رصيف الصحافة: السجن 5 سنوات لمغتصب ومصور فتاة عارية

رصيف الصحافة: السجن 5 سنوات لمغتصب ومصور فتاة عارية
الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:20

نستهل جولة رصيف نهاية الأسبوع من “الأحداث المغربية” التي نشرت خبرا مفاده أن الهيئة القضائية بمحكمة الاستئناف بآسفي حكمت على متهم بالسجن خمس سنوات إثر احتجازه فتاة داخل منزله واغتصابها وتصويرها عارية بهاتفه النقال.

وأشارت الجريدة إلى أن اعتقال المتهم جاء بعدما فرت الضحية، وتوجهت صوب إحدى الدوائر الأمنية بآسفي للتبليغ عما وقع لها.

من جهتها نشرت “المساء” أن اليمين المتطرف الإسباني اقترح بناء جدار حول سبتة ومليلية المحتلتين، وإجبار المغرب على دفع ثمنه، في خطوة لتقليد الرئيس الأمريكي ترامب، الذي وعد ناخبيه ببناء جدار على حدود المكسيك وإجبارها على دفع ثمنه.

وأضافت الجريدة أن قياديا بالحزب الإسباني المتطرف قال إن “الجدار هو جزء من سياستنا الأمنية، وخطة للضغط على المغرب وتهديده بقطع المساعدات الاقتصادية الأوروبية”، مشيرا إلى أن الجدار المنتظر هو عبارة عن جدار خرساني صلب يمنع الوصول إلى المدن المحتلة.

ووفق “المساء”، فإن رئيس حزب “فوكس” اليميني المتطرف قال إنه يجب بناء جدار على حدود سبتة ومليلية مع المغرب، وأن على الرباط تمويل تكلفة الجدار، بسبب وقوفها وراء إرسال المهاجرين إلى أوروبا.

وفي خبر آخر كتبت الجريدة ذاتها أن وزارة الصحة رفضت جميع الاستقالات الجماعية التي توصلت بها من طرف أطباء بالقطاع العام، معللة قرار رفضها بالخصاص في الموارد البشرية، مما فتح الباب أمام اللجوء إلى المحاكم الإدارية للبت في أزيد من ألفي ملف.

وذكرت وزارة الصحة، حسب “المساء”، أنها مستعدة لتلقي الاستقالات الفردية، مشيرة إلى أن هذه الاستقالات لا سند قانونيا ولا أثر إداريا لها.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن المحكمة الإدارية أصدرت أحكاما لصالح الأطباء، مضيفة أن هؤلاء الأطباء لا تربطهم حاليا أي صلة بوزارة الصحة، لأن العقود التي مدتها ثمان سنوات انتهت قانونيا، على اعتبار أن الأطباء الاختصاصيين تجاوزت مدة مزاولتهم المهنة 15 سنة.

وورد في العدد ذاته من “المساء” أن استعمال أدوية محظورة عالميا أدى إلى إبادة أزيد من أربعة آلاف خلية نحل بجماعة مشرع العين بإقليم تارودانت، الأمر الذي كبد المهنيين خسائر فادحة. وأضافت الجريدة أن ذلك حدث تزامنا مع ضعف الموسم هذه السنة بسبب قلة التساقطات المطرية، مشيرة إلى أن صاحب ضيعة لإنتاج الذرة العلفية قام باستعمال المبيدات الحشرية من النوع المحظور عالميا، مما يشكل خطرا على الإنسان وعلى البيئة.

وفي خبر آخر كتبت اليومية ذاتها أن طبيب عيون مقيم ببركان تطوع للقيام بتتبع الوضع الصحي لمرضى تم طردهم من المركز الاستشفائي لخنيفرة، بعدما امتنع أطباء المستشفى العمومي عن القيام بالفحص الدوري، بدعوى أن ذلك من مسؤولية الأطباء الأجانب، الذين كانوا قد أجروا عمليات جراحية لهؤلاء المرضى، في إطار قافلة طبية كانت قد حلت مؤخرا بالإقليم.

وتطرقت “أخبار اليوم” إلى العلاقة التي أصبحت تربط بين الزعيم الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي وزميله في الحزب فتح الله ولعلو.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن علاقة الرجلين أصبحت شبه عائلية، وأنهما أصبحا يلتقيان بانتظام، وأن اليوسفي لم يعد يقدم على أي خطوة أو مبادرة أو قرار دون أن يتداول فيه مع رجل ثقته وصديقه المقرب فتح الله ولعلو.

وذكرت الجريدة بالواقعة التي كشف فيها حميد برادة أنه تسلم رسالة من زوجة الصحافي بوعشرين بهدف إيصالها إلى المسؤولين، عبر شخصية محترمة مثل عبد الرحمان اليوسفي، وأن هذا الأخير عندما تسلم الرسالة اتصل بصديقه فتح الله ولعلو وأخبره بالأمر قبل أن يربط الاتصال بمستشار ملكي ليخبره بزيارة فتح الله ولعلو له، فكان رد المستشار الملكي بهذه الطريقة: “السي عبد الرحمان، أنا الذي سأذهب إلى منزل فتح الله ولعلو”، وهو ما حصل فعلا، إذ تسلم المستشار الملكي الرسالة بمنزل فتح الله ولعلو، تضيف الجريدة.

ونختم من “العلم”، التي أفادت أن الخطاط، رئيس جهة الداخلة واد الذهب، دعا جبهة البوليساريو والجزائر إلى التخلي عن الحلول الوهمية ومستحيلة التطبيق، لأن من يدفع ثمنها، يضيف الخطاط، هم سكان مخيمات تندوف التي تعيش أوضاعا صعبة تستوجب تحريك الآليات الأممية لمراقبة حقوق الإنسان ومعاينة حجم التجاوزات الحاصلة، مؤكدا أن الحل الحقيقي لقضية الصحراء هو التنمية.

ونشرت “العلم” كذلك أن مجموعة من الأطباء والباحثين بمصحة الساحل للأنكولوجيا بالدار البيضاء تمكنوا من اقتناء أول جهاز ذي نظام متطور للعلاج الإشعاعي، قادر على تقديم صور لحجم الأورام بصفة دقيقة وسريعة، وفي مدة لا تتجاوز 15 ثانية.

وأضافت الجريدة أن الأمر يتعلق بجهاز”HALCON” ، الذي يعتبر ثورة في محاربة السرطان، والأنسب لتقديم العلاج الدقيق بالنسبة إلى المراحل المتقدمة للعديد من أنواع الأورام السرطانية.

‫تعليقات الزوار

61
  • مواطن
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:30

    لو ارتكب هذا الوحش مثل هاته الجريمة في أمريكا أو أوروبا لا حكم عليه بالمؤبد.
    لكن للأسف القضاء المغربي يحكم ب20سنة لمواطنين طالبوا بمطالب اجتماعية بسيطة ويدين ب5 سنوات وحش ادمي

  • soukaina
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:32

    اغتصاب واحتجاز وتصوير وتشويه ..ب 5سنوات؟؟؟!!! لك الله يبلادي

  • ADAM
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:33

    حكم غير منصف للضحية كان على هيئة الحكم أصدار حكم الأعدام كأقصى عقوبة و المؤبد في حالة التخفيف

  • le sage du MAROC
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:33

    le juge n'a pas d'enfants et n'a pas le sens du respect de la dignité humaine. HONTE à lui et HONTE à ce pays qui se soucie plus des délinquants que des victimes.

  • مغربية
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:34

    إختطاف و إحتجاز و إغتصاب و أخذ صور للضحية عارية و خمس سنوات سجنا فقط !!! مثل هؤلاء مرضى السعار الجنسي أي ستحقون الإعدام. و الإعدام قليل. أين العدالة ؟؟ من سيداوي جراح الضحية التي ستلازمها كل حياتها

  • الحمد لله
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:35

    5 سنوات هل هي للاغتصاب ام للاحتجاز ام للتصوير مثل هذا الذئب وجب اعدامه او 30 سنة سجن مع الاعمال الشاقة

  • Ahmed Fééd
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:38

    هل القانون المغربي يشجع على الاغتصاب ???
    اين نحن من قوانين ماما فرنسا

  • الظلم
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:39

    المغرب البلد الوحيد الذي يتساهل مع المجرمين والقضاء غير عادل لو كان في أوروبا أو آسيا أو أميريكا سيكون المصير الإعدام أو على الأقل 25 سنة في السجن ما لو حصل هدا العمل لواحدة من الأقلية الميسورة أو أصحاب النفوذ في السلطة العليا هل سيكون الحكم خمس سنوات لآ والله. لآ حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • خالد
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:40

    قليلة في حقه…يستحق الاعدام.

  • مواطن
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:43

    لا حول ولا قوة الا بالله
    هذا الشخص يجب الحكم عليه بالاعدام او المؤبد اما خمس سنوات فلا تساوي شيئا امام فعلته

  • fdali
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:45

    cinq ans c est très peu pour ce criminel, la séquestration associée au viol c est vingt ans de prison en Europe .

  • Samir
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:45

    إغتصاب ثم تصوير, فقط 5 سنوات. هنا في أمريكا كان سيقضي بقية حياته خلف القضبان. الذي يأخذ 20 سنة هم الشرفاء كالزفزافي و رفاقه أما المجرمين و الفاسدين فإنهم محميون و القضاء يحميهم.

  • متتبع
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:46

    في دولة إسلامية ك المغرب، مغتصب و مصور فتاة عارية يحكم بالسجن خمس سنوات !! لو حدث هاذا في بلاد النصارى و اليهود لحوكم ب 30 سنة أو مدى الحياة !

  • خالد
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:52

    هذه أحكام جد مخففة في حق هؤلاء المجرمين انما الاعدام هو العقاب الانسب لهؤلاء لانهم بفعلهم هذا يدمرون حياة الفتيات و يجعلنهم يعشن حياة افضل منها الموت

  • Ô justice !
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:52

    À ce point, l'honneur d'une femme n'a pas de valeur dans un pays soi-disant musulman ? cinq ans de prison pour avoir détruit la vie d'une femme, de l'avoir humiliée et rabaissée … après avoir bafouer son corps !

  • مهاجر
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:53

    وتهديده بقطع المساعدات الاقتصادية الأوروبية.
    سولو المغرب فين كيمشيو مساعدات
    لصحة لتعليم لعدالة

  • الاسم
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:54

    اليمين المتطرف الاسباني جميل جدا ههه بناء جدار حول سبتة و مليلية و اجبار المغرب على دفع ثمنه… تا سير تلعب

  • Nasirhakk
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:55

    يجب تحرير المدينتين من الاستعمار الاسباني ولا نريد مساعدات من هذا الأوروبي بل نحن من نساعده بأشكال مختلفة كفى ذلا .

  • Maroc
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:56

    احتجاز و اغتصاب و تصوير مقابل 5 سنوات !!!، أحسن لو أطلقتم سراحه !! غي لمابغاش يغتصب مع راسو

  • فهد
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:57

    خمس سنوات؟!
    هاذ القوانين وهاذ القضاة يشجعون الاغتصابات
    دعيناكم لله يامن سطر هكذا قوانين غبية.
    ما هذا التساهل؟

  • Lahcen
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:03

    قضاء يشجع على المزيد من العنف… 5سنوات لاشئ.. في اوروبا لن يحكم عليه بأقل من 15 سنة

  • ابن حطان
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:05

    مجرد بروباكندا ودعاية لربح الانتخابات وهل سبتة ومليلية هي وحدها حدودكم مع المغرب ابنوه وسييفتح عليكم المغرب بحول الله حدوده على البحر الابيض المتوسط كلها وانذاك ستعرفون الحدود الحقيقية .

  • محمد طنجة
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:06

    اتساءل ماذا كانت تفعل في منزله..!!!؟…اذا ثبت أنه فعلا اغتصاب وتصوير دون إرادة من المعنية وانها اختطفت قسرا..فإن الحكم غير منطقي بتاتا وجد مخفف…

  • أيمن ابرباطي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:07

    السلام عليكم
    إحتجاز وإغتصاب وتصوير فتات عارية لمدة يحصل على 5 سنواة سجنا مريحا .قمت السخاء من طرف القضاة بالمقابل تم توزيع مابين 20 و15 و10 سنوات على شباب الحسيمة لمجرد مضاهرات و مطالبتهم بأمور معقولة .

  • مهتم
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:07

    بحال هادا،خاصو العقوبة ديال زمان.لعصى يوميا و السجن لمدة غير محددة و جوع و الخدمة. يجب إعادة النظر في العقوبات و تشديدها و سجن مثل هؤلاء المجرمين في زنازين منفردة و حرمانهم حتى من الكلام. لا حقوق لمثل هؤلاء. لا حقوق إنسان و لا حقوق الحيوان و لا حقوق الحجر.

  • احمد
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:09

    5 سنوات سجن قليلة في حق هذا المغتصب.
    جدار المكسيك يحد من هجرة البشر أما الجدار المشار إليه من اليمين المتطرف الاسباني سيسبب كارتة للعديد من العاءلات التي تعتمد في عيشها على بيع السلع والبضائع.

  • كريم بوزبيطة تطاون صحراوي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:09

    يجب الضرب بيد من حديد على راس كل من سولت له نفسه المس بكرامة المراة المغربية فما بالك اغتصابها واهانتها بطريقة وحشية تستحق تنفيد الاعدام في كل من اقدم على ذلك العمل الاجرامي في حق بنات الوطن 5 سنوات سجنا لن تردع المجرمين المتوحشين اكلي لحم البنات التمس من القضاء رفع العقوبة الى المؤبد وللعدالة والقضاء واسع النظر وشكرا

  • صلاح الدين
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:10

    تبارك الله هي ديروه راه زادونا الفلوس باش نخلصوه.والله ينعل لي ما يحشم.سوف تنذم اسبانيا على هذا القرار

  • سعيد مغربي قح
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:11

    -"..قال إن "الجدار هو جزء من سياستنا الأمنية، وخطة للضغط على المغرب..".

    وعليه وجب على المغرب وضع خطته كذلك بإطلاق كل افريقي اتجاه اسبانيا..وفتح أبوابه نحومدينتي سبتة ومليلية المحتلتين أمام كل مهاجر سري..فهذه بتلك..

  • lazy fox president
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:13

    the young african jumps over thé back of thé lazy and stupid président's fox party , befor thé wall dashes on him too..

  • السلام
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:16

    5سنين؟؟؟؟ وحنا كنقولوا مال الإجرام والاغتصاب كثر الضحية تعيش حياتها كلها مريضة نفسيا و سط مجتمع لا يرحم والمجرم يدخل 5سنين للسجن لي أصبح فندق 5 نجوم ويخرج يعاود اتكرفص على بنات الناس وهكذا وهكذا حسبنا الله ونعم الوكيل اتقوا الله فاعراض المسلمات لي اصبحت مستباحة للكلاب البشرية بسبب هذه الاحكام

  • انور
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:17

    كل من يتحدث عن التنمية في الصحراء انما يريد مغالطة المغاربة ؛المنطقة وصلت في جميع المجالات الى ارقام قياسية من التطور لم تعرفها عدة مدن مغربية في اقاليم عديدة.

  • omar
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:18

    عوض ان يحكم عليه ب 30 سجنا مع الاشغال الشاقة يحكم عليه بحكم يشجع المغتصبين على تكرار افعالهم

  • Ayoub
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:19

    L'extréme droite Espagnole a raison de proposer un mur de séparation entre Sebta et Mlilia pour les séparer du Maroc, car on n'a pas de gouvernement, on n'a pas un Etat de droit, on n'a pas de symbole et de fiérté nationaliste, on a que des affairistes et des voleurs qu'il faudra juger un jours

  • رشيد
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:20

    لو كان خليجي كون راه براءة خاص تشديد العقوبة ويجب تطبيق القانون علي الخليجين و اجانب

  • جام مغربي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:34

    السلطة أصبحت تتساهل مع الفسق و الفساد و وضعت له منابر حتى يكون عاديا بين الناس.

    و هدفها قتل العزة و الشرف و لا يبقى من يطالب حقوقه.

    20 سنة للحقوقية و تهم الاستعباد لبوعشرين.

  • سعيد السوسي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:41

    خمس سنوات للاختطاف و الاخصاء للاعتداء الجنسي .
    هذا ما كان على المحكمة ان تحكم به

  • Adam
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:42

     حكمت على متهم بالسجن خمس سنوات إثر احتجازه فتاة داخل منزله واغتصابها وتصويرها عارية بهاتفه النقال. المرجو من القراء من له معرفة بالقانون الجنائي المغربي أن يشرح لي هاديك 5 سنوات تاعاش واش الاغتصاب. الاحتجاز. التصوير العاري و الله يرحم ليكم الوالدين

  • مدوخ ومقاطع الى الابد
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:05

    5 سنوات فقط. عقوبة الاعدام لكي يكون عبرة. هناك مجرمون لا تهمهم العقوبة الحبسية وكلما خرجوا من السجن يرتكبون جريمة اخرى ويعيدون الكرة.

  • chanson : docteur menteur
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:22

    يجب على الدولة أن تتحمل مسؤوليتها أمام لوبي الأطباء الذين أصبحوا يهرولون للعمل في القطاع الخاص لمص دماء المواطنين
    يجب على الدولة أن تفرض على كل طبيب أراد التحول إلى القطاع الخاص أن يقضي 30 سنة في القطاع العام أو أن يتوقف 10 سنوات عن العمل

  • مواطن مغربي
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:30

    قمة المهزلة في الحكم ب 5 سنوات على مجرم سفاح عوض المؤبد اما المطالبين بتحسين الظروف الاجتماعبة فلماذا تم الحكم عليهم ب20 سنة.

  • ورديغة
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:48

    5 سنوات سحن كأنما ضربت هذا المغتصب بشهدة عسل
    الحق عند الله ستأخذه كاملا فلا تحزن ولو كان مثقال ذرة من خردل

  • متشائم
    السبت 27 أبريل 2019 - 01:18

    قالوا حزب العدالة والتنمية لا عدالة لا تنمية غير السمية

  • مواطنة
    السبت 27 أبريل 2019 - 05:22

    ضلم القاضي أشد قسوة من ضلم الجاني يا سبحان الله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ذو غصة
    السبت 27 أبريل 2019 - 06:27

    فوق الأراضي المغربية الواقعة جغرافيا في افريقيا تريد اسبانيا إقامة جدار اسمنتي ،باي حق والاستعمار أنهى في القرن الماضي .

  • mouaad
    السبت 27 أبريل 2019 - 06:58

    الى المعلق رقم 18
    يجب ان نغير انفسنا اولا ثم نحرر كل المدن والقرى المغربية من المفسدين وبعدها سبتة ومليلية غير هذا لانستطيع تحريك قيد نملة

  • بائع القصص
    السبت 27 أبريل 2019 - 07:23

    وعلاش كاع عطيطوه خمس سنين لوكان غير ما حاكمتوه حسن لأن هنا كيبان ان القضاء حنون مع كبار المجرمين وفرعون على نشطاء حراك الريف، يعتقل الشرفاء ويخفف على البيدوفيلين….
    وهذاك لي اغتصب الطفل يحيى في روض الاطفال في طنجة اشنوا درتوا معاه؟ خليتوا الام ديالو غير كتنادي فين هو القضاء….
    العفو على دانييل كالفان لي اغتصب 11 طفل وهذاك البلجيكي لي كان كيدير افلام ديال دعارة الاطفال حتى عفيتو عليه ما دوز حتى عامين ديال الحبس…
    المغرب ولى جنة ديال البيدو من كل انحاء العالم لان القضاء فاسد.
    انشري يا هسبريس.

  • Badou
    السبت 27 أبريل 2019 - 07:54

    والله لو كانت ابنة القاضي أو أي مسؤول لكان الحكم بأكثر من 30 سنة,ولكنها ابنة من لا ضهر لهم. ويحكم القاضي ب5سنوات ولا يهمه حياة الفتاة أو مستقبلها.أتمنى من الله أن يحصل لبنته ما حصل لهاته الفتاة,وسنرى النتيجة.إن الله يمهل ولا يهمل.

  • الوجدي01
    السبت 27 أبريل 2019 - 08:25

    بعدما أضاع شرفها …وشوه سمعتها …تكرم القضاء المغربي بالحكم عليه ب 5 سنوات …اللهم إن هذا لمنكر في كقك وأتمنى ما جرى لهذه الفتاة أن يحصل للقاضي الذي حكم عليه بهذه المدة القصيرة ….اللهم ارفع غضبك ومقتك عنا …حتى المؤبد قليل بالنسبة لمثل هؤولاء الأشخاص …الحل هو الإعدام …أمريكا الدولة العظمى في العالم وتحكم بالإعدام على مثل هذه الجرائم …

  • وجدي من فرنسا
    السبت 27 أبريل 2019 - 08:44

    احتجاز واغتصاب وتصوير ويحكم عليه خمسة سنوات،؟؟؟!!!!الو كنت قاضي لحكمت عليه سواء المؤبد أو الاعدام ،بسببب مثل هاته الاحكام اصبحوا المجرمين لا بخافون وطاحوا في البلاد فسادا أصبح المواطن البسيط يخاف يخرج من بيته، لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم،

  • زيطان الغماري
    السبت 27 أبريل 2019 - 08:52

    5 سنوات يحكم بها على من يحمل كمية خفيفية من مخدر ضعيف التاتير ولمدة قصيرة متل الحشيش ،اكيد انه اقل ضرر من الخمر ،والكوكايين و مع دالك يمكن ان تكون المدة 5 سنوات لا وقارن بجريمة
    لكن اغتصاب والاحتجاز تم تصوير تلات جراءم كبيرة وزنها على العدالة كبيير

  • مواطن
    السبت 27 أبريل 2019 - 08:57

    سعد لمجرد لمجرد محاولته انظرو مالذي عاناه ويعانيه في انتظار ماهو قادم ،أما هذا المجرم فقد استحق هذه الجائزة على أفعاله كلها. فهنيئا له.

  • Marocain
    السبت 27 أبريل 2019 - 09:10

    Les juges n´ont aucun sense de realisme si comme s´ils vivent sur une autre planete
    En fait ils sont nuls!

  • فاطمة
    السبت 27 أبريل 2019 - 09:24

    مصيبة هدي
    واش القانون ديالنأ كيشجع على الخطف و الاغتصاب؟
    الله ياخد الحق

  • hamid
    السبت 27 أبريل 2019 - 09:45

    اللدين سنو مدة عقوبة اﻹغتصاب واﻹحتجاز والتصوير في 5 سنوات، فاسدون وليس له كرامة وﻻ شرف

  • Honte
    السبت 27 أبريل 2019 - 10:00

    Ce jugement est un encouragement aux criminels .Il parait que le juge n'a pas d'enfants et n'a pas le sens du respect de la dignité humaine. HONTE à lui et HONTE à ce pays qui se soucie plus des délinquants que des victimes.

  • لك الله يامغرب
    السبت 27 أبريل 2019 - 11:17

    اغتصاب،احتجاز،تصوير الفتاة عارية
    حكم قضائي 5 سنوات،
    سعد المجرد لم يحتجز ولم يصور وجهت له تهمة الإغتصاب التي تصل مدتها 20 سنة في فرنسا ناهيك عن السوار والسجن قبل أن تثبت إدانته أو تبرئته. مع الأسف ولدنا مغاربة .

  • abdo
    السبت 27 أبريل 2019 - 12:05

    القانون الاعمى

    the bland law
    La loi aveugle
    Das blinde Gesetz
    Die blinde wet
    Слепият закон

    i realy think the judge he get the blue under the table

  • simo
    السبت 27 أبريل 2019 - 15:20

    خطة ترامب تقتدي بناء سياج مع المكسيك. وهذا. منتقي ولاكن اسبانيا. اريد بناء سياج على. ارادي. مغربية. اين المنتق هنا

  • هذا ما اراه بحيادية ولا نفاق
    السبت 27 أبريل 2019 - 17:56

    ينص الفصل 486 من القانون الجنائي المغربي على كون الاغتصاب جريمة يعاقب عليها بالسجن من خمس إلى عشر سنوات
    القاضي مكبل بالقانون ووساءل التشديد المنصوص عليها في القانون والتي يمكنها حثه على الحكم ب 10 سنوات لانه الحد الاقصى لم تكن متوفرة في النازلة لهذا ادانه ب 5 سنوات فقط
    ونفس العقوبة منصوص عليها في القانون الفرنسي اي ان قانوننا الجناءي المقلد للقانون الفرنسي هو السبب علينا تغيرر كل القوانين المشابهة للقوانين الفرنسية وتعويضها بقوانين مشابهة للامريكية او الاسبانية او البريطانية هذا هو الحل الوحيد.

  • مغربية
    الأحد 28 أبريل 2019 - 10:50

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لك الله يا وطني
    هذا ليس بحكم
    ٥ سنوات ليست كافية لهذا الوحش
    إعادة الحكم

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة