رصيف الصحافة: الممثل الزروالي ينجو من سكين لـ"أحد المعجبين"

رصيف الصحافة: الممثل الزروالي ينجو من سكين لـ"أحد المعجبين"
الخميس 27 غشت 2015 - 22:00

عرض مواد بعض الورقيات اليومية لنهار الجمعة من “الصباح” التي ذكرت أن الممثل المسرحي عبد الحق الزروالي نجا من موت محقق بعدما اعترضت سبيله عصابة بالقنطرة الفاصلة بين العاصمة الرباط ومدينة سلا، إذ قال الزروالي في اتصال مع “الصباح” إنه تفاجأ أثناء عودته إلى منزله بسلا، على الساعة الثانية عشرة ليلا، بسيارة تحاصره، إذ ظن أن الأمر يتعلق بأحد المعجبين به يريد التقاط صورة تذكارية معه، وبعدما توقف نزل أحد الجناة يحمل سكينا وحاول الاعتداء عليه، إلا أن صراخ مواطنين دفع أفراد العصابة إلى امتطاء سيارتهم والفرار.

نفس المنبر الإخباري تطرق لحدث إعفاء الرجل القوي في الدرك، المختار مصمم، رئيس ديوان الضباط بالقيادة العامة ومسؤول عن مصلحة الموارد البشرية من منصبه، وإلحاقه بالكتابة العامة، نتيجة ارتكاب عددا من الأخطاء، في حين تم تعيين الجنرال معمر بدلا منه.

أطلقت سلطات الرباط سراح كل من عبد الحميد أمين وخديجة الرياضي، فضلا عن شباب آخرين منتسبين جميعهم إلى حزب النهج الديمقراطي بعد التحقق معهم على خلفية توزيعهم بيانات تدعو لمقاطعة الاستحقاقات النتخابية المقبلة، وفق مال نشرته “الصباح”.

“المساء” أفادت أن كمية الأسلحة النارية والبيضاء والرصاص الحي التي تم حجزها بميناء طنجة المتوسطي، معبأة داخل حاوية صغيرة في حوزة شخص ألماني كان يستعد للإستقرار بالمغرب رفقة زوجته المغربية، قد شهدت إدلاءه بما يفيد أن العتاد هو من تجهيزات لافتتاح ناد للرماية، علما أن الأسلحة دخلت المغرب بحرا بعدما استقدمها صاحبها من ألمانيا، وكان هذا الأخير قد صرح بدخول حاوية تحمل أثاثا منزليا وليس أسلحة.

وقالت”المساء” أيضا إن الغلاف المالي المخصص لصندوق المقاصة بين سنتي 2012 و2014 ناهز 130 مليار درهم، قبل أن ينخفض الرقم إلى 23 مليار درهم خلال السنة الجارية.. وفي ظل غياب أي إصلاح للدعم الموجه لقنينات الغاز التي تستفيد منها مجموعة من الفئات بغير وجه حق، أفاد تقرير صادر عن وزارة الاتصال أن الحكومة تواصل الدعم الموجه لغاز البوطان، حيث تتحمل عن كل قنينة غاز من فئة 12 كلغ أكثر من 83 درهم، تضيف المادة الصحفية.

أما”أخبار اليوم” فقد أوردت أن المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد) كثفت نشاطاتها على الحدود السورية التركية لتعقب حركة الجهاديين المغاربة في إطار التنسيق مع الأجهزة الاستخباراتية لدول مؤتمر بروكسيل الأخير، ومع الملحقين العسكريين بالسفارات المغربية في كل من تركيا والأردن ولبنان والعراق وليبيا ومالي. وتابعت الورقية أن “لادجيد” رفعت درجة الاستنفار داخليا في إطار التنسيق مع الخلية الإلكترونية التابعة لإدارة الدفاع الوطني من أجل تعقب نشاط تجنيد مغاربة للقتال في العراق وسوريا عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

كشف دفاع المغربي عبد العظيم أشرعي المتهم بزعامة الخلية التي تم تفكيكها الثلاثاء الماضي، في عملية مشتركة بين أجهزة الاستخبارات المغربية والإسبانية، أنه اعترف بأن ثلاثة من أشقاء زوجته يوجدون ضمن المقاتلين في صفوف تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، فيما لقي آخران حتفهما قبل سنة هناك، وتكتب “أخبار اليوم” أن المتهم كشف هذه المعطيات بعد أن تم استنطاقه حول صور مقاتلين داعشيين تم حجزها في شقته.

‫تعليقات الزوار

15
  • العربي
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:17

    الصعاليك والقطايطعية والباندية صاروا العنوان الأبرز لمدينة سلا معظهم هاجروا ليلوتوا مدينة كانت من أجمل وأرقى مدن المغرب أصالة وحضارة نفس الشيء يحصل لكبريات المدن مثل فاس الدار البيضاء مكناس…الزروالي نجى من تشرميلة الا زرواليين كثر لم يسعفهم الحال كما يقول أهل الحال.الحل ليس فقط امني الحل اكبر من هذا الحل أخلاقي وديني وتربوي واجتماعي…

  • wislani
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:23

    انخفض مبلغ صندوق المقاصة من ..130.مليار.الى.23.مليار..اين ذهب الفرق ..107.مليار ..وفيم صرفت ..ومع ذلك..يقال للمواطنين ..زيدي زيرو السمطة ..ربما السمطة اكثر من لقياس تزيرت..وراها تقطعت ..

  • نهاية العالم
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:30

    المخدرات وقلة العمل وانحلال الاسر وتسلط بعضها على بعض وانجر الحقد وتفشت الجريمة وكثر الطلاق وازداد القتل .

    ارجعوا الى دين محمد ص يا ناس فخروج ابائنا وخروجنا منه هي نهايتنا وربمى نهاية العالم

  • مغربي
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:31

    لادجيد لها مكانتها المرموقة والقوية على الساحة الداخلية والدولية وازدات تطورا وتقدما بعد اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله واعزه وادام عليه الصحة والسلامة اينما حل وارتحل قوتا وتقدما وتطورا وتأهيلا وعولمتا باضافة الى تنصيب على رأسها السيد ياسين المنصوري الذي هو من بين الكفاءات الوطنية التي يفتخر ويعتز بها المغاربة الى جانب كفااءات رجال ونساء في نفس المجال المغاربة حتى تحققت نجاحات كبرى للمغرب والمغاربة في عدة ملفات و في شتى المجالات داخليا وخارجيا ولعل اهمها القضية الوطنية الصحراء المغربية اضافة الى تفوقها في محاربت الارهاب والارهابين الى اخواتها من الاجهزة الامنية وهذا يعطي للمغرب قوة و اشعاع خاصين بين كبريات الدول بالعالم فالمزيد من العطاء والتوفيق والتفوق ان شاء الله

  • صنطيحة السياسة
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:35

    كتعقلو على تصريح بنكيران في التلفزة نهار بغا يحبس الدعم على المقاصة .. " قال بأن المقاصة يستفيد منها الأغنياء خاصنا نحبسوها ونديرو دعم مباشر للفقراء"

    دابا فلوس المقاصة انخفضت من 130 مليار الى 23 مليار …
    يعني بنكيران وفر أكثر من 100 مليار …

    شحال استفاد الفقراء آسي بنكيران ؟؟؟؟

    الفقراء مساكن درتوهم غير سبة باش تطبقو توصيات البنك الدولي … أما الفلوس ها فين مشات :

    – TGV
    – مساعدات مالي ودول افريقية
    – دعم الإنتخابات
    – مصاريف الإستفثاء
    – زيادة رواتب الموظفين السامين " جنرالات + رجال السلطة + مديري الديوان …" + البرلمانيين
    – اعانات دوزيم والقناة الأولى
    – دعم المكتب الوطني للماء والكهرباء
    – 50 مليار دعم الجهوية

    المهم الفقراء يصبرو حتى تجي شي حكومة راضية عليها الجهات العليا وغادي يبانو الفلوس باش يقولو أنهم أحسن من اخوان بنكيران …

  • سعيد مغربي قح
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:35

    بسم الله الرحمان الرحيم

    -"المساء" أفادت أن كمية الأسلحة النارية والبيضاء والرصاص الحي..".

    يجب تنقية النقط البرية و البحرية و الجوية و حتى الصحراوية من بعض العناصر، التي تقتات على ما تجود عليها مافيات الأسلحة و المخدرات من نقود لا تعد و لا تحصى.
    السيد الحموشي : يجب ضبط مراقبة أصحاب الطائرات الخاصة و الزوارق الشرعية..

  • الجوهري
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:36

    هذا الممثل مشكلته انه متسكع فلو كان في وعيه لما تمشى في تلك الساعة عابرا القنطرة الله يعفو علينا وعليه

  • محمد
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:42

    ‏‎ ‎صندوق المقاصة يستفيد منه حتى الأجانب المقيمين بالمغرب . يجب على الدولة فرض ضريبة استعمال الغاز على الاغنياء مقرونة بضريبة السكن .وترك ثمن قنينة الغاز ب 40درهم .

  • محمد
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:46

    و هل المعجبون في منتصف الليل و بما انهم في سيارة فلا بد ان يسجل احد رقمها او يدلي بماركتها
    و اظن بان هدف العصابة هو سرقة سيارة الزروالي

  • محسن لوجدي
    الخميس 27 غشت 2015 - 23:37

    ربما شهرته هي التي دفعت الجاني للتخلي عن فعله وليس صراخ المواطنين

  • ألوان
    الجمعة 28 غشت 2015 - 01:07

    عبد الحق الزروالي موهبة فذه. عملاق في مجال المسرح والتمثيل. هو يفكر أنه بريء من أية شبهة. لذلك، لا يمكن أن تطاله متابعة، سوى من طرف الجهات التي يلدغها بيسان نقده، وبسخريته اللاذعة. هو يعتبر نفسه صديقا للفقراء والمتسكعين والمجانين. وهو لا يملك من الثروة ما يسيل لعاب اللصوص وقطاع الطرق. فيعتبر نفسه حلا من أي اعتداء. الحمد لله أن مبدعنا لم يصب بأذى. ونتمنى له طول العمر والسلامة.

  • الفنان المهاجر
    الجمعة 28 غشت 2015 - 08:31

    اعفاء مصمم ليس هو الحل هناك مصممات على بنسليمان ان ينظر بعين الرحمة لرجال الدرك وكمثال مدينة القنيطرة والقيادة الجهوية برئاسة عبد اللطيف النماوي تحتاج للعنصر البشري لانه لايعقل ان يعمل الدركي من السابعة صباحا الى الحادية عشر ليلا ولاسبت لااحد ولايعقل ان يكون عدد 12او 14دركي لتأمين الدواوير المجاورة ومااكثرها مع التوسع الديمغرافي لقد هرمنا في انتظار الحل لاعيد فحال الناس لاحمام لا عطلة استجمامية اللهم هذا لمنكر….

  • مغربي
    الجمعة 28 غشت 2015 - 08:56

    ادا كان العم الموجه لصندوق المقاصة انخفض من 130 مليار الى 23 مليار فأين دهب الفرق أي 103 مليار درهم. الفقير لم يستفد من أي شيء.
    وما دامت الدولة وفرث هذا الفرق فلمادا اللجوء الى القروض الأجنبية والتي احتل فيها المغرب الرتبة الأولى عربيا وافريقيا

  • Said
    الجمعة 28 غشت 2015 - 10:59

    أعيش منذ 14 سنة في برشلونة ولم اخف على نفسي ولا على عائلتي يوما واحدا،وعندما قررنا العودة الى المغرب والبطبط مدينة المحمدية ،لم تحمل الوضع لا أمن،لا أخلاق لا احترام لا صحة لا نظافة ووو….
    الشيء الوحيد الإجابي هو سماع الأذن ولا غير.
    والحمد لله على نجاتك اخي الزوالي.

  • أو الفضل
    الجمعة 28 غشت 2015 - 23:39

    على سلامت الفنان عبد الحق الزروالي

صوت وصورة
منازل الروح
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:28 4

منازل الروح

صوت وصورة
برامج رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:08 5

برامج رمضان على هسبريس

صوت وصورة
مدرسة تهدد سلامة التلاميذ
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:31 16

مدرسة تهدد سلامة التلاميذ

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:07 3

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
منصة للسيارات المستعملة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:59 6

منصة للسيارات المستعملة

صوت وصورة
جنازة لاعب كرة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 19:25 24

جنازة لاعب كرة