رسمياً .. المغرب يقرر تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا

رسمياً .. المغرب يقرر تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا
الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:18

قررت حكومة المملكة المغربية تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأراضي الإيطالية حتى إشعار آخر، جراء الانتشار المتسارع لفيروس كورونا في إيطاليا.

وقد تم وضع الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة المستعملين: وزارة الصحة (0801004747)، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج (212537663300+).

ويوم الأحد الماضي أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية تعليق رحلاتها بشكل مؤقت، نحو ميلانو والبندقية الإيطاليتين.

وفي وقت سابق أعلن جوزيبي كونتي، رئيس الوزراء الإيطالي، أنه سيتم تطبيق إجراءات العزل الصحي لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع أنحاء البلاد.

وأبلغ كونتي الصحافيين أنه جرى كذلك فرض قيود مشددة على التنقل عبر إيطاليا في تصعيد للحملة التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن الإجراءات التي طرحت قبل يومين في معظم أنحاء الشمال لم تعد كافية وأنه ينبغي توسيع نطاقها لتشمل البلد بأكمله اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وقد ارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد في إيطاليا، حتى يوم أمس الاثنين، إلى 9172 شخصا من 7375 حالة في اليوم السابق، حسبما أفادت وكالة الحماية المدنية الإيطالية في نشرتها اليومية.

وارتفعت حالات الوفيات من 366 في اليوم السابق إلى 463 حالة وفاة، وارتفع عدد المرضى الخاضعين للرعاية المركزة من 650 إلى 733.

‫تعليقات الزوار

76
  • أحلام
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:32

    وأخييييرا
    اللهم ألطف بنا جميعا 
    وكف عنا شر هذا الداء وشر الأشرار
    يا عزيز يا غفار..

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:33

    الحمدالله لي لمغرب ولا كيقدر ياخد قرارات بحال هاكا

  • Aziz
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:33

    المشكل في ساحة الشنغن و ليس في إيطاليا

  • ibnourochd
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:33

    حتى سدو عليكم هوما عاد علقتو!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • الفاسي
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:34

    أكيد أن المغرب لم يعلق رحلاته حتى قامت إيطاليا بالانعزال دوليا لمحاصرة الوباء لو لم تقم إيطاليا بهذا القرار لما قام المغرب بتعليق رحلاته من وإلى إيطاليا

  • JOFS
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:39

    Very good step to contain the virus!

  • أم يوسف
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:41

    السلام عليكم
    اللهم إنا نعوذ بك من الجنون و الجذام و سيء الاسقام.
    واحفظ العالمين
    اللهم اعنهم واشفهم

  • peur sur la ville
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:42

    et a propos des ports maritimes, ???????

  • مغربي في ايطاليا
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:43

    بل إيطاليا نفسها هي من قامت بتعليق الرحلات.. أما كون عولتو على الحكومة واخا تشوف بنادم كيموت ف البلاد و ما غاديش يعلقو الرحلات حيت لي كيهمهم هما الفلوس أما حياة المواطن المغربي عندهم رخيصة

  • saad
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:49

    هاذي بحال إلا شي واحد ( الطالياني) سد على راسو الدار و قاليك انا دير حجر صحي ممنوع شي واحد يدخل ولا يخرج . غير سماعها جاروا (المغربي) ناض قال لمالين داروا انا خديت قرار سيادي ممنوع يمشي ولا يجيني شيا واحاد منكم من دار ديال جاري الطلياني. لا غير صيفتهم يبقاوا تيدورو فالسماء

  • مغربي حر
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:49

    المثل يقول : الباب لي كيجي منو الريح سدو و استريح … وانتهى الكلام.

  • hayat
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:50

    لطفك يا ربي.اللهم ارفع عنا هذا البلاء.

  • عبدو من وزان
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:50

    ونعم القرار رغم أنه جاء متأخرا.

  • مستقيم
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:52

    أصبح الخوف عند مصافحة عائلتي في الصيف لله المشتكى

  • افران الاطلس المتوسط
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:52

    مغرب يعلق كل هذه الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا مبادرة جيدة من المغرب في الوقت الحالي من الأفضل أن تتخذ كل الاحتياطات اللازمة لنعرف أن إيطاليا هي البلد الثالث الأكثر تضرراً من وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي بعد الصين و كوريا الجنوبية

  • محمد
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:56

    الهم لطف بعبادك وبهيمتك .ما مسنا من شر فمن انفسنا .هده هي حالة الانسان وما صنعت يداه .يفسدون في الارض ويسفكون دماء . اين رحلات نسا التي بلغت 100 مليون سنة ضوئية حيرها جزء من ضرة . سبحانك لا علم لنا الى معلمتنا.انك انت سميع العليم

  • Marocain
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 01:59

    الله يحفظ الجميع في كل مكان المشكل ان المغاربة المقيمين باطاليا سيسافرون عبر الخطوط الغير المباشرة إلى المغرب

  • مغربي
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:01

    نطلب من جلالة الملك الحسم في مرض كورونا لأن الدولة في الواجهة جنة أما الحقيقة فقط يعلمها الشعب المغربي لهدا فالحكومة ولا رأيسها غير قادرين حتى لتصدي لزكام نطلب من الله السلامة أما حقيقة المغرب يعلمها الشعب جيدا والحكومة فقط مجرد مسرح في كل الأمور أما هدا المرض لا يعرف الغش ولا عدم المحاسبة فهو فتاك وإن دخل المغرب رحم الله الشعب نسأل الله أن يحفضنا منه

  • المعطي نيوالو
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:03

    اللي عطا الله عطاه يا عباد الله
    غاليك المغرب فيه غير جوج؟
    حتى يبداو الناس يطيحو واحد واحد، ويقول ليك : موتة ديال الله. ما كان عندو والو مسكين…

  • Maghribi
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:07

    السلام عليكم ها الطاليان حبستو الرحلات ايوا و الرحلات القادمة من الصين ؟؟؟ وباقي الدول الموبوئة فوقاش تعلقوا الرحلات عليها ؟؟؟

  • واضح و باين
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:08

    تمخض الجبل فولد فأر…. را إيطاليا لحبساتكم، عاد نايضين تقفقفوا..موووووشكيييلا مع هاد المسؤولين

  • يوسف
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:09

    حتى حبسات الطليان حركة التنقل داخل وخارج ايطاليا اباش حبستو الطياران. قرار تحصيل حاصل, مكاين لمرعات حيات الموطنين المغاربة, تبعية تامة للخارج. اللهم اللطف بينا فهاد البلاد

  • ضد الضد
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:24

    باراكا من التريجيل الخاوي واستحمار فالشعب. حتى غلقت ايطاليا على نفسها عاد غلقتوا واسيدي شتي الى ماغلقتوش راه هوما غادي يخليوكوم راه خصكوم تقولوا للشعب هما اللي غلقوا علينا . واوروبا كلها سوف تحذو حذو ايطاليا اتكلم عن المانيا بريطانيا فرنسا اسبانيا والجميع سوف يغلق الباب في وجهكم و لكونكم مستهينين بالوضع غادي يخليوكوم حتى يتفاقم الوضع غادي يولي المغربي اللي كان بيئته سليمة من الفيروس غادي تولي بيئته عامرة به وسيروا ذيك الساعة كولو لهوم حنى كنا فاتحين الباب فوجهكوم. والله لا عتب مغربي واحد لاوروبا الى ماقدم شهادة PCR بخلو ذمه من الفيروس24 ساعة قبل الرحيل. انا لا افهم هل نحن دولة ذات سيادة ام عبيد عند الغرب ؟ واعباد الله بالخشيبات ماشي حتى بالماط وبعلم الاحصاء المغرب ليس له القدرة لمجابهة انتشار الفيروس ان لاقدر الله مشى انتشر واعباد الله الحل بسيط سدوا عليكم واحصوا واتعرفوا على الحالات الداخلية اللي عندنا و 4 شهور ديال كورونا كتغلي فالعالم وهما كيقولك درنا 62 تحليلة واسيدي ايطاليا دارت 50000 تحليلة باش عرفات ان الفيروس منتشر. حنا ب 62 او الجبهة الصحيحة كيقولك قادرين على مجابهة كورونا

  • ايطاليا تفكر لنا
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:28

    كان على الحكومة فعل ذلك قبل ان تعلن ايطاليا ذلك, لذلك علقنا الرحلات او لا فايطاليا لن تترك احدا يذخل او يخرج من عندها, اذن فقرار حكومتنا لم يعد له صالحا مادامت ايطاليا هي السباقة, وعلينا تحمل مسؤولتنا بهدا التقاعس والتراخي,

  • bensaid
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:29

    سيأتون مرورا بدول أخرى. كما يفعلون الآن!

  • simo
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:42

    il y'a des adeptes de la théorie du complot, qui seront à l'aise si le maroc déclare 10000000 cas. et dormirons tranquille. mais aucun n'ose parlé de la Turquie qui se trouve au milieu de cette pandémie sans signalé aucun cas. pourquoi croire les turques et pas les marocains. aimez votre Personne aimez vos frères. on se ressemble tous. pour le meilleur et pour le pire.

  • حسن المغترب
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:52

    في الحقيقية ايطاليا هي من علقت جميع رجلاتها نحو العالم تفاديا انتشار واسع لهدا الوباء، …..
    المغرب هكدا قرارات لن يتجرأ عليها…..

  • خائف على بلده
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 02:58

    مادا عن الرحلات البحرية؟
    ومادا عن باقي دول اوروبا المنتشر الوباء بها
    وهل سيبني المغرب مستشفيات مؤقة
    هل سيطلب المغرب يد العون من الصين لتخطي الازمة القادمة لا قدر الله؟

  • مواطن مستغرب
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 03:02

    زرت قبل يومين مطار محمد الخامس لاستقبال أحد اقاربي الذي عاد من العمرة, دخلت المطار فلم أجد أي مظهر يوحي باستعداد لمواجهة المرض, لا تعقيم لا تعليمات لا أطقم صحية لم أجد أمامي سوى الشرطة سوى المفتشين والشرطة يقومون بأعمال التفتيش التقليدية البالية التي عفا عنها الزمن حيد طربوشك وبورطابلك ويسألك لماذا أتيت للمطار, سألت قريبي هل خضعت لفحص للكشف عن كورونا فأخبرني بالنفي, ثم استقلينا القطار من مدينة الدار البيضاء الى وجهتنا فاذا فصينيين مقنّعين اثنين يجلسان قربنا في القطار, وهنا زاد غضبي وتعجبي من طريقة تفكير هؤلاء المسيرين والمتحكمين في البلد, وقلت في قرارة نفسي ما هذه الخيانة العظمى و ما هذا الاستهتار الاجرامي بحياة المواطنين وبمستقبل البلد كيف يسمحون للصينيين والايطاليين بالقدوم في هذا الوقت ولماذا لا يراقبون القادمين الى المطار كما تفعل الدول التي تحترم نفسها, هل يتعمدون ادخال الفيروس للبلد وما نفع تفتيش المسافرين خوفا من الارهاب والفيروس أخطر على البلد من الارهاب بمئة مرة, انا لا أدري الان هل أنا مصاب بشيء أم لا فالخوف يتملكني وكلما زاد خوفي زاد حقدي على من هؤلاء الخونة والمستهترين

  • عبدالرحمن
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 03:22

    حتا قالوأ ليكم خطيونا اي عطيونا التيساع عاد بديتوا تتهلهلوا وتكذبون على المداوخين.

  • جواد
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 03:24

    تعطلتوا بزاف لأن آخر همكم هو صحة المواطن المغربي دابا الفيروس دخل للبلاد

  • موحاوسعيد
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 04:19

    كمقيم بإيطاليا اود ان اشرح لكم الواقع المعاش اولا ان ايطاليا بلد صناعي وفي نفس الوقت سياحي مفتوح على العالم بعد ظهور اول حالة تم حصرها فلم يجدي شئالان اتخذت إجراءات قاسية وهي الانعزال عن العالم وبين المدن والقرى اما المغرب فهو خضع لهذه الإجراءات هناك فرنسا وألمانيا وأسبانيا والمقاهي والشيشة وووووواهذا الحيطة والحذر

  • البيضاوي
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 04:49

    وماذا عن الحدود البرية. السيارات خطي بطي من الطاليان.

  • علال
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 04:56

    شكرا للحكومة الإيطالية التي فرضت الحجر الصحي علي كل مدنها ليتحقق مطلب المغاربة بتوقيف الرحلات الجوية من و إلى ايطاليا.

  • مهتمة
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 05:52

    السلام عليكم حتى سدات الطاليان عليها باش تحد من إنتشار الفيروس عاد ضرباتكم الفيقة ههههه ايوا الحمد الله مني فهمتو راسكم …..وا الهضرة بزاف والسكات احسن.

  • mimo
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 06:14

    il faut penser des aujourd hui au france et attendre l evolution de l epedimie en espagne

  • حسن كازا
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 06:31

    المعروف أن الوقاية خير من العلاج، لكن هل تفيد الوقاية بعد فوات الأوان ؟ في رأيي تبقى فعاليتها جد محدودة … و لكن أحسن من لا شيء.
    كانو يديروها من شحال هادي ، ماشي حتى تحماض

  • اريج
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 06:55

    اللهم ربي ياقيوم السماوات والأرض أبعد عنا هدا الوباء وارفع يارب عن الجميع وجميع الدول والامم بقدرتك يا واسع وياعظيم اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا ياشافي يا رحمن اللهم ارحمنا يا رحمن اللهم ارحمنا يا رحمن اللهم ارحمنا يا رحمن

  • Roma di giorno
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 06:57

    القرار السيادي الإيطالي لغلق الحدود و الحجر الصحي هو الحفاض على لياقة و قوة الجهاز الصحي الوطني الذي عانى أتعاب كبيرة خلال هذه الأيام.
    ولذلك واجب على كل مواطن الحذر و عدم رمي نفسه او غيره الى التهلكة و الحفاض على مقدورات وزارة الصحة و عدم هدر جهود كان من الإمكان ادخارها.
    فبعد الزلازل ، الجفاف و الكورونا لا ينقصنا إلا الجراد لإكمال حلقة الحظ.
    أما عن تعليق رحلات لارام فهذا كان واجبا فعله مع باقي دول العالم ايضا،سيما تلك التي تعتبر نفسها آمنة.
    اما ايطاليا فهي اول دولة تطبق الرقابة الصحية بشفافية.
    و لا تنسونا في دعواتكم

  • خالد
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:03

    خلال اليومين الأخيرين دخلت ثلاث سفن ميناء طنجة المتوسط محملة بأكثر من ألف راكب قادمين من الديار الإيطالية.
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اللهم احفظ بلادنا و بلاد المسلمين من كل بلاء.

  • المفرج
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:05

    أخشى أن يتورط المغرب في فضيحة مماتلة .كفضيحة الكراطة.

  • عبد العالي
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:23

    لوطبقو حديث الرسول عليه الصلاة والسلام لماانتشر الوباء ..الذي قال لاتخرجو من بلد فيه الطاعون ولاتدخلو إليه …والحجر الصحي معناها عزل البلد عن باقي البلدان نهائيا والنبي الكريم أنطق بها قبل 1400 سنة ..

  • قرار متأخر
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:37

    طبيا القرار جاء متأخر بعد قرار ايطاليا كان من الواجب والضروري أخده قبل شهر لأخد جميع الاحتياطات ولكن نسأل الله السلامة والعافية.

  • سمير
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:40

    مع كل ما يحدث في الدول الغربيه بسبب وباء كورونا فيروس ما زالت حركه قوارب الموت المحمله بالحراكه وقوارب مصدري الحشيش نشطه كالعاده في مضيق جبل طارق .

  • ههههه
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:40

    مزيان لكن خاصهم يجيبوا لمغاربة لي في ايطاليا كيف داروا جميع الدول مع الصين ملي قفلو رسلو الطائرات باش يخرجو لمواطنين ديالهم. أنا كنت مقطع من فنيسيا الى الدار البيضاء لكن كاين الحل غادي ندير فنيسيا مدريد ومن مدريد الى الدار البيضاء

  • صرخة
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:50

    بعد إيه بعد خراب ملط . حتى وقع الفاس ف الراس ربي للي يعلم كم دخل من حاملي الفريس إلى المغرب قرارات متأخرة لا جدوى منها سنيما للضحك على السدج والشعب ليس كذلك وكما يقال بالدرجة إلا كان للي كيهدر مسطي فللي كيسمع بعقلو وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن ظلمنا لا صحتنا ولا إمكانياتنا تسمح ولا حول ولا قوة إلا بالله

  • ايت واعش
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:50

    الشكر لايطاليا ، التي اعلنت ااطواريء العامة ، اما المغرب فلن يعلق شيء ، لماذا لم يعلق الرحلات مع فرنسا واسبانيا…..حتى سدوا عليكم عاد علقتوا….

  • حسام
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:52

    حتى حبساتهوم الحكومة الايطالية سكان الشمال من التنقل الا للضرورة القصوى يعني مكاين مسافرين حتى بداية ابريل المقبل عاد علقت لرام الرحلات من. والى ايطاليا اوا باز

  • Houcine
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 07:59

    اتمنى ان يستشري المرض في الحكومة والبرلمان كما حدث في إيران لعله يرحمنا من كمية الغباء المنتشر في هده الدولة.

  • ربي انظر في حق الصبيان
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:02

    صحيحو انفسكم قبل فوات الأوان وأكثر من ذكر الله ها انتم تنظرون حتى شي حاجة ما صعيب عند الله وباء لا دواء له كلشي باي ما كاين طالياني ولا مكسيكي ولا هولاندا ولا زبرات ولا كاتكات فينكوم اصحاب الحديد الواعر يالله تخاسمو مع امر الله حشا ولا يرضى ربي كبير صلو على الحبيب وصدقو على الفقراء ها كلشي بين عينكم الحج العمرة كلشي تلغى المداريس بداو كيتسدو المساجيد لي بقاو راهوم بين ابين ماشي قيام الساعة هادي يالله اصحاب الفلوس باش غاينفعوكوم انتظر الجواب اللهم انصر ملكنا العزيز محمد السادس واسقي عبادك وبهمتك وانصرنا على القوم الظالمين

  • وجدي
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:04

    هههههه والله لم اجد ما اصف به هذا الاستغباء المتعمد لشعب، المغرب بقرر!!!!! والاصح ان ايطاليا فررت منع الدخول و الخروج منها و اليها، والحكومة المغربية امتثلت للقزار رغما عنها. لماذا لازالت الرحلات الى الدول الموبوئة ساربة المفعول خاصة الصين و مصر وكوريا الجنوبية….

  • ماسين الريفي
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:07

    ياحكومة الذل والعار. على من تضحكون؟ لماذا لم توقفوا الرحلات في بداية الامر قبل دخول كورونا الى المغرب؟
    لم توقفوا الرحلات ، بل ايطاليا هي من أوقفتها وهي من عزلت نفسها عن العالم والا لكنتم ما زلتم تنظمون رحلات وبالخصوص الى شمال ايطاليا.
    .

  • تحمد
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:21

    هههه رآه إيطاليا هي اللي عملت حجر صحي على البلاد كلها كون جات على المغرب مايوقفش الرحلات المهم هو عمر

  • الكروني عم الطيراني
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:28

    راه ماشي غير الرحلات من والى ايطاليا اللي خاصهم ايتعلقوا. "كورنا" كاين في الصين، ايران، كوريا الجنوبية،ايطاليا، فرنسا، المانيا.
    اوا علقوا كلشي قبل ان ايعلقوا عليكم الدول الاخرين. الفلوس ديال "لارام" راهم غير كيتبرعوا بهم شي وحدين وما غاديش ايداوونا الى مرضنا والفيروس الى انتشر والله حتى كيحصد الاخضر واليابس ما كايعرف لا غني ولا فقير ولا امام ولا موم ولا حاكم ولا ومكوم. هو بعدا ديموقراطي اللي جاء في طريقه كيطحنوا.

  • احمد
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:45

    سبحان الله العظيم. بعض المغاربة لن تجد معهم يوما ما حلا مهما تقوم به دائما سلبيين في تعاليقهم وفي حياتهم وبينهم…. أي شيء تقوم به الحكومة لصالحهم يجتهدون لا للشكر والاعتراف ولو نسبيا وإنما للتبخيسه. والله العظيم واستغفر الله أن كل ما يقع ما هو الا جزاء من عند الله الذي يعلم بدرجة الخبث التي وصل إليها المغاربة عامة … وتعلو الشيطان في انفسكم،اللهم نسألك اللطف

  • ANIR
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 08:58

    على من تضحكون .حتى سدو هما لبيبان عليكوم.اوا ديروا نفس الشيء مع سبانيا و فرانسا الى بغيتوا مصلحة هذا الوطن .

  • momo frankfurt
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:11

    اش غادي يعلّق المغرب، راه ايطاليا هي التي اغلقت المجال الجوي، لو كان جات على الخطوط الملكية والله ما تحبس، شوفو غير واش وقفات الخط الصين وااالو، ماهندهم غرض ارا ليهم غير الريال يالطيف

  • HAMZA
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:11

    ههههه بالنسبة للنقل الجوي
    و البري راه اعباد الله الباطو ديال طاليان دخل البارح لميناء طنجة المتوسط عامر بالناس لي جايا من ايطاليا

  • Walid
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:22

    c'est l'italie qui a fermé c'est frontière avec tous les autres pays le Maroc n'a rien fait, et si le gouvernement marocain a la bonne foi en son peuple qu'il arrête les vols vers l'espagne, Allemagne, France… arreter de prendre le peuple marocain pour des con c'est trop…

  • راي
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:24

    ليست إيطاليا وحدها من تدخل الفيروس بل انتشر في ساءر الدول الاوروبية وغيرها كما هو معلوم

  • hicham ouklhouma
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:25

    يجب تعليق جميع الرحلات الاسيوية

  • هشام
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:27

    إيطالي التي أقامة حجر صحي في كل بلادها
    لا سفر ولا خروج من بيوت طائرات قطارات ترامويل.ليس مغرب من إتخد قرار مغرب تستقبل إلى حد الآن كل أنواع مسافرين

  • ياسين
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:32

    خطوة متاخرة دائما حتى قررت ايطاليا اجراءات العزل الصحي ومنع مواطنيها من السفر خارج البلاد اذاك قررتم غلق الاجواء فلتكن شجاعتكم واضحة واغلقو الاجواء امام فرنسا واسبانيا الموبوءتان تيضا لكن سوف ينتظرون حتى تجي منهم مسؤولون جبناء لا غيرة لهم على وطنهم وعلى صحة مواطنيهم همهم الوحيد العملة والسياحة

  • بلاحدود....
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:38

    هههههه أول قرار صائب تتخده محكومة خدام الدولة العاجزة و الفاشلة بعد ضغط نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي و الشارع المغربي حفاظا على أرواح مواطني الشعب المغربي الكادح و المحروم و درءا لعدوى الوباء الصامت و القاتل….

  • omzdoy
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:38

    راه هما لي سدو الحدود تاعهم ماشي حنا
    إلا كانت الدولة كاتخاف علينا فعلا تعلق الرحلات مع جميع الاول الاوروبية وبالخصوص فرنسا راه الڤيروس واصل عندهم للوزراء

  • yassin
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:49

    واخيرا دولة مسيحية تطبق حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام ثم بعدها تقتدي بها دولة اسلامية وليس بالحديث النبوي الشريف الله يهدي ما خلق

  • جلال الحلبي ايطاليا
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:52

    كساءق شاحنة يوم الاحد ظهرا خلال عودتي من سلوفينيا كان الخوف من عدم وصولي إلى مدينة لأن القرار على الإغلاق قد لكن بدايته كانت على الساعة العاشرة ليلا . لم أكن افكر فشيء إلا الوصول . رغم تقليل السرعة نظرا لتواجد اوراش عديدة مباشرة بعد الحدود حتى البندقية . ويوم أمس الاثنين الزم على التزام تعهد من عدم النزول من الشاحنة ليلا ابتداء من الساعة 20 إلى 6 صباحا يعني أن تواصل السير وعند لحظة الاستراحة التوقف دون مغادرة الشاحنة . وعند نهاية العمل أن تدلي بالالتزام لنقط المراقبة انك كنت فالعمل …. وانك قدمت من ….. وانك متوجه لبيتك… المسافة والمدينة التي انطلقت منها أو التوجه اليها. لأنه سمح لسائق الشاحنات بالعمل ليلا. كل محطات الوقود مفتوحة باستثناء المقاهي الموجودة بها فإنها مغلوقة بالكامل لهذا ممنوع التوقف ممنوع النزول إلا للضرورة القصوى

  • سيدة
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:53

    الرحلات الجوية فقط ؟ وبالسلامة البحرية؟ التي تشكل خطر اكثر من الجوية هذه الأنباء لا تفرح بالمرة مادام لم تتخذ الإجراءات اللازمة والصارمة متى ستغلق الرحلات البحرية حتى يتفشى الوباء ما هذا الغباء الذي سيحول المغرب إلى بؤرة أخرى لانتشار هذا الفيروس

  • Just me
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 10:03

    حتا دارت ايطاليا الحجر الصحي على كولشي عاد وقفتو الرحلات؟؟؟ هاد شي كامل باش متكعاش الخطوط!!!!

  • مهتم
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 10:26

    لماذا لم يتم تعليق كل الرحلات من وإلى كل الدول التي تعاني من هذا الوباء………!!!
    اما ايطاليا فهي من اتخدت المبادرة للاغلاق ليأتي من يتخبط في الغلط ليخبرنا ان المغرب اتخذ قرارا يهم المواطنين…..!!!
    متى كان لصاحب مال وجاه ان يفكر في مصلحة من حوله…..؟؟؟

  • صديق حمار
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 10:45

    مرغم أخوك لا بطل.قول عربي ينطبق على الخطوط الملكية المغربية

  • soufian
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 10:49

    و عباد الله خاصكم تعرفوا حاجة وحدة بأن الحكومة ديالنا اخر حاجة تفكر فيها مصلحة المواطن المقهور حينت إطاليا هي لعلنت على الحجر الصحي على البلاد بأكملها كفكروا لمصلحة الجميع عاد دياولنا خرجوا بهاد التصريح الله يهدي ما خلق

  • Hagen
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 11:46

    ايطاليا كلها تحت الحجر الصحي، غياب تام للحركة في شمال ايطاليا، الأمر ليس بأيديكم يا حكومة العار. إيطاليا هي التي قامت باجراءت الحجر لوقف تفشي الوباء.بمعنى آخر انه لو تقم الحكومة إيطاليا بهكذا إجراء لما نطقتم.

  • محمد
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 12:25

    ايطاليا هي التي قامت بالحجر على كافة التراب الإيطالي قبل اعلانكم.

  • زينب
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 12:44

    وفقًا للوضع الحالي لـ (Covid-19) ، قامت الحكومة المغربية باعلام شركات الطيران عن تعليق جميع رحلاتها من والى إيطاليا بدءا من اليوم ، وحتى 03 أبريل الى حين التأكيد ،(على اساس ان ايطاليا من عندها انتشر الفيروس) اتخد هدا القرار من بعد ما قامت ايطاليا بنفسها بمنع مواطنيها من السفر خارج البلاد و وضع الحجر الصحي . ادا لمادا لم يقوموا بتعليق الرحلات مع باقي الدول محيت معندهمش القدرة على اتخاد قرارات ماشي لصالحهم.اما بالنسبة لو كان جات على المغرب معندوش مشكل اللي بغا يجي و اللي بغا يمشي هو اخر همه المواطن المغربي .حسبنا الله ونعم الوكيل

    "اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس اللهم انا نسالك بكل اسم لك أن تشفي كل مريض.اللهم لا ضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك ولا ابتلاء إلا ابتلائك ولا معافاة إلا معافاتك.أنت الحي القيوم وعلى كل شيء قدير"
    أدعو الله أن يحفظ احبابنا و عائلاتنا وجميع المسلمين

  • ميرو
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 18:54

    الحمدالله ٠اخيرا حكومتنا المبجلة أصبحت تهتم بصحة المواطنين المغاربة ٠٠٠

صوت وصورة
العيد على حدود المغرب والجزائر
الأحد 16 ماي 2021 - 11:32 5

العيد على حدود المغرب والجزائر

صوت وصورة
مساعدات مغربية لفلسطين
الأحد 16 ماي 2021 - 01:45 4

مساعدات مغربية لفلسطين

صوت وصورة
مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي
الأحد 16 ماي 2021 - 01:33 1

مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي

صوت وصورة
مقهى الوداية في حلة جديدة
السبت 15 ماي 2021 - 22:56 5

مقهى الوداية في حلة جديدة

صوت وصورة
تهيئة حديقة الجامعة العربية
السبت 15 ماي 2021 - 22:48 9

تهيئة حديقة الجامعة العربية

صوت وصورة
أخنوش وأعداء النجاح
السبت 15 ماي 2021 - 20:16 142

أخنوش وأعداء النجاح