رئيس "فيفا" يهنئ لقجع على المنصب الوزاري

رئيس "فيفا" يهنئ لقجع على المنصب الوزاري
صورة: أرشيف
السبت 9 أكتوبر 2021 - 21:19

بعث جياني إنفانيينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، برسالة تهنئة إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على منصبه الجديد في الحكومة المغربية، بتعيينه وزيرا منتدبا لدى وزيرة الاقتصاد والمالية مكلفا بالميزانية.

وجاء في الرسالة المذكورة: “بالنيابة عن المجتمع الدولي لكرة القدم وأصالة عن نفسي، أود أن أتقدم إليكم بالتهنئة وأطيب التمنيات بتعيينكم مؤخرا في منصب الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية مكلفا بالميزانية”.

وأضاف إنفانتينو في المراسلة نفسها: “لا أشك في أن معرفتك وخبرتك والتزامك وشغفك ومميزاتك الشخصية سيكون لها تأثير كبير في إنجاز مهامك الجديدة”.

وعبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أمانيه لفوزي لقجع بالتوفيق والشجاعة والنجاح في كل التحديات التي سيواجهها في مهامه الجديدة.

وقدم جياني إنفانتينو شكره إلى فوزي لقجع على العمل الذي يقوم به على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وداخل مجلس الاتحاد الدولي للعبة ذاتها، وأيضا على مساهمته في تطوير الممارسة وتعزيز قيمها في المغرب وفي إفريقيا وفي كل أنحاء العالم.

‫تعليقات الزوار

17
  • عبد الغني
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 21:37

    صراحة لا أعرف كيف سيوفق السيد فوزي بين كل هذه المناصب بين الجامعة و الوزارة و الفيفا ، و لكن حسب رأيي كوني رجل أعمال ، من المؤكد أن السيد فوزي عنده مستشارين و نواب يحلون مكانه و يسيرون في غيابه ، المسألة ليست مسألة مال بل مسألة حب العمل و الشغف للعمل و العطاء الا متناهي ، لأن رجل الأعمال الحقيقي لا يكترث للمال لأن المال داخل خارج و لكن حب العمل و العمل الذاتي يجعل من الرجل رجلا حقيقيا بمعنى الكلمة ، فلذك فإني أشجع ولاد بلادي أن يكونو مقاولين ذاتيين لأن المستقبل يريد ذلك !

  • Mourad.H
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 21:37

    فوزي لقجع استطاع انتشال كرة القدم المغربية من الأزمات ووضع رؤية جديدة لكرة قدم متطورة تعتمد على الشراكات و تنويع الفاعلين بدل الإعتماد على ميزانية الجامعة فقط … وهذا ما جعله رجل المرحلة بامتياز…نأمل أن يساهم بشراكة مع القطاعات الأخرى في إنشاء بنيات وملاعب رياضية في جميع المدن المغربية والإهتمام بكرة القدم داخل القاعة و الكرة الشاطئية إلى جانب اللعبة الأصلية … وإعطاء نموذج يحتذى لأنواع الرياضات الأخرى .

  • مغربي 2
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 21:38

    إيش العلاقة بين كرة القدم و الاقتصاد والمالية؟

  • مغربي حر
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 21:40

    ليت لو كان كل المسؤولين في بلادنا مثل لقجع وبوريطة.

  • مواطن مغربي
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 21:53

    نعم المقال في شخصية رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نعم العمل المخلص للسيد فوزي لقجع نتمنى لكم النجاح في مهمتكم وانا لي اليقين انشاء الله حتكون في المستوى لبلادك المحبوب عند الجميع وكل التوفيق لكم والله يكثر امثالك في وطننا الحبيب

  • Aboutaha
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 22:12

    لقجع
    بوريطة
    غبثة مزوار
    و وزيرة الطاقة
    هولاء نجوم

  • youssef
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 22:31

    pour depolyer le plan de développement de Benmoussa nous avons besoin de klk1 qui gère ce budget stratégique des prochains 10 années à venir. Je pense que Fawzi est l’homme idéal …Sans oublier bien sûre les cadres de l’ombre qui travaillent avec lui dans les deux institutions ( FRF et MDF) …

  • كرة قدم اليوم هي المال و النفود
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 22:47

    عضو قوي سياسيا و ديبلوماسيا يعني قوة أكتر لمنظمة كرة القدم … هدا هو المفهوم الجديد في تسيير كرة القدم حاليا.
    راه الكاف و الفيفا فرحانيين بمنصب فوزي القجع الجديد ، عارفين مزيان هما فين عندم الربح ، نساو علينا الكرة و العشب و الألقاب و الخاوي، هادو نخبة من الناس فوق فوق في العالي و باش تخترقهم و تسمع كلامك ليهم خسك تكون أنت أيضا فوق و فوق في الأعلى … جميع أعضاء الفيفا مناصبهم عالية في بلدانهم.

  • موووحا
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 23:32

    نعم إنها التحديات وكترة الصعاب والمنافسات التي تصنع الرجال لذلك فوزي لقجع يصنع تاريخا شامخا لنفسه وبلده ما علينا سوى مساعدته والوقوف بجانبه لأنه شخص يعمل بشغف وحب من أجل بلده ومهما كترة و صعبة التحديات فهو قادر عليها يد في يد من أجل مغرب الغد هذا إدا أردنا النهوض بهدا البلد في شتى المجالات

  • abdou
    السبت 9 أكتوبر 2021 - 23:54

    السيد فوزي لقجع ذاك منصبه منذ سنوات . حيث هو مدير الميزانية والٱن ترقى من مدير الميزانية إلى وزير منتدب الميزانية و منصب الميزانية هو هو وتمت ترقيته .إلى وزير منتدب . هنيئا له فهو كفاءة وطنية يستحق الترقية .

  • علاء
    الأحد 10 أكتوبر 2021 - 00:04

    شي شاد عشرة مناصب وشي مالاقي حتى خدمة على وطن

  • بارك
    الأحد 10 أكتوبر 2021 - 00:06

    بسم الله الرحمان الرحيم،تهانينا الحارة لسيد المحترم فوزي لقجع على التقة التي حظي بها من طرف مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله لنا جميعا، ونتمنى له التوفيق والنجاح في منصبه الوزاري كما رفع الراية الوطنية عاليا في المحافل الدولية لكرة القدم, الله المستعان

  • sami123
    الأحد 10 أكتوبر 2021 - 02:08

    صراحة فوزي لقجع يعتبر من اهم الكوادر بالمغرب ولا شك انه سينجح في منصبه الجديد لقد ترك بصمته في كل منصب يتقلده خير دليل فريق نهضة بركان الذي اصبح من اهم الفرق بالمغرب بالاضافة لكرة القدم المغربية التي تعيش الان فترة ازدهار على المستوى الافريقي نتمنا له كل التوفيق.

  • رأيي الخاص فيه
    الأحد 10 أكتوبر 2021 - 02:36

    يستحق أكثر لقد برهن على حبه للعمل المنتج والهاذف ، الرياضة بقيادته ظهرت ملامح تطورها في عهده بشكل قوي وسريع والذي يثيرني في شخصية هذا الرجل العملي هو :
    ( الدق والسكات )

  • رشيدة
    الأحد 10 أكتوبر 2021 - 10:31

    فوزي لقجع أعطى الشيء الكثير لكرة القدم الوطنية فعلى صعيد الاندية المشاركة المشرفة للأندية الوطنية في عصبة الابطال والفوز بكأس الاتحاد الافريقي للرجاء وبركان ومشاركة متميزة للحسنية والوداد اظافة لقبين لكأس افريقيا للمحليين ولقب افريقي وعربي للفوتسال والمشاركة المميز في كأس العالم كما لاننسى تمتيليته في الكاف والفيفا الذي أعطى دفعة قوية للمغرب في مراكز القرار، هذا فقط غيض من فيض مما قام به. لمن يستغرب جمع الرياضة مع منصبه الجديد فمهمته قبل رئاسة الجامعة كانت في وزارة المالية. هذا نوع من الرجال الذين أعطوا الشيء الكثير في مناصبهم الذي حق لنا أن نفتخر كمغاربة بهم اظافة الي ناصر بوريطة الذي زعزع أعداء المغرب ومولاي حفيظ العلمي في التجارة والصناعة وعزيز أخنوش في الفلاحة ومخطط المغرب الأخضر. مثل هؤلاء ننحني احتراما لما قدموه لبلادنا

  • Mustafa
    الأحد 10 أكتوبر 2021 - 11:02

    تهنئة له بالمنصب في الوزارة ونريد أن كل المغاربة سوى في القانون لكي نقضي على الفاسدين وهدا بفضل سحب الحصانة للجميع ومن لم يقم بعمله أو بدون محاسبة طرده من المنصب واطلب لله التغيير والحضور فى البرلمان لا نريد نواب ناءميين أو لم يحضرون أهنا لقجع وبوريطة وغير دلك العمل ومحاربة الفساد

  • المحب لوطنه
    الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 06:48

    نحسن الظن في الحكومة الجديدة ونسأل الله أن يوفقهم الى ما فيه خير للبلاد والعباد

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين