‫تعليقات الزوار

49
  • ner
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:19

    من شعار محاربة الفساد إلى تبرير الإستبداد يبدوا ٱن ورقة العدالة والتنمية ستحترق بالسرعة

  • mohamed sofi
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:25

    لله ينصرك اسي بن كيران على أعداء الوطن

  • doukali83
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:28

    أفظل رئيس حكومة عرفه المغرب رغم أنه لم يمضي سوى مائة يوم في الحكم, كلام لم أسمعه قط من قبل في المغرب كله صدق و حكمة. حفظكم الله و أعانكم على الخير آمين

  • abdel
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:33

    سير اسي بنكيران
    الله ينصرك على اللي بغا يكرفس المغاربة
    والى اخواني المعطلين .. لوح الجيلي الاخضر والازرق وعري على كثافك
    راه حمضتو بزاف

  • Adnane
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:39

    نحن ندعمك و ستجدنا بجانبك في كل مراحل محاربة الفساد ,وتقتنا فيكم كبيرة يا سي بنكيران

  • AMINE
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:40

    BRAVO MR BENKIRANE ON EST FIÈRE DE VOUS; ,,

  • mohamed
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:40

    ا لله يعاونكم,الله ينصركم عليهم يا رب

  • doukkali
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:59

    Bravo si Benkirane,
    je repete de ma part aussi qu'ALLAH te protege et t'aide contre ces vautours et ces vampires qui te pollue le climat
    discours correcte et sans equivoque
    bravo enc ore une fois au gouvernement et a toute personne qui souhaite du bien au maroc

  • خالدون
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 02:21

    اريد ان اعلق فقط عن من طرح السؤال وقال ان نشر لائحة الکريمات يعد تشهيرا وهدا واضح جليا انه يدافع عن کروش الحرام اصحاب الکريمات ،
    بعت نفسک رخيصا للمستفيدين من اقتصاد الريع ،
    شحال عطاوک النائب باش تدافع عليهم في البرلمان ،
    عطاوک روسيطة ديال نهار او يومين
    الله يعطينا وجهک والله لو کنت في مکان اخر لاشبعتک شتم وسب
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • observateur
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 02:54

    الله انصركم عليهم لول هههههههههههههههههههه

  • aicha
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 03:16

    Que Dieu t'aide à accomplir ta mission.Tu donnes une belle leçon de citoyenneté aux marocains , nous sommes tous avec toi

  • Moroccan immigrant
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 03:51

    MR Benkiran i do hope the best for you but you exaggerate in praising the king

  • CHERIF
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 04:05

    اول مرة في حياتي اسهر حتى هذا الوقت لاستمع لكل ما قاله بن كيران هذا اليوم او بالاحرى الامس وليس بسبب فيلم او ما شابه ذلك واقول لكم انه ليس حبا في بن كيران وانما وجدت نفسي انصت الى نفسي تتكلم بعيدا عني رغم انني اعمل في قطاع الاعمال الشاقة المدرة للعرق تخصص حداد جامعة البناء وقاكم الله وابنائنا من شرها وتصبحون على ان وجد

  • عادل وتنموي
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 05:03

    الجلسات البرلمانية أصبحت ممتعة وأبطالها رجال العدالة والتنمية… فعلا الله ينصركم عليهم يا السي بنكيران، يا أحسن رئيس للحكومة، يا ابن الشعب الذي هو فعلا في خدمة أبناء الشعب… جدتي تدعو لك ولمجموعتك بالتوفيق والسداد لأنها أصبحت شغوفة بمتابعتكم ومتابعة كل حركاتكم وكلامكم التي تفهمه جيدا لكونه نابعا من قلب أبناء الشعب باللهجة التي يفهمها كل أبناء الشعب والتي تفي بالغرض… يشرفني كمستشار جماعي أن أغادر الحزب الذي غُرّر بي وانتميت إليه والذي أصبح في خبر كان بعدما اكتسح، بقدرة قادر، الانتخابات الجماعية لسنة 2009 ويشرفني أيضا أن أقلب الفيستا وأصبح عادلا وتنمويا لأن هذا الحزب هو الذي يستحق النضال من أجله تحقيقا لمطمح المغاربة الأحرار… فالرجاء أن تقبلوا بي بينكم لا لمصلحة تخصني ولكن لأشارككم تضحياتكم وقداسة عملكم من أجل الرقي بهذا البلد الأمين نحو ما يصبو إليه أبناؤه التواقون إلى التغيير الحقيقي…

  • هشام
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 07:51

    الريع طريقة في الحكم عفوا اسي بنكيران كلامكم الان غير كلامكم البارح ارسلكم الناس لمواجهة الفساد صرتم مدافعا عن الفساد حذار حذار
    التراجع عن العهد انتحار سياسي وخيانة

  • المهدي غ
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 08:34

    كلامه كلام جميل ويجعلك تعتقد بأنه صاحب قراره وهو من يحكم . لكننا نعلم الحقيقة المرة وهي أن الملك و حكومة الضل من مستشاريه هم أصحاب القرار , وإلى أن يقرروا الحكم بما فيه مصلحة الشعب وهو ما سوف لن يحدث أبدا , فسيبقى وضع المغرب و المغاربة على ما هو .

  • عمر من أمغاس
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 08:57

    يقول السيد بنكيران المستفيدين من اللأذونيات هم من رفع العالم المغربي في جل المجالات هذا اعتراف منه،لكن ألا يدري السي بنكيران بأن هناك من لم يفكر حتى بالدفاع عن هويته و له 2 أو 3 مأذونيات بالاضافة الى أنه يمتلك من المال و الأرضي …………….الخ،فأين التكافؤ؟

  • ام سليمان
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 09:49

    الله يعاونكم ، والله يغلبكم عليهم.

  • صلاح الدين
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 09:49

    ما قاله السيد رئيس الحكومة حول اقتيصاد الريع هو مجرد تبرير لما وقع فليس من حق اي فنان او عالم او رياضي ان يستفيد من الماذونيات ( لا كريمات ) لا لا احد الزمه الن يكون فنانا و انما هو اختيار شخصي في حياته و يتحمل عواقبها و من هذا المنطق الحكومي التبريري فلم لا تعطى الماذونيات لرجال التعليم و الصحة و الجنود و غيرهم و هم كذلك يقدمون خدمات جليلة للوطن ، ان مارفضه في هذا الخطاب ان نحوحل اقتصاد الريع الى قصة الصرصار و النملة و فنحن تلك النملة التى تكد و تجتهد و تعمل و هؤلاء اصاب الماذونيات هم اشبه بالصراصير…

  • Baddou
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 10:45

    Lentement mais surement toutes les promesses faites par PJD s’effritent tout n'est que mensonge et leurre l’économie de rente ;la corruption l'abus de pouvoir continuent

  • logical
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 11:06

    comment legaliser de la distribution des terres a des riches car ils vont produire et creer de l emploi.
    tt investisseur fait la meme chose mais avec son propre argent. il est ou la concurence alors. le probleme c que les derniers gouvernement ont profiter du I9TISAD RI3 mais votre gouvernemet
    vient de le legaliser
    .

  • شاهد حق
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 11:14

    awal ra2is 7okouma wa a7san ra2iss 7okouma fi tari5 lmaghrib

  • الجلخة
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 11:48

    آسي بنكيران الريع الحقيقي هو ذوك الضرائب اللي كيأديها كل موضف بلهلا يثبتولو وكل صاحب مهنة او تجارة على قد الحال عندو محل اما ذوك الملايريا راهوم كيعرفو التراعي منين تيهربو .
    الضريبة قسحاتنا ودايرا لينا بوزلوم واللي ما خلصهاش تتجمع ليه الى يوم يبعثون وتزداد فوائدها وتتضاعف كالفطر هذا هو الريع الخام الحقيقي اما مول الكريمة اولا رخصة اعالي البحار وسافلها من مقالع الرمال هاذوك هازين البلاد ومخدمين معاهوم العباد .
    شوفو الاولويات وهي : بسط الامن ف البلاد توفير الخبز للعباد توفير الخدمة للاولاد التداوي مجانا للبشر الذي لا يحصى كالجراد توفير السكن للفقراء والمزاليط ايها الاسياد.

  • maroc
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 12:27

    والله العظيم ما كنت تنحمل داك اللون القهوي ديال داك البرلمان…دابا تنقلب على الجلسات ديال مجلس النواب ف net…سير يا سي بنكيران الله احفضك و الله اعاونكوم على الحق ضد الباطل…

  • التازاتي
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 13:20

    لكل مغربي أصيل وفخور ببلاده أن يبدأ في مقاومة الأنانية وحب الدْات في

    نفسه بدأً ببدءٍ, ويشمر عن ساعد العمل والمعقول ومن لم يستطع فبالكلمة

    الطيبة,فإن لم يستطع فعليه بالصمت الوقور الجميل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    نصر الله كل غيور عن المغرب العظيم!!!!!!!!!!!!!!!آمين!!!!!!!!!!!!!!!

    الله الوطن الملك!!!!!!!!!!! والعزة والرفعة لمحبي المغرب ملكاً وشعباً

  • الحبيب
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 13:30

    من حق الفنان وحق المغني وحق العالم ان تتدخل الدولة لاعانتهم لانهم كانوا مسرفين في ايام شبابهم اما الشباب المعطل الذي لم يذق طعم الحياة فليس من حقهم العمل وامساندة الدولة لان الله هو الذي يرزق.
    هذا هو بن كيران الذي علقت عليه الامال في مغرب افضل،

  • Observateur
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 15:27

    S'attaquer à des gabegies de gestion de la chose publique ne se résout pas par des coups d'éclats éparses pour épater le citoyen médian dépourvu de culture politique. Ce gouvernement manque de lucidité et de vision cohérente et partagée. Distribuer les agréments aux pauvres, aaux personnes handicapées et aux artistes (surtout ceux et celles qui ont la chance d'en disposer). Wow!! quelle politique sociale qui assure un filet de sécurité à tous les citoyens. Mr le chef de gouvernement, entourez vous de spécialistes des politiques publiques et évitez les charlatans . Ayez une vision conhérente et inclusive de tous les citoyens abstraction faite de leur affiliation politique ou de leur croyance ou origine sociale.

  • Zakaria
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 15:28

    سأُصوت بل سنُصوت في كل يوم ، بل في كل دقيقة و في كل انواع الانتخابات ، للعدالة و التنمية ، و الموت للمفسدين ، و سييرووو مووتووو بغيظكم ….

  • عدنان
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 15:44

    أفظل رئيس حكومة عرفه المغرب رغم أنه لم يمضي سوى مائة يوم في الحكم, كلام لم أسمعه قط من قبل في المغرب كله صدق و حكمة. حفظكم الله و أعانكم على الخير آمين

  • NARJISSE
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 16:13

    Vas y Monsieur BENKIRANE la plus part des marocains sont avec vous .. Les gens ne sont pas honettes et malheureusement ils sont toujours dans la parlement

  • Simoh
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 16:16

    Les seules personnes qui méritent les "Agréments" sont les enfants et les veuves des soldats morts pour la patrie. Les artistes et les sportifs ne méritent aucun sou de l'État

  • zaza
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 16:26

    هادو ا الي كيديروا التعاليق عيقوا و الله فين ما كين بن كيران كيشطحوا معه انا انقول ليكم ها دا مغديش ينجح حيت مكلخ و حتى لمغربا الي كانو معا هاد المرتزقة

  • cpge safi
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 17:37

    رغم هذه الاصلاحات التي جعلتنا نسترجع ثقتنا في الحكومة ، لاتزال أقاليم ومناطق تعاني التهميش على سبيل المثال إقليم سيدي بنور الذي يغوص في مشاكل عدة من بينها الزبونية و ''باك صاحبي'' و سيطرة القوي على الضعيف و القمع و التهميش و الجمود على مستوى الإصلاح و نحن نعرف جليا المشاريع التي برمجت من طرف صاحب الجلالة التي لم نرى شيئا بسيطا يتجسد على أرض الواقع و.. و.. و..

  • جمعة سحيم
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 17:58

    ا تق الله اااسي بنكيران !

    واش هاديك الفنانة منى فتو اللي عندها 2 Gريمات مخصوصة !??
    واش هاذاك الزمزمي البرلماني مخصوص !!???
    واش هذيك البرلمانية التابعة لحزب التقدم والاشتراكية مخصوصة !!!???

    ا تق الله اااسي بنكيران ! حارب الفساد والاستبداد و الا سنحارك …

  • موحا
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 18:01

    على بن .كيران أن يقول أن الريع هو الجزرة وليس العصا.ما أحوج الجميع للجزرة بدون فرزيات.كم من واحد أدى خدمات للوطن ولم يتنعم من هده البلاد الا بالسراب

  • mjid
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 18:05

    hokouma da3ifa,comment se fait que le directeur de 2m l'emporte sur un gouvernement élu par "un peuple"comment voulez vous que je crois que deux personnes fonctionnaires soient plus forts qu'un peuple tout entier,il y a quelque chose qui cloche là hein!nous ne sommes pas stupides pour croire à ces annerries.

  • سلوى الوجدية
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 18:35

    الحكومة عاجزة عن انزال مقتضيات الدستور اولا لانها حكومة غير متجانسة ثانيا ديناصورات المقاومة مثل الفيرؤس الدي ينخر جسد المغرب اما عن العقاب والمحاسبة فلا مكان لها في المغرب ولن يكون لان المايسترو لن يسلم المفاتيح وانصح بنكيران بتقديم استقالته لحفظ ماء وجهه امام المغاربة الدين راؤو فيه المنقد من الضياع والفتنة بدل ان يخرج من البرلمان يجر اديال الخيبة والعار مع احتراماتي لشخصية بنكيران

  • le concret
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 19:28

    nous voulons du concret pas des discours est ce que vous etes sencé Mr BENKIRANE DE DIRE AUX MAROCAINS VOILA LES LOUBY DE RI3 QUI ENTRAVE TTE REFORME AU MAROC ET NE VEUT QUE SE PLACER COMME UN FEAODAL ET LE PEUPLE COMME PROLETAIRE AC CE MOMENT TS LES MAROCAINS DE 10 A 90 NE POURONT QUE VOUS ET SOUTENIR QUOI QUE CE SOIT ET TOUTE VOTRE EQUIPE AUSSI.MAIS POUR DIRE QUE LES AFFECTATIONS SERONT PAR VOIE DE CONCOURS CELA NE V RIEN DIRE ET COMBIEN DEJA ONT ETE RECRUTES DIRECTEMENT POUR BUTE DE GAGNER DES VOIX ELECTORALES ET ON VERRA POUR VOUS AUSSI ET BONNE CHANSE EN TOUT CAS.

  • 3abed
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 20:10

    اخي المحترم عبد الاله,
    عمري ستة و اربعون سنة,واستمعت لكثيرين وقفوا مكانك في قبة البرلمان,
    و اصدقكم القول ان كلامك انت بالضبط,ينزل بي منزلة كلام ابي,الحاج علي,فهو ابي,يطمئن اليه قلبي بدون تردد,لانني اعلم انه لن يحرمني مما يمتلك,,و لن يعدني بما لا يملك,
    لانك بكل بساطة رجل صادق,وفقكم الله و رزق الناس الصبر,

  • el mouhajer
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 20:29

    37 – سلوى الوجدية
    ديناصورات المقاومة هادوك هما ليتكرفسوا علينا بدعوى المقاومة هد ا راه عصر جديد باركا علينا من عقليات 90 سنة. هدا جيل القرن الجديد وخاصنا بحال السي بنكيران يكونوا من المعارضة والاغلبية الحكومة لتكتمل الصورة

  • امازيغي
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 22:24

    اقول لبنكيران وحزبه انكم تستحقون فعلا تلك المرتبة كلامك حق.اقول للمعارضة حكمتمونا ازيد من 50 سنة ما شهدنا منكم الاالفساد والاستبداد وتعاضون الان الاصلاحات وتقولون الحكومة تاخرت ووووووو راجعو انفسكم …….طبيب يداوي الناس وهو مريضوالله ان المعارضة مريضة…اول مرة سا صوت عليكم والبداية ستكون في الاستحقاقت القادمة لاتخشونهم فالله معكم ونحن معكم

  • برهان
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 00:10

    تتحدث وكانك" وكما قيل لنا " عمر بن الخطاب فس زمانه . لكن برافو ليك السيد بن كيران فكلامك جد مقنعاو جد مرض.

  • bounes holanda
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 00:26

    في حاجة الى منبر يكون خاص …نافدة…نفضح من خلالها كل المفسدين تكون شاملة ويتم تاكد من صحة هده نافدة بتعليقات من ابناء كل منطقة ياتي منها فضح المفسدين في البيلاد من هنا يكون دور كل مواطن غيور يحب وطنه ….للي شاف شي منكر على الاقل يكتبه بيده … وبعد ياتي دور التحقيق من هنا نكشف كل المفسدين برسائل من المواطنين الى رجال السلطة المخلصين الغيورين وتحقيق مع كل المفسدين كي ياخدو جزاهم كل من سولت له نفسه بتلاعب في المال العام سيعرف ان للمواطن العادي سلطة وكلام مسموع للي فرط اكرط …اليد في اليد شعب واحكومة نحارب كل المفسدين

  • Fathi chou3yb
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 04:28

    ندعو السيد بن كيران لموظاعفة جهوده لمحاربة الفساد والجريمة والدعارة والقرقوبي والرشوة واصلاح التعليم والصحة وتوعية الموطنين بقيمة الاخلاق والقيم الاسلامية السمحة وحب الوطن والمواطنة والعدالة بقوة ومسًًًُولية ً وعدم التراجع عن مطالب الأغلبية الفقيرة والمنتظرة من جلالة الملك ومنكم بعد العلي الكريم كل خير وعدالة تذكر لكم بعد مماتكم أطال الله عمركم ووفقكم لما يحبه ويرضاه .

  • klipar
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 12:40

    اول و افضل واحسن وزير اول في تاريخ المغرب واصل وكافح وحارب واعمل وشكرا

  • عرب بلجيكا
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 16:03

    ا لسلام عليكم
    نحن في ازمة والحكومة الجديد في ايمها الاولى ورئنا من هده الحكومة ما لم نراه ابد هل رئناه مثلا من الحكومات المتتالية هل كنا نعرف عن المؤذنيات شيء هل كنا نسمع من الحكومات السابقة عن المقالع وعن نهب الرمال الشاطئية واعالي البحار وووووووو المغاربة كما قال المثل انا نعونو عند قبر امه أهو كيهرب لي بالفاس

  • مصطفى
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 16:46

    الله اعاونك اسي بن كيران على الفساد

  • nabil
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 20:47

    منى فتو تملك 2 كريمات انا لا اعرف ماذا قدمت هذه للمغرب

  • sami
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 22:45

    غير قليل من الصبر كلشي غيتكاد ما ضغطوش بزاف على السي بنكيران راه نيتو صافية merci

صوت وصورة
أوجار  يرد على وهبي
الخميس 22 أبريل 2021 - 23:21 138

أوجار يرد على وهبي

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 22:30 5

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
لقمة العيش بكرامة
الخميس 22 أبريل 2021 - 20:11

لقمة العيش بكرامة

صوت وصورة
علاش تسمات حلوى الغريبة
الخميس 22 أبريل 2021 - 18:00 6

علاش تسمات حلوى الغريبة

صوت وصورة
منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة
الخميس 22 أبريل 2021 - 17:00 1

منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة

صوت وصورة
عظام حيوانات في الهراويين
الخميس 22 أبريل 2021 - 15:51 12

عظام حيوانات في الهراويين