راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي بـ123 صوتا

راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي بـ123 صوتا
الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:11

تم انتخاب رئيس حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي، اليوم الأربعاء، رئيسا للبرلمان التونسي.

وفاز رئيس الحركة بـ 123 صوت من بين 217 في أولى جلسات البرلمان التونسي المنتخب لمدة خمس سنوات المقبلة.

‫تعليقات الزوار

9
  • متتبع مغربي
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:41

    هنيئا لتونس بهذه الديموقراطية العربية الفتية وهنيئا للغنوشي ولحزبه بهذا الفوز الديمقراطي لتنسجم الاغلبية البرلمانية مع الرءيس التونسي المنتخب ديموقراطيا ونتمنى كذلك أن تتمكن النهضة مع حلفائها من تشكيل الحكومة الجديدة لينسجم الجميع حكومة وبرلمانا ورئيسا لكي لا تكون هناك عراقيل واعتراضات بين السلط الثلاث كما يقع عندنا في المغرب هناك من اراد الإصلاح وهناك من يعترض ويعارض . ولكي تتحمل هذه الاحزاب المشكلة للحكومة والاغلبية البرلمانية والرءيس المسؤولية الكاملة اقتصاديا واجتماعيا و سياسيا وتعليميا عند انتهاء المدة الانتخابية ولكي لا تكون هناك حجج وتبريرات على الاخفاق لا قدر الله . كما نتمنى هذه التجربة الديمقراطية الناجحة عندنا في المغرب.

  • amaghrabi
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:52

    يقول المثل العربي كل من سار على الدرب وصل.نضال من البداية الى النهاية بدون كلل ولا ملل حتى وصل الى مبتغاه فان كانت نيته صادقة فلنرى ثماره في فترة حكمه لان ترشيحه في البرلمان يؤكد بان حزب النهضة هو القاءد لهذه الحكومة المنتظرة واتمنى ان لا نراه يغادر السياسة في المستقبل ب9ملايين سنتيم وتبقى نيته كاذبة ويصدق عليه قول الشاعر من يدعي ما ليس فيه كذبته شواهد الامتحان

  • ماريا
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:57

    الله يبارك فيه لكم ويجعل تونس دولة قوية

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:10

    نتمنى ان يسير حزب النهضة على خطا حزب العدالة والتنمية التركي

  • اوس
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:11

    سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال بعدما كان منفي في بريطانيا في عهد بن علي ها هو اليوم رئيس البرلمان التونسي هنيئا له انه انسان مثقف ونزيه

  • mhammed
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:24

    طوبى للشعب التونسي بنجاح هذا الرجل الفاضل رئيسا للبرلمان … لقد حفظ هذا الرجل الصادق القرآن الكريم في أقبية السجون التي كان يزج به فيها لإخراس صوته وزحزحته عن مبادئه التي كان يؤمن بها كحل لكثير من مشاكل بلده… فتهانينا للشعب التونسي العظيم بهذا الإنجاز التاريخي مع دعواتنا للرئيس الطيب قيس سعيد بالتوفيق والنجاح في مهامه الصعبة وليكن الله معه في مسيرته في قيادة هذا الشعب الجميل .

  • casawi
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:18

    الإسلام السياسي يشكل تهديدا للديمقراطية في تونس الأمازيغية الشقيقة !

  • الطغاة لن ينعموا بالأمان.
    الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:29

    هنيئا لتونس، وتعزينا الحارة لاعداء الديمقراطية وحرية الشعوب الدين ينفقون الاموال الطائلة لاقبار صوت الحرية من المحيط الى الخليج و سيري الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون.

  • عبدو
    الخميس 14 نونبر 2019 - 09:30

    ليس في القنافد املس… تذكروا هذا

صوت وصورة
أجواء العيد في الرباط
الخميس 13 ماي 2021 - 14:03 2

أجواء العيد في الرباط

صوت وصورة
المساجد والطوارئ الصحية
الخميس 13 ماي 2021 - 13:33 12

المساجد والطوارئ الصحية

صوت وصورة
عيد الفطر بين الأمس واليوم
الخميس 13 ماي 2021 - 12:52 12

عيد الفطر بين الأمس واليوم

صوت وصورة
طبال يوم العيد
الخميس 13 ماي 2021 - 11:59 7

طبال يوم العيد

صوت وصورة
فنانون يباركون عيد الفطر
الخميس 13 ماي 2021 - 11:30 6

فنانون يباركون عيد الفطر

صوت وصورة
فرحة في قلوب الأطفال
الخميس 13 ماي 2021 - 11:23 10

فرحة في قلوب الأطفال