‫تعليقات الزوار

36
  • Casaoui
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:36

    Mes meilleurs vœux a tous nos chers frères que la culture berbère naissent des cendres…arretons de diffuser apr exemple les informations en langue berbere à 14h, les berberes travaillent aussi et leur enfants sont aussi scolarisés à 14h ils quittent tous leur foyers ….un peu de recul pour les responsables RTM

  • tavavt
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:02

    ايوا الحمد الله ملي فقتوا
    سنة سعيدة لكل الامازيغ في العالم والمغاربةوكل عام وانتم بخير
    asggas amggas asggas ighudan 2960

  • lilika
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:46

    A l’occasion, je vous souhaite une bonne année avec santé, réussite et prospérité.

  • jirar
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:44

    assegasse ambarke imazeghen en dounite

  • ابو امين
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:38

    لقد اعتنق الاجداد الاسلام لما راوا فيه الحق والعدل والصلاح وساهموا في الفتوحات بل منهم من كان من ضمن الابطال وابتعدوا عن كل العادات والتقاليد وعن كل موروث وتمسكوا بكل ما جاء به الدين الاسلامي وتم الانصهار بين مكونات شعب المغرب الحبيب فتبا وبعدا لكل من يريد تمزقة النسيج والى الله المشتكى

  • عبد الله [email protected]
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:42

    عار عليك يا 2m
    تتحدثين عن الامازيغ و كانهم يعيشون في الامازون ويظهر هذا جليا حينما يقول مقدم النشرة(..فهل يختفل الامازيغيون براس سنتهم…)ثم لماذا يتم تاخير هذا الموضوع الى غاية اخر النشرة ….

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:48

    الإسلام لم يشرع من الأعياد إلا عيدي الفطر والأضحى، وحتى السنة الهجرية لا يجوز لمسلم أن يخص يومها الأول بأي نوع من أنواع الاحتفال؛ لأن في ذلك مضاهاة للنصارى واليهود والمجوس في الاحتفال برأس سنتهم. وقد نهى النبي (ص) عن التشبه بأهل الكتاب، وصح عنه أيضا النهي عن التشبه بالأعراب والأعاجم فيما يخالف أصول الشريعة وآدابها المرعية.
    ولا شك ان الاحتفال برأس السنة الأمازيغية المزعوم حرام بإطلاق، ونعوذ بالله أن نكون ممن يحرم ويحلل من تلقاء نفسه، ولكن هذا ما استقيناه من نصوص القرآن وأحاديث النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
    وأنا أقول للإخوة الأمازيغ إنه لا معنى للاحتفال بشعار من شعائر أجدادنا المجوس الذين لم يكونوا يعبدون الإله الحق، حتى ولو كانوا اجدادنا، فقد أبدلنا الله بهذا التقويم خيرا منه، وهو تقويم هجرة نبينا الأكرم محمد بن عبد الله النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام.
    وأما أن الناس اعتادوا الاحتفال برأس هذا العام منذ قرون وقد كانوا مسلمين فهذا لا يسلم من وجوه
    أحدها: أن اجدادنا الأمازيغ كانوا مسلمين حريصين كل الحرص على اتباع سنن النبي (ص) وترك البدع ومضاهاة المجوس، فيبعد كل البعد عنهم أن يخصصوا هذا اليوم باحتفال معين، ولكن ما جرى ولا زال يجري هو احتفال شعوب الأرياف والمحاصيل بفصول الزراعة والأمطار، ويجتمعون على ذلك بقراءة القرآن وسؤال الله البكة في مزارعهم ومحاصيلهم، ولكن الفرنكفونية أوحت الى الشعب البربري الغبي أن هذا هو رأس سنتكم الميلادية !!!
    الوجه الثاني: أن التقويم بالسنة إنما كان في أهل الديانات السماوية الذين يؤرخون بأيام أنبيائهم ورسلهم، ثم قلدتهم الأمم الأخرى في ذلك، وحتى ايام الأسبوع مثلا لم تعرف في البداية إلا عند أهل الكتاب كما قال ابن عبد البر، وقال ابن تيمية: ((وَلِهَذَا لَا تُعْرَفُ أَيَّامُ الْأُسْبُوعِ إلَّا مِنْ جِهَةِ الْمُقِرِّينَ بِالنُّبُوَّاتِ فَأَمَّا مَنْ لَا يَعْرِفُ ذَلِكَ كَالتُّرْكِ الْمُشْرِكِينَ فَلَيْسَ فِي لُغَتِهِمْ أَسْمَاءُ أَيَّامِ الْأُسْبُوعِ . وَهَذَا مِنْ حِكْمَةِ اجْتِمَاعِ أَهْلِ كُلِّ مِلَّةٍ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ فِي الْأُسْبُوعِ)) مجموع الفتاوى 3/221.

  • asggwas amggaz
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:56

    Asggwas ifulkin

  • garanafal
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:40

    Bonne année et meilleurs voeux à tout les marocains à l’occasion de ce nouvel an. Le fait de fêter cette année montre bien que notre nation est très ancien et que la civilisation n’est pas nouvelle pour nous. Reste à rendre ce jour férier et le considérer comme une fête nationale . car il a une porté symbolique et civilisationnelle énorme.

  • RachiDinO
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:06

    ايوا الحمد الله ملي فقتوا
    سنة سعيدة لكل الامازيغ في العالم والمغاربةوكل عام وانتم بخير
    asggas amggas asggas ighudan 2960

  • mohamedl
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:04

    اولا تحية المجد والخلود الى كل اللذين افدو بدمائهم من اجل رفع راية السلم والسلام ردا للاعتبار للقضية والهوية الامازيغية .فكما لايعرف البعض او يتغاضونه فالقضية الامازيغية او الاحتفال بها ساير ظهور البشرية على هذه الواقعة .فكفانا من تمرير خطابات التسلط والنظر الى العنصر الامازيغي كبقعة سوداء.

  • montréalais
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:20

    Je me souviens pendant mon enfance dans un village du sud de Souss qu’à chaque nouvelle année berbère nous fêtons Yinayer par un repas traditionnel qu’on appelle OURKIMN, un mélange de plusieurs céréales. à l’interieur de la grande assiète, les mères mettent un noix de datte, ce lui qui le trouve lorsqu’il mange passera une meilleure année. C’est juste pour vous dire que c’est des traditions qui existent depuis toujours dans les tribus bérbères. Pour le message num 6 : que penses-tu de l’utilisation de l’année chritienne (solaire)?

  • diesel
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:16

    عائلتي وعلى الرغم من انها ليست امازيغية يحتفلون بما يسمى بحاكوزة ليس احتفالا تصاحبه طقوس خاصة لكن وبحكم وسط البادية الذي يعيشون فيه فهم في هذه الليلة يقومون بتحضير مأكولات معينة وبكميات معينة لكل فرد.لكنهم ليس لديهم هذا الاعتقاد بانها راس السنة الامازيغية بل هي مرتبطة لديهم بالاساس بالجانب الفلاحي.

  • أغشثول
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:08

    يحتفل المغاربةعربا وأمازيغ منذ القدم برأس السنة الأمازيغيةرغم اختلاف تسمياتها(حاكوزةـ بيانو…)وهي تعتمد التقويم القديم المسمى أرتودوكسي والذي يزيد عن التقويم الحالي الكركوري المعتمد في السنة الميلادية ب 13 يوما.والاحتفال به لايضير في شيء الاحتفال بالسنة الهجرية ولا بالسنة الميلادية.بل إن اليوميات القديمة ومنها اليومية العصرية لبوعياد كانت وماتزال تعتمده نظرا لأهميته في المجال الفلاحي والذي يراعي الخصوصيات المناخية للمغرب .وهذه اليوميات كانت وماتزال تعلق في المساجد ولم ير أي فقيه ضيرا في ذلك.(سوى إلا بداوا منهنا لفوق) أكثر من ذلك فهذا التاريخ مفخرةللمغاربة كلهم المتشبثين بمغربيتهم والمفتخرين بتاريخهم على ألا يكونوا رهائن لهذا التاريخ ينتظرون عودته.
    أسكاس أماينولكل المغاربة الأمازيغ والعرب والأمازيغ الذين يظنون أنهم عرب والعرب الذين يظنون أنهم أمازيغ.الحاصول مابقيناش عارفين شكون حنا وشكون هما وهذا من حسنات هذه البلاد إلا خلاوها شي وحدين غير كايسمعوا شي حاجة تتعلق بالأمازيغية كايكولوا هاهما باغين افرقوا لبلاد.لي باغين إفرقوها هما لي كاينكرو خوتهم.الشعر ديال أبونواس والفرزدق وامرؤ القيس كايتقرا والدنيا هانيا حيث هادوك ملهيه إيكولوا لي بغاو.والأبطال المغاربة أمثال يوبا وماسينيسا ويوغرطن ننساوهم.هادوك لي كانوا كيضربوا الرسول (ص) وكايحطوا لو الشوك ف الطريق شنو كانوا كايهضروا. لي فراسي ما كانوش كايهضروا الأمازيغية .ولا لا .
    سنوات سعيدة 2960ـ2010ـ1431)

  • oul-ifawn
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:28

    ادا كان الفكر عقيما ;يجعل صاحبه منغلقا;لا يقبل ما دون غيره;وكل من خالفه في الراي فهو جاهل مسلم بديهي…فرنسا ضاحكة علينا ام ايران هي الضاحكة..ام اكون من انا?

  • ahmed
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:22

    je suis berbère de père en fils mais franchement je ne suis pas d’accord avec cette pratique qui s’éloigne de la religion musulmane (les berbères étant musulmans)

  • NAZHA
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:18

    asggas ambarki a tt le monde
    bshha o ssalama o raht lbal inchaallah

  • hadda الامازيغية المسلمة
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:24

    لا شك أنك لا تحمل من الهوية الامازيغية إلا الاسم ألم تسمع يوما عن الثمرة أو العظم الذي تضعه الامهات في الكسكس ليلة 1 g نيير ألم تسمع من جدك عن شهور السنة الفلاحية
    فق فق

  • Ifni-Las palmas
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:10

    المغرب لم يتقدم اية خطوة فلا تحلموا كثيرا لانكم لازلتم في السنة الصفر للاسف .

  • nadaالعروبية
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:14

    الناير هو عادة يمارسها المغاربة منذ عقود حتى لدى العرب حيث تقوم فيه النساء بطهي أكلة من الذرة والسمن في أوقات مايعرف بالليالي حيث تنخفض درجات الحرارة ويصبح الجو شديد البرودة

    وعفاك الناشر وبلا ماتدي عليا راه اللسان مافيه عضم

  • بربرية اباعن جد
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:52

    السلام عليكم. اي عيد ثتحدثون عنه. هناك عيدين في الاسلام عيد الاضحى وعيد الفطر . انتم تدعون الى تفرقة بين المغاربة اتريدون حروبا اهلية في المغرب .الله يهديكم علموا انفسكم واولادكم دين الاسلام .هويتنا الاسلام.ومن يبتغى العزة بغير الاسلام اذله الله.

  • حدو البربري
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:58

    إن الإحتفال بالسنة المبتدعة الأمازيغية لن يقدم ولن يأخر شيئا، فأنا كبربري أبا عن جد لم يسبق لآبائنا ولا لأجدادنا أن سمعوا بهذه السنة الغريبة التي اختلقها الأمازغيون المحدثون، ما كانوا يعرفون سوى السنة الهجرية حتى جاء المستعمر وعرفوا من خلاله السنة الميلادية، فهؤلاء الذين يدعون هذه السنة يريدون إيجاد أصل لها في العصر الحجري الوثني البربري وهم لا يملكون حجة حقيقية، سوى اختلاق الأساطير التي لا يصدقها حتى الطفل الصغير، ولماذا جاء الاحتفال بالسنة الأكذوبة متأخرا؟ وأين كان هؤلاء المحتفلون منذ عقود بل ومنذ قرون؟ فاتقوا الله يا إخواني البرابرة واتركوا ما يفرق بينا وبين إخواننا العرب، فنحن جميعا مسلمون مغاربة منصهرون في جسم واحد من طنجة إلى الكويرة.

  • َAsgas amaynu
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:50

    السلام عليكم
    و اخيرا تعلمت القناة الثانية تسمية الاشياء بمسمياتها فطالما سوقت هذه القناة لاديولوجية “بوعياد” التي كان الهدف من ورئها قبر كل ما هو امازيغي من اعراف و تقاليد و عادات , حيث سمي راس السنة الامازيغية بالسنة الفلاحية علما ان الفلاحة تبتدا كما هو معلوم في شتنبر و ليس في منتف يناير

  • Berber
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:00

    انا بربري الاصل و لاكني لا اعتز بامازيغتي لسبب واحد انني مسلم و اغلبية الا مازيغ يعتزون فقط باصلهم وليس باسلامهم وكانهم حررو لنا القدس فجلهم اميون لا يفقهون في الدين شيئا وهناك منهم من يطعاطف مع الصهاينة “ومن يتولهم منكم فهو منه” الاية.

  • تيتريت
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:26

    اسكاس امباركي اكل مايكان امازيغ حر علي اصحب التعليق او المستعريبين الي فرق بين الدين ولثقافه عليكم انتكوفو بنظركم الي المزيغين نانهم اعداء الاسلام سوءال هل الاسلام في المغرب اكثر من بعض الدوال الاسياويه مثل اندونيسيا مثلا اكيدلا و1000 لا احد المعليقين قال اليوم الدوال العلم يبحثن كيف سيخروجون من ازماء الاقتصاديه والي خيره اقول لصحبنا انا هده الوال كلها متحفضا علي تاريخها وتقاليدها وتعرف هي منتكون ومن اينا اتات والي خ.. اما انت لاتعرف اي شيء علي عن تريخك ولاحتي انت من تكن لايمكن لاي شعب انيتقدم دون الحفض عن هويته الاصلييا ويعرف هو منيكن ..اما انت وامثالك هده الهويه الدي ليك فهي مستوريدا من الشرق فقط فهي ليست لك هل تعرف بانا اودابا المشاريق مازال يعتبرون مفكرون المغرب بمجرد تلاميد في الاخير اقول لكل الامازيغ الاحرار اصمودامام الفاسين ومن يعبدونهم لانا الانتصار قريب بادن لله اسكاس امباركي

  • bonne annee
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:54

    le monsieur la qui se prend pour un docteur (waryaghli) arah atssad a rafdihath.
    t’arrête pas de tapisser les articles de hespress avec tes niaiseries. vas voire ailleurs si on y est .
    et quant aux ennemis de la diversité culturelles au nom de l’islam . continuez comme ca, c’est très bien. vous montrez le vrais visage de l’islam , l’islam de l’intolérance , l’islam des interdits , l’islam fasciste et sanguinaire. bref ca sera a rien que je continu, hespress ne publie jamais mes point de vu qui vont contre ceux des musulmans.
    a bas la dictature

  • ayour
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:40

    لماقلت ” ولكن الفرنكفونية أوحت الى الشعب البربري الغبي أن هذا هو رأس سنتكم الميلادية !!!”
    فانت اول الا غبياء.واغبى الناس
    كيف تدعي الاسلام و تقدم “النصيحة”
    بالسب و الشتم?!!!

  • غير دايزة
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:30

    باركا من السب والشتم الله يهديكم ورد بكم الى طريق المستقيم

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:36

    يا راس الخيط واش كتعرف اش كتقول ولا غير كتدوي وكان ؟!!
    نحن يا هذا نتبرأ الى الله من الذين يطوفون بالأضرحة والقبور ويسألونها من دون الله، وهؤلاء ليكن في علمك أنهم مشركون الشرك الأكبر إذا بلغتهم الدعوة وأصروا على دعاء هذه الأضرحة من دون الله.
    وأما ان العادات لا تدخل في الدين فهذا غلط منك فاحش، لكنه خليق بمثلك لجهلك الذريع
    الإسلام يا اخا العرب جاء ليحكم على العادات والتقاليد وسائر تصرفات الناس، فما كان منها قبيحا او معارضا لأصول التوحيد فإنه ينكره ويحرمه، وما كان منها بخلاف ذلك فإنه يقره، ومن هنا قال النبي (ص) (بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)
    فافهم هداك الله ولا ترفع ضغطي

  • مواطن مغربي
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:32

    لن تنفعك تلك الدكتورة التي تتبجع بها مع أبناء الأمازيغ الأحرار ههههههههه
    لهدا وجب عليك أن تحترم ثقافة الناس وتاريخهم، ولا تحاول مرة أخرى أن تُشكك الناس فيك، واحترم نفسك ولا تحاول أن تكون وصيا على الناس وتفرض عليهم أفكارك باسم الدين ماتريد أنت، لأن الله سبحانه وتعالى لو شاء لخلق البشر كله من عرق ودين وثقافة ولغة واحدة، يوجد مليار ونصف مسلم في العالم لكن يوجد أيضا 5 ملايير غير مسلمين، لهدا خلق الله الناس أحرار في حياتهم ،وليس لأي مخلوق كان كيفما كانت قدرته وسلطته أن يوحد الناس لدين واحد ولغة واحدة،لهدا حاول أن تحترم وتتأذب مع الناس وتحلى بالأخلاق الصحيحة للإسلام،واحترم تلك الشهادة التي تفتخر بها إن كنت بالفعل حاملها.

  • اسكاس اماينو
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:34

    اسكاس اماينو
    تحية لكل مناضلي الحركة الامازغية الذين دفعوا اعمارهم و دماءهم من اجل هويتنا التي اريد بها النسيان.
    يا المغاربة راه لسنا عربا وان اردنا ذلك.مثال على ذلك ماتش ديال الكورة فنعت المصريون(مصر عربت كما عرب غيرها) الجزائر بالبربر وووو وشتموهم علما بان الجزائر تقدم نفسها كدولة عربية حالها كحال تونس و المغرب وووو.
    المهم عرب الجزائر لم ينفعهم تشدقهم بالعروبة ان كانوا حقا عربا هههههه.فهم بربر اوا فقوا شويا.
    اما المشككون فكفى بالاعلام الرسمي يرغم على الاعتراف بها ههههه (بان ليه الكلام ديال 12قرن ما واكل )و غدا ياتي ماهو اعظم.
    اما من يقول العرب العرب العرب العرب اومبرزتنا شوف كنا ولم يكن العرب.ولما كانت لنا دول كانوا يشربون الخمر ويئدوووون البنات و يعبدون الات والعزى ومنات.
    اما من قال عن الاسلام,فاني اسالكم بالله كيف مات طارق بن زياد واين?
    نحن مسلمون امازيغ لا ننسى ديننا ولا ننسا هويتنا ولا نغفر لمن اساء الينا.
    والى الله المشتكى.

  • itri n aoulouz
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:32

    الى كل من شكك و حرم وشتم وتنكر لوجود السنةالامازايغي اقول الامازيغي الحر لا ينتضر نصيحة و لا شهادة اعتراف من امتالكم ايها اللاقطاء هويتيا لانه يعلم انكم لاتملكون قوة الشخصية حتى تفتخرون بانتمائكم لهده الهوية المجيدة التى انقدت ماء وجه الاسلام بعدما لطخه اسيادكم من ملوك الطوائف فلولا انن تاشفين لا ضاعت الاندلس منذ اليوم الاول ولولا زياد و شجعان امازيغن لما وطات ارجل الاعراب اصلا تلك الارض مع العلم ان لا ايويس ن تاشفين ولا اراو ن زياد لم يتنكروا يوما لهويتهم تحت اي تسمية من التسميات كما فعل ويفعل اقزام من قبيلكم تحت دريعة الاسلام ومكارم الاخلاق فمتى كان من مكارم الاخلاق التنكر لاية الله في اختلاف الالسن والالوان فليشهد اذن كل قراء هسبريس انني اكفر ولا اومن بدين يفرض علي ان اتخل عن هويتي الامازيغية وتبا لكل من يدعوا الا ذالك في الاخير اتمنى لهؤلاء المستعربين الصبر الجميل لان قوة الحدت تجاوزتهم و الصدمة من هذه الصحوة في الوعي الهوياتي الامازيغي خصوصا تلك العجوزة التسعينية وتلقائية شهادتها كانت اقوى من غسل الذماغ الذي تعرضوا له والدليل في التناقض الصارخ في مداخلتهم عفوا نهيقهم
    اسكاس امايتنو اتفلاون اشكشم ربي س افولكي د تغزي ن تودرت
    تودرت ا تمازيغت 

  • مسكين تازة
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:38

    غريب امركم نحن نعيش 2010 والصين تمخر كيانكم واقتصادكم رغما عن انفنا والاعداء من كل جانب يخططون لبلعكم وانتم تحيون العصور الغابرة الحجرية الجاهلية البعيدة عن تعاليم الاسلام بعدما نوركم واعطانا جميعا صفة عالمية خاصة متميزة وصل العلم المتقدم الى الاعتراف بمضامينه العلمية.ولاكن الخطا الكبير كان وراء التسهيلات الاخيرة معكم وصلت لحد اطلاق قناتكم الغريبة في اوساطنا زيدها على الاخريات لتكتمل الباهية. واضن ان الاكثرية الاخرى ليس لها الوقت للرد عليكم. زيد على دلك المهاجر رغم انه في كندا ما زال متشبتا بشعودة الماضي الغابر ويؤازر بني فصيلته بالتبريكات علما انه هناك بمتابة سفير المسلمين في احضان الكفرة على الاقل يفسر لهم انه وصل الى ديارهم بفضل علمه المنير المنبتق من الاسلام ويرجع الفضل لهدا الدين الدي اخرجه من الضلمات الى النور والسلام.

  • زهير لعروبي
    الخميس 14 يناير 2010 - 21:34

    حقا نحن نعيش في الظلمات وهناك فارق شاسع بين امم عصرنا هدا العرب والمسلمون1430 المسيحيون2010 الامازيغ 2960.سؤالي كالتالي من بين الاجناس الثلاثة من يقود من ومن يسير من ومن المسيطر تقدما وصناعيا وتطورا قكريا وعلميا.وارجوا من ادارة وهيئة تحرير هدا الموقع الهادف الى اجراء استفتاء بين التواريخ المسجلة اعلاه بمقالتي هده لمعرفة اي التواريخ اجدر بالتاريخ ارجوا النشر من ادارة هسبريس.وشكرا

  • saladine
    الخميس 14 يناير 2010 - 22:12

    your comment reflect the fact that we Arabs and Berbers are still disputing for futilities while our enemies seeking to unite , some are already utited like E.U as an example Morocco our beloved country, used to be better economically than Spain , after integrating the E.U they became a powerful economic country / we must take lessons and unite to thrive and prosper socially and economically , we are all Moroccan by nationality and muslims alhamdo lillah / good luck everybody

  • السيد
    الأحد 13 يناير 2013 - 17:02

    معلومات خاطئة ، فالسنة الأمازيغية هي في الحقيقة سنة المصريين القدامى ـ الفراعنة ـ Le calendrier de l'Égypte antique, (également appelé calendrier nilotique)
    فتأكدوا قبل أن تتكلموا.
    والله ولي التوفيق.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 28

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير