رحلات إلى المغرب تغري شركات طيران بإسرائيل

رحلات إلى المغرب تغري شركات طيران بإسرائيل
أ.ف.ب
الإثنين 14 دجنبر 2020 - 02:35

ما إن تم الإعلان عن بداية إقامة علاقات دبلوماسية ما بين المغرب وإسرائيل حتى بدأت شركات طيران هذه الأخيرة تعلن عن إمكانية الربط المباشر بين البلدين، وعلى وجه الخصوص بين تل أبيب ومراكش والدار البيضاء.

شركتان إسرائيليتان للطيران أعلنتا عن إمكانية إطلاق خطوطهما الجوية المباشرة، في غضون الأشهر القليلة المقبلة. في المقابل، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية تصريحات عن مصدر مسؤول في وزارة السياحة المغربية قوله: “من المفترض أن يبدأ المغرب في التطعيم في وقت مبكر في 15 دجنبر الحالي، مما يعني أنه من المتوقع افتتاح السياحة في فبراير، ومن المتوقع افتتاح البلاد قريبًا للسياحة الوافدة”.

وقالت شركة الطيران الإسرائيلي “إل عال” إنها ستفتح خطوطا مباشرة بين تل أبيب ومراكش والدار البيضاء، وقالت الشركة في بيان إنها “ترحب بالإعلان التاريخي عشية عيد حانوكا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والمغرب، وستبدأ الاستعدادات التشغيلية لتسيير رحلات مباشرة إلى الدار البيضاء رهنا بالحصول على جميع التصاريح اللازمة”.

وأردف البلاغ: “كانت الشركة تدرس، منذ فترة طويلة، الجدوى الاقتصادية والتنظيمية لتشغيل رحلات مباشرة إلى المغرب، والتي من المتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة بين العملاء الإسرائيليين”.

كما أعلنت شركة الطيران “أركيا” أنها ستسيّر رحلات جوية إلى المغرب، وقالت الشركة إنها “ستكون جاهزة فور توقيع اتفاقية الطيران لتسيير رحلات يومية إلى الوجهة وتسويق باقات العطلات والرحلات التقليدية والرحلات المنظمة”.

وتابعت الشركة قائلة إنه “بالإضافة إلى الجولات العديدة، يقدم المغرب أيضًا جولات صحراوية وثقافة أصيلة ومثيرة للاهتمام ومجموعة واسعة من الخيارات التي ستثير إعجاب المسافر الإسرائيلي، وستكون ممتعة للغاية”.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تعقيبا على إعلان إقامة علاقات بين إسرائيل والمغرب: “أود أن أشكر العاهل المغربي جلالة الملك محمدا السادس على قراره التاريخي بشأن صنع سلام تاريخي مع إسرائيل. سنقيم، من جديد، مكاتب تواصل في إسرائيل والمغرب. ثم سنتحرك في السرعة الممكنة من أجل إقامة علاقات سلمية دبلوماسية كاملة. كما سندشن خط طيران مباشر بين إسرائيل والمغرب. سيسود هنا سلام دافئ جدا”.

وتابع نتنياهو: “هناك علاقات وطيدة بين المغرب وإسرائيل، وكانت هناك علاقات وطيدة بين المغرب والشعب اليهودي على مدار العهد الحديث. يعرف الجميع تعامل ملوك المغرب والشعب المغربي الدافئ مع الجالية اليهودية التي عاشت هناك”.

إسرائيل إل عال الدار البيضاء المغرب بنيامين نتنياهو تل أبيب رحلات مباشرة شركات طيران طيران مراكش

‫تعليقات الزوار

8
  • مغربي مسلم
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 03:38

    شكرا لسيدنا محمد السادس جت الفرصة نزور القدس

  • Karim
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 03:49

    bienvenue. C’est tout un travail de préparation pour les ministères de l’intérieur , du renseignement
    ,, . Il faut faire attention ded terroristes qui voudront gacher l e rapprochement. et israéliens marocains

  • معلق
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 09:33

    مرحبا بالعلاقات الودية والدبلوماسية بين البلدين وكدا التبادلات التجارية…و نتمنى الهداية لاقرب المقربين

  • Observateur
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 11:58

    رحلات إلى المغرب تغري شركات طيران بإسرائيل .. بالتوفيق إن شاء الله وآلى الأمام خدمة لإخواننا اليهود المغاربة وخدمة للإقتصاد الوطني وخدمة للسلام

  • سين
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 12:38

    لولا إسرائيل لما اعترفت أمريكا بمغربية الصحراء.وبسبب الجزائر ومن يدور في فلكها فقدنا الغالي والنفيس .مرحبا بأبناء عمومتنا. تحياتي

  • صويلح مع التطبيع
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 12:49

    كنتمناو إنطلاق هذه الرحلات فأقرب وقت ممكن وكنتمناو من الدولة الإسرائيلية فتح سفارة أو قنصلية في المغرب وتسهيل الحصول على التأشيرات لزيارة إسرائيل ومبروك علينا كاملين هذ التطبيع والله يدخلوا علينا بالخير والرباح.

  • عبداللطيف المغربي
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 16:10

    مرحبا بشركات الطيران لدولة اسرائيل الصديقة.العداء الابدي لدولة اسرائيل لم يعد يجدي في هذا الزمن الذي يسعى فيه العالم الى السلام.تجار النزاعات والحروب هم من سيعملون على اثارة النعرات بين الدول.لأن السلام لا يخدم مصالحهم.فالنظام الجزائري مثلا ما انفك يثير النزاعات منذ استقلاله هو نظام فاشستي لا يمكنه العيش الا في الماء العكر.اذن هنيئا للمغرب واسرائيل على هذه الصفحة الجديدة التي ستخدم حثما القضية الفلسطينية لأن اسرائيل لا تثق الا في المغرب وخكمة المغرب وتبصره.وعاش السلام بين جميع الدول على اختلاف دياناتها وثقافتها…

  • Karim
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:37

    الان اصبح هدا الكيان صديقا. اتبرء منكم في الدنيا والاخرة. Vous n’avez pas honte. Apres tout ce qu’ils ont fait

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 20:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 3

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة