"رشوَة أفِيردَا" تراكم الأزبال في حي بالنّاظور

"رشوَة أفِيردَا" تراكم الأزبال في حي بالنّاظور
الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:15

امتنع عمّال لشركة “أفِيردَا”، المستفيدة من عقد للتدبير المفوّض للمّ النفايات الصلبة ببلديّة النّاظور، عن تخليص ساكنة بحيّ بُويزَارزَارن من الفضلات المنزليّة لمدّة بلغت الحين إلى 3 أيّام، مع إمكانيّة استمرار الوضع إلى أجل غير مسمّى.

ووفقا لمصادر من الساكنة المتضرّرة، وهي المتركّزة خصوصا بالأزقّة المحاذيَة لمسجد عثمان ابن عفّان بذات الحيّ، فإنّ آخر عمليّة لمّ للنفايات قد كانت يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري، حيث أوردت تصريحات متطابقة استقتها هسبريس من عين المكان أنّ عمّالا لـ “أفيردَا” قد طالبُوا بـ “التْدْوِيرَة” من أجل ممارسَة عملهم.

رفض آداء الرشَاوَى يجعل المتضرّرين، إلى حدّ الآن، غارقين وسط النفايات المتراكمة على مدَى 3 أيّام.. إذ جوبهت مطالب عمَّال شركة “أفيردَا” بالامتناع بعدما دفع السكّان بآدائهم لضريبة النظافة للخزينة البلديَّة التي تسدّد مستحقَّات التدبير المفوض لجمع النفايات من الأموال المستخلصة سلفا.

وترتبط “أفيردَا” بعقد مع جماعات النّاظور الكبير، الجامع لـ5 بلديّات، من أجل إنجاز عمليات التطهير الصلب لكافة الشوارع، مع نقل النفايات صوب المطرح العموميّ وفقا لنظام يراقب آداء الشاحنات بنظام الـGPRS.. ورغما عن ذلك لم يتدخّل مراقبُو بلديّة النَّاظور لصدّ “الابتزاز” رغما عن رصدهم لكافة تحرّكات عمّال “آفيردَا” ورصدهم للأحياء المغطّاة بالأنشطة وغيرها المستثناة منها.

‫تعليقات الزوار

3
  • reader
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 17:11

    اجيو شوفو افيردا البيضاء او هبشو فصفقات كراء الشاحنات والجرافات الكبرى و الصغرى. الشركة المخول لها بتدبير جمع النفيات تقوم بتبذير الاموال على لوبيات اللي دايرة الاحتكار مستعينة بزلك بالسوق السوداء في هذا المجال.

  • سعيد
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 17:43

    من العيب والعار ان تبقى الساكنة غارقة في الازبال والرائحة الكريهة فعلى المسوولين التحرك لحل المشكل وشكرا

  • MOURAD
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:10

    le jour ou nous verrons des haut cadres citoyen et conscient de leur devoir national s interesser aux alections municipales ,ce jour la nous commencerons le developpement de nos municipalités dans le bon sens,car malheureusement a ce jours ce ne sont que les pouris et les pouries qui sont au commandes des villes et des municipalités et leur seul motif pour se presenter aux elections et le vol de ce peuple et la complicité avec les etrangers pour voler en tranquilité,le malheur c est que ces pourris n embauchent que leurs semblables des gens depourvus de toute civilité et se permettent de arnaquer les gens pour faire leur travail normale.les petit rchaywiya sont la facade des gros rchaywiya qui colonisent nos municipalités.reveillez vous citoyens les elections approchent ne laisser plus de racaille dans nos villes et municipalité,prenez vos responsabilités et arreter votre irresponsabilisme qui ne profitent qu aux voleurs apparents et cachés de ce MAROC.

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 6

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال