رصيف الصحافة: البوليساريو ترهن مستقبل القارة الإفريقية بأكملها

رصيف الصحافة: البوليساريو ترهن مستقبل القارة الإفريقية بأكملها
الأحد 19 يناير 2014 - 21:43

نستهل جولتنا في قراءة أهم أنباء بعض صحف بداية الأسبوع من”الصباح” التي قالت إن تقريرا رفعه خبراء أمريكيون في الشؤون الإفريقية إلى وزارة الدفاع، أكد أن “البوليساريو” أصبحت ترهن مستقبل القارة الإفريقية بأكملها.

ذات التقرير اعتبر أن توالي سحب الدول لاعترافها بالجمهورية الوهمية يشكل دليلا آخر على وجاهة مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، باعتباره حلا يضمن الأمن بالمنطقة ويتماشى مع تطلعات الشعوب للإندماج والتقدم في هذا الجزء من العالم. مضيفة أن التقرير أبرز أن المنتظم الدولي أصبح يدرك وجاهة المقترح المغربي الذي استقبلته المجموعة الدولية بحماس.

ذات اليومية تطرقت للزيادة التي سيتستفيد منها 50 ألف رجل من القوات المساعدة بمختلف رتبهم، فضلا عن تعويضات بالنسبة للحاملين لشهادات دراسية، وذلك بفضل تعليملات عليا.

“الصباح” نشرت أيضا أن فريقا نيابيا بمجلس النواب فتح ملفات القضاء العسكري، داعيا إلى إعادىة النظر في اختصاص هذا النوع من المحاكم وسلطاته للبث في الجنح والجرائم التي يرتكبها المدنيون في حق أفراد القوات المسلحة الملكية، أو تلك التي يكون العاملون في جهاز العسكر طرفا فيها..وأن العديد من مقتضيات قانون القضاء العسكري أصبحت متجاوزة ولا تلائم السياق الوطني الراهن، وتناقض المكتسبات والإصلاحات التي حققها المغرب.. وأن إحالة بعض الأشخاص بعينهم على القضاء العسكري في إطار القوانين المؤطرة للمحاكمات العسكرية لا توفر شروط المحاكمة العادلة.

نقرأ في”المساء” أن مجموعة من الشباب قاموا باقتحام مقر بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” بالسمارة رغم الحراسة الأمنية المخصصة لها، وأنه تم اعتقال المقتحمين الخمسة، من طرف الدرك الحربي، بطلب من مسؤولي البعثة الأممية.

“المساء” نشرت كذلك أن دواء جديدا لعلاج التهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي” يصل ثمنه إلى 70 مليونا سيدخل المغرب رغم تكلفته الباهضة، بعدما أثبتت التجارب أن نسبة الشفاء تصل إلى 100%، إذ تم اختباره من طرف الوكالة الأمريكية للتغذية والأدوية وسمحت بوصفه للمرضى الذين يعانون من الداء.

أما”الخبر” فقد قالت إنه من المنتظر أن يعتصم العشرات من الشباب الذين يتواجدون بمخيمات تندوف في مخيم أمام المقر الرئيسي لبعثة المفوضية السامية لغوث اللاجئين، وذلك احتجاجا على مقتل بعض الصحراويين على يد الجيش الجزائري في كمين أقيم لهم خلال عبورهم النقطة الحدودية دون إنذار مسبق.

وعلى صعيد آخر كتبت نفس الجريدة أن 138 موظفا يعملون لدى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لم يتوصلوا برواتبهم عن شهر دجنبر 2013. الموظفون طالبوا عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، بالتدخل لإيجاد حل لمشكل السيولة المالية التي تعاني منه المؤسسة التابعة لوزارة الفلاحة.

صحيفة “أخبار اليوم المغربية” أوردت أن وزارة الوظيفة العمومية بصدد فتح تحقيق للوقوف على حقيقة ما تسرب بشأن شراء الوزير الحركي السابق، عبد العظيم الكروج، لحلويات وشكولاتة بمناسبة حفل عقيقة ابنه من محل حلويات فاخر ومعروف من ميزانية الوزارة، علما أن الفاتورة اختفت من أرشيف الوزارة مباشرة بعد انتشار الخبر.. مضيفة أن هذا المحل هو نفسه الذي تتعامل معه الوزارة في مختلف المناسبات التي تنظمها.

نفس الصحيفة نقلت ما قاله محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في حوار لأخبار اليوم” بخصوص قرار الحكومة حذف الدعم عن مادة البنزين الممتاز والفيول الصناعي وتقليص الدعم عن مادة الغازوال تدريجيا، هذه التدابير تأتي في إطار إصلاح نظام المقاصة والتقليص من عجز الميزانية ، مؤكدا على أن النقل العمومي غير معني بالزيادات التي ستحصل، لأن الحكومة وضعت تدابير موازية للحفاظ على أسعار النقل العمومي، إذن الحكومة قررت حذف الدعم عن مادة البنزين والفيول الصناعي رقم 2 والتخفيض التدريجي للدعم المخصص لمادة الغازوال لينتقل الدعم من 2.15درهم للتر إلى 0.80 درهم للتر في أكتوبر المقبل.

‫تعليقات الزوار

31
  • غيثـــــــــة فطواكــــي
    الأحد 19 يناير 2014 - 21:58

    حكومة التقشف والزيادة على الإنسان البسيط

  • عابر
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:02

    أن المنتظم الدولي أصبح يدرك وجاهة المقترح المغربي، و اطماع الجزائر. لقد اغتصبت و توسعت بارث استعماري و تطمح المزيد باسم المنتظم الدولي.

  • مغربي وأفتخر
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:02

    توالي سحب الدول لاعترافها بالجمهورية الوهمية يشكل "دليلا آخرا على وجاهة مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، باعتباره حلا توافقيا يضمن الأمن بالمنطقة ويتماشى مع تطلعات الشعوب للاندماج والتقدم في هذا الجزء من العالم".

  • الههروشي التطواني
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:11

    هذه العصابة انتهى وقتها وبدأت الدول التي اشترى جنرالات الفساد الجزائريون ذمتها بأموال الشعب الجزائري بدأت هذه الدول في سحب اعترافاتها..وأحذر الحكومة المغربية من محاولة الجلوس أمام هذه الجماعة المرتزقة لأنه اعتراف ضمني بأنها ممثل الصحراويين الوحيد في حين أن معظم الصحراوين يدينون بالولاء لوطنهم المغرب ولايقبلون التقسيم… يجب على القوات المسلحة أن تضع في برنامجها شن ضربة مباغثة لمسح هؤلاء المرتزقة الخونة من الوجود وان اتسع نطاق الحرب فلما لا تصفية العسكر الجزائري الفاسد العميل للاستعمار الذي باع خيرات شعبه على قضية خاسرة

  • hicham amsterdam
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:18

    Pour eloigner ce polizabal de l afrique il faux pas sasoir sur une meme table.les gens qui sont contre le maroc leur prendre le passport est l es jette en Mauritanië ou en algerie . Negliger la politique algeriene a vie .il faux tendre la main aux separatists en algerie kabyle mzabe et sahraoui toareg. … safi c est tres somple fait comme les generaux mafias d algerie et bien sur les algeriens ils peuvent toujours ne voir amis comme dans las annee 50 et 60 ils logaient a berkane nador oujda… et tous le maroc ete pour la liberte de l algerie vive le maroc vive l algerie ousafi tres simple merci hesspress

  • ibn ljabal
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:19

    قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا‏"‏ صدق الله العظيم. أناشد صاحب الجلالة أن يتحرك ففي الحركة بركة وكل الدول تحترمك عدا دولة واحدة تشكل لها العقد وانفصام في الشخصية حيث تسعى جاهدة بكل ما أوتيت من جهد ومال لتقزيم مملكتك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، أربعون سنة وأموال الجار الشقيق ترمى في الشمال والجنوب والنتيجة لا شيئ يذكر، الحق يعلى ولا يعلى عليه. كل التفاصيل قلناها في هذا الموضوع فأصبحنا محللين وأساتذة جامعيين بحبنا وغيرتنا على وطننا العزيز، فخلاصة القول الحق يؤخذ ولا يعطى. مزيدا من الحركية والدينامية لصاحب الجلالة لإنهاء هذا الملف لنذهب إلى الجهاد الأكبر

  • hicham amsterdam
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:27

    C est dommage les generaux d algerie ont gaspiller des milliards pour le polisario et les freres palestiens de al qods a charif en Palestine ne recevoit de ses maffias generaux ca me touche au coeur dieu ne vas jamais pardonner aux pays petrollier comme l algerie ces actes malheureux mervi hesspress

  • محاولات للحصول على امتيازات
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:27

    مركز المينورسو بعيد عن مدينة السمارة ومن الغريب أن يتمكن أولئك من اقتحامه دون علم ألأصناف المختلفة من ألأمن المتمركزة بالمدينة .
    لكن الملاحظ ان بعض الشباب ذوي ألأصول من المدن المتاخمة للأراضي المسترجعة 1975(خاصة طانطان .كلميم.آساالزاك وصحراويي المدن الداخلية كبوشان بالقلعة وزاكورة) يقومون من حين لآخر بمحاولات الغرض منها هو لفت انظار السلطة ألاقليمية للحصول على امتيازات كالانعاش الوطني أو بقعة ارضية أو مساعدة للتوظيف…أما الدفاع عن القضية الصحراوية آخر مايفكرون فيه.

  • ياسين
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:28

    القدافي صانع البوليزاريو بالمال والعتاد على حساب الشعب اللبي لثروة ديالوا راحت البلدان الافريقية كي تعترف بالبزبال.راح ومات.ماحضروا لجنازة ديال.والدور سياتي قريباعلى……وسيبقى المغرب قوي بارضه وشعبه فاعلا قويا بالقارة الافريقية

  • نبيل
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:29

    سيارتي صغيرة اشتريتها مستعملة بنزين لرخص ثمنها… اضرب الف حساب لتنقلي لغلاء البنزين… الان سي بنكيران يريد ملئ صناديق الدولة على ظهور المستضعفين.

    لن اصوت PJD
    bye bye بنكيران

  • sami
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:31

    عبد العزيز الفراقشي يضرب في البندير و الدولار و ما يدير و الجزأئر ستخسر في تغرير المصير

  • سام
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:39

    جميع الصحف الوطنية لم تتناول في طلعتها خبر تراجع وزارة المالية لحكومة بنكيران عن دعم القدرة الشرائية للمتقاعدين حيث تم خلال تصريف معاشات المتقاعدين برسم شهر يناير من سنة 2014 اقتطاع ما تمت الاستفادة منه خلال سنة 2013 وهو ما سيضعف القدرة الشرائية لدى هذه الفئة من المواطنين المغلوبة على امرها و لكن هو في نفس الوقت انذار مبكر للفئات الشغيلة بان تفكر جيدا في مستقبلها

  • عبد الهادي
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:40

    لقد تقدم الفريق اشتراكي بمجلس النواب بقترح تعديل القضاء العسكري بالمغرب لأنه أصبح لايتماشى مع دستور 2011 وادي أتى بتعديلات كثيرة في مجال حقوق الانسان..

  • majd
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:50

    اسباب ظهور البوزبال واعتراف بعض الدول بها قد تغيرت والدليل ان الغرب لم يعد ينظر الى افريقيا بنفس النظرة القديمة وسياسة فرق تسد وخلق المشاكل داخل الدول الثي يرجع اليه الفضل في خلقها على الورق وتطبيقها على ارض الواقع دون ان ياخد بعين الاعتبار انه فرق قبيلة الى اثنين او ثلاثة اقسام كل منها على دولة جديدة تتناحر فيها والغلبة لمن كان ولاؤها له اكبر اذ يعطيها دفة الحكم والتحكم في مصادر الثروة…الان هدات العاصفة واصبحت هذه الدول دولا شبه حقيقية وعرفت ان الحروب الاهلية لن تفيد الا الغرب الذي كان لا يريد الا ثرواثها لكنه الان تغير واضحى يريد ويصر على استقرارها وغناها لكي يغرقها بمنتجاته وحثى مصانعه وهاهي الصين واليابان وامريكا والهند وروسيا ناهيك عن اوربا تستثمر مبالغ طائلة بالمقابل او بدونه فقط لايجاد موقع قدم في مكان ما فهل هناك من ما زال ينوح خارج السرب غير الجزائر??

  • أحمد ربا ص
    الأحد 19 يناير 2014 - 23:02

    من المحتمل أن تنفرد "المساء" بنشر خبر يتحدث عن اكتشاف دواء لعلاج التهاب الكبد الفيروسي من نوع"C". تستدعي المعلومات الواردة في سياق الخبر إثارة نقاش يجترح مساره عبر النقاط التالية:
    1- تمت الإشارة إلى غلاء ثمن هذا الدواء حيث يصل إلى 70 مليون سنتيم. هل يعود ذلك إلى كون الدواء ذا فعالية لضمان الشفاء بنسبة 100%؟ أم أن مرده إلى هيمنة منطق السوق المؤسس لليبيرالية الجديدة المتوحشة على مختبرات البحث الطبي والبيولوجي ومنتجاتها؟
    2- كذلك يستفاد أن المغرب سوف يوافق على استيراد الدواء رغم ثمنه الباهظ. إذا تحقق هذا الوعد في القادم من الأيام، فسوف يشكل علامة تحسن بالنظر إلى معاناة المصابين بهذا الداء من عدم توفر بعض الأدوية المطلوبة في الصيدليات.
    3- ثالثة الأثافي هي أن الوكالة الأمريكية للأغذية والأدوية هي من اختبرت الدواء الجديد وسمحت بوصفه للمرضى. هذا منتهى ما بوسع هذه الوكالة فعله!! مما لا شك فيه أن هذا الإجراء لم يتجاوز إطاره البيروقراطي الضيق ولم يأخذ في الاعتبار الجانب الإنساني للمسألة عبر استحضار عجز أغلبية ساكنة المعمور على توفير الثمن الذي سوف يباع به الدواء المكتشف حديثا.
    صارت الحياة سلعة!!

  • Tunisian/expert
    الأحد 19 يناير 2014 - 23:06

    Boulizariyou is big cancer,and we all bayed big price since 1976 ,this small group boulizariyou and army Algerian behind them they divided all Marghreb kabir ,together (marghreb kabir )we can do better than Europe .

  • خالد
    الأحد 19 يناير 2014 - 23:11

    الحكومة تحارب من اوصلها الى مقاليد الحكم و تمتص جيوب المواطنين البسطاء وتساهم في القضاء على الطبقة الوسطى والمهم وبل تطوال حتى حد مافيه الربح فهذا البلاد

  • El Younsi Mohamed
    الأحد 19 يناير 2014 - 23:18

    L’Algérie d’aujourd’hui avec sa surface géographique immense riche de ressources naturelles, doit beaucoup à la France colonial! Car jusqu’en 1835; cinq ans après l’invasion française, l’Algérie était au maximum deux fois la surface de la Tunisie d’aujourd’hui!

  • فاخر سليمان
    الأحد 19 يناير 2014 - 23:48

    عندما نقدم اي مقال الى المحكمة . تقديم الصفة والهوية وجوبا . الفصل الاول و 32 من ق م م ان لم يتحقق هذا الشرطين سترفض الدعوة . بالقياس ما هي هوية عبد العزيز المركشي وصفته ليكون ممثلا للشعب الصحراوي المغرب امام الدول
    ان وجوده في هذا المنصب الوهمي هو سياسي ضد المغرب وشعبه الدول الاستعمارية افتعلت هذا
    المشكل شماعة ليعلقوا عندها أطماعهم لشغل المغرب في قضية حكمت فيها المحكمة الدولية
    بأحقية المغرب عندما برهن صفته وهويته أين هوية
    المرتزقة وأين الديموقراطية ليرأس شخص واحد
    لمدة 40سنة لدولة وهمية في ارض الجزائر التي يسيرها الأشباح .
    كم من الملايير سرفت على ما يسمى المنورسوا
    والمبعوث . من اجل أناس حجزتهم دولة الأشباح في تندوف ان المحتجزين في تندوف 40سنة بالجوع والقهر . المنورسوا والمبعوث لا يفكرون الا
    ما يتقضوه من الملايين من الدولارات كلما طال المشكل زلت الملايين في جيوبهم كدعوة في محاكمنا كلما تأجلت يستفيد القاضي من ذلك .

  • kamal monadil
    الإثنين 20 يناير 2014 - 00:02

    قيمة الحلوى التي اقتناها الكروج باموال دافعي الضرائب يعادل اجر سنة لموضف سلم 5 و ماخفي كان اعضم فكيف سيتعامل حزب الحركة مع وزيره و هل سيتم فتح تحقيق من طرف بن كيران ام ان الملف سيغلق و سيوضع في الرفوف لينتهي كما انتهت فضيحة مزوار مع تعويضاته و الآن يتقلد منصب وزير .

  • monsif
    الإثنين 20 يناير 2014 - 00:03

    عما قريب سياتي يوم نهاية البولزاريو وزعيمها عبد العزيز المراكشي كما سياتي كذلك يوم التغيير السياسي في الجزائر وتعود المياه الى مجاريها ويعود الاتحاد الى المغرب العربي كما سيعود معه الازدهار والنشاط الاقتصادي والسياسي ويعم الاستقرار والسلام المنطقة وترجع المحبة والاخوة الى ما كانت عليها في زمن مضى بين شعوب المنطقة ان شاء الله .

  • karim
    الإثنين 20 يناير 2014 - 00:38

    شفت هاذ بنكيران من نهار جا و هو عاطيها غير للزيادة ف السلعة ..ما بغا يخدم لا معطلين…..حيد صندوق المقاصة……هاذي شي شهرين حيد للموظفين شي 50 درهم……هاذ العام بغا يزيد ف الملح..السردين….نسا أشنو كان يقول في الحملة الإنتخابية غادي ندير غاديي ندير..مكانش يقول غادي نزيد عليكم في المعيشة…أما الناس لي ما قدرش يوصل ليهم قال ليهم العفاريت…أنا فعلا جد مصدوم لأني صوت على هاذ الشخص..أنا نادم لأني و مجموعة من أصدقائي درنا الثقة في هاذ الشخص….إلى نجحتي في الإنتخابات الجاية عكر ليا…..

  • yasser
    الإثنين 20 يناير 2014 - 00:43

    je souhaite une visite d inspection a hopital ibnou rochd a casa daba ca me fait mal au coeur de voir une femme qui va accoucher a la rue elle pleure et supplie les medecins et corps medical present daba sur place pour la faire rentrer et l accoucher malheureusment ces gens qui n ont pas de pitiés ne l ont pas autorisés et un medecin l a frappé sur son visage cet acte m a beaucoup touché en tant que marocain qui aime son pays et son roi que dieu l assiste j espere qu une enquete soit ouverte pour sanctionner ces malfaiteurs qui touchent a la dignité du metier la femme vient de quitter hopital en criant de l ampleur de ce geste agressif et des douleurs et on ne sait pas si elle va accoucher a la rue hespress priere publier ca peut arriver a tout le monde debarasser nous de ces gens

  • mohamed bm
    الإثنين 20 يناير 2014 - 03:37

    لكيضحك هو أن لغدي ينتفض هو شعب الفرنسي قبل البربر،لأنه الآن وقعت فرنسا في مصيدة العارويين والأندلسيين أما الإسبان و البربر فيغنون الآن فرنسا جات تصيد سع تصيدات و دلك أهل الشر فيما بينهم، الآن يل رضيتي البال غدي تلاحض أن هنا مدن طنجة و مراكش و العيون يشكلون مستقبل أرض لمروك،فطنجة تعني إنتصار ريف و الإسبان ،مراكش إنتصار سواسة و شلوح و الغرب و العيون إنتصار صحراوة و إفريقيا،ففرنسا تضطر أن تأخد من خيرات فرنسا لكي تعتق إنتاجها المملكة المغربية في حين أن العارويين و الأندلسيين كيسرقو لبلاد أي فرنسا تاخد من مستقبل أبنائها لكي يتبرع ملك المغرب و أدنابه في القصور،أما البربر فيربحون مساحات نحو التحرر من الإستعمار و أدنابه،ففرنسا و العارويين و الأندلسيين دب مزيرين في وضعية دفاعية ترهق كاهل فرنسا،أما الإسبان و الغرب و البربر فهم في وضعية متقدمة مرتاحين يستفيدون من أخطاء العارويين و الأندلسيين يغنون لبغ يسبق لعام طويل،

  • khalid
    الإثنين 20 يناير 2014 - 04:09

    Juste pour repondre au numero 15. Moi je travail dans le pharmaceutique ici en Amérique du nord et je te dis que tout nouveau médicament est trips cher au debut de son invention et ce. Cause du coût de recherche et développement qui atteint parfois des centaines fé millions de dollars que l entreprise doit rembourser dans les 15 ans qui suivent l invention..mémé led ameticains pauvres n ont pas accès à ces medicaments innovant..il y a mémé un coeur artificiel à 200 millions de centimes..facile de critiquer..tu n as au nous inventer un nouveaux medicament et sauver la vie des malades alors. Il.y a de nouvelles mecules mon cher qui ont demandé 20 à 30 fé recherche et développement…

  • مغربي أمازيغي حر
    الإثنين 20 يناير 2014 - 08:05

    يجب على المغرب ان يطالب بما استعمرتها فرنسا من أراض مغربية بعد ما دخلت الجزء الصغير من الجزائر ( (شكرًا هسبريس ) [[ و حفظكم يا ملكنا محمد السادس وحفض لنا ولى العد مولاى الحسن ]]

  • السكيوي ياس.friends yes.
    الإثنين 20 يناير 2014 - 12:51

    تراب ارضنا العزيزة……لن يحيا بالكلام…..انهم اعداء المفاوضات…..نحن ابناء الفاتحين……سنسترجع صحرائئا فالجزائر.

  • almania
    الإثنين 20 يناير 2014 - 13:27

    ب نكيران لا يعرف كيف يخدم خدمة البلاد يعرف سواء الزيادة في الاسعار وانا ايظان لست سياسيا ليس لي حزب منذ هاجرت المغرب عام 26-06-1983 وشكرا

  • sahraoui horr
    الإثنين 20 يناير 2014 - 17:32

    الجد يد هو ان الجزائر ستندم في الا خير حينما يطبق الحكم الذاتى لان شعبها سيطالبها بالمثيل اقصد القبائل والطوارق صديقوني من حفر حفرة لاخيه سقط فيها

  • هشام
    الإثنين 20 يناير 2014 - 20:09

    من يوم تشكيل هذه الحكومة ونحن نسمع عن اصلاح صندوق المقاصة واخيرا اكتشفنا ان مشروع الاصلاح يتكون من بند واحد هو الغاء الدعم تدريجبا هذا ما تفتقت عنه عبقرية الحكومة في الاصلاح وا كولو هانلغيوا الدعم وخليونا من الهدرة الخاوية شمن اصلاح هو.

  • majd
    الإثنين 20 يناير 2014 - 20:59

    رجاء هسبريس نريد منك استطلاعا عن شعبية بنكيران الى ماذا وصلت??اذ في الدول الديموقراطية-ان كنا احداها-تستجلي بين الحين والاخر شعبية رؤسائها لتعرف ان كانوا مع تطلعات من انتخبوهم ام لا وعن رضا هؤلاء عنهم..اقول هذا لان لي اليقين بان شعبية بنكيران ورضا الشعب في اسفل الدرجات ما دام سعادته لم يدع ميدانا الا و دخله كالزوبعة ثم تركه لا هو اصلحه ولا هو ابقاه كما كان ..عملا بالمثل"جا يعالجها عماها"

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 4

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض