقول أن عثمان خير من علي, وأظنك تقول عمر خير منهما وأبوبكر خير منهم, من يقول هذا الكلام لم يفهم قط الإسلام ولا عقل له.. لأن هذه سداجة وغباء. كيف تقول أن الحسين أخطأ وهو الذ خرج بطلب من الكثير من المسلمين الذين عانوا ظلم بني أمية الكفار؟ كنت أريد أن أسألك مع من أنت؟ هل مع يزيد أم مع الحسين؟ لكن يبدو أنك جاوبت بنفسك. يزيدك كان معروف بسكره وبفجوره. والمجرمين الذين قتلوا الحسين وقطعوا رأسه وذهبوا به إلى يزيد.. هل كان كل هذا من أنفسهم؟؟ أتعلم أن الحسين كان كثير الشبه بجده صلى الله عليه وسلم؟ هنا يمكن بقليل من العقل فهم مغزى قطع رأسه.. وهنا يتجلى كفر الأعراب الذين ذبحوا حفيد رسول الله. الوهابية التي يدين بها ياعادل هي سرطان هذه الأمة وهي دين أبو سفيان عدو الرسول وعدو الله. باتباعك الوهابية إنما تعبد هبل واللات والعزى.. والله والله هذا هو دين الوهابية. ويكفي أن نرى ثمارها في السعودية والفساد التي أنتجت هناك. وبرة أخرى أقول لك انزع “الأمازيغي” من لقبك، الفكر الأمازيغي هو عدو للوهابية.
    اللهم انصر حماس وكل من يقاوم الظلم في أي مكان. والله من العار أن نتكلم في هذا الآن والأبرياء يموتون في فلسطين والعراق وأفغانستان نجيريا والصومال وووو
    خطة الصهاينة والغرب هي تقسيم المسلمين والوهابيية يقومون بكل ما في وسعهم وذلك من تكفير للمسلمين ونصرة الصهاين ضد المسلمين.. تدكروا حرب لبنان 2006. الوهابية يفضحون وسوف يفضحون أكثر. وهنا سنرى من هومسلم حقا ومن هو منافق..

  • ابن المغرب
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:38

    اقول لك يا Hamrabt ما رأيت احقد واجهل منك على اهل الاسلام ..انت تقول ان بنو امية كانوا يدافعون عن دين قريش الكفار في مواجهة اهل البيت جميل، لكن اخبرني هل الحسن بن علي لما تنازل عن الامامة وعن حكم المسلمين بحضور اخيه الحسين لصالح معاوية بن ابي سفيان ..هل كان معاوية حينهامسلماام كافرا؟ فاذا كان معاوية كافرا في نظرك مدافعا عن دين كفار قريش فكيف يجوز للامام المعصوم المؤيد بجند الله حسبما يعتقد الشيعة الامامية ان يتنازل عن حكم المسلمين واقامة دين الله في الارض لصالح واحد كافر مشرك مرتد عن دين الاسلام؟ فهل الامام الحسن والحسين معه كان مخطئا ام مصيبا هذا اولا .. اما ثانيا فهل خلفاء بنو العباس وهم احفاد عبد الله ابن عباس ابن عم امير المؤمنين علي بن ابي طالب وحامل لوائه يوم قتال الخوارج في النهراوان ، هل بنو العباس ايضا حينما حاربوا وقتلوا العلويين يوم وقعة فخ بل وامعنوا في تتبع وقتل كل من خرج عليهم من بنو عمومتهم من العويين ، هل هم ايضا كانوا كفارا مردين يدافع عن دين قريش ؟؟ لا أعتقد انك تقدر ان تخرج من هذا الاشكال إلا ان تخرج من تقيتك التي تعلمتها من معممي الرافضةوتعلن ان كل من لا يعتقد بعقيدة الشيعة التي تقول ان كل الناس ارتدوا بعد وفاة رسول الله صى الله عليه وسلم الا ثلاث او اربع .. وبهذا لايكون اشالكم قائم مع بنو امية بل مع كل المسلمين عبر التاريخ بنمافيهم بنو العباس ابناء عمومة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وعن كل اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم
    ارجوا ان تفكر بعقلك لا بعقل المعمم الكذاب السارق للاخماس من اموال الشيعة البسطاء باسم الخمس الذي فرضه على مايغنم من اموال الكفار وليس من اموال المسلمين الهاتك لاعراضهم باسم المتعة التي حرمها رسول الله في الحديث الصحيح الذي رواه علي بن ابي طالب الذي قال فيه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حرم المتعة واكل الحمر الاهلية يوم خيبر..فكيف تحلون شيئا حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم بشهادة علي بن ابي طالب الامام المعصوم الذي لا ينطق الا بالوحي حسب مقتعد الشيعة الامامية وبذلك جعلتموه نبيا ورسولا بعد محمد صلى الله عليه واله وسلم؟؟؟

  • bilal
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:46

    لو ان كل هذه الدماء التي تسال هذه الايام في الحسينيات اعطيت لاهل غزة كتبرعات او صدقة لن يكون عندهم خصاص حتى لو دامت الحرب مدة طويلة

  • عمر
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:40

    لماذا تنكرون ان اليهود هم اصل فتنة الشيعةّّّّ؟وان المنافق اليهودي عبد الله ابن سبا هو اول من ادعى ان عليا حي و انه لم يقتل و ان فيه جزءا الهيا.و انه هو الذي يجىء في السحاب،وان الرعد صوته،والبرق سوطه،وانه سينزل الى الأرض فيملؤها عدلا كما ملئت جورا.بهذه الأفكار تشبع الرافضة.الم يقل اتباع هذا اليهوذي لسيدنا علي :انت خالقنا ورازقنا.فاحرقهم وزعم من تبقى منهم ان النار كانت على اصحابهم بردا وسلاما.ثم كيف تربطون دينكم بواقعة تاريخية يسأل عنها اصحابها وليس انتم؟لقد اتبعتم دسائس يهودي.ونشر الفاطميون عبادة القبور دون عبادة الله و اعادو نشر عبادة الأصنام لازالت الأمة الإسلامية تعاني من تبعاتها.لمعرفة المزيد عن حقيقة الرافضة:معجم الفرق و المذاهب الإسلامية للدكتور اسماعيل العربي.

  • shahrukh khan
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:44

    اللهم صلي على محمد و أل محمد الطيبين الطاهرين

  • شمالي حر
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:54

    لا أعرف ماذا تقصد يا علوش بهذه المقالات المتكررة لنفس الموضوع وفي الظروف الراهنة وخصوصا توتر الصهاينة علينا هل نعتبرك عربي؟
    هل نعتبرك ذو غيره على اخوانك العرب الفلسطينين ألا يعني لك القصف والحصار للمرة الثانية بنفس الاسباب
    على غزة شيء
    فبالاول كتبت مقالا ركيك وشاهدنا تعليقات بعضها ساخر ومؤيد لك وبعضها يدافع وبعضها محايد وبعضها منصف توقعنا منك أن تناقش التعليقات على الاقل في مقالك القادم لنتفاجأ بمقال أكثر تحملا وضغينة على الشيعة هل هذا صراع نفسي داخلي فيك أو مشكلة مع الشيعة؟
    هل يصرف لك راتبا شهريا من الصهاينة ؟ مقابل اشعال نار الفتنة التي اخمدها العصر الحديث بتطوره.
    حيث دشن حرية الرأي والمذهب ؟
    ماذا تستفيد من اشعال نار الفتنة والتفرقة أو ان صح التعبير صب الوقود على النار لان النار مشتعلة ونعرف كلنا من وراء هذه النار وتأتي انت هنا في ظروف صعبة وكأنك تريد اشغال الناس عن شيء الله يعلم به؟!
    وكأنك تتقاضى أجرا على هذه الزوبعة الفكرية التي نراك مصرا عليها بأي شكل من الاشكال وبمعلومات غير دقيقة متناسي بأنك لست من أهل الاختصاص بالدين و ليس لديك معرفة بالمذاهب الاربعة قبل البت بما خطته يداك!
    طالما انت مصر على موقفك وتريد أن تشغل المغاربة عن غضبهم واستيائهم لاسرائيل وكأنك لاتريد المغاربة الوقوف مع غزة اذا فنرجو منك حتى تكون منصفاً وذو حجة قوية الذهاب الى الحوزات الشيعية او المراكز الشيعية واجري معهم مناقشة وانقل لنا ماتوصلت اليه من نقاشك البناء وبحثك العلمي معهم وراعي المصداقية والامانة الصحفية في النشر واترك لنا مراجع نرجع لها من الطرفين ليتسنى لنا كقراء البحث داخل مضمون مقالك !!!
    هذا ان كانت نيتك صافية في مقالك بالرغم من شككي فيها لكن سوف اتأمل الخير وأقول بأنك تريد توضيح الحقائق فلايكون توضيح الحقائق الا بالبحث العلمي والذي يقوم في بحث شامل بين المذهبين وفهم أمور المخالفين من شيوخهم وفقهائهم
    حتى يكون الحق واضحا والبحث موضوعي وغير تعسفي كما في مقالك هذا والذي سبقه.
    ولايكون بحثك من رأسك وعلى حسب مافهمت أنت وباعتقادك .
    على سبيل المثال لو أتى إليك انسان بدون دين وقال لك اني ذهبت للحج ورأيت المسلمين يرمون الجمار وهذا عمل لايصدر من عاقل ابدا فكيف تقنعه بأن الشرع امرنا بهذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وكيف تقنعه بأن الشياطين تحبس وهو لايراها؟؟ أجيبك أنا أكيد لن يفهمها طالما هو لم يدخل بالدين الاسلامي !! وهذا هو المنطق
    هذا حالك مع الشيعة لن تفهم معتقدهم حتى تتداخل في أوساطهم
    لاتتعب نفسك في مقالات لاتجدي وليس لها أي منفعه سوى الشتائم والقذف بين المعلقين هنا فقط. ولاتتعدى يوم المقال الذي كتب فيه.
    وكن على ثقة بأنك ترجو يوما كان شره مستطيرا فيجب التأكد من كل حرف تكتبه ومن صحته من أهله
    هذا وهدانا الله وأياك والقراء الاعزاء الى سواء السبيل وجمع ووحد صفوف المسليمن جميعا

  • Hamrabt
    الخميس 8 يناير 2009 - 17:36

    قبل أن أجيب على ما كتبت أريد أن أقول عقلي وقلبي مع غزة وكل المظلومين في العالم. وأن سياسة الوهابية باختلاق الفتن والإتيان بمواضيع التفرقة بين المسلمين في هذا الظرف بالذات لم تنل معي.
    كتبت وأطلت ولكن للأسف ابتعدت عن العقل ووقعت فيماهو لب المذهب الوهابي (ليسوا بموحدين بأي حال من الأحوال) ألا وهو النقل وتقديس الرجال.
    أولا. استنكرت عليك تفضيل عثمان عل علي وتفضيل عمر عليهما وتفضيل أبو بكر عليهم وهذا استنكار تفضيل أحد من الناس على الآخرين. لاأعرف إلا تفضيل الأنبياء والرسل على باقي الناس. وهكذا لا أفضل علياعلى أي ممن سبقوه ولا تبعوه في أمور التقوى لأن هذا بين الإنسان والله. أما فيما يخص أمور الدولة فهذا أمر آخر ويصعب علينا نحن الآن أن ننصف الناس تماما لأن الزمن والتزوير ينالان من الحقائق. غير أن ما في كتب التاريخ يبين إلى حد كبير تفوق علي في ما يخص العدل والإنصاف وضعف عثمان إلى درجة كبيرة.
    غير أني أشد على شيء واحد ومهم لأن من يرتكبه يرتكب شركا. ألا وهو تقديس الرجال. الصحابة ليسوا مقديسين. الذين عاشوا في جوار الرسول وصاحبوه ليسوا مقدسين فيهم المؤمن والمنافق كما أخبرنا الله في كتابه. “وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لاتعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم.” (التوبة 101).
    فكيف تجد من يقول أن كل هؤلاء مقدسون ويصلون عليهم ويسلموا؟؟؟ هل تلاحظ أن كلمة مقدس أو تقديس لا تستعمل في كتاب الله تقريبا؟؟ في حين يكتر استعمالها في الثوراة والإنجيل؟؟ لكن هذا موضوع آخر…
    هل تعلم ياصاحبي بأن الأحاديث لم تدون إلا ابتداء من القرن الثالث الهجري؟ أي مصداقية إذا خاسة في ظل الظروف السياسية آنذاك. هل قرأت كتب الأحاديث هته التي يزعمون أنها صحيحة؟ هل قرأتها بعقلك لتميز بين المعقول والغير معقول فيها؟ هل تدبرت كلام الله للتستنتج ماقاله لنا؟ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ،وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُمْ مُقْتَرِفُونَ(113و112الأنعام) هل تعلم أن قريشا كانوا دائما يطلبون من الرسول أن يأتيهم بكتاب غير القرآن يساير أهوائهم؟ هل تدبرت كلام الله الذي ينتقد وينتقد قول المشركين “هذا ماألفينا عليه آبائنا الأولين”؟ هل قرأت كتب النصارى واليهود ثم ناقشتهم واستمعت لمايقولون عن صحة هذه الكتب, يقدسون الذين كتبوها ويقولون أنهم فعلوا ذلك نإلهام من الله ويعطوهم قدرات فوق بشرية تماما كما يفعل الكثير من السلمين مع كتب الحديث والذين كتبوها…” لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب ماكان حديثا يفترى ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل كل شيء وهدى ورحمة لقوم يؤمنون” (يوسف 111)
    هل تدبرت كل الأحاديث التي تخالف العقل والحقيقة المثبوثة علميا الآن؟ هل أخذت حريتك في التفكير؟؟ لهذه الأسباب لاأرى أن كتب الحديث هذه صحيحة وأرى أن الله نهانا عن اتباعها, ولست أنا الأول ولا الآخر الذي يفعل ذلك. الفرق التي تدافع عنها وعلى رأسها الوهابية هجروا القرآن. واختزلوا الدين في بعض الجال وهذه هي الطامة الكبرى وهذا هو سبب ابتعادنا عن الصواب في الدين والعلم وكل شيء.
