رصيف الصحافة: الشرطة تفشل مخطّطا إرهابيا وتحجز قذائف..

رصيف الصحافة: الشرطة تفشل مخطّطا إرهابيا وتحجز قذائف..
الأحد 29 شتنبر 2013 - 23:00

نستهل جولتنا في قراءة مواد بعض صحف بداية الأسبوع ممّا نشرته “الصباح” عن كون أمن كلميم قد نجح في إفشال مخطط إرهابي لزعزعة استقرار بوابة الصحراء بعد اعتقال عناصر مليشيا شبه عسكرية كانت تنسق مع جبهة “بوليساريو” لشن هجوم بقذائف على مصالح أمنية بالمنطقة.. مثيرة حجز الأمن قذائف ومسدسا وخراطيش ولافتات انفصالية في بيت عسكري متقاعد.

“الصباح” كتبت أيضا أن شكاية جديدة وضعت لدى النيابة العامة تتهم العميد السابق للرجاء بالتحريض على السرقة والتهديد حيث حرض مستخدمة بقسم المحاسبة بمركب “الوازيس” بالقيام بسرقة وثائق وبيانات النادي وتمكينه من نسخ منها لضمها إلى الاثباتات التي أصبح مطالبا بها في الدعوى المباشرة المرفوعة ضده جراء التصريحات التي أدلى بها إلى جريدة “المساء الرياضي”.

“المساء” أفادت أن القرار الاستعجالي الذي اتخذته الحكومة في مجلسها الاستثنائي، والذي قرر تمديد العمل بالساعة الإضافية إلى غاية 27 أكتوبر، سبب ارتباكا في مجموعة من المؤسسات الكبرى من بينها المكتب الوطني للكهرباء. إذ اضطرت إدارة المكتب إلى استنفار طاقمها من أجل نقل مضمون القرار الجديد إلى كافة المستخدمين المكلفين بتحديث توقيت عدادات المولدات الكهربائية ذات الجهد المتوسط وتعبئتهم لإعادة العملية خلال الليلة الماضية.. وأن إعادة ضبط العدادات وبشكل خاص تلك التي تعمل بنظام ميكانيكي هي عملية ضرورية لأنها تمكن من حساب تسعيرات الاستهلاك وتحديد تلك الخاصة بالأوقات العادية وأوقات الذروة وبالتالي تحديد المبالغ الواجب أن يؤديها كل زبون.

“المساء” نشرت أن جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس جهة طنجة تطوان التي لا يتجاوز عدد منخرطيها 40 فردا ستحظى بدعم مالي قدره 140 مليون سنتيم وهو المبلغ نفسه الذي سيوزع على 6000 جمعية أخرى بالجهة، وأن هذا تم اكتشافه أثناء الاجتماع السري للجنة المالية بمجلس جهة تطوان. مضيفة أن بعض أعضاء اللجنة احتجوا على هذا المبلغ إلا أن اللجنة برمجته رغم الاحتجاجات ، فيما تطرق آخرون إلى مدى قانونية الجمعية أساسا حيث إنها لم تقدم أي وثيقة من الوثائق القانونية اللازمة . مشيرة إلى أن المدافعين عن منح الجمعية هذا المبلغ برروا الأمر بمساعدة أعضائها على اقتناء مساكن اقتصادية علما أن جلهم مصنفون خارج السلم الوظيفي ويتقاضون أكثر من 20 ألف درهم ويستفيدون من السكن الوظيفي ومن سيارات الدولة.

“المساء” كتبت كذلك أن عبد الهادي خيرات، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، قد انتقد ، خلال كلمته التي ألقاها بأولاد سيدي بنداود، واقع المدرسة العمومية التي تفتقر إلى أبسط شروط التمدرس وغياب البنيات التحتية نافيا أن يكون مشكل التعليم متجسدا في غياب المعلمين أو حضورهم أو أن تختزل المدرسة في السبورة، مؤكدا أن حقيقة مشكلة التعليم تكمن في كيفية تكوين المتعلم ليكون قادرا على مجابهة الألفية الثالثة.

أما”أخبار اليوم المغربية” فقد أوردت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ينتظر في أية لحظة هذا الأسبوع اتصالا من القصر أو لقاء مباشرا مع الملك محمد السادس للبث في الهندسة الحكومية ووضع اللمسات الأخيرة لولادة الحكومة الثانية. مضيفة أن بنكيران فضل أن ينقل نقط الخلاف بينه وبين صلاح الدين مزوار حول وزارة المالية إلى القصر عوض أن يحسم فيها هو، وذلك لأنه لم يتوصل إلى حل وسط مع مزوار لذا سيطلب مساعدة االقصر لحل المشكل الذي يهدد بطول فترة الأزمة الحكومية.

ذات اليومية توقفت عند زيارة وفد من شبيبة الاتحاد الاشتراكي لمخيات تندوف ولقاء قادة البوليساريو في إطار جولة تشرف عليها المنظمة العالمية للشباب الاشتراكي (اليوزي). مضيفة أن أعضاء الوفد التقوا بالخصوص البشير مصطفى السيد، شقيق الوالي مصطفى السيد ، مؤسس البوليساريو، ومحمد خداد، الذي يعتبر من صقور الجبهة.

أما”الخبر” فقد توقفت عند عزم حزب العدالة والتنمية تأسيس نظام تواصل سمعي بصري عن بعد يربط مختلف مقراته على المستوى الوطني، إذ أطلق الحزب طلبات عروض مفتوحة قصد شراء وتركيب وتشغيل النظام المذكور.

“الخبر” أشارت إلى أن محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، قد وقع بتاريخ 13 شتنبر 2013 قرارا بإنهاء إلحاق محمد راضي الليلي بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية داعيا إياه إلى الإتصال بالوزارة من أجل تسلم المهام الجديدة.

نختم من”الأخبار” التي نشرت أن القيادي الاستقلالي عبد اللطيف أبدوح، نائب عمدة مراكش استعاد جواز سفره والذي سبق أن حجزه قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش وقرر منعه من مغادرة التراب الوطني كإجراء مؤقت في انتظار انتهاء التحقيقات، في حين قرر القاضي المذكور حجز جواز سفر المستشار البرلماني عبد العزيز البنين، النائب الأول لعمدة مراكش.

“الأخبار” أوردت كذلك أن البرلمان الاسباني قد تبرأ من الزيارة التي من المرتقب أن يكون قد قام بها وفد برلماني إسباني يتكون من خمسة برلمانيين إلى مدينة العيون حيث اعتبر مكتبا المجلسين، النواب والمستشارين، أن هذه الزيارة هي مبادرة فردية لهؤلاء البرلمانيين ولا دخل للبرلمان الإسباني في تنظيمها كما أعرب المجلسان في بلاغ مشترك لهما عن مفاجأته بهذه الزيارة دون إشعار مسبق أو تنسيق بين المؤسستين البرلمانيتين المغربية والإسبانية.

نفس الصحيفة أفادت أن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قال، خلال كلمته التي ألقاها أمان المشاركين في الجامعة السنوية لحزب التقدم والاشتراكية، الصحافيون أخبروني أن الحكومة ستتشكل يوم الجمهة هم يعرفون ونحن لا نعرف… في حين علق على مستجدات المفاوضات قائلا ليس لدي سكوب بخصوص تشكيل الحكومة هاذ شي شوفوه مع جهات أخرى أنا ما قادرش عليه.

‫تعليقات الزوار

23
  • Mafhamnach
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 23:24

    مخابرات عندنا واعرة بزآاف أحسن من مريكان… ولا غي كا يقولوا هاكك حيت ميزانية ديال مكافحة الإرهاب سلات !

  • Rynks Frynks
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 23:27

    حجز اسلحة في بيت عسكري متقاعد لميليشيا مجهولة تنسق مع البوليساريو
    حلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل و نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاقش

  • جمال
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 23:56

    التحية كبيرة شعبية للشرطة المغربية وكل السلطات الساهرة على امن المغاربة وحماية الوطن عندما ينام المغربيفي بيته مع الاسرته مرتح مطمئن البال فهنك الرجال وجنود الخفاء يعملون بي جهد للحمايته الذين في الاوضاع تكون صعبة وضعف الامكانات حمد الله على ا والامن والاستقرارالذي تعيشه بلادنا تحسدنا كثيرا من الدول العالم والشعوب المجاورة

  • mohamed
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 00:05

    هاد الشرطة ديما كتفشل مخططات زعما حتى واحد منجح …..
    بااااااركاو متخلعو فلمغربا
    الارهابيين دبصح هما للي ناهبين فلوس الشعب

  • said tanjawi
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 00:16

    رجال منسيين في تخوم الصحراء يرابطون على الحدود يحرصون وطننا الحبيب إن تمتعنا بالنوم فهم لا يشبعونه و إن تمتعنا بحرية التنقل و الرحلات و النزهة فهم محرومين منها وإن عنقنا أولادنا و أمهاتنا و زوجاتنا فهم محرومين من هده النعمة الا بعد مضي شهور و إن جاء العيد و ابتهجنا لقدومه فهم كدلك لا يتمتعون به الا بالصدفة لا يدرون متى تحصل.
    إنهم رجال القواة المسلحة الملكية البواسل الدين يرابطون في أقاليمنا الجنوبية بصفة خاصة و في جميع بقاع المملكة و العالم بصفة عامة، تحية واعتزاز و افتخار لهده القواة و أبقاها الله سدا منيعا و صخرة تحطم عليه أحلام الأعداء الدين يريدون النيل من وطننا العزيز و كدلك لا يفوتنا أن نترحم على الدين استشهدوا فداءا للوطن.
    نريد أن نجمع أكبر عدد جيم ممكن لهؤلاء لنرد لهم الجميل و لنعرب للأعداء عن التحامنا و تضامننا القوي فيما يخص وحدتنا الترابية من طنجة الى الكويرة، لهذا لا تكن بخيلا و لا تخرج حتى تضغط على إعجاب.

  • صنطيحة السياسة
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 00:16

    بنكيران سياسي محنك ، لكن سوقو خاوي في الإقتصاد وتسيير شؤون الدولة والمواطنين
    بنكيران ارتكز في زيادة الساعة على دراسة قديمة قام بها الفرنسي Benjamin Franklin في"1784".

    لكن دراسات عديدة معاصرة أثبتث العكس:

    *- دراسة للإتحاد الأوروبي Communication de la Commission européen conformément à l’article 5 de la directive (CE) nº 84/2000 concernant les dispositions relatives à l'heure d'été /* COM/2007/0739 final *

    */ ثم تقرير لمجلس الشيوخ الفرنسي Délégation du Sénat – Rapport No 13 – 1996 / 1997

    التي خلصت أن أضرار الساعة الإضافية أكبر من ايجابياتها ،وأن أكبر مبدر للطاقة ليست الإدارات وانما اضائة الشوارع + استعمالات يومية " PC clima+home cinéma+ TV plat +playstation" والسهرات الصيفية .
    والمواطن الفرنسي يحب التوقيت الصيفى الدي يتيح له مدة أطول للإستمتاع بهده الآلات المستهلكة للطاقة .
    *- بلدان عصرية تخلت عن هده الساعة مثل اليابان وكوريا الجنوبية .و روسيا

    لأن ما ستوفره الدولة من أموال الطاقة كتصرف أضعافه في الأضرار الصحية التي تسببه،
    مع ضعف التركيز بسبب قلة النوم. وبالتالي ضعف المردودية .

  • الحسين
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 00:46

    الله اكبر منها كذبة المخزن بدا يبحث كالعادة عن مبررات لتدخله العنيف والاستعمال المفرط للقوة بمدينة كلميم الصامدة الى جانب فضيحته استعمال الغازات المسيلة للدموع منتهية الصلاحية وقيام القوات العمومية الرعناء بتكسير العدادات الكهربائية ففي كل مرة يقوم احد افراد القوة العمومية بتكسير احد العدادات يصرخ باقي افراد القوة عاش الملك وكان الملك هم من امر بذلك فعوض البحث والتقصي في كل هده المعطيات نجد المخزن وبكل سرعة يتبنى هدا الخبر الذي لا اساس له من الصحة وسيرو حقوا غير فالغازات المسيلة للدموع المنتهية الصلاحية ومن امر باستخدامها واثارها على الانسان ومحاسبة المسؤولين

  • zing.ita
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 00:54

    لا نرجوا التقسيم لبلدنا العزيز اواي بلد عربي او مسلم لكن لا نصدق كلام مخزننا المعروف ولو كان الخبر صحيحا لقد اشبعنا كذبا لعقود طويلة

  • اسماعيل
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 01:19

    المغرب تحرسه القدرة ألالهية وأبناؤه ورحم الله الملك الحسن الثاني حين قال في احدى خطبه "انني اتوفر على 30مليون شرطي انهم المغاربة جميعهم"
    ادن نحن نحب بلدنا ولا نود أن تصبح مرتعا للمرتزقة والارهابيين ونريد ألأمن لبلدنا. ولايعرف قيمة ألأمن الا من افتقذه "قالها عراقي"
    .أما رجال ألأمن عندنا لابد من الدم والقتل لكي يتنقلوا لنجدتك أو تكون من اصحاب الحال أو النفوذ.لذلك فنحن مضطرين لتأدية أجرة شهرية للحراس لحراسة أحيائنا التي تعرف كل أنواع العنف والسرقة في واضحة النهار أما الليل "لي خارج مفقوذ أولي داخل مولود".

  • aziz.z
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 02:33

    ألم يجدوا ايضا أسلحة نووية و قنابل جرثومية أم أن المغرب يجد ما يشاء وقت ما يشاء…كفاهم خزعبلات و تحريفا للحقائق

  • الكلميمي
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 02:49

    و الله بعد هذا الكشف اكتشفت ان كل الحديث عن اكتشاف خلايا نائمة و ارهابيين مفترضين ما هو الا نفخ و تلفيق تهم بالمجان والزج بالبعض في السجون من أجل تلميع صورة الشرطة و أيضا خدمة لاهداف استخباراتية معينة. هذا المعتوه الذي تم القبض عليه بهذه التهمة هو بالفعل متقاعد و له نشاطات انفصالية ,لكن نشاطه هو و اولاده مع الانفصاليين فقط من أجل الحصول على مكاسب مادية و امتيازات له و لعائلته و لا أظنه بهذا الوفاء لجبهة البوليساريو حتى يورط نفسه و عائلته في عمليات مسلحة لم يلجأ لها حتى أشد الانفصاليين تطرفا فما بالك بمرتزق قد يتنازل عن موقفه مقابل بطاقة انعاش. لكن لسوء حظه سقط في الفخ . هذا الشخص معروف في كلميم و لا أظنه يفعل ذلك .

  • ISAMINE
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 08:43

    Au numéro 7
    Il faut réviser un peut votre histoire .
    Franklin Benjamin n'a jamais été français mais imprimeur, éditeur, écrivain, naturaliste, inventeur et homme d'état américain…!c
    Et je vous rappelle que Benkiren est un citoyen marocain intègre et honnête… !!c
    Il vient d’être désigné première ministre en période de crise qui frappe le monde entier. Il y’aurait le parti de l’Istiqlal ça aurait été pire. Durant 50 ans de sa présence les mêmes riches se sont enrichis et les pauvres se comptent en millions.

  • zodiaque
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 09:10

    جمیل ان یقوم الامن بتدخلات استباقیه لالقاءالقبض علی الارهابیین السوال المطروح هو لمذا یتخاذل هذا الجهاز فی فی نشر الامن بین المواطنین البسطاء داخل المدن فمثلا فی قلب الدار البیضاء خاصه فی الاحیاء الشعبیه اللصوص وباءعوا المخذرات والخمور یتمتعون بحمایه بعض رجال الامن المرتشین وهنا فی درب بوشنتوف الرقم 12یوجد باءع خمور منذ سنین ولا یبعد الا ببضع امتار علی ولایه امن الفداء والله لا ننام اللیل بسسب الضجیج و المشاجارات التی لا تتوقف والغریب ان الدوریات تمر مرور الکرام دون التدخل بل یفرون عندما یعرض لهم بعض
    المعربدین اینکم ایها الشرفاء لا نرید ای شیء الفقر تعایشنا معه ولکن الهنا دیال البال راه ممفرطین فیه.

  • حميد اموكاى
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 09:18

    السلام اعلكيم ورحمة الله والله انى لااعرف ان اناس اصبح كلهم عندهم المخبارة كلما قالة ان الولة ارصدة الاجرام والمجرمون الا تسمع ناس اخرون يقلون هدا كدب وافتراء اي وانثم اتردون اناس خلق من طرف بعض الحساد للمغرب ان يقوموا بتخريب ممتلكة الناس وان يريد ان يرجع ب المغرب الى الوراء هل هاد انثم راضين عليه والله ان علمات الساعة تعطى رائحتها بدون جدال ياشباب لماد يغريركم ناس ب شىء من الدراهم الفانية وتريد ان تبيع وطنكم لااعدائكم ارجع الى الله واعملوا يد فى يد وسد ابواب كل من اراد ان يخريب المغرب البلاد الواحد الدى فيه ملك يعرف حق الشعب ويريد الامن والطمانين الى شعبه رغم الاكراهة خود الاعبرة من سورية وسترون الفرق بن الدوال كتير وانثم تنضرون البلادان غارقون فى مشاكيل من يسيرهم والمغرب ولله الحمد فى التدشين مصالح الشعب والمغرب الا سكفيكم هدا والله ان بعض من اناس الله اعلم من اينا اتو للمغرب ويريدون ان يقوموا بتخريبه لاانهم لايعرفنه اما المغربى الحقيق حاش معاد الله ان يحب لوطنيه التخريب اللهم احفظ وطننا وجميع الاوطن المسلمين يارب

  • سالم القلعة
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 10:01

    الحمد لله والله أكبر أنا مغربي وأعتز ببلاد نشكر الأمن المغربي تحية واعتزاز. وافتخار للقوات المغربية

  • مغربية خالصة
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 10:39

    الى كل المعلقين الادكياء – كما يصور لهم عقلهم الفارغ- اقول :هل وصلت بكم البلادة و الغباء الى ان تشككوا بان الخطر الارهابي محدق بنا من كل جانب , و انه قد يضرب في اية لحظة و قد تكونوا انتم او احد اعزائكم من ابناء او اخوة او امهات من ضحاياه ؟ الا ادا كنتم جزءا من هده الاطراف المريضة مما يجعلكم تدافعون عنهم و عن كل من لهم صلة بهم بطريقة غير مباشرة بتكديبكم لكل بلاغ عن ادارة الامن يكشف عن تفكيكه لخلية ارهابية تسعى الى زعزعة امن و استقرار المواطنين الآمنين و تكبيد وطننا خسائر نحن في غنى عنها . وقانا الله شرهم و شركم و شر كل من يريد بنا و بوطننا و بابنائنا الادى, اللهم احفظ وطننا و ملكنا و اهزم اعداءنا و رد كيدهم في نحرهم .اللهم اعن ابطالنا المغاوير من شرطة و جيش و قوات مساعدة على حماية الثغور و الدور و انصرهم على كل من يؤدهم او يحاول تعطيل مسيرتهم ما داموا في خدمة الوطن و المواطنين باخلاص و نزاهة.

  • ناقد حزبي
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 10:42

    الشرطة تحبطا دائما نوايا واهداف ومخططات وسرقات واعتداآت و الحكومة دائما تحبط حقوق الامن ومتطلباته وفي جريدة وطنية ان الحكومة احبطت الترقية الكاملة التي يستحقوها كثير من لازال ينتضر سوى الاشاعات او التهديدات اما العقوبات فمباشرة ومن مصادر مقربة ان البطاقة المزعومة للتنمية البشرية لهد الموضفين لازالت محبطة وبلا جدوى والاقتطاع من الاجر ساري المفعول اما التعليم فمند سنين وهم يستفيدو مباشرة في جميع المصالح والحاجيات ربما لان لهم 32 نقابة تدافع عنهم ليل نهار وشكرا

  • youssef
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 11:19

    اللعب على وتر الإرهاب مرة أخرى لأهداف مخزنية ما…عقنا بيكم شحآال هادي…

  • bennani
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 12:19

    لست ادري لما يتحامل البعض على رجال الامن الدين وجدوا انفسهم في فوهة المدفع بعد فشل الحكومة في محاورة القبيلتين ان تفعيل خود حق بيدك ليس له مكان في المجتمعات الدولية فهناك قانون ومساطر يجب احترامها نحن لا نعيش في غابة القوي يأكل الضعيف حتى ولو كان الأخير صاحب حق هناك من يريد إتارة الفثنة وهناك من يقتات على مخلفاتها مصائب قوم عند قوم فوائد.المس بالنضام العام يعاقب عليه حتى في الدول اكثر دمقراطية لانه اذا لم يتدخل رجال الأمن بجميع أطيافه فستتحول المنطقة الى ساحة نهب وسلب وتخريب وقتل هناك مواطنون أبرياء ليس لهم اي دنب في ما يجري في الساحة اما الركوب على الأحدات لتحقيق مصالح شخصية أو قبلية أو تفعيلا لأجندات خارجية فهذا لن يتقبله أي عاقل المفروض التحلي بالموضوعية وتغليب المصلحة العامة فوق المصالح الشخصية الضيقة على الحكومة تكريس لغة الحوار لإيجاد حل يرضي الجميع مواطنين ودولة لا نريد اصابات تخلف عاهات مستديمة بين الطرفين فرجالات الامن هم كذلك مواطنون مغاربة يسهرون على سلامة الجميع وللمواطن الحق في حياة كريمة المغرب ليس بقرة حلوب كلما استعصى على اي واحد الوصول لتديها ان يخرج للشارع لتخريبه

  • التطوانية
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 12:44

    الله يبارك في البوليس ديالنا و الله يحفظهم هم الساهرين على الامن ديالنا الحمد لله على نعمة الامن و الصحة و السلامة للشرطة و الجيش

  • Hama
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:27

    أعطني إعلاما بلا ضمير … أعطيك شعبا بلا وعي 🙂

  • شاهد
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 16:37

    اعتقلت الشرطة متقاعد وابنيه القاصريين وسبق ان حكمت محكمة كلميم الابتدائية بالسجن سنة على ولديه وهاهو الان يجز بنفسه في ملف لن يجد له مخرجا الدولة المغربية تستخدم ملفات ضخمة لزج بمواطنين ابرياء من كل التهم الموجه لهم نحن ابناء كلميم نعرف المتقاعد جيدا وابناءه وكل اسرته ونعلم انه من اشرف قبائل واد النون ابت لحسن المرابطة ببلدة لقصابي قد زار مخيمات تندوق ويملك سلاح لصيد .وشاركته رحلات صيد بضواحي كلميم .شهادة نعم رجل خدم مؤسسة الجيش سنين وحصل على تقاعد لكن الفراغ الدي يعيشه وعدم الاهتمام بشريحة المتقاعدين وجد نفسه منضم ومدافع عن اطروحة الانفصاليين حبا في اجبار الدولة على منحه هو واسرته امتيازات تعطيها الدولة للكتير من معارضيها والدين يسترزقون بملف الانفصال متناسيا ان زمن وسياسة البصري والحسن التاني قد ولت ولم يعد المغرب قادرا لمتل هده التنازلات يحز في نفسي عتدما اسمع ان شرطة مدينة كلميم القت القبض على خلية ارهابية لتلميع صورتها ولاعطاء مبرر لتدخلاتها ومداهماتها لبيوت المواطنين العزل . بهدا قد وضعت الاستخبارات يدها على ملف اسرة الداودي لترتاح منه وتلحقه لسجن هو ورفاقه

  • عبداللطيف المغربي
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 19:38

    الى رقم 3 abdm اخرس ايها الخائن .نحن 37 مليون مغربي لم ولن يضيرنا بعض الاوباش الخونة.وطننا العزيز مهدد من طرف اعداء وحدتنا الترابية الذين فشلوا فشلا دريعا في طرح الاسطوانة المشروخة ( حقوق الانسان ) ولا شك انهم انتقلوا الى مرحلة اخرى. باستدراج بعض الخونة من بوليزبال الداخل لضرب امن واسقرار المغرب.وما دام الامر قد وصل الى القذائف فهذه سابقة لا يجب السكوت عنها.اذ يجب التحقق مع هؤلاء الارهابيين ومعرفة مصدر الاسلحة والقذائف ومن ورائها اي من هو العقل المدبر.اشد وبحرارة على قواتنا الامنية التي احبطت هذه المؤامرة.واناشد السلطات المغربية بانه لا تسامح هذه المرة مع اعداء الوحدة الترابية ان تبث انهم وراء هذا المخطط الاجرامي …

صوت وصورة
تطوان تتنفس تحت الماء
الإثنين 1 مارس 2021 - 23:05 1

تطوان تتنفس تحت الماء

صوت وصورة
فيلات فاخرة في دار بوعزة
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:32 13

فيلات فاخرة في دار بوعزة

صوت وصورة
معاناة الرحل في منطقة إيش
الإثنين 1 مارس 2021 - 19:33 2

معاناة الرحل في منطقة إيش

صوت وصورة
الشاي في ڭلميم
الإثنين 1 مارس 2021 - 17:30 3

الشاي في ڭلميم

صوت وصورة
صاري وعنف شباب مونتريال
الإثنين 1 مارس 2021 - 14:31 4

صاري وعنف شباب مونتريال

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 96

حجاج .. نقاش في السياسة