رفع ضرائب الأثرياء سبيل اليسار الألمانيّ في استمالة الناخبين

رفع ضرائب الأثرياء سبيل اليسار الألمانيّ في استمالة الناخبين
السبت 21 شتنبر 2013 - 16:00

غداة استشعار الألمان قربَ صعود أنجيلا ميركل، فِي أعقاب الانتخابات المزمع إجراؤُها غدًا الأحد، لا زالتْ أحزابُ اليسار الألمانيَّة تراهنُ على الشارع وتأليبه ضدَّ استكانة المستشارة الحاليَّة إلى ما هو كائن، دون التفكير فِي تحسين الأوضاع،وحلِّ إشكالاتٍ كبْرَى تؤرقُ المواطن الألمانِي، كالحد الأدنى للأجور والهدر المدرسِي وتزايد الهوة بين الطبقات الاجتماعية.

أحزابٌ من شتَّى الأطياف التقت بها هسبريس، في برلين، إبان الحملة الانتخابيَّة، خلال الأيام الماضيَة، كالحزب الديمقراطِي الاشتراكي، الذي يرى حاجةً إلى زيادة الضرائب على الأثرياء بنسبة 3 بالمائة لتصل إلى 49 بالمائة، عوضَ 46%، على أنْ تشملَ كلَّ فرد يتجاوزُ دخله الفردِي مائة ألف يورُو سنويًّا،ومائتي ألف يورُو بالنسبة إلى الأزواج، على اعتبار أنَّ الألمان يمرون بضائقة تستوجبُ تضامن الميسورِين.

متحدث عن الحزب الديمقراطِي الاشتراكي، أوضح في لقاء حضرته هسبريس، أنَّ الميسورين الذِين لن يتدحرجُوا من مرتبتهم الاجتماعيَّة، مشيراً إلى أنَّ مواطنين المان، يعانون بسبب التأخر في إقرار الحد الأدنى للأجور بالبلاد، لتربُو على 8.5 أورُو للساعة، فيما يوجد من يعمل نظير 4 أورو للساعة في بعض المناطق، وبما أنَّ دولاً أوربيَّة كثيرة يفوق الحد الأدنى للأجور فيها 8.5 أورو. ويعلل المتحدث اقتراح الحزب بكونه قابلا للتطبيق، وغير قادر على النيل من صلابة الاقتصاد الألمانِي وتنافسيته.

الناشط الألماني، زاد خلال لقاء أمس، أنَّ حزبه طرق خمسة ملايين باب، تمَّ خلالها توضيح ما يعتزم الحزب القيام به في حال مُنح ثقة الناخبين، الذِين يرجحُ مشاركة نحو 70 بالمائة منهم، من أصل 50 مليون ناخب ألمانِي، يتوجهون غدًا الأحد إلى صناديق الاقتراع.

وعلى إثر نجاح الرئيس الفرنِسي فرانسوَا هولاند، في الانتخابات الفرنسيَّة الأخيرة، زاد المتحدث ذاته، أنَّ المد الاشتراكِي مردهُ إلى إحساس عارم في أوربا بعدم وجود العدالة، بحيث أنهُ لا يستقيم حسب قوله دائمًا، أن تُنفق أموال من جيوب دافعِي الضرائب في سبيل إنقاذ بنوك كانت مضاربات المتعاملين معها سببًا في تداعيهَا.

ويذهبُ الحزبُ الاشتراكي إلى حدٍّ اقتراح فرض ضرائب على سوق الأوراق الماليَّة، لكسب أموالٍ توجهُ نحو التعليم، الذِي يتهددهُ خطر الهدر، متمظهرًا عبر انقطاع ما بين 50 إلى 60 ألف تلميذٍ سنويا بألمانيا، لأسباب يتظافر فيها عامل التأطير التربوي بعامليْ الأسرة والمحيط.

إلى ذلك، أعربَ المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الاشتراكي عن أمله في التحالف مع حزب الخضر، علمًا أنَّ النتائج الأولية لن تحدد المستشار(ة) مباشرة بقدر ما ستبينُ السيناريُوهات المحتملة للتحالف، في البوندستاغ الألمَانِي.

‫تعليقات الزوار

14
  • zorro
    السبت 21 شتنبر 2013 - 16:27

    لمادا حزب العدالة والتنمية اسقط شعاراته بزيادة نسبة الضرائب على الاغنياء والشريكات وصار يفرضها على الفقراء كان بوسعه ان يخلق اقتصاد اضافي ونظام مالي موازي يساهم فيه بنقص المحروقات التى تعتمد على السوق الخارجية ويرحم الشعب من هده الزيادات

  • عربي عروبي
    السبت 21 شتنبر 2013 - 16:38

    أما نحن في المغرب فحكومة بن كيران خائفة من فرض الضريبة على الثروة لأنها ستمس مصالح الأغنياء والوزراء والبرلمانيين و المؤسسة الحاكمة و مدراء المؤسسات العامة ووووو

    والحل الوحيد للخروج من الأزمة هو إثقال المواطن البسيط بالزيادات و تزيار السمطة و التضييق على الموظفين البساط وووو

  • yamazaki
    السبت 21 شتنبر 2013 - 16:48

    ســــــــــــمع اســــــــــــــــي بنكيران ….ســــــمع ..ماقداتهومـــــش ديـك 46/100 ضريبة على الــثروة زادوهـــــوم حتى ل 49/100 . على أنْ تشملَ كلَّ فرد يتجاوزُ دخله الفردِي مائة ألف يورُو سنويًّا،ومائتي ألف يورُو بالنسبة إلى الأزواج،….قــاليك رجـال الاعمال غــادي يهربـوا بحال ايران راه مـاغادي يـهرب غيـر اللي فكرشو العـجينة ….هــــــادي هـي الاشتراكيــــــة ديـــال بصــــح

  • Amine
    السبت 21 شتنبر 2013 - 17:09

    وشي ناس عندنا يحاولون رفع الضرائب على الشعب ، في سبيل استمالت الحاكمين

  • Ain Sfawi
    السبت 21 شتنبر 2013 - 17:19

    للإشارة فقط أن اليسار بألمانيا هو " يسار تاع بالصح" وكل المهاجرين يفضلون الأحزاب اليسارية بأروبا.
    ورأيي الشخصي استنادا الى ما عشته بولاية " Brandenburg " التي تشهد غالبا فوز احزاب اليسار ( Die Grünen, SPD, Die Linke) بأن هذه الاحزاب قريبة من المهاجرين والشعب عموما عكس احزابنا للاسف، لهذا فهي تحصل منذ الاعوام العشرين الاخيرة على تأييد الشعب الالماني.

  • mehdi
    السبت 21 شتنبر 2013 - 17:27

    La gauche dans tout le monde parie sur les couches sociales populaires, c’est le principe sur lequel elle est née, voyons notre fameuse union socialiste des forces populaires, rien à voir avec les forces populaires ou le socialisme

  • SOAD
    السبت 21 شتنبر 2013 - 17:51

    وفي ذلك فليتنافس المتنافسون -والفاهم يفهم-

  • SPD Bürger
    السبت 21 شتنبر 2013 - 18:12

    الحزب الديموقراطي الاشتراكي و حزب الخضر من افضل الاحزاب اللتي تهمها مصلحة المواطن ثريا كان ام لا. اتمنى لهم التوفيق و صوتي لهم ان شاء الله

  • robano
    السبت 21 شتنبر 2013 - 18:25

    الحد الأدنى للأجور والهدر المدرسِي وتزايد الهوة بين الطبقات الاجتماعية….
    ما ذا نقول نحن في المغرب ؟

  • JAMAL
    السبت 21 شتنبر 2013 - 19:12

    سلام الله عليكم

    هذه هي الناس لي بغى تخدم بالمعقول لصالح الشعب كل

    ماشي بحال اديوالنا , رخفينها اخيفين من اصحاب الفوق …

    اضغطين اقهرين اصحاب التحت بلا حياء ولا حشمة …

    اوا وحدة من جوج : يا اءما خدموا او دردبوا مع الدروج …

    شكرا

  • معلق
    السبت 21 شتنبر 2013 - 22:20

    وحرق جيوب الفقراء هي سياسة اليمين الإسلامي المغربي في استمالة الناخبين من أصحاب الرساميل الفاسدة. سياسة البيجدي هي كسر الطبقة الوسطى ماديا من أجل إخضاعها وبالتالي تكريس النظرية التي تقول بأن المغرب يجب أن يتشكل من طبقتين، طبقة أولى تستحوذ على الثروة الوطنية وتمازج بين السلطة السياسية والمادية ويكون لها ارتباط مباشربالدولة العميقة ومن صلبها يتم انتاج النخب التي ستتداول السلطة الفعلية في ما بينها، وهناك طبقة أخرى من الفقراء والموظفين المتوسطين يكون همها مقارعة الحياة اليومية المعيشية والكدح من أجل تدبير السكن والفواتير والضرائب، وهذه الطبقة ستكون تحت تأطير الأحزاب والنقابات والجمعيات المدنية.

  • الاثرياء صلب المشكل
    السبت 21 شتنبر 2013 - 22:38

    المخزن يتحكم في جل دواليب الاقتصاد يلا حظ في الصفقات الكبرى غياب المزاد العلني غياب عدالة ضريبة غياب قضاء نزيه يرجع الاموال المنهوبة التي تجاوزت 200مليار بالنسبة للقرض العقاري والسياحي السياسيون يقولون ان اعلى الاجور في شمال افريقيا توجد بالمغرب هذا صحيح لكنه حق اريد به باطل لان اعلى معيشة في شمال افريقية هي معيشة المغرب فاثمان العقارات هي الاغلى على الاطلاق لاحتكار اونا مواد البناء واحتكار العمران الاستثمار في هذا المجال اضافة الى السوق السوداء والخطير في الامر ان 5في المائة من المغاربة تعرفونهم طبعا يتحكمون في 90في المائة في الاقتصاد الوطني وهذه الفئة تحتكر تقريبا كل شئ من منصات موازين الى الفسفاط بمعنى حتى لو تضاعفت اجور المغاربة 4مرات فسيتضاعف مستوى المعيشة لوجود اقلية تحتكر كل شئ فالمشكل الجوهري في المغرب هو المخزن والاثرياء الذي يعيشون مستويات تتجاوز لدى بعضهم مستوى اثرياء امريكا وبالتالي لا داعي ان يتصدى المغاربة بعنف لحكومة بن كيران لان السلط كلها لا تزال في يد المخزن ولكي يخرج المغرب من الازمة يجب ان يؤدي الاثرياء الضرائب للدولة وان نحقق مطلب الملكية البرلمانية لنحاسب

  • الحجاج بن يوسف الثقافي
    السبت 21 شتنبر 2013 - 23:15

    كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لاتفعلون ــ عندنا : رموز الفساد والإفساد كانت بالأمس القريب، قبل 25 نونبر 2011 أعداء فرسان الانتخابات ، واليوم صاروا عفاريت وتماسيح لابد من التغاضي عنهم(عفا الله عما سلف ، في الجاهلية) والاستحواذ والعبث بثروات وحقوق البلاد والعباد لا يطاله التقادم، وحتى إذا استحكمت الأزمة واشتد الخطب يتم اللجوء إلى الجيوب المثقوبة لمن هم في أسفل سا فلين من ضنك العيش المــر.
    والمسلمون بلا إسلام : في أليمانيا يتم مواجهة الإشكالات الكبرى ـ الحد الأدنى للأجور ـ الهدر المرسي ـ تزايد الهوة بين الطبقات الاجتماعية ــ بالتفكير