رسميا .. إلغاء تنظيم "كان الفتيان" في المغرب

رسميا .. إلغاء تنظيم "كان الفتيان" في المغرب
صورة: و.م.ع
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:31

ألغت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم، رسميا مسابقة أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة، التي كانت مبرمجة في المغرب بين 13 و31 من مارس الجاري.

وعلمت “هسبورت” أن لجنة الطوارئ، التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اجتمعت، مساء اليوم، بالرباط، وقررت إلغاء الدورة، بسبب الصعوبات اللوجيستية المتعلقة بالتنظيم، والمترتبة عن الإجراءات الجديدة المواجهة لانتشار “فيروس كورونا”.

وكانت مصادر “هسبورت” قد أكدت، في اليومين الماضيين، توجّه “الكاف” صوب إلغاء الدورة أو تأجيلها حتى موعد لاحق، بعد اتخاذ المملكة لمجموعة من الإجراءات الاحترازية، تهم أساسا منع السفر من وإلى عدد من دول العالم؛ بينها دول إفريقية.

وكانت جامعة الكرة تعول على استقبال هذه النسخة من “كان” أقل من 17 سنة لمحاولة التتويج بالكأس، علما أن الفحوصات التي أجراها لاعبو الفريق الوطني أثبتت عدم “أهلية” عدد من اللاعبين للمشاركة في النهائيات، لفشلهم في “اختبارات كشف السن”.

وتداول أعضاء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشكل غير رسمي، خلال تجمعهم في نواكشوط، نهاية الأسبوع الماضي، في مصير “كان” المغرب، على هامش نهائي كأس إفريقيا لمنتخبات أقل من 20 سنة.

وأكدت المصادر نفسها أن مستجدات تدابير السلطات المغربية لتفادي انتشار السلالات المتحورة لفيروس “كورونا”، بتعليق الرحلات من وإلى الجزائر ومصر إلى غاية 21 مارس الجاري، ساهمت في إثارة النقاش بين أعضاء “الكاف” حول مصير “الكان”.

وكانت القرعة التي أجريت في الـ24 من فبراير الماضي أوقعت المنتخب في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات كوت ديفوار وأوغندا وزامبيا.

إلغاء كأس إفريقيا الكونفدرالية الإفريقية كرة القدم لجنة الطوارئ

‫تعليقات الزوار

13
  • الصحة
    الإثنين 8 مارس 2021 - 22:39

    الصحة اولا الصحة ثانيا الصحة ثالثا أخيرا. الكل يمكن ان يعوض الا الصحة.

  • محمد الرياضي
    الإثنين 8 مارس 2021 - 22:48

    وهذا احسن وفيه الوقاية التي هي خير من العلاج. هذا ظرف استثنائي متقلب ومتجور أجلت بسببه احداث كبرى فمن الأحسن أن يوجل كان الصغار الى حسن هدوء العاصفة .

  • oujdia
    الإثنين 8 مارس 2021 - 23:00

    site la vérité a nos chers compatriote que la CAF na pas accepter qu il y auras des match au sud au Sahara, publier si vous êtes courageux

  • ابو وليد
    الإثنين 8 مارس 2021 - 23:22

    نقطة ماء في بحر. ما عسا وادو او رايه ان يأثر على رجل يشهد له عمله ومعظم الاتحادات. الله يرحم الراحل الحسن الثاني. اما ان نكون او لا اكون. مكاينش نص نص

  • متابع
    الإثنين 8 مارس 2021 - 23:29

    إنها فضيحة من العيار الثقيل ستتناقلها الألسن بكثير من التنذر لأنها ليست اول مرة نقوم فيها بإلغاء تظاهرة رياضية بهذا الحجم كان من المفروض أن تقام على أرضنا، ودائما نقدم أسباب غير حقيقية و مثيرة للسخرية. فكورونا بريئة من إلغاء هذه الكان براءة الذئب من دم يوسف. فليس من الصعب على أي متابع الشأن الكروي أن يكتشف أن مسؤولينا رفضوا تنظيم هذه الكان لأن أغلب اللاعبين تتجاوز أعمارهم 17 سنة وقد تم إكتشاف أمرهم مما يجعل حضوض هذا المنتخب للفوز بالكأس صفر ليبتكروا هذا المخرج الغبي.

  • larbi
    الإثنين 8 مارس 2021 - 23:37

    لا نريد جزاءريين في بلدنا. انهم يسمونا اعداءهم. انتهى الكلام

  • ولد حميدو
    الإثنين 8 مارس 2021 - 23:46

    الاحتياط واجب و لكن اتساءل لمادا الكاميرون نظمت كاس افريقيا للمحليين بحضور الجمهور

  • عم
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 02:58

    هذه كلها خزعبلات و ليست الاسباب الحقيقية لالغاء البطولة. الاسباب معروفة

  • بوشعيب
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 07:29

    ينبغي ان نعرف ان المغرب اوقف من مدة التنقل من والى المغرب لبعض الدول المشاركة فلا نخلط الحابل بالنابل وكفى هراء ايها الجاهلون بالمعلومات اما القائلون باخفاء الحقيقة فلا علاقة لقد نظم المغرب دورة الفوتصال بالعيون ما رايك

  • الكمال لله
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 11:18

    الحمد لله ..تم وبحمده توفير مبلغ مهم من مصاريف التنظيم والايواء والمنح الخيالية…المرجو ضخها في جيب المحتاجين والفقراء والمعويزين وووو الفاقة من ابناء هذا الشعب الكريم

  • anp alg
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 13:48

    لان الإتحاد الافريقي رفض ان تجري الدورة على الأراضي الصحراوية المحتلة من طرف المطبعين

  • رشيد مغربي
    الأربعاء 10 مارس 2021 - 00:44

    لا افهم كيف لازالت بعض الناس تبكي على الغاء كأس الكان للشباب الافارقة ! لا زالت عقولكم مسلوبة ! ماذا عسانا ان تنفعنا كرة القدم ؟؟ ماذا سنربح من تنظيم تظاهرة رياضية مثل هذه ؟ الاموال ؟ لا. لي بغا التقدم يعمّر الجامعات و يبني مصانع و يقرّي الشباب. واباراكا من تخربيق.كأس كان ولا ماكان تاع الويل. و نتي هاذيك الجزايرية لي كتبتي الالغاء بسبب تنظيم مباريات في الجنوب واسيري تنعسي. واخوذي كاس افريقيا و بعدي جرتنا. مابغينا لا كرة لا زمر. بغينا التقدم الطبي و العلمي و التكنولوجي. واش ماستافدتو والو من كورونا ؟ وا شعب شطيح واش عقلتو نهار جات كورونا كنتو كيف اليتامى لا مستشفيات لا دواء لا زعتر. واش عقلتو؟ ايوا زيدو تبعو الكرة و شطيح

  • RCA49
    الخميس 11 مارس 2021 - 15:51

    الى anp alg

    البطولة كانت ستنظم بمدن الرباط، المحمدية و الدارالبيضاء. منذ متى كانت هذه المدن تابعة للأقاليم الصحراوية؟ و لو بحثت قليلا في التاريخ لوجدت أنه لم يكن هنالك وجود للجبهة الانفصالية على الإطلاق. بل لم تكن أصلا عندما احتلت إسبانيا الصحراء سنة 1900 و في نفس تلك السنة، صدر مقال عن جريدة نيويورك تايمز يتحدث عن مغربية واحة عين توات شرق تندوف و هذه الأخيرة بدورها انتزعتها فرنسا من المغرب سنة 1934 و ألحقتها بالجزائر.

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57 2

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16 6

غرق في شاطئ الجديدة

صوت وصورة
جماعة "لوطا" تنادي بالتنمية
السبت 10 أبريل 2021 - 17:41 6

جماعة "لوطا" تنادي بالتنمية

صوت وصورة
إقامات مارينا أبي رقراق
الجمعة 9 أبريل 2021 - 23:13 9

إقامات مارينا أبي رقراق

صوت وصورة
تعزيز البنيات السياحية بتغازوت
الجمعة 9 أبريل 2021 - 20:09 5

تعزيز البنيات السياحية بتغازوت

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 19:57 2

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية