‫تعليقات الزوار

32
  • Amine
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:03

    Je jure devant Dieu que dans le cas de législatives anticipées, je voterai pour la première fois dans ma vie et Je VOTERAI PJD et avis à tous les marocains qui veulent du bien pour ce pays!!!

  • تنفيذ
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:07

    تقرر تنفيذ برنامج إنارة 55 ألف مسجد بالطاقة الشمسية لتكون نموذجًا لاستغلال الطاقات المتجددة والحفاظ على البيئة، وخفض الدعم الحكومي لأسعار الكهرباء التي وصلت إلى 23 مليار وخفض الاستثمارات المطلوبة لإنشاء محطات التوليد التي تصل إلى أكثر من 30 مليار سنويًّا

  • observator x
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:10

    . لم نكن نعرف من يستغل خيرات المغرب على حساب بؤس السواد الأعظم من المغاربة.لأجل هذا انتخب المواطنون من ينوب عنهم ووزراء يصلحون ولا يفسدون.

  • ولد جرادة
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:19

    دعوة للسيد الوزير الى زيارة لاقليم جرادة للوقوف على بعض الخروقات لعل اهمها الاستغلال العشوائي للمقالع …..

  • Abdelouahid
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:22

    Merci Monsieur Rebbah, notre pays a besoin des ministres courageux comme vous qui osent dénoncer les pratiques du passé. Le peuple a choisi votre parti pour combattre "Al fassade ", vous êtes un exemple à suivre

  • مستثمر فقير
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:25

    لي بغا الخير للبلاد والعباد الله اعاون ؤ وفق,سي رباح باين عليه انسان مزيان.
    اما من اراد نهب وابتزار الثروات اللهم لا توفقه في طريقه .

  • المالكي
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:31

    حزب استغلال مقالع الغاسول بل اقول حزب الاستقلال بات في خطر

  • mouhhssine
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:47

    bravo bravo bravo MR rbah vraiment un homme qu'as de la competence ,on aura besoin comme ce Mr dans la ministere pour developper notre pays et pour lutter l'inegaliter………..

  • abdel canada 2
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:50

    العز والنصر…اعانكم الله وسدد خطاكم….ملحوضة كل المسؤوليين الدين درسو بكندا تكون وزاراتهم ناجحة 100/100 …عكس الدين درسو باوربا…لان الدراسة هنا تكون ميدانيا وتكون قريب من المشاكل وتتدرب كيف تواجهها ….اما اؤربا ف90/100 كله نظري وتتعلم منطق سلك حسن لك…bravo mr rabah

  • مغربي
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:58

    شكون لي ساكت على المقلع 50 عام واستغلاله من طرف شركة واحدة كما جاء على لسان السيد النائب المحترم اسي شباط شكون لكيشجع الفساد اسي شباط ياك نتوما لكاتسيرو وزارة التجهيز والنقل.شكون لدار فضيحات النجاة اسي شباط . ياك نتوما لكنتو كتسيرو وزارة الصحة اسي شباط. ياكنتوما…. ياكنتوما….. سمعتي سيدك سي رباح كون كنت كاديروا بحالوا كونطورنا المغرب راه المغاربة فهموك اسي شباط.

  • amine
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 00:20

    a si rabah…pourquoi tu mentionne les discours du roi!!!!
    le roi est le premier qui est co0ntre la loi…
    a part le phosphate, tous les resources minieres du pays sont contrlé par l ONA, donc la societé du roi!!!
    ..sinc, plomb, etc…meme l or a bouazer
    si tu as le couarage, parle avec le ropi de laisser tompbr les resporces du pays au profilt du pays

    et meme le phosphate, le ri hasan 2 l autilsé comme une caisse d enrechissemnt pour lui et son entourage pour se proteger

  • الاستغلال
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 00:28

    بعد اندلاع فضيحة صفقة اللقاحات المشبوهة التي أبرمت في عهد وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادو سنة 2009، تحولت وزارة الصحة إلى محج

    اكتشفت لجنة من الإتحاد الأوروبي فضيحة جديدة بوزارة الصحة المغربية، وتتعلق بصفقة تهم اقتناء أجهزة طبية غير صالحة و ضعيفة الجودة

    نفت ياسمينة بادو، وزيرة الصحة في حكومة عباس الفاسي، امتلاكها لشقتين في العاصمة الفرنسية باريس،

    ذكرت مصادر صحفية أن المجلس الأعلى للحسابات أوفد لجنة بصورة مفاجئة إلى وزارة الصحة، لافنحاص كيفية صرف النفقات العمومية

    تحدثت مصادر إعلامية عن تلقي مكتب الصرف مبلغ 602 مليون سنتيم من ياسمينة بادو كمقابل عن تحويل مبلغ ملياري سنتيم إلى الخارج بطريقة غير قانونية
    أقدم الإستقلالي كريم غلاب رئيس مجلس النواب صاحب مدونة السير الجديدة على تقديم فروض الولاء و الطاعة للأب الروحي لأول حكومة مغربية حصلت على شرف الخلع قبل أن تنتهي صلاحيتها،ـ أقدم ـ على تعيين السيدة سميرة قريش، زوجة هاني الفاسي، نجل علال الفاسي خبيرة و مستشارة، في ديوانه بالغرفة الأولى براتب

  • abderrahim
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 00:29

    خمسون عاما من الاستغلال و استنزاف تروات هدا البلد من طرف لوبي ليس فيه لا روح و لا حب الوطن ,وخير دليل على هدا ما قام به الصفريوي خالد مدير شركة ترانسفور بابي حينما شرد اكتر من سبعون عائلة وهرب و هرب معه اموال المغرب الى كندا,فحسبنا الله و نعم الوكيل

  • reda
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 00:30

    ما عمرنا ما كنا كنسمعوامن قبل شي حاجة أسمها مقالع فهاذ البلاد السعيدة، سبحان الله، أعانكم الله السيد الوزير.

  • لحسن الشيشاوي
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 00:30

    السلام عليكم ، وفقكم الله ، فالخطوات واضحة وبالتالي الخيار وحيد وهو خيرات البلاد للعباد وانطلاقا من أصغر رقعة إلى أكبرها ، ونحييك السيد الوزير على القوة والأمانة ونسأل الله أن يسدد خطاكم ويجعل كيد المفسدين المشوشين في نحرهم ، والله المستعان

  • salah_6
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 00:34

    بتحرير استثمار الغاسول المحتكر من الستينيات لعائلة واحدة تكون الحكومة قد دفعت بعض التماسيح بدرف الدموع بدل النعيق والزعيق ، أيها السادة لهذا يحارب شباط الحكومة عامة وحزب العدالة والتنمية خاصة ، يعرقل الإصلاحات لأنه يحفظ المثل القائل ( إلا شتي صاحبك تيحسن فزك راسك )ولأنه يعلم علم اليقين أن التماسيح استغلالية عفوا استقلالية فإنه يبتز الحكومة ويضغط عليها حتى لا تطولها يد الإصلاح ، لكن هيهات هيهات رجالات العدالة والتنمية قادمون ومعهم شرفاء البلد لاجتثات المفسدين موعدنا الانتخابات أسي شباط وسيأتيك بالأخبار من لم تزود
    سيرا على درب الإصلاح يا سيد رباح ، هؤلاء هم رجالات المرحلة

  • ahmed
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 00:41

    bravo ;bravoo;bravooo et mille bravo Mr rebbah

  • المعقول
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 01:03

    اعجبني التعليق 10 اتى بالمفيد واختصر الطريق هل مدكرة حزب الاستقلال هي قراءن منزل او من كتب المدكرة ملائكة.كل المغاربة والراي العام والاحصائيات تقول ان المغرب يعرف مجموعة من الاختلالات بسبب سوء التدبيروالتسيربسبب الحكومات السابقة.والنفاق السياسي والكدب.اسال حزب الاستقلال عن الطريقة التي دبر بها الانتخابات الجزئية في انزكان هي طريقته في التسير وانا كنت حاضرا.حافلات.بلطجية.100درهم.كدب.بهتان.استغلال البؤساء.تجمهرات مفبركة.الضرب والجرح…. وفي الاخير خرجتم من المبارة بهزيمة مدلة.

  • ghassate
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 01:04

    دعوة للسيد الوزير الى زيارة لاقليم ورزازاث جماعة غسا ث للوقوف على بعض الخروقات الاستغلال العشوائي للمقالع الملح و الرمال والاحجار

  • kamal99
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 01:18

    ا لسلام عليكم
    هل انتم مستعدون يا مغاربة للفوضى
    الفوضى قادمةلا محالة
    السيد شباط كان يطالب باستقلال مدينة فاس ايام البصري والحسن التاني في اضراب 14 دجنبر 1990
    هدا الرجل سيطلب من الملك ان يترك الملك ويطلب منه الرحيل الى خارج المغرب بحجة ان الملك يكلف البلاد مصاريف باهضة
    من منكم يتدكر مشروع بوحمارة
    فالسيد شباط له نفس مشروع بوحمارة
    سيعمد على تقسيم المغرب الى تلات مناطق
    هو قالها بلسانه المغرب الغير النافع سيصبح نافعا بسبب موارد العملة الصعبة من طرف الجالية وهو يقصد الريف
    اما المنطقة التانية من المغرب يقصد بها 700الف ساكنة في الصحراء
    سيعيشون متل دولة قطر
    اما المنطقة
    التالتة من المغرب فهي
    المنطقة الشمالية الوسطى من المغرب فهي للسيد حميد شباط
    هده هي رؤية السيد شباط لمستقبل المغرب ايام حقده على الحسن التانى

  • والماس الماس
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 02:21

    نريدكم ان تسلطوا ا لضوء على شركة الماء المعدني ولماس التي تستغله عائلة معروفة تذر عليها الملايير لاتصنع شيئا سوى انها تعبا هده الثروة الطبيعية في قارورات وتبيعها للمواطنين
    دون ان يستفيد اهل المنطقة الامازيغ من هده الثروة

  • العطار
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 04:04

    ياك هضرتو على الكريمات واش كين شي وحد تحيدات ليه الكريمة ؤالرمال كدلك دبا جات نوبت الغاسول من بعد الصابون البلدي ؤهي غادية ,هاد الشي راه معروف ولكن واش تقدرو توقفو هاد ا لفساد ؤلا غير الهضرة بلا بلا بلا رحنا مغاربة ؤعايقين

  • أبو فداء
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 04:05

    السلام عليكم ، وفقكم الله ، فالخطوات واضحة وبالتالي الخيار وحيد وهو خيرات البلاد للعباد وانطلاقا من أصغر رقعة إلى أكبرها ، ونحييك السيد الوزير على القوة والأمانة ونسأل الله أن يسدد خطاكم ويجعل كيد المفسدين المشوشين في نحرهم ، والله المستعان

  • saifeddine
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 11:04

    هذو هما الوزراء الحقيقيين الذين يريدون الخير لأبناء الشعب و الذين يحاربون الريع و الفساد و المفسدين فعلى بركة الله نحن معكم في هذه التجربة التي تريد ان يرتقي المغرب إلى مصاف الدول المتقدمة و نحن معكم سنحارب كل من سولت له نفسه أن يجهض هذه التجربة أمثال شباط و من يدور في فلكه أعداء الوطن و الشعب الذين يريدون فقط الحفاظ على مصالحهم

  • مغربي من أستراليا
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 12:11

    le grand problème au Maroc dans l'exploitation des ressources est la non transparence et le vide juridique qui date depuis l'indépendance reste au profit du clientélisme des notables et des agents proches du Makhzen . Ce long silence a été garde' exprès, sous différents gouvernements précédents pour ne pas vexer les uns et les autres, car finalement dans chaque parti politique, il y'a a un ou plusieurs membres qui bénéficient illégalement de cette exploitation juteuse

    Finalement , ce vide juridique est soulevé courageusement par le PJD et mérite des applaudissements

  • المنتظرة
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 13:00

    أنا في الحقيقة انقطعت عن الانتخابات لسنوات طويلة مند عهد الحسن الثاني رحمه الله و بعدما فقدت الثقة في عمل الاحزاب و الحكومات السابقة و بقيت في كرسي المراقب لأن هذا هو أضعف الايمان لذي و لذى الاكترية من المغاربة الذين ليس لديهم سوى هذه السلطة ليعبروا عن مدى رفضهم لعمل الحكومات السابقة و مدى استهتارها ببلدهم و تقديم المصلحة الشخصية على عكس ما يدعونه عبر برامجهم الانتخابية الكادبة و لما صعدت هده الحكومة برئاسة السيد بنكيران و الذي اشجعه على مواقفه الشجاعة و أحثه على مواصلة خطاه رغم كل الثعترات التي تقف في طريقه و التي ستقف بعد كل انتصار على الفساد و النهب و على النوايا الحسنة التي تكنها لبلدنا الحبيب بمعية كل من حولك و الذين يتقاسمون معك وجهات نظرك في حكومتك من وزراء و …و… لأن كل موج مهما علا فحتما سيجد صخرا صامدا أو شاطئا يكسره و يصبح موجة لا تخيف حتى بعوظة صغيرة على جنبات البحر. فالشعب أصبح واعيا بما له و ما عليه.أعانكم الله.

  • yusuf
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 14:19

    je vous felicite pour ce courage ,mais pas a 100% tant que benhima est toujours a la tete de la RAM ,vous avez besoin de plus de courage , ce type a fait de la RAM sa propriété , et j'aimerai bien si c'est vrais qu il a vendus 4 avion bouing 737-. a un des ces amis francais et puis la ram les loue au pris fort. meme dire au prix d'achat

  • هكذا نريد الوزراء
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 15:18

    هكذا نريدكم سيدي الوزير، نريدكم شجعان حكماء لا تخافون في الله لومة لائم، و اعلموا أنكم لن تخيبوا بإذن الله. وفقكم الله

  • salah
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 20:15

    من يريد ان يصلح البلاد يبدء من الراس وهو الفسفاط يختبؤن هناك عدة عفارت ليس الغاسول عفريت واحد

  • abdel
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 22:28

    الى الامام سر اعانكم الله وسدد خطاكم جاءت ساعة الحقيقة لدحر هاؤلاء اللصوص مصاصو دماء الشعب بلا حسيب ولا رقيب.ا نشر من فضلك

  • مغربي لا منتمي
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 23:42

    و الله اني لمن المعجبين بسياستكم و نهجكم القويمسيدي الوزير وفقكم الله لمحاربة هدا اللوبي الدي ينهش ثروات البلاد و يستنزفها لوحده مند الاستقلال

    و تبا لحزب الاستغلال الدي شجع على الفساد و كثر المفسدين قبح الله سعيهم و على درب الهاوية سدد خطاهم

  • botanical slimming soft gel
    الخميس 23 ماي 2013 - 01:00

    The majority of weight loss diet plans just take into account counting calories and quantity of activity that every particular person ingests, although Diet plan botanical slimming soft gel Doc's packages are generally reinforced along with methodical motive and also data for every single aspect of their diet plan system for example the cleanse, its no wonder that it can be so that you can discovered to be very efficient one of those who try their own software. Each and every sufferer is actually led by way of a weight-loss counselor to find out these via this specific life-transition.

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 4

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 116

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد