رصيف الصحافة: قيادة الـPJD تستعدّ لـ "خلوة"

رصيف الصحافة: قيادة الـPJD تستعدّ لـ "خلوة"
الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:00

نستهل جولتنا ضمن رصيف صحافة الأربعاء من “المساء” التي قالت إنّ حزب العدالة والتنمية، بعد أسبوعين من الحين، سيدخل ضمن “خلوة تنظيمية” لترتيب شؤون البيت الداخلي بعد “زلزال النسخة الثانية من الحكومة”.. وتورد “المساء” أن شاكلة الخلوة لم تحسم بعد في من ستضمه وكذا مكانها، في حين يرتقب أن تدوم 48 ساعة للتداول بشأن مسار الـPJD بعد عامين من تواجد منتمين إليه فوق كراسي التدبير الحكومي.

بـ “المساء” نقرأ أن رجلي أمن فقدا رصاص سلاحيهما بعد مطاردتهما من طرف منحرفين، جرى هذا بقرية اولاد موسى بسلا وطال عنصرين من دراجي “الصقور” اضطرا للتخري عن مركبتيهما ورصاص سلاحيهما للفرار من هراوات وأسلحة بيضاء طاردهما حاملوها.

قالت يومية “الصباح” إنّ مهاجرا مغربيا، ينحدر من مدينة وجدة، قد اعتقل بميناء مدينة بني انصار، بإقليم النّاظور، بعدما ضبطت بمعيته قطعة سلاح هي عبارة عن مسدس من عيار 9 ميليمترات من ذات النوع الذي يوفّر لعناصر الدرك والشرطة.. إذ كان ذات الفرد قد قدم عبر رحلة بحرية من إسبانيا، وقد اشتبه في عربته لحد إخضاعها لتفتيش مكّن من اكتشاف السلاح، وتنقيط رقم ذات المسدس أفاد بعدم كونه من مفقودات حملة السلاح المغاربة.

ووفق ذات اليومية فإنّ مدرسة “تاريكت”، من تاليوين بإقليم تارودانت، قد عرفت إقدام أستاذ للتعليم الابتدائي على تعنيف تلميذته بالقسم الثاني بشكل أفضى إلى كسر أسنانها وجرح فكها ، ورغما عن تقديم ولي أمر الضحية لشكاية في الموضوع، مرفوقة بشهادة طبية من ثلاثين يوما للعجز، إلاّ أن مسطرة المتابعة ما زالت غير مفعلة من طرف عناصر الضابطة القضائية للدرك.. والأستاذ، وفق نفس اليومية، يدعي بأنه “صاحب نفوذ يبقيه بعيدا عن أي عقاب”.

“الصباح” نشرت أيضا أن الوالي الجديد للدار البيضاء، وهو القادم من الكتابة العامّة لوزراة الاقتصاد والمالية، قد شرع في مهامه بطريقة ميدانية تمثلت في استهلاله حملة لتحرير الأملاك العمومية من الاحتلال الذي تعرف، خاصة الأرصفة والتشييدات التي اعتلتها دون ترخيصات بالاستغلال.. الافتتاح كان من المعاريف في انتظار التمدّد.

“صحيفة الناس” قالت إن عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، قد وضع أمام الأمر الواقع من طرف مسؤولي الموارد البشرية الذين أقدموا على توقيع نتائج نهائية لمباريات مناصب مسؤولية فقط 3 أيام قبل تعيين حكومة “بنكيران II”، وقالت الجريدة إنّ هذا الإجراء تم في الوقت الذي كان الوزير السابق، عبد الواحد سهيل، ضمن مهمة بالبرازيل ودون احترام المساطر المعمول بها في هذا الصدد وما تنص عليه من إجراء مقابلات انتقائية وعرض نتائجها على لجنة خاصة.

ذات الجريدة نشرت بأن شرطيا برتبة “حارس أمن”، من فوج 2012، قد تمّ تسريحه من الخدمة للاشتباه في انتماء أحد أخواله لتيار من التيارات السلفية بمدينة الدار البيضاء.. وتورد “صحيفة الناس” أن العنصر الأمني، وهو ابن رجل شرطة متقاعد، كان قد حمل زي الخدمة وشرع في تلقي راتبه قبل أن يتم اللجوء لإعفائه من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني.

“الأخبار” ضمنت صفحتها الأولى نبأ عن فرار معتقل احتياطي من السيارة التي كانت تنقله من سجن سيدي موسى بالجديدة نحو المحكمة الابتدائية للمدينة.

‫تعليقات الزوار

24
  • Hamid
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:10

    راهم دخلوا الإنعاش أش بق من وقت لخلوة!! الله يهديهم و دخلو سوق راسهم حسن!

  • alal l9alda
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:11

    ا نت يا السيد بن كيران ليس في المستوى لرئاسة حكومة في بلد مثل المغرب ممكن في بلدك الاصلي موريتانيا لو انكم تحبون الخير للبلاد والعباد اترك رئاسة الحزب والحكومة للسيد عزالدين العثماني

  • ضد الاحزاب
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:20

    سارعوا الى انقاد حزبكم الذي فقد مصدلقيته وشعبيته قبل فوات الأوان والإنقاذ يتطلب انتخاب امين عام جديد

  • عبدالرزاق
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:28

    أتمنى أن تطول هذه الخلوة ربما يعي بها هذا التنظيم الذي أفسد البلاد والعباد كفانا نفاقا يا تجار الدين  

  • fetwaki
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:28

    زمن الغفلة وزارة التشغيل مركزيا اكتر فسادا زمرة من الموظفين يفعلوونةما ئشاؤؤن في البقية والبقية اعطم بورصة للبيع والشراء حرام هدا الدي يقع واني لاعول على نزاهة الوزير الجديد واحدره من الشردمة الفاسدة كيف يستغلون الفرصة بين وزير قديم ووزير جديد انهم يتحينون الفرص

  • reda l canadi
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:49

    قد أتقنوا دورهم، أكثر ممن سبقهم، في تنفير الناس من حزبهم، بل ومن دينهم. أعدوا ماتقولو لخالقكم…فالدنيا التي بها فزتم ماهي إلا أوساخ سرعان ماتنتهي، ويبقى نفاقكم، يؤذي من سيأتي من أجيال بعدكم، لتراكمو لعنات المقهورين والمظلومين ,بمباركتكم …

  • سعيد السوسي
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 00:18

    واااااااااسي بن كيران
    لقد دمرت ثقة الشعب فيك و في حزبك
    انقد ما يمكن انقاده
    لقد كنت عند الكلمة و الكلمة رجولة
    الحمد لله نتمتع بالرخاء في عهد حكومتك
    الحمد لله لقد حاربت الفساد و المفسدين
    الحمد لله زدتينا فالوزراء حتى اصبح لكل مليون نسمة وزير
    الحمد لله الحرية للجميع المعتصمون مابقاوش كيرجعو لديورهم على رجليهم كتوصلهم لامبيلانص باش مايتمحنوش
    الحمد لله الزيادة فالغاز مكيناش غي 1.40 بالريط
    الحمد لله الزيادة فالمحروقات بالدراهم و النقصان بالسنتمات
    الحمد لله لبقر و لا كيشرب حليبو حيت ماتزاد فيه حتى ريال
    الحمد لله لا خوف على كرسيك لان ورائك جحافل من المصفقين و المهللين
    الحمد لله ان الدنيا كاشفة و الزمن احسن معلم

  • سلوى
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 00:34

    خلوة pjd ستكون في بار العفريت لان المعارضة تخطط من داخل الحانات

  • العلواني عزيز
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 00:39

    للاشتباه تم تسريحه,اليس الامر غريبا ?حتى لو تم اتبات تورط خاله في اعمال ارهابية فلا يعني هدا تورطه، الا تعرف ادارة الامن الوطني ان بفعلها هدا تصنع ربما ارهابيا محتملا.انا اقترح على المعني بالامر رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الادارية للطعن في هدا القرار الملتبس?

  • كريم
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 00:49

    بنكيران يسير بالبلاد نحو الهاوية… نطالب جلالة الملك بحل الحكومة وإجراء انتخابات سابقة لأوانها حتى نصحح الخطأ الذي ارتكبناه بترشيح مزارعي اللحي وهم غير مؤهلين لتدبير الشأن العام

  • مواطن
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 01:20

    لماذا لا يتخذونها خلوة أبدية ويْهَنوْنا من حكومة أحكم بالنصف. كنانريدها حكومة لالة ومولاتي ،أما الآن وهي تستضيف التماسيح وعَمْراتْ يد كل من ‹‹ مفيدوش›› وعَرَّفت بكل من ‹‹ شكن أنت، راه مكيعرفكش حد›› ….. آش باقي؟
    P: pour
    J: Jouer
    D: darbouka

  • المتوكيل ارشيدة
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 01:53

    هذه الخلوة ستنتهي إلي فرض رأي بن كيران على الحزب خوفا من وقوع تمرد صقور الحزب: أفتاتي وتياره…. بنكيران أبان على أنه ابن بار لدار المخزن، فليرحل عناأحسن الله إليه رغم إسائته للمغاربة عامة ولمن منحوه أصواتهم خاصة لأنه أنهك جيوبنا.

  • HOURI
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 02:26

    ا لعدالة والتنمية من ابرز الاحزاب المغربية منذ تاسيس الاحزاب حزب اصيل ورزين له صقور جارحة تحمه من تعاليب المكر والخداع اجتماعكم سيكون خير على مصلحة البلد والعباد نحن استبشرنا خيرا عندما انتصرتم على احزاب الظلم والكراهية والحكرة والاستبداد نحن معكم جنبا الى جنب في السراء والضراء نحن مكم في حربكم على احزاب الشر التي توريد ان يبقى البلد في حضنها لتبقى دار لقمان على ما عليه.
    يكفينا انكم لاتسرقونا ونشكر السيد العزير والنبيل وشجاع بن كيران على انتصارته الخارقة على فراعنة المغرب وخرج غانما وسليما وانقد البلد من بركان

  • محمد س
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 10:01

    نحمد الله على حكومتنا الموقرة في نسختها 1 و 2 التي تحملت من أجلنا تشويش المشوشين وهجمات العفاريت والتماسيح ، وتحملت من أجلنا معارضة المعارضين ، وصبرت على غضب المعطلين الذين يملأون الشوارع ويحاصرون المقرات الحكومية وغير الحكومية ، يل أكثر من ذلك فقد تحملهم رئيس الحكومة الذي لم ينج من محاصرتهم له
    نحمد الله على هذه الحكومة المؤمنة على كل ما قامت أو ستقوم به من أجل الرفع من فاتورة عيش المواطن ، من خلال إقدامها على الزيادة في المحروقات للمرة 1 و 2 ثم باقي المواد والخدمات ، نشكرها جزيل الشكرعلى كل زيادة أقدمت عليها أو ستقدم عليها ، كما لا يفوتنا أن نشكرها أيضا على زيادتها في عدد الوزراء الذين لن يكلفوا ميزانية الدولة هم وتقاعدهم ومكاتبهم المكيفة وسياراتهم الفارهة إلا قليلا قليلا .
    فلنهنأ بحكومتنا التي جعلت من أولوياتها الإجابة على انتظارات الشعب ومطالبه الكثيرة والكثيرة جدا ، حكومتنا اللهم احفظها وبارك في كل خطوة تخطوها خدمة لهذا الشعب الطيب الهادئ وخدمة للوطن الذي كثر حساده الذين يكيدون له كيدا ، شكرا على كل حال لرئيس الحكومة ولحزب العدالة والنتمية قائد التحالف 1 و 2

  • حسام المكناسي
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 10:30

    انصحكم ان تدخلوا في رباط مع العدل و الاحسان واذكروا الله كثيرا عسى ان ترطب قلوبكم على الشعب المغربي نحن لا نستحق كل هاذ الشر منكم

  • اعتدال
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 12:19

    الخير لي يديروه فالمواطنين هما يعطيوهم التيقار راه زادو فيه بزاف .

  • نسيمة
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 12:21

    من الواضح ان بعد 48 ساعة سيعلنون عن الزيادة لان هذه هي الشيء الوحيد الذي يثقنه رئيس الحكومة .

  • بدرية
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 12:23

    هم دائما في خلوة لانراهم سوى في المناسابات الكارثية اصبحت وجوههم توحي بكارثة.

  • نجود
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 12:24

    رئيس الحكومة المغربي يعاني أزمة نفسية خطيرة من منكم بيده تقديم المساعدة لان افكاره غير واضحة و وعوده مزيفة

  • moulay
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 12:55

    الوالي الجديد ديال الدار البيضاء بدا سخون. قد شرع في مهامه بطريقة ميدانية تمثلت في استهلاله حملة لتحرير الأملاك العمومية من الاحتلال الذي تعرف، خاصة الأرصفة والتشييدات التي اعتلتها دون ترخيصات بالاستغلال.. الافتتاح كان من المعاريف في انتظار التمدّد.
    الله اعاونو على هاد المساخيط.

  • ما اكثر السيبة في بلادنا
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 13:00

    " أن رجلي أمن فقدا رصاص سلاحيهما بعد مطاردتهما من طرف منحرفين، جرى هذا بقرية اولاد موسى بسلا وطال عنصرين من دراجي "الصقور" اضطرا للتخري عن مركبتيهما ورصاص سلاحيهما للفرار من هراوات وأسلحة بيضاء طاردهما حاملوها."!!!!!!!!!!!!!

    " قد تمّ تسريحه من الخدمة للاشتباه في انتماء أحد أخواله لتيار من التيارات السلفية بمدينة الدار البيضاء"!!!!!!!!!!!!!

  • abdou74
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 17:06

    si l'agent de police ayant des oncles qui appartiennent à des sectes ayant des rapports etroits avec le judaisme ou le christianisme, croyez moi il sera epargné.une guerre interne est menée contre l'islam.le makhzen desire que le soldat le policier le gendarme gaspillent leur argent à boire du vin à faire de la prostitution mais jamais acheter un livre pour repentir ou assainir son corps et son ame.le maroc est un pays musulman et il doit etre fier de tout chacun desirant laisser pousser sa barbe ou devenir un musulman pratiquant.c'est à cause de cette injustice que nos rue sont devenues pleines d'alcooliques de pedophiles et homosexuels et de delinquants.que direz vous une fois devant le grand seigneur.repentez vous avant que se soit trop tard.

  • redouane usa
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 17:52

    نظرت (عائشة الحرة ) إلى ولدها (أبي عبد الله الصغير) ، سمعا معا صهيل الخيل

    فوق الهضبة والتي سميت فيما بعد بـ (هضبة زفرة العربي الاخيرة ) ، نزلت على

    إثر تنهداتها ، دمع من عيني ولدها .. الأمير المخلوع (أبو عبد الله) ..حيث صار
    عزاؤه هو البكاء … حينها .. نظرت إليه أمه … قالت له : نعم .. ابكي .. ابكي
    كالنساء ملكا مضاعا .. لم تحافظ عليه كالرجال … كانت قطرات الدموع هذه
    هي آخر عهد المسلمين بالاندلس .. وآخر عهد أبي عبد الله نفسه بهذه البلاد
    بلاد الفردوس المفقود

  • ahmed
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 18:05

    الحمد لله الذي لا يحمدعلى مكروه سواه.
    نحمد الله تعالى إلى ما آلت إليه الأمور في قنصلية المملكة االمغربية ببارشلونة مند وصولي لمدينة بارشلونة سنة 1991 و أناأحلم بالتغيير الذي رأيته هذا الاسبوع بقنصلية المملكة من حيث التنظيم الإ داري الحالي الذي تغير بنسبة أكثر من 75% .
    في السابق كانت القنصلية عبارة عن سوق للجملة بما تتظمنه الكلمة من معنى حيث الزابونية و المحسوبية و الشناقة والرشاوى و التزوير والملاسنات الكلامية إن لم نقل الملاكمات حقيقة كنت أخجل من أنني مغربي وكانت تشمئزنفسي عندما أنوي طلب بعض الوثائق الازمة. اما ما شاهدته هذه المرة هو تغيير حقيقي و تمثيل لائق لدولة عظيمة مثل المغرب ومانصت عليه التوصيات الرشيدة الحكيمة لصاحب الجلالة نصره الله.
    قمت هذه المرة بمجموعة من الإجرائات في ظرف وجيز و بدون صعوبات وبكل احترام نعم نطمح للمزيد من الإصلاح وإعادة تأهيل بعض الموظفين الذين لازالوا يحملون أفكار سلطوية ومراعات الظروف الصعبة الحالية للمهاجرين .
    أذكر على سبيل المثال دفع € 80 رسوم جواز السفر للذين تعرضوا لتعسف و السرقة في حين رسوم جواز محددة في € 60 والتي هي أصلا مكلفة.

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 4

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 23

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر