رصيف الصحافة: مثلجات فاسدة تعرف طريقها إلى المغرب

رصيف الصحافة: مثلجات فاسدة تعرف طريقها إلى المغرب
الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:00

نبدأ جولتنا في قراءة أنباء بعض صحف الأربعاء من” المساء” التي قالت إن مديرية المراقبة والجودة بميناء طنجة المتوسط، التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية، منحت شهادة دخول شحنة من المثلجات الفاسدة بعد تعرضها لتغيرات في درجة الحرارة في طريقها من فرنسا نحو المغرب.

وأضافت الجريدة أن مديرية المراقبة سلمت صاحب الشحنة شهادة سلامة القشدة المثلجة وصلاحيتها للإستهلاك والتي مكنتها من الخروج من الميناء تحت رقم 2014/02/1542، دون إجراء أي تحاليل مخبرية.

ذات الجريدة نشرت أن المغرب وروسيا وقعا خلال القمة المغربية الروسية التي عقدت الأسبوع الماضي بالعاصمة الروسية موسكو، على مجموعة من الاتفاقيات تهم المجالات الاقتصادية والعسكرية، وقد عرفت نجاحا مهما، وذلك من خلال عدد الاتفاقيات التي تم توقيعها بين المؤسسات الروسية ونظيرتها المغربية سواء في القطاعين العام والخاص.

“المساء” كتبت كذلك أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت عقوبات في حق سبعة عناصر أمنية كانت تعمل بمصلحة البطاقة الوطنية بالمنطقة الإقليمية لأمن سلا، إذ تم إلحاقهم بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة لمدة غير محدودة للخضوع لإعادة التأهيل في انتظار إصدار عقوبات أخرى.. وذلك على خلفية رسالة مجهولة توصلت بها المديرية العامة للأمن الوطني.

نقرأ في “الصباح” أن حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال يهددان بمقاطعة الانتخابات المقبلة في حال استمرار التحكم المزدوج الذي يمارسه حزبا الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية كل من موقعه حسب تعبير عادل بنحمزة، الناطق الرسمي لحزب الاستقلال.

ذات اليومية أضافت أن إدريس لشكر وحميد شباط ينددان بتبادل الأدوار بين رئيس الحكومة، عبد افله بنكيران ومحمد حصاد، وزير الداخلية.

“الصباح” أوردت في خبر آخر، أن وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس أمر بوضع خمسة متهمين ،ضمنهم شرطيتان، متورطين في شبكة للنصب على الراغبين في الإلتحاق بأسلاك الشرطة ومختلف مناصب الوظيفة العمومية، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي ومحاكمتهم بتهمتي النصب والاحتيال.

وإلى” أخبار اليوم” التي كتبت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وافق على مقترح يقضي بعرض حصيلته والتعديلات التي أدخلت على برنامج الأولويات بعد التحاق حزب التجمع الوطني للأحرار بالنسخة الثانية للحكومة.

وأضافت الجريدة أن بنكيران أعلن رغبته في حضور الجلسة التي ستعقد بالغرفة الأولى في 8 يوليوز والتي ستصادف أحد أيام رمضان، وأنه اقترح على كل من رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، ومحمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، أن تجرى الجلسة مساء بعد تناول وجبة الإفطار، وهو ما تم االتعليق عليه بكون بنكيران يتحاشى المواجهات خلال نهار رمضان خوفا على صومه.

أما “الخبر” فقد نشرت أن عددا من الأمناء الإقليميين لحزب الحركة الشعبية بجهة الدار البيضاء إلى جانب المنسق الجهوي للحزب، شفيق عبد الحق، أقدموا على تكليف مفوض قضائي لدى المحكمة الابتدائية بالرباط لتسليم المكتب السياسي للحزب وصولات الفروع من أجل ختمها بخاتم المكتب السياسي، وذلك ردا على المراسلة التي بعثها المكتب السياسي إلى الولايات والعمالات الخاصة بتأسيس الفروع التابعة للحزب بها، حيث اقترح المكتب السياسي أن يصل عدد المنخرطين بالفرع 40 منخرطا ليتم انتخاب مكتب يرفع إلى المكتب السياسي حينها، على أن ينتظر مرور 15 يوما للنظر في ما إذا كانت هناك طعون في انتخابه.

ومع “الخبر” كذلك التي تطرقت لقرار ممثل سلطة الاتهام بالمحكمة الابتدائية بمدينة برشيد، القاضي باعتقال ومتابعة رئيس المكتب الجهوي للموثقين بمدينة سطات بتهمة النصب والتزوير.

‫تعليقات الزوار

19
  • عبد الله
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:17

    اوا ما تكل حتتتتتتتى تعرف اش كتكل !!! راه الصيف هدا.

    اوا الله احضر السلامة اؤ صافي .

  • مهاجر غاضب
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:17

    تحرم الدولة دخول الخردة الى المغرب ،وتحلل دخول المثلجات الفاسدة …اين الخطر … الخطر هم هؤلاء المسؤولون …و الضحية دائما هو الشعب .

  • ماروكى
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:19

    آش هاذ المسرحية السياسية التي يمارسها بن كاريان وبن قمار وكذلك المدعو لزعر وصبّاط ، الله ياخذ فيكم الحق ، ولا تنسوا أن الشعب عاق وفاق باكاذيبكم ولغتكم الخشبية ،

  • تحذير
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:25

    يجب وضع حد للممارسات التي يقوم بها حزب الاصالة و المعاصرة و الياس العماري ،و الا ستكون نتائج هذه الممارسات وخيمة على الاستقرار السياسي للبلاد ،لا يمكن السكوت عن هذه الممارسات و الشعب كله عارف شنو كاين راه مابقا تايتخبا والو ،و اختم انه لابد ان تتم مراقبة الانتخابات من طرف لجنة مستقلة و منضمات دولية لكي لا نقع ضحية الممارسات المشينة من بيع و شراء و المال الحرام و و و

  • بنوري
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:54

    و الله العظيم لأشهد ان من اكبر منتج الحلويات بالدار البيضاء "antouki" برادة يشتري مواد منتهية الصلاحية من شخص اعرفه جيدا يستردها من فرنسا و إيطاليا وكلها مواد حساسة مثل الشكولاط و المسحوق المثلجات و زبدة الكاكاو باثمنة جد رخيصة كل هذا من اجل الربح السريع و المضاعف .
    هذا الأخير الا مثال لأصحاب القلوب الأصلب من الحجر و العياذ بالله .

  • ضد الاحزاب
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:01

    ان استهلاك هذه المواد من مثلجات ومشروبات غازية و ملونات غذائية وكل المواد الغذائية المستوردة يضر بصحة مستهلكها لانها مواد سامة قبل ان تكون فاسدة .(أكثروا من استهلاك ما خلق الله و قللوا من استهلاك ما صنع البشر)

  • abarak
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:02

    انا اعمل في ميناء الدار البيضاء واقول انا شاهدت بعيني اذا دخلت شحنة من السلع لاصحاب السلطة اذا كانت فاسدة ستدخل المغرب بالتلفون فقط اما اذا لشخص سيعرقلونه وان كانت سلعة جيدة هذا منكر لا رقابة لامراقبة لامحاسبة والرشوة اتفوووووووووووووووووعلى الحكومة

  • trankil
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:07

    ساعلق عل موضوع المتلجات الفاسدة.البلاد كلها فساد وبالتالي فكل شيء فاسد يلج هده البلاد

  • حلاوة الرابيدو
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:45

    ايها السادة القاءمون في كل مناطق الجمارك=
    كلكم راع وكلكم مسوءول
    اعلموا وتذكروا انكم ستساءلون ان فرطتم.او تغايضتم عن ذخول شئ معين قد

    يسئ او فيه اذى للمواطنين ستقففون امام الله للمحاسبة فلا داعي للغلط
    اللهم الطف ببلادنا يالله يا من لا تاخذه سنة اونوم
    امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • مراقب
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:53

    ايوا راه اصلا بلادنا عمت فسادا

  • سامي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 00:02

    نحن بالنسبة لهم كفاران التجارب (فين ما بغاو ارميو شي حاجا فاسدة تاي جربوها فينا) علاش هاد الاحتقار علاش .ولا حيت ماتاندويوش

  • houri
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 01:02

    الاحزاب الهارمة الفاسدة المستبدة تطالب ان تكون الانتخابات القادمة ديمقراطية ونزيهة على من تضحكون ايها القراصنة واللصوص انتم سبب البلاء في ما نحن عليه الان من مشاكيل عويصة ومعقدة من جميع النواحي انتم لستم من احزاب مناضلة وشريفة تدافع عن حقوق الشعب ومشاكله انتم في نظر الشعب عصابة منظمة ولها جدور ولها باع طويل في النهب والافراس والاستحواد والغطرسة والاستبداد كما يكون في علمكم ان الانتخابات القادمة لن تكون في صالحكم على الاطلاق وسوف تتكرر عليكم الصدمة كما وقع لكم سابقا من طرف الشعب الذي رماكم في مزبلة التاريخ وانتقم منكم شر الانتقام كيف وقع لكم حتى طلبتم ان تكون الاستحقاقات القادمة نزيهة هل ندمتم على ما فات واردتم المصالحة مع الشعب حتى يعفو ويصفح عنكم ان الشعب كما يكون في علمكم لن ينسى ما فعلتم به من ظلم وحرمان واستبداد وعبودية وانه فاق من سباته العميق واصبح ناطجا يعرف الصالح والطالح ومن يخدمه كيف تريدون النجاح والشعب ساخط عليكم وانتم مفككون وكل واحد منكم ينهش الاخر ولا يعترف بالاخر وزمرتكم تمردت وتريد ان تصبح حرة لتكوين نفسها بنفسها على القيم والاخلاق العالية والوطنية والنضال الناجح

  • l'optimiste
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 02:59

    فرنسا مؤخرا حذرت مواطنيها من استهلاك الطماطم المغربية ، وجميع المنتوجات التي يصدرها المغرب هناك تخضع للتحاليل المخبرية والفحوصات الدقيقة ومراقبة الجودة وإذا رفضت يتم تسويقها بالمغرب . فهل تتحدثون فقط عن المثلجات المستوردة من فرنسا التي لا يستهلكها إلا من يجوبون الأسواق الكبيرة أم عن مراقبة المنتوجات الإستهلاكية عموما . الموضوعية تتطلب من الجمعيات التي تمثل المجتمع المدني التدخل بشتى الوسائل لحماية المواطنين من الأغذية المسمومة والغير قابلة للإستهلاك ووضع مختبرات علمية لفحص الأغذية بربوع الوطن . الخضروات والفواكه واللحوم تستدعي المراقبة الدائمة .

  • خسن ابادي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 05:56

    المشكل ليس في المثلجات الفاسدة ولكن في الاجهزة المراقبة الفاسدة التي تعبث
    بحقوق المواطنين من اجل جهة خاصة في البلاد لتحقيق ارباح خيالة على كاهل
    الشعب المهضومة حقوقه.

  • MOUSSOUI
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 08:49

    في نظري يجب اقامة اقصائيات سياسية للسياسويين الحاليين الذين شوهوا المشهد السياسي بالمغرب و دخلوا في صراعات الشخصنة و المضادة في "العيا" و قد صدق الشخص الذي و صفهم باحزاب القنب و من يدري فقد يطل علينا مستقبلا من يدعوا الى تقنيين الدعارة و بيع الخمور و القمار و من يدعوا الى فتح محال لدفع الرشوة هذه كلها اشياء لا يمكن وصفها الا بالعهر السياسي . ان من يمارس هذا الدجل السياسي لا يستحق الا شيئا واحدا هو الاقصاء السياسي ليتم توجهه الى حرفة اخرى لعله يبدع فيها و يترك المجال للشرفاء و لاسياده . ان نهج سياسة خالف المالوف و التقاليد و الاعراف الوطنية عند الاحساس بالسبات وقصد نفض الغبار عن احزاب "العيا" اصبحت سياسة بالية رخيصة و "عاقوا بها الغاربة" . ان المشهد السياسي بالمغرب اصبح في حاجة -اكثر من اي وقت مضى – الى عملية "بونظيف " لتطهيره من الحثالات السياسية التي تتسابق فيما بينها في انشاء المشاريع الشخصية و في بناء افخم الفلات و الاقامات وفي توظيف المقربيين ان في الداخل او في الخارج . ان اساتدة نهب المال العام لن يبدعوا في السياسة .

  • مغربي حر
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 10:15

    المغرب غني بالمواد الطبيعية و لما الذهاب بعيدا الى منتجات مضرة و مسرطنة.. كل المعلبات و المشروبات الغازية خطيرة بدون استثناء زيادة على اللحوم المشبعة بالهرمونات..
    سيرو قلبو على زيت الزيتون الطبيعي.. و الخرطال و الشعير المغربي و الخروب و اليقطين و الفجل و الثمور المغربية و الترفاس و البطاطا القصبية و العديد من المنتجات تغنيا عن هذه المواد والتي نسطيع ان نعيش بدونها و لتهذب الشركات التي لا تحترم صحة المواطن المغربي الى الجحيم لانها اصلا و فصلا ليست بشركات وطنية تريد الخير للمواطن.
    جل المغاربة يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي زيادة على القلب و الشرايين و امراض الكلي كلها بسبب هذه المواد التي لا تسمن و لا تغني من جوع.
    اذكر هنا ان المواد المعلبة لا يتبقى منها سوى اقل من 10 في المائة من محتواها اضافة الى المادة الحافظة.. المرجو الحدر.

  • chkibina
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 10:28

    أنا يالاه قريت الخبر هاذ الصباح جريدة المساء خاصها تحقق من الواقعة أنا غادي نتكلم بحكم إشتغالي في هاذ الشركة لي كاتستورد هاذ نوع من المثلجات لأزيد من 10 سنوات و لي معروفة بالجودة ديالها ، هاذ السلعة لي كاتحمل المسؤولية ديالها هو الطرانسبورطور لي ما ضبطش درجة حرارة الحاوية لي خاصها تكون 26 درجة تحت الصفر ملي وصلاتنا السلعة لقينا درجة الحرارة ديالها فقط 5 درجة تحت الصفر وبالتالي فا السيد المسؤول وقف عملية إفراغ الحاوية و قام بالإجراءات اللازمة ، إدا الطرانسبورطور باش ما يخلصش 150 مليون سنتيم كتعويض بغا يلوح المسؤولية على الديوانا ولا على الشركة المستوردة

  • ابراهيم
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 11:59

    عمل إذا عمله الإنسان يحرم الله عليه الجنة

    العمل هو : غش الرعية ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ(من عبد يسترعيه اللَّه رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم اللَّه عليه الجنة)مُتَّفَقٌ عَلَيهِ

  • Youssef
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:45

    المهاجرين حتى جاءتكم الأزمة في أوروبا عاد تفكرت اقتصاد المغرب هل نسيتم سبكم وشتمكم للمغرب في يوم من الأيام

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 25

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"