رئيس خيرية الناظور ينتحل صفة موظّف عمومي

رئيس خيرية الناظور ينتحل صفة موظّف عمومي
الأربعاء 9 مارس 2011 - 20:50

في واحدة من أغلب الملفات القضائية التي سجلتها المحكمة الابتدائية بالناظور؛ أقدم رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية بالمدينة على انتحال صفة “موظف عمومي” من أجل متابعة نزيل بدار الأطفال، التي تسيرها نفس الجمعية، أمام القضاء.. وفي حالة اعتقال.. بناء على صك اتهام مستند على سبّ وقذف مفترض.


وجاء الكشف عن هذا المعطى الغريب بعدما سجل مجموعة من النشطاء الجمعويون تضامنهم مع النزيل المعتقل.. وعبر هذا الموقف أقدموا على إناطة مهمة الترافع في القضية إلى أحد المحامين المتطوعين من هيئة الناظور.. إذّاك سجل المتضامنون بأن النيابة العامّة، التي قررت متابعة المشتكى به أمام القضاء الجنحي، قد تغاضت بغرابة عن عمد رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية بالناظور إلى انتحال صفة “موظف عمومي” رغما عن وضوح القانون الذي يجعل من ذات الرئيس مجرّد “متطوّع منتخب للإشراف على تسيير دار أطفال المدينة“.


القصة برمّتها ابتدأت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.. حينها دخل رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية بالناظور ضمن مشادات كلامية مع مجموعة من النزلاء.. الذين يعتبرهم “بَاسْلِين”.. قبل أن يقرر اختيار واحد من بينهم، كان أقلّهم ثباتا نفسيا بحكم كثرة خضوعه للعلاجات العصبية والنفسية بمرافق صحية مختصة، ليركبه سيارته الشخصية ويقصد به مقر الدائرة الثانية لشرطة الناظور، وبناء على هذا التحرّك تحوّل الرئيس “م.ب” إلى “موظف عمومي مهان” وغدا النزيل “س.س” متابعا ضمن القضية.. وفي حالة اعتقال.


القاضي المترئس للهيئة القضائية الناظرة في ملف النزيل “س.س” بابتدائية الناظور، حاول إيجاد حل مؤقت عادل لـ “الملف الفارغ” الذي اطلع عليه.. وقضى يوم أوّل أمس بتمتيع النزيل المذكور بسراح مؤقت لقاء كفالة مالية من 5000 درهم.. ما مكّن “المتهم بإهانة موظف وهمي” من مغادرة السجن المحلي للنّاظور وهذا بعدما أفلح الجمعويون المتضامنون مع قضيته في لم القيمة المالية للكفالة بشكل مستعجل.


المتابعون لملف النزيل “س.س” بصموا على وقفة احتجاج رمزية، بعد زوال أول أمس الثلاثاء، أمام مقر دار أطفال الخيرية بالناظور.. رفعوا أثناءها شعارات مطالبة بـ “رحيل” مدير الجمعية بداعي “أزمة الأفكار التي تطغى على تدبيره للمرفق”، كما طالبوا بفتح “تحقيق نزيه محدد للمسؤوليات ضمن الواقعة الخطيرة التي حبكها الرئيس المذكور”.. معلنين ضمن مطالبهم أيضا وجوب تدخل كافة سلطات الوصاية بما فيها عمالة الإقليم ومتشبثين في الوقت ذاته بـ “كافة الأشكال النضالية والإجراءات القانونية لتحقيق هذه المطالب“.

‫تعليقات الزوار

3
  • ملم
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 20:56

    هذا القطاع في المغرب يحتاج الى من ينقده من غطرسة رؤساء الجمعيات لذا على الدولة ان تجد مؤطرا اخر غير الجمعيات لان هذه ليست الا حالة مصغرة لما يقع في دور الطالب عندنا ..فهل من حل خصوصا وان هذه المؤسسات تلعب دورا مهما في محاربة الهدر المدرسي ..ولما لا تعطى لإدارة هذه المؤسسات سلطة الرقابة على الجمعية لكن بشرط ان يؤدي التعاون الوطني رواتب ومستحقات موظفي هذه الإدارة…

  • أبو الزهراء
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 20:52

    هذه هي الإصلاحات التي يتكلم عنها الملك

  • تابرغازيت
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 20:54

    السلام عليكم جميعا.هده المشاكل ربما تشمل جميع الخيريات او دور الطالب.فباغبالو اقليم ميدلت لا احد يعرف ما يجري فهي شبه مخوصصة.صفقات معتمة.و مستوى التلاميد في تراجع دائم فهل من محاسب غير الله تعالى سبحانه لا حول ولا قوة الا بالله العظيم.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 114

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 11

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 48

الفرعون الأمازيغي شيشنق