    المنافقين افتروا الكثير من الكذب على الرسول:”ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير الذي تقول والله يكتب مايبيتون عأعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا، أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاكثيرا.” (النساء 81, 82)
    “إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بالحق بما أريك الله لا تكن للخائنين خصيما” (النساء105)
    ولا تقل لي بأن القرآن لم يتطرق لكل شيء فوجب “التكميل من هذه الأحاديث”. الله, يجيبك: ” تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ”(6الجاثية), “ما فرطنا في هذا لاكتاب من شيء” الأنعام 83. “أفغير الله أبغي حكما وهو الذي أنزل إليك الكتاب مفصلا”الأنعام 114 “كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير” هود 1 “ولقد جئناكم بكتاب فصلناه على علم وهدى ورحمة لقوم يؤمنون” الأعراف 52. “ونزلنا الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين” النحل 89. والعديد العديد من الآيات الأخرى وتدبر هذه مثلا: وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُورًا(الإسراء 46)… تذكر لو اتبعت الأحاديث ستجد العديد من الخزعبلات..
    أم عن الواهبية, لاءدري ماذا تريد حتى تستيقظ من غفلتك; هل لا يكفيك الجهل الذي يدعون إليه؟ تأمل ما كتبه أحد أكبر أعلام هؤلاء وهو عبد العزيز بن باز: ‘باب الأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس وسكون الأرض….. ولو كانت الأرض تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال والأشجار والأنهار والبحار لا قرار لها ولشاهد الناس البلدان المغربية في الشرق والمشرقية في المغرب ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقر لها قرار…..’ بدون تعليق
    وهل لا تكفيك فتواتهم المخجلة والبهيمية؟ وهل لا تكفيك نتائج تطبيق تعاليمهم في السعودية؟ وهل لا تكفيك خيانتهم للإسلام والمسلمين وللقضايا الإسلامية بالأمس في جنوب لبنان واليم في غزة؟ وأأكد لك, سوف يفضحون ويفضحون لأن الباطل مهما طال يزهق. وأما عن شيخهم فابحث عن ةهادات من عاصروه وأساتذته وما كانوا يقولون عنه وعن شهادة أبيه وأخيه. الوهابيون يتبعون دين قريش لأن مايسوقونه كدين ليس إلا مجموعة من التقاليد والعادات العربية التي حوفظ عليها ودخلت الدين عن طريق الأمويين الدين غيروا السلام حسب أهوائهم ومن ثمة كان تحريف أقوال الرسول. هذا هو ما يدعوا الوهابيون إليه اليوم ولك الدليل في مكانة المرأة لديهم (سفيهة) ومكانة العلم والفلسفة (زندقة) وووو قارن بين هذا الفكر وبين فكر القرآن .. سوف تتعجب. و في الختام إليك ما سوف يقوله الله عن “قومه” يوم القيامة:”وَقَالَ الرَّسُولُ يَارَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا”(30الفرقان)
    والسلام

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب