الطريق معبّدة أمام "موتسيبي" لرئاسة "الكاف"

الطريق معبّدة أمام "موتسيبي" لرئاسة "الكاف"
صورة: أ.ف.ب
السبت 6 مارس 2021 - 09:15

أعلن أوغوستين سينغور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، والإيفواري جاك أنوما، الجمعة، انسحابهما رسميا من انتخابات رئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) لتبقى المنافسة قائمة بين مرشحين فقط، هما الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي والموريتاني أحمد ولد يحيى.

ونشر السنغالي سينغور بلاغا، عبر موقعه الرسمي، أكد فيه انسحابه من سباق الرئاسة، مشيرا إلى أنه “بعد مشاورات مع السلطات السنغالية عقب اجتماع الرباط، قررنا قبول الاقتراح التوافقي الذي اقترحته الفيفا والمغرب ومصر من أجل خدمة المصلحة العليا لكرة القدم الإفريقية”.

وأضاف رئيس الاتحاد السنغالي “تنازلت عن منصب رئاسة الكاف لصالح منافسي باتريس موتسيبي الجنوب إفريقي، في صفقة توسط فيها الاتحاد الدولي في المغرب الأسبوع الماضي”.

وتابع “لقد ناقشنا هذا الاقتراح في الرباط، من قبل المرشحين الأربعة، في اجتماعات توزعت على ثلاث جلسات متتالية. وبالنسبة لي، يبدو أن هذا المقترح هو الأفضل لمصلحة الكرة الإفريقية في الوقت الراهن”.

بدوره، أعلن المرشح الإيفواري جاك أنوما، في تصريح لإحدى القنوات المحلية، انسحابه رسميا من سباق رئاسة “الكاف” بعد مشاورات مع الحكومة الإيفوارية.

وبات باتريس موتسيبي أقرب من أي وقت مضى للظفر برئاسة “الكاف”، حيث يحظى بدعم قوي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ نزل رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو، في الأيام القليلة الماضية، بكل ثقله في القارة الإفريقية من أجل توحيد التصور بين المرشحين لدعم المرشح الجنوب إفريقي.

أحمد ولد يحيى الكونفدرالية الإفريقية باتريس موتسيبي مطار نواكشوط

‫تعليقات الزوار

11
  • مغربي من الريف
    السبت 6 مارس 2021 - 09:26

    التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى جنوب افريقيا بمؤازرة الفيفا لتصبح الكاف تحت سيطرتها. هذا يذكرنا بمونديال 2010.

  • أنا المغرب
    السبت 6 مارس 2021 - 09:28

    ما هو موقف المغرب و الجامعة من هذه التغييرات خاصة وأن جنوب افريقيا موالية لأعداء الوطن

  • محمد الدليمى
    السبت 6 مارس 2021 - 09:29

    نتمنى الفوز الموريتانى ولد يحى فهو الأجدر بقيادة الكاف رغم خيانة لقجع والجزائر ومصر .

  • عنتاب بريك
    السبت 6 مارس 2021 - 10:56

    طرق مافيوية غير ديمقراطية فرضها عراب الفيفا وخيانة من طرف الفقيه اللي تسنينا باراكتو عبر صفقة مع رءيس مافيا الفيفا والذي ما فتئء يطبل ويهلل له من طرف الاعلام واصبح شبه مقدس ومن اجل مقعد في الفيفا خان افريقيا وعمل على وضع رءيس على الكرة ينتمي الى دولة اشد معاداة لوحدة المغرب وترك اصدقاء البلد !!وسيجل التاريخ هذه الخيانة !!
    انه العبث !! والله ما فهمنا والوا

  • changement svp
    السبت 6 مارس 2021 - 13:15

    pourquoi Mr ——lkkjar——ne fait pas partie de cette candidature ou bien nos responsables que pour appledire et des invitations dans des hotel 5etoil et mechuis et des reunions a rabat pour les autres a savoir e un ces meme gens exemple Afrique du sud contre le maroc sois en politique et sport tous ces réunions doivent être paye par la Fifa et la caf hotel ect…………………………………….. ——————————————–

  • افهم ، تْسطَّا
    السبت 6 مارس 2021 - 14:49

    كمغربي ، لا أفهم هذا التوافق الذي شارك فيه المغرب من أجل إفساح المجال للمرشح الجنوب إفريقي ، المُعادي للمصالح المغربية ، ماذا تحت الطاولة ؟؟؟؟؟

  • السياسة لا تخضع للمنطق؟ ؟؟
    السبت 6 مارس 2021 - 17:54

    رغم أن جنوب أفريقيا سياسيا تعادي الوحدة الترابية للمملكة المغربية إلا أن تدخل الفيفا لترشيح الجنوب الأفريقي لا يأتي عن طريق العبت :::؛هنا الفيفا جمعت بين المنصب والسلطة والمال اي انها ضربت عصافير بحجرة واحدة، ،،،،،،،،،،،؟؟؟؟؟؟

  • و الله عجيب
    السبت 6 مارس 2021 - 18:57

    عندكم الزهر أمريكا ستنظم كأس العالم كون حشاتكم كاملين فالحبس كما فعلت مع بلاتير. فوزي القجع و من معه في المغرب لا أدري لما يخططون له. الله أعلم . و هداك أحمد أحمد بانت ليا غيخرج منها بحال الزغبة من العجينة. خلاتوا الفيفا يتلها شوية مع الطاس بين مايساليو البلانات ديالهم.

  • Gaspillage
    السبت 6 مارس 2021 - 19:10

    الملايين من ضرائب المغاربة تخسرات كرشاوي باش يولي كركوز لقجع “أحمد أحمد” رئيس زعما باش يبان المغرب قوي في إفريقيا ساعة ماكملش 3 سنين بسبب فشل الجامعة ومشات الفلوس في الخوا بدل صرفها على منفعة للمواطنين

  • مولاي سعيد
    السبت 6 مارس 2021 - 23:45

    وهكذا إنطلقت أم المعارك بين المغرب وجنوب إفريقيا نحن في غنى عنها ستنضم الجارة السيئة إلى دار الندوة التي تضم وكما تعلمون الجزائر وجنوب أفريقيا ونيجيريا وحتى واحد الدولة صغير لكن عدائها للمغرب قوي جدا يكاد يكون مثل جارة السوء

  • مغربي فقط
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:33

    لقجع والمغرب يريد أن توريط جنوب أفريقيا والضحك عليها فيما بعد.
    لقجع مثله مثل بوريطة اذكياء جدا ودبلوماسيان محنكان.
    سترون ورطة جنوب أفريقيا فيما بعد.

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال