رجل يستغل مرض زوجته بالصرع لاستخراج "كنز"

رجل يستغل مرض زوجته بالصرع لاستخراج "كنز"
الخميس 15 أكتوبر 2020 - 18:50

تمكنت عناصر من المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة بولنوار، بإقليم خريبكة، من توقيف شخصين كانا يحاولان استخراج كنز مزعوم بأحد دواوير أولاد إبراهيم بقيادة بئر مزوي.

وأوضحت مصادر هسبريس أن مصالح الدرك الملكي تلقت إخبارية حول إقدام رجل على استغلال هذيان زوجته خلال نوبات الصرع التي تنتابها بين الفينة والأخرى، من أجل تحديد مكان كنز مفترض ومحاولة استخراجه، مستعينا في ذلك بـ”بفقيه”.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي ببولنوار، تحت إشراف قائد سرية خريبكة، ترصّدت تحرّكات المستهدفيْن في وقت متأخر من الليل، ليتم توقيفهما مباشرة بعد شروعهما في الحفر، وذلك بحضور الزوجة المريضة.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن الأبحاث أشارت إلى أن الموقوف كان يستغل أوقات إصابة زوجته بالصرع، معتقدا أنها متلبّسة بالجن وقادرة على النطق بأماكن تواجد الكنوز، ما دفعه إلى التنسيق مع أحد “الفقهاء” بهدف استخراج الثروات الباطنية والاغتناء من عائداتها.

وبتعليمات من النيابة العامة، تمت إحالة الزوجة على المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة لتلقي العلاجات، فيما جرى وضع زوجها و”الفقيه” رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث، من أجل تقديمهما أمام القضاء ومتابعتهما حسب المنسوب إليهما.

‫تعليقات الزوار

15
  • محمد
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 19:22

    بما أن الجنّ أخبرهما بمكان الكنز فلماذا لم يخبرهما بأن الدرك الملكي يتربص بهما، يظهر أن سلطة المخزن أقوى من سلطة العفاريت

  • القانون
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 19:46

    عجبا ،بما ان هذا يقع مرارا وتكرارا في الوطن ، ويذهب ضحيته الكثير ، فلماذا لا تسن الدولة قانونا في هذا الباب وتشجع كل من يقوم بالبحث في هذا الباب كنا فعلت أمنا فرنسا، وكل من قام باستخراج شيئ فيدفع للدولة نصيبها اوتشتري عنده حسب ما استخرج من الدفائن.
    مجرد رأي

  • ؟؟؟؟؟
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 19:53

    لا حولة ولا قوة إلا بالله.صافي مشات الرجولة ومشات الرحمة.عوض تبقى فيه فديك حالة المرض لي عندها هو كايستغلها إخرج بها الكنز والمشكل إلا كان كاع لنفرض كاين فعلا داك الكنز وقدر إخرجو مثلا بالفضل ديالها أول حاجة غايديرها عوض إشكرها غايرميها للشارع مباشرة تشرد وبدون رحمة وغايتزوج بوحدة سنان الحليب وينسى الزوجة الأولى ويخليها بوحدها مع مصيرها المجهول

  • المذغري
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 20:02

    و باز هذه الكنوز مبغاتش تسالو خلاص،وكاءن المغرب والمغاربة كانوا اغنياء في القرون الماضية ونحن لا نعلم.
    هؤلاء القمارة يحلمون باشياء وهمية،عوض اعروا على اكتافهم،وهم يتبعون الخوا الخاوي.

  • ben
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 20:04

    يا ناس يا عالم؟ هل سمعتم يوما ان الجن تصلط علي منجم ذهب او الماز؟لماذا فقط يتصلط الجن علي كنز صغير لبشر؟هاذا كله كذب في كذب؟ او ان الجن يريد دم طفل زهري؟ كلها تراهات لا مكان لها من الاعراب؟ خدمو شوية عقلكم؟ لو كان الجن قادر علي ذالك لتصلط علي المناجم في جنوب أفريقيا التي هي مملوءة بالالماز؟او في روسيا حيت توجد اكبر مناجم الذهب؟

  • الجعدي
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 20:06

    السحر إختفى ، إنذتر أما الجن لا يسكن الإنس بل المس والمس هو الوسواس والدليل القاطع سورة الناس "….الدي يوسوس من الجنة والناس……" لا سحر ولا جن شمر على ساعديك وإذا أخفقت لا تلوم أحد أنت المسؤول على فشلك أما الأمراض النفسية هناك أحصائيين أما رقات مشعوذين ونصابين

  • كريم
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 20:12

    إلى المعلق القانون بما أنك تريد من الدولة أن تسن قانونا وتشجع مستخرجي الكنوز نريد إذن أن تكون أنت الضحية الأولى لهؤلاء المستخرجين يقتلونك ليستخرجوا بك الكنز.ألست أنت صاحب الفكرة.ألست أنت من يشجع على هذا وتطلب من الدولة كذلك أن تشجعه فلا تحزن إن كنت أنت أول ضحايا هؤلاء المستخرجين ونيت باش نتهناو حتى حنا من واحد الحثالة كايفكر بحالك

  • بلادي
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 20:16

    ما دمت في المغرب فلا تستغرب هذا الرجل مهووس بالقراصنة one piece

  • يا ليت لو بيدي
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 20:36

    ما لم افهمه ، لماذا السلطات عاجزة عن استخراج الكنوز لنفسها نسمع عنها أنها دائما تلاحق و تتربص بمستخريجي الكنوز إن وجدت تلك الكنوز لتلهف ما تعب عليه البؤساء مطاردو الكنوز ، غريب امرهم هل هناك مادة في القانون تمنع استخراج الكنوز كلنا نرى في الافلام الوثائقية الولايات المتحدة تسمح لمن يستخرجون كنوز السفن الغارقة لقرون في البحار و الذهب و البحث عن كنوز الارض و حكومتهم لا تمنعهم من ذالك بل تعطيهم رخص لذال مع اداء ضرائب على ما استخرخوه و مقدار ما استخرجوه مضحك امر بلدنا ما ان يضع باحن عن كنز معوله للحفر على كنز إن وجد و غالبا لا شيء حتى يجد السلطات واقفة عليه آاااش كالدير جبدتي شي حاجة آاارها ، ما يِرَبْحو ما يخليو الّي يربح ، لهذا يقال ، الى اربحتي عرف راه غير السلطات ما شفتكش .

  • غير المغرب هو اللي في الكنوز
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 20:39

    غريب أمر الجهال في بلادنا يظنون أن المغرب كله كنوز وما عليك إلا بتسخير الجن والفقيه وهو الكفر بعينه، حبذا لو أن الدولة تضع غرامات باهضة على من يفعل ذلك، وتفضح وجوههم أمام الناس

  • ملاحظ
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 20:53

    الكثير من الناس يظنون أن الجن قادر على كل شيء. الجن مخلوق من مخلوقات الله تعالى و لا يتعدى ما وهبه به الخالق كما الإنسان لا يتعدى ما وهبه الله. الجن لا يعلم الغيب و لا حتى الملائكة تعلمه و يمكنه أن يؤذي جنا آخر أو إنسانا كما يمكن للإنسان أن يؤذي الجن أو إنسانا آخر. و ما يقدره الله تعالى لا يعلمه لا الإنس و لا الجن و لا الملائكة.

  • فريد
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 20:53

    إلى المعلق يا ليت بيدي.امريكا تعطي رخصا يستخرجوا بها الكنوز من باطن الأرض والبحر لأنهم يستخرجونها بالعلم والتكنلوجية ليس كالمغاربة أو بصفة عامة العرب التي يستخرجوها بالقتل وسفك دماء الأبرياء أم أنت لا تبالي إن سفكت تلك الدماء وحتى إن عملت لهم الدولة تكوينات تقنية وتكنولوجيا من أجل فعل ذلك فمستخرجي الكنوز لن يتوانوا عن قتل الأبرياء لأن تعشعش في مخهم وتشبعوا في ثقافتهم البائدة أن الجن وأعطاء هدية من دم برىء له هو ما سيستخرجه.اذن لا تقارن من فظلك

  • MOMOUN
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 21:50

    ليس في المغرب كنز واحد تم دفنه تحت الارض و تحرصه الجن. واتحدى كل واحد يعارضني في تصريحي هذا، ان يشرح لي و للقراء مصدر هذه الكنوز.

  • احمد
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 22:33

    الجن في إنقراض بسبب تطور المواصلات وهم -في نظري- الأقوام التي انعزلت عن بعضها في بقاع متفرقة.
    مقابل الجن الأنس، وهم مجوع الأقوام التي عاشت في مجتمعات متفاعلة اقتصاديا وثقافيا (اغلبهم في حوض المتوسط-الشرق الأوسط)

    الفروقات الجسدية قليلة بين الجن والإنس وسببها كون اجداد الإنسان استقروا اثناء فترة آدم عليه السلام للإشتغال بالفلاحة. في حين اصل الجن من مارج من نار: أي خليط اعراق توقف بهم التطور في اكتشاف استعمال النار لصيد وطبخ الطعام.

  • Mostafa
    الخميس 15 أكتوبر 2020 - 23:55

    ما هي الجريمة هنا بالضبط؟ لم يؤذوا احدا الاولى بالدرك الملكي تتبع قطاع الطرق و المجرمين و ليس هذا؟

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 2

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 1

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 14

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 7

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 15

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع