رافضُون لـ"دِيمقرَاطيَة الكُرَة" يراسلُون الـFIFA لتأجيل جمع الـFRMF

رافضُون لـ"دِيمقرَاطيَة الكُرَة" يراسلُون الـFIFA لتأجيل جمع الـFRMF
الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:00

اقترح الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على الجامعة الملكية المغربية، في مراسلة، تأجيل الجمع العام العادي المرتقب في العاشر من يونيو القادم بسبب تخوفها من تأثير ذلك على ترتيبات كأس العالم للأندية الذي سينطلق في الـ11 من شهر دجنبر المقبل بالمغرب، وذلك وفق ما أورده مصدر جامعي لهسبريس.

وقد عبرت الفيفا في مراسلتها عن تخوفها من تأثير تغيير المكتب الحالي على ترتيبات كأس العالم للأندية باعتبار أعضائه الحاليين على دراية بكل التفاصيل ويمكن لغيابهم أن يؤثر على الاستعدادت الجارية للتظاهرة العالمية التي ستحتضنها مراكش وأكادير.

مصدر مطلع، رفض الكشف عن هويته، قال لهسبريس: ” الفيفا لا يمكنها أن تراسل الجامعة الملكية لكرة القدم بهذه المقترحات إذا لم تكن قد توصلت برسالة تفصيلية من متضررين من انتخاب مكتب جامعي جديد، حيث لا يمكن للاتحاد الدولي أن يعرف التفاصيل في موضوع كهذا”.

ذات المصدر استغرب توقيت مراسلة الفيفا، متسائلا: “لماذا راسلت الفيفا الجامعة الملكية في هذا الوقت بالضبط، ولماذا لم تقم بذلك خلال التواريخ السابقة التي كانت محددة لعقد الجمع العام العادي؟.. فتنظيم تظاهرة من حجم كأس العالم للأندية تتجاوز الجامعة، وأمر نجاحها تسهر عليه الدولة بأجهزتها وقوتها لأنها سمعة البلد، لذلك لا أظن أن هناك تخوفا على نجاح المسابقة الدولية”.

وختم ذات المتحدث كلامه قائلا: “هنا يجب أن يطرح سؤال عريض على أن يتم البحث عن جواب حقيقي.. من يريد اغتيال البناء الديموقراطي للكرة المغربية المراد تفعيله من خلال الجمع العام القادم؟”.

‫تعليقات الزوار

10
  • ZAZA DE PAU
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:50

    الجواب في الصورة :الثنائ المتسلط على الكرة

  • jamal
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 01:47

    مصلحة الشخص أعلى من هذه الديمقراطية عندنا في المغرب! يظن المكتب الحالي أن الفضل في تنظيم هذه البطولة يعود له ولا يمكن أن يحسب في ميزان مكتب آخر.لذلك لا ضير في تأخيرهذه الديمخرافية إلى وقت لاحق .لقد سئمنا من الشعارات الرنانة قبيل الديمقراطية والشفافية والمحاسبة .من يحاسب من

  • احمد
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 01:55

    الفيفا لديها مراسلوها في جميع الدول الاعضاء,الفيفا لاحظت ان الوزير والرئيس الحالي يساندون لقجع في خرق كبير لقانون الفيفا فاصدرت امرها المطاع بتاجيل انتخاب رئيس جديد

  • rabat
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 10:59

    الكرة المغربة في ماهبي الريح وكاس افريقة دوميل كانز لفريق اجنبي

  • Oussama
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 11:27

    تأجيل الجمع العام العادي المرتقب في العاشر من يونيو القادم !!!
    Un peu de vigilance SVP.

  • أبو سامي
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 12:21

    لا حق للفيفا في طلب تأجيل جمع عام لجامعة كرة القدم ، لأن تنظيم كأس العالم يتدخل فيه عدة قطاعات حكومية وعدة سلطات من أجل رفع تحدي إنجاح هذه التظاهرة . وإرسال شيك ظمانة من الحكومة المغربية للفيفا بملايين الدولارات ليس عبثا فأعمال العقلاء منزهة عن العبث.

  • ribati
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 12:24

    c'est simple vu que la fifa utilise le foot pour un but précis qui sert les intérêt maçonnique et essaye de supporter sa branche maçonnique marocaine ….c'est le lobby de l'anarchie et le contrôle du monde

  • بنت الريش
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 13:05

    الفضل كل الفضل في تنظيم كاس العالم يرجع للملك والشعب والفضل الوحيد الذي يرجع للفهري ومكتبه الحالي هو تبديد اموال الشعب على غريتس وعلى الطاوسي وعلى انفسهم وفوق كل هذا الفشل الذريع في جميع المواجهات.مما يعني ان وجود هذا المكتب من عدمه لا يجدي نفعا .وعلى الوزارة الوصية ان تتحرك وتعمق البحث لتعرف من يحاول اعاقة تنظيم الجمع العام للجامعة وفي من يحاول اقحام FIFA لقضاء مصالحه الشخصية.في الحقيقة يجب اعادة النظر في الموظفين المعششين في الجامعة وبالخصوص اللذين تبث بالواضح تورطهم في الاساءة الى الجمهور المغربي في ج.افريقيا ويحسبون انفسهم ان الجامعة ملكهم ورثوها عن ….المشكلة عندنا هي في مثل هؤلاء لما يصلون الى البزولة لا يسخون بها ويعتبرونها ورثا خاصا لهم ولعائلاتهم واعادة النظر في المرشحين المقبلين واذا اردتم المعقول يجب اعادة النظر في سياسنا الكروية بصفة عامة.

  • Sahraoui maghribi
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 13:17

    الاعضاء المرشحين بلا متقاقيووتقبلو النصيحة! الفيفا عندها الحق ، لقد لاحظت ضعفكم وقلة تجربتهم وارتباكهم في الاجتماع الاول .
    عدم قرائتكم ودرايتكم بالقانون المنظم للجامعة يدل على ضعفكم لتحمل مسؤولية وانجاح هذه التظاهرة العالمية وانكم تريدون سوى المناصب.
    ولانجاح هذه التظاهرة الكروية العالمية التي ستعكس صورة المغرب و الشعب المغربي ارى شخصيا انه لا مانع من تاجيل الجمع العام بضعة اسابيع و ترك المكتب الحالي يتمم هذه المهة. راه خاصنا دائما نشوفو مصلحة البلاد وماشي المصلحة الخاصة.
    وعاش المغرب من طنجة للكويرة.

  • footballeur
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 23:37

    je m'adresse au pésident de la FRMF c'est très facile de désigner l'entraineur des lions de l'atlas : je vous propose cet entraineur c'est le héro BADOU ZAKI avec cet entraineur on aura facilement la coupe d'afrique 2014 et 2015 inchallah à part ça je vous jure qu'on n'aura pas la coupe d'afrique 2014 et 2015.

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 2

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا