‫تعليقات الزوار

27
  • مغربي
    الخميس 29 غشت 2013 - 16:09

    القبول العربي لضرب سورية هو خيانة و غدر قد يشمل غدا كل الدول بما فيها المغرب…لماذا تبارك السعودية وقطر و تركيا هذا الغزو و لماذ يضغطون على الاردن لقبوله؟؟؟؟؟؟؟ لا احد يهتم بالشعب السوري الذي قتل نصفه و هجر النصف الاخر…المسألة هي محاولة لضرب ايران و حلفائها و الجميع متورطون في الدم عربا و غيرهم لهذا كفوا عن اعطاء تبريرات العراق من قبل

  • FROM MAROCCO
    الخميس 29 غشت 2013 - 16:17

    اينكم يا مسلمين بالامس افغنستان والعراق وليبيا واليوم سوريا وغدا ايران واليمن !!!!!!

  • abdellatif
    الخميس 29 غشت 2013 - 16:27

    Le Conseil de securite de l'ONU est une institution juive americaine

  • إنسان([email protected])
    الخميس 29 غشت 2013 - 16:52

    عِلما أن إبقاء الوضع بما كان عليه(عدم ترويج المنتوج الحربي) يُعد أزمة خانقة لصناعة التسلح !

    و أن إعادة إدماجها أمر غير عملي، مكلف، خطير.. فلا تصلح للبيع مَخافة أن المُشتري يستعمله ضد الصانع و أن التفكيك لا يُقابلُه استرجاع التكاليف..
    فـتَـوَهَّمَ المُطَـفِـفون أن تدمِيره على كل مُحتمل أن يكون مُنافس و لو ضعيف قد يكون جزءا من الحلّ فعليه لم تنقطع النزاعات الدولية (و بذلك استوفوا الشرط الثاني وحدة ضد عدو أي أحد منهم)
    توجه بالمدى البعيد و بعد أن يُفنون غيرهم سيكونوا مجبرين للإثارة حروب بينهم نقضا للمعاهدات.
    "وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ"..و الله أعلم.

  • إنسان([email protected])
    الخميس 29 غشت 2013 - 17:16

    إثر تَعاقدات الدول بعد الحرب العالمية الثانية في عدة معاهدات الأطلسي، الناتو،الكتاب الأبيض أوروبية، الأمريكية تُفيد أن لا مواجهة بينهم في حين أنهم متحدون ضد عدو أحدهم.

    فوضعية ألا مواجهة أفرزت مع استمرار التصنيع ضد عدو مجهول(المستقبل) رصيد أسلحة كمّاً، كيفاً،مكانا، زمنا، كلفة.. يطرح إجبارية جواب عن مآل الذخائر و العتاد الحربي الذي أنتجته المصانع منذ عقود ؟ خاصة والخزائن قد امتلأت عن آخرها. بكل أنواعها و تعقيداتها و عدم تجربة دمارها حقيقة بعد "هيروشيما " و "ناكازاكي" رغم أن اتسونامي اليابان قد لمح لما قد يكون مفعولها من داخل البحر لكن البحث العلمي المحفز بالتخوف الرهيب و أمل السيطرة على العالم لم يترك مجالا لنتائج العلوم أن تُــقَـوَمَ إنسانيا في حين أن الإقتصاد المبني على العملات يفتضح أمره لأنه لا مبرر لانخفاض العملات التي تنبني عليه اقتصاديات ما يسمى بدول السيادة لذك هم يصنعون حروبا لإتلاف بصمات سرقات ذهب الشعوب و الاقتصاد المتكل على خيرات الآخرين .. 1\2

  • ono
    الخميس 29 غشت 2013 - 17:30

    لو ان امريكا صادقة في ادعاءاتها حول الدفاع عن الشعب السوري وايقاف مسلسل القتل الممنهج من طرف الفريقين لانتهت من زمان. لكنها تريد العكس .اي المزيد من القتل والقتل المضاد. انا ادعو كل الشعوب العربية لاختيار يوم ما للقيام بثورة موحدة ولتذهب امريكا وانظمة العار الى الجحيم.

  • هل سيحترق بتصرفات الزنجي؟
    الخميس 29 غشت 2013 - 17:43

    مع قرع طبول الحرب الإمبريالية الأمريكية- الغربية، الصهيونية- العثمانية، الرجعية العربية على سوريا، هل هناك من مازال يعتقد بأنّ ما يحدث في سوريا على مدار العامين ونصف هو ثورة شعب ضد نظام مستبد؟، ومن أجل الحرية والديمقراطية؟، وهل هناك مازال من يظن بأنّ هؤلاء" الجهاديين"، المرتزقة قدموا لمساعدة الشعب السوري ضد نظام قمعي؟. لقد أثبتت الفترة السابقة من الصراع الدامي على الأرض بأنّ المؤامرة التي أعدّت لتدمير البلد قد خطط لها منذ زمن بعيد، وأنّ حجمها قد فاق كلّ التوقعات. والآن بعد أن استطاع"الجهاديون" تدمير البنى التحتية للبلاد وتشتيت الملايين من أهلها إلى داخل وخارج سوريا، أتت المرحلة الحاسمة في هذه المؤامرة البشعة، التدخل المباشر لوقف تقدم الجيش السوري على الأرض في ملاحقة فلول الإرهابيين
    التدخل المباشر لضرب الجيش السوري الوطني العقائدي كما ضربوا قبله الجيش العراقي وكما يحاولون اليوم ضرب الجيش المصري، وكأنّ كل ذلك يأتي لتنفيذ رغبة كان قد أعلنها حينها رئيس وزراء الكيان الصهيوني الأول دافيد بن غوريون، الذي حلم بضرب الجيوش العربية الثلاثة لمصلحة أمن كيانه الدخيل.

  • harout wa marout
    الخميس 29 غشت 2013 - 17:52

    Tous ce cirque est en faveur des interets d'israel, attaquer la syrie déclenchera une guerre sans fin au moyen orient, hizblah et l iran vont combattre au cote de Bachar, la Chine et la Russie ont déclaré publiquement qu'ils ne toléreront pas une attaque contre l'Iran ou la Syrie. la troisième guerre mondiale est en route

  • Ghatous Fatima Zahra
    الخميس 29 غشت 2013 - 18:30

    مرحبا بعودتك يا إسرائيل،اليوم سوريا و غدا من؟

  • عربية واخجل من عروبتي
    الخميس 29 غشت 2013 - 18:30

    مخطط صهيوني 100/100 لكن حتالة العرب واصحاب الذقون ينفذون ما يؤمرون .
    من الغباء ان يستعمل بشار اسلحة كيماوية و من الغباء الدين صوروهم لازالو احياء مع ان المواد الكيماوية تتنتقل مع الهواء وهناك مخاطرة كبيرة ولا اطن او انا اكيدة انا بشار ليس غبيا لهذه الدرجة وعلى يقين انها مجرد خطة محكة للاطاحة به و ان شاء الله بشار سينتصر .
    اصبحت احب الشيعة لتكاتفهم مع بعص واليهود لحبهم لديانتهم وتخطيط لسنوات لمحو ما بناه و جاهد في سبيله رسولنا الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام و يا حسرة على مسلمين ينيين يخططون لبعضهم البعض و يتفرجون و يشمتون اي اسلام هذا و اي سنة هذه اهذا هو الاسلام الرجال من صدام لم ولن نجد امتاله يا حسرة على دين و اسلام نحمل فقط منه الاسم و النسب .
    النصر لبشار ولو عاد بي الامر وانا مجرد فتاة اقسم لحاربت معه على الاقل سأتبرأ من عروبتي اولا ومن مغربيتي تانيا النصر لرجال انقرض فيه الرجال بشارررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

  • خ/*محمد
    الخميس 29 غشت 2013 - 18:57

    الحل سياسيا هو المخرج الوحيد فى سوريا; انقسمت دول العالم بين مؤيد للعمل العسكري ومعارض له او متحفض; اما عن سيناريو الضربة العسكرية ستكون نوعية وليس بمفهوم كلمة حرب; لهذا سيتم تدمير مواقع نوعية سيكون الهدف منها اسقاط الاسد ;وليس كما صرحت واشننطن معاقبة الاسد لا اسقاطه; ولهذا فان تدمير القوة الجوية والصاروخية للنضام السوري يعني تغيير اللعبة على الارض; لقد عادت الامور يوم الاربعاء الى التكتم حيث غطت اخبار التحركات الدبلوماسية على العسكرية ; ضد الضرربة العسرية (ايران والسوفيات والصين)اكد وزير الدفاع الايراني ان اي عمل عسكري ضد الاسد سيهدد امن المنطقة ولن يكون البتة لمصلحة اولئك الذين يحرضون على العنف; كما ابلغ وزير الخارجية موسكو نضيره جون كيري ان موسكو ترفض مزاعم واشنطن بان النضام السوري يقف وراء الهجوم بالاسحة الكيماوية; كما اعرب رئيس البرلمان الاوروبي عن معارضته لاي تتدخل عسكري; وتبقي اليابان, والمانيا, وايطاليا, والنرويج, ورومنيا, وبلجيكا , دول تتتحفض
    من هنا; تبين ان امريكا وبريطانيا وفرنسا دول يتحكم فيها اللوبي الصهيوني ذلك لمنع النضام السوري من حسم المعركة .*

  • حسن من المانيا
    الخميس 29 غشت 2013 - 19:26

    امريكا وما ادراك ماهية امريكا. مرة اخرى سترسل طياريها الناشئين في فسحة تمرن الى سوريا. واهم من يضن ان الصين او روسيا ند لامريكا. لايصلحان الا للعمليات التسخينية. يعلم العالم اجمع بعد سويدن ان الامريكان يعرفون متى يذهب بوتين للنوم و ميركل للمرحاض

  • عبد ربه عبد الله
    الخميس 29 غشت 2013 - 19:33

    عرب أطاعوا رومهم
    عرب و باعوا روحهم
    عرب و باعوا
    كلنا ضد دخول الغرب في شؤون المسلمين منذ ثلاث سنوات و أهل دمشق روح دمشق تموت و الآن لما مات الآلاف من أبناء الوطن-سواء من المؤيدين أو المعارضين للنظام- خفت أو بمصطلح آخر هان على الغرب أن يدخل الأراضي السورية بدعوى أنهم يريدون الإستقرار و السلم العالمي لا نقبل بهذا التدخل هم قادرون-أي أهل سوريا – بإذن الله تعالى أن يهزموا بشار و من معه أؤكد لا نقبل بالتدخل العسكري
    و بهذا وجب البلاغ
    و السلام على من اتبع الهدى

  • فيصل / أمستردام
    الخميس 29 غشت 2013 - 20:10

    من أنشأ القاعدة ؟ أمريكا
    من أنشأ الإخوان ؟ بنك "غولمان ساكس السويس" الإسرائيلي
    من أنشأ حماس الإخوانية لضرب عرفات ؟ إسرائيل
    من قتل الجزائريين ؟ تنظيم القاعدة "الجهاديين التكفيريين
    من تجمعه إتفاقية الحماية العسكرية الخاصة مع أمريكا ؟ إسرائيل و السعودية
    من دفع صدام لمحاربة إيران ؟ السعودية
    من جلب الأمريكان للقضاء على صدام ؟ السعودية و إسرائيل
    من خلق الأزمة في سوريا ؟ ميليشيا الحر الإخوانية و قطر ( تسليح أمريكي )
    من خلق الأزمة في مصر ؟ الإخوان و قطر

  • عربي مغربي
    الخميس 29 غشت 2013 - 20:19

    نفس السيناريو العراقي يتكّر في سوريا بعد 10 سنوات … نفس الحجج و نفس طريقة الإحتلال !!
    يا أمّة ضحكت من جهلها أمم !!
    يساعدون و يدعمون احتلال أراضيهم …
    هل أنتم عرب هل أنتم أحفاد النبي محمد (صلى الله عليه و سلم) و أبي بكر الصدّيق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفّان و على بن أبي طالب … و أحفاد خالد بن الوليد و سعد بن أبي وقّاص و القعقاع بن عمرو … و أحفاد صلاح الدين الأيوبي .. جمال عبد الناصر .. أحفاد صدّام حسين .
    أشك في هذا … فكلهم براء منكم و العروبة براء منكم يا أيتام أمريكا و صهايينة

  • Majid
    الخميس 29 غشت 2013 - 21:10

    Pour le moment,on se base sur les seules informations des services secrets d'israel ,on va donc detruire la syrie et sa population.Quand israel a gazé gaza, on ne fait rien. Quelle logique? 

  • المقاومة
    الخميس 29 غشت 2013 - 22:06

    إن الولایات المتحدة و معها بعض حلفائها کانوا یحاولون خلال السنوات الأخيرة توجیه ضربة لمحور المقاومة بالمنطقة عبر حشد الدعم الشامل للمجموعات الإرهابية و تجهیزهم بمختلف أنواع الأسلحة ، وإنهم الیوم بصدد شن عدوان عسکري مباشر یستهدف سوریا وشعبها المقاوم بعد فضیحة الفشل الذریع الذي واجهه سیناریو الحرب التي قام بها الإرهابيون بالنیابة .
    إن الولايات المتحدة و على الرغم من الهزائم العدیدة التی ذاقوا مرارتها في العراق و أفغانستان فإنهم سيكملون مسلسل هزائمهم بل سیتذوقون مرارة فضیحة اکثر الهزائم التاریخیة ، و ستكون سوریا مقبرة للغزاة و معرکة اکثر خطورة من فیتنام بل ستكون فیتنام ثانیة للأمريكان . … النصر لسوريا الشعب والجيش والقائد بشار الأسد وكلنا سوريا في مقاومة العدوان …

  • ismail
    الخميس 29 غشت 2013 - 23:39

    le regime surienne joue avec le feu et je suis sur que les russe et les chinnoise ils sont pas capable d'arrete les utas unis et les autres pays car ce dictature a traverse tout les lignes rouge tracee car cet crime etait tous clair et tout le monde connus que bachar lassad na rien a voir avec les opossants et le peuple surienne qui 'ils le deteste et pour cela il a decide betemment de les attaques par l'arme chimique ..ce dictature l'esclave de l'iron ce lui le responsable de tout ce qui il arrivera a la syrie…

  • كـمـــال مــــومــن
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:05

    نعيش لحظات سيأقرأها شعوب بعدنا ، سيأرقون عن السقوط الثاني للعرب ، لكن هذه المرة بقوانين دولية و موافقات على ورق تحمل امضاءلت عربية.

  • hatim
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:48

    هناك مبررات مباشرة و غير مباشرة للتدخل الأمريكي بحوض الأبيض المتوسط الاول هو التلويح للروسيا ان دعمها للنظام السوري هو حق الفيتو فقط و لإ يران بأن الخليج هي حاميها ولمصر بأننا قريبون متى طلبتم العم سام ولليبيا ويلكم إن لم تفتحو صنابير البترول ولتركيا تلعب دور الأم الحنون لكل لاجئ مقهور فقط ولحزب الله بأن أمريكا و إسرائيل واحد و ما التفجيرات التي إلا جس نبض لليقظة الأمنية لحزب الله و التي معناها ان هناك تفكك امني للسياج اللبناني اما ماذا سيكون بالضبط هو الآتي طلب مصري مباشر لتأسيس قاعدة حربية امريكية في سيناء لإستباب الأمن بمنطقة الشرق الأوسط ومهما يكون لن يطلق صاروخ امريكي واحد دون أن يؤدى ثمنه السؤال من يشتري الصاروخ وله مصلحة في سوريا الجافة لا احد إذن لا حرب

  • tabiche abdelilah
    الجمعة 30 غشت 2013 - 02:32

    L'amerique ne va rien faire parce que c'est trop risquer pour son existance

  • ahmed
    الجمعة 30 غشت 2013 - 12:40

    لن يضربواسوريا لمادالانهم خائفون على بيتهم الزجاجى الا وهى اسراءيل

  • جواد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 13:37

    ادا ايد العرب قصف سوريا عليهم اعطا ءنا حلول للمدنين.
    متلا تعاون المسلمين في اخراج كل المدنين وتقسيمهم على الدول الاسلامية

  • abou fatima zahrae
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:02

    حرام ان ترى اخوك العربي المسلم يهان ويقتل امام اعينك حتى وان كان ضالما فيجب علينا نحن العرب ان نضع قوات عسكرية تتدخل في حماية اي دولة عربية لا ان ننتضر من امريكا وغيرها .امريكا تتلاعب بمشاعير العرب تزعزع من تريد وتقصف من تريد وربما لم يبقى الدور الا على بعض العرب وربما دورهم قادم …العراق مند وفات صدام والقتل والبطالة سائدة ولن تعرف الاستقرار وليبيا ومصر الى اجل غير مسمى والوقت يمر والعمر ايضا اين هو العمل لضمان مستقبل الجيل الحالي والقادم ستبقى الصرعات سيدت الموقف في الدول العربية اما الغربية وغيرها يعيشان في امان والحيات مستمرة عندهم كما ارادوها هم .ونحن نتقاتل ونفتقر كما ارادو هم .استفيقوا ياعرب من سباتكم ووحدوا قراراتكم ففي الاتحاد قوة.وان لم تفعلوا فانتضروا دوركم فهو ات لن ولن تنساكم امريكا فهي تعتمد على المثال الدي يقول كيتكال بودنجال غير بلمهل ادن تمهل على نفسك ياعربي…!!?

  • jalal ,marrakchi
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:24

    bonjour tout le monde
    moi je veux voir que ce que vont passer pour US
    ce sera inshaa lah la fin de US
    US sera apres un payé sans pouvoir et avec un dette et la povreté
    InChaa lah si Us frape syria ils vont voir le vrai hizbellah

  • ObsMaroc
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:49

    روبرت فيسك : ‏يا له من انجاز ‏لأوباما

    قال الكاتب الصحفي الشهير روبرت فيسك في تحليل نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية ‏قبل ايام انه "إذا قرر باراك اوباما ان يهاجم النظام السوري، فسيكون قد ضمن – للمرة الأولى ‏التاريخ- وقوف الولايات المتحدة إلى الجانب الذي تقف فيه “القاعدة”.‏
    يا له من تحالف! الم يكن الفرسان الثلاثة هم الذين هتفوا “الكل للواحد والواحد للكل” في كل ‏مرة توجهوا فيها للقتال؟ يجب أن تكون هذه في الواقع صرخة المعركة الجديدة إذا – أو عندما – ‏يتوجه زعيم العالم الغربي إلى حرب ضد بشار الأسد.‏
    الرجال الذين قتلوا آلافاً من الناس في ‏‎ 2001\9\11‎سيكونون عندئذ مقاتلين إلى جانب الدولة ‏التي قتل أبرياؤها بقسوة قبل 12 سنة كاملة تقريباً. يا له من انجاز لأوباما، وكاميرون وهاولاند ‏وبقية أرباب الحرب الصغار.‏

  • Majid
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:47

    Mr kerry nous dit nous avons de" fortes preuves": nos ecoutes telephoniques et ceux d'Israel . Ces preuves seront certainement confirmèes par le Congrés pro-israelien! La raison du plus fort est toujours la meilleure.il est juge et partie!Nn.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق