رصاص الأمن ينهي اعتداء على شرطة بني ملال

رصاص الأمن ينهي اعتداء على شرطة بني ملال
صورة: هسبريس
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 13:13

وجد مفتش شرطة، يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، نفسه مضطرا لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال تدخل أمني لتوقيف أربعة أشخاص من بينهم امرأة، كانوا في حالة اندفاع قوية وعرضوا على إثرها عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أوردت من خلاله أن عناصر الشرطة القضائية كانت قد باشرت عملية توقيف المشتبه فيه الرئيسي بعد ضبطه في حالة تلبس بترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة بحي “دار الدباغ” بمدينة بني ملال، قبل أن يحاول باقي المشتبه فيهم، الذين كانوا في حالة تخدير متقدمة، عرقلة عمل عناصر الشرطة وتعريض ثلاثة من بينهم للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والرشق بالحجارة.

هذا الأمر اضطر مفتش الشرطة، يضيف البلاغ، إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين، مكنتا من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف كل المشتبه فيهم.

عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز 50 لترا من مسكر ماء الحياة و12 قنينة من المشروبات الكحولية، فيما تم نقل موظفي الشرطة المصابين واثنان من المشتبه فيهم للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، تضيف المديرية العامة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

إطلاق الرصاص الشرطة القضائية بني ملال توقيف

‫تعليقات الزوار

11
  • خديجة
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 13:23

    ها المعقول مزيان السيبة هادي الله يعز الامن

  • yusuf
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 13:54

    كنضن بلي حتى ديك رصاصة تحذيرية لي كيطلقو فسماء ماشي ضروري تكون حيت المجرم خصو يعرف معامن كيتعامل و كنضن بلي داك الوقت فين كيطلقو رصاصة فالسما يقدر المجرم يدير فيه شي حواج خطيرة على رجال الامن او الدرك او المواطنين . نتمنى يزيرو معاهم اللعب كثر من هكا باش تحيد منهم ضسارة الخاوية.

  • حمزة
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 13:56

    يجب الاستماع إلى الطرف الثاني قبل الحكم، لان عددا كبيرا من السكان يتعرضون للشطط في استعمال السلطة من طرف بعض عناصر الامن.
    على سبيل المثال شاهدت بأم عيني أمن ورزازات الذي جعل هذه المدينة مدينة بوليسية بقيامه بعنترة لا مثيل لها و يعاني الورزازيون من ذل متواصل.

  • محمد
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 14:02

    نعم سيدي يجب الضرب على ايادي المجرمين بايد من حديد مزيدا من التألق للامن الوطني المغربي…..

  • مجيد
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 14:07

    في كل دول العالم لا يوجد شيء إسمه رصاصات تحذيرية !!!! . هناك رصاصة واحدة تحذيرية و الباقي في جسد الجاني . تحية لرجال الأمن

  • aziz
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 14:22

    نعم لضبط الجانحين و الخارجين عن القانون
    و لكن السؤال المطروح لماذا رجال الدرك و القوات المساعدة لا يستعملون الرصاص الحي و رغم ذلك يقومون بتوقيفات عديدة بدون اشهار سلاح ناري
    فلماذا يا ترى !!!

  • عبد الواحد
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 14:44

    كل شرطي أطلق على المجرمين النار فيجب تكريمه

  • خالد من الحرم المكي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 15:07

    رجال الشرطة ليسوا مدربين على قتال الشوارع ومواجهة سيوف المجرمين ولولا اسلحتهم لهلك منهم عدد كبير في المواجهات، ها نحن نرى ما يحدث لهم من ضرب وجرح رغم توفرهم على السلاح فما بالك لو كانوا مسلحين بالهروات فقط دون السلاح! المجرمون هم وحوش الشوارع والوحوش عندما يتم اصطيادها في الغابات فلا يطلق عليها رصاص تحذيري بل رصاص حي مباشر لذالك يجب اعتبار المجرمين كوحوش واطلاق الرصاص مباشرة الى صدورهم دون تفاوض ودون نقاش ولا جدال، سيطلب من المجرم مرة واحدة ان يستسلم ويمتثل للقانون فان ابى فالرصاصة كفيلة بان تجعله يستسلم والى الابد.

  • النرويج
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 15:26

    الى المعلق 6 الاسم عزيز اتفق معك في ملاحظتك بالنسبة للدرك الملكي كثيرا ما اقرء في المنابر الوطنية بحكم تواجدي بالنرويج عن اعتقالاتهم لأشخاص يشكلون خطرا على المجتمع دون استعمال الأسلحة الوظيفية ونادرا ما يلجؤون الى السلاح ربما الامر راجع الى أن جهاز الدرك صارم في هاته المسألة بحكم انه جهاز عسكري محض اما القوات المساعدة فلااظن انهم يحملون السلاح وتدخلتهم تبقى محدودة

  • خريبگي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:56

    نطالب من القضاء الحكم بأقصى العقوبات… عندما يتعرض رجال الأمن للخطر فهاذا خط أحمر…

  • ahmed
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:32

    لو تم ذالك التصرف من طرف مجرم في الدول الديموقراطية لما تم ضياع الرصاص التحذيري ولا تم جرح رجال الامن بل ستطلق رصاصة واحدة في جسم كل من هدد رجال الامن. وسيفر الوطن الرصاص وسلامة المواطنين وعناء المحاكم. ان هاؤلاء يخربون البلاد باعمالهم وانشطتهم سلوكهم.

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة