رحلة بحرية جديدة تصل طنجة بالجزيرة الخضراء‬

رحلة بحرية جديدة تصل طنجة بالجزيرة الخضراء‬
أرشيف
الجمعة 25 دجنبر 2020 - 17:23

أعلنت السفارة الإسبانية بالرباط تنظيم رحلة بحرية جديدة من ميناء طنجة المتوسط صوب الجزيرة الخضراء، وهي الرحلة المخصصة للركاب الحاصلين على الجنسية الإسبانية أو الذين لديهم تصريح إقامة في إسبانيا، والمركبات المسجلة في الاتحاد الأوروبي.

الرحلة المعلنة هي رقم 45 من نوعها منذ انطلاق أزمة كوفيد 19 مارس الماضي. ووفقًا للتشريعات الإسبانية الحالية، يجب على الركاب الامتثال للتدابير المتعلقة بالضوابط الصحية التي يتعين تنفيذها في نقاط الدخول إلى إسبانيا، ومن ضمنها: ضرورة ملء استمارة صحية ستكون مطلوبة قبل دخول السفينة، وإجراء اختبار تشخيصي للعدوى النشطة، مع نتيجة سلبية، يتم إجراؤه خلال الـ 72 ساعة السابقة عند الوصول إلى إسبانيا. وإضافة إلى اختبار PCR، يتم قبول اختبارات TMA.. ويُعفى الأطفال دون سن السادسة.

ويجب أن تكون الوثيقة المعتمدة للاختبار هي الأصل، ومكتوبة باللغة الإسبانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية، ويمكن تقديمها في شكل ورقي أو إلكتروني، وفق السفارة ذاتها، مشددة على ضرورة أن يتضمن المستند، على الأقل، المعلومات التالية: اسم المسافر، رقم جواز السفر أو وثيقة أو خطاب الهوية الوطنية (الذي يجب أن يتطابق مع الرقم المستخدم في نموذج الرقابة الصحية)، وتاريخ الاختبار، وتحديد وتفاصيل الاتصال بالمركز الذي يقوم بالتحليل، والتقنية المستخدمة ونتيجة الاختبار السلبية.

وجددت الخارجية الإسبانية توصياتها لمواطنيها الراغبين في السفر، قائلة: “إذا سافرت إلى الخارج، ضع في اعتبارك الوضع غير المؤكد بسبب فيروس كورونا في ما يهم: الحدود، الحجر الصحي، القيود المفروضة على التنقل”، موصية بضرورة الاعتماد على تأمين يغطي جميع احتمالات السفر.

وأضافت الخارجية الإسبانية: “لا يمكن اعتبار أي رحلة إلى الخارج آمنة تمامًا، وقرار السفر أو عدم السفر هو مسؤولية المسافر وحده. لن تكون الدولة مسؤولة بأي شكل من الأشكال أو عن أي مفهوم للأضرار التي قد تحدث للأشخاص أو الممتلكات، سواء بسبب التقيد أو بسبب الجهل أو عدم الامتثال للتوصية”، وتابعت: “أي قرار يتعلق بالسفر أو الإقامة أو المغادرة يعود للمواطن حصريًا. يُذكر، على أي حال، أن الرحلة تتم دائمًا على حساب المسافر وعلى نفقته، وأن الفرد يتحمل جميع النفقات المترتبة عن العلاج في المستشفى أو نقل الجرحى أو إعادة الجثث إلى الوطن”.

إسبانيا الجزيرة الخضراء‬ رحلة بحرية ميناء طنجة المتوسط

‫تعليقات الزوار

3
  • عبد الله
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:37

    ماشاء الله أنظروا كيف يفرضون علينا ملئ الوثائق بلغاتهم إن أردنا الدخول إلى بلدانهم .وفي المقابل هم يدخلون بلداننا العربية بوثائق مكتوبة باللغات الأجنبية وبالسيف عليك اعدي .

  • Kamal
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:08

    كل واحد يبقى في بلاصته. هذا ماشي وقت ديال التحركات ولا السفريات ولا للسياحه .
    انتضرو مفعول اللقاحات .
    واصلا هناك قيود اينما وليت وجهك.
    الى خرجنا من هذا المشكل الصحي في أواخر سنه ٢٠٢١ غادي نكونو من اامحضوضين.

  • عالق بالمغرب
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:19

    السلام عليكم
    نعم الرحلة رقم 45 لكن متى؟ المرجو نشر معلومات مضبوطة عن موعد الرحلة وطريقة حجز التذاكر وإسم الشركة المنظمة للرحلة وشكرا.

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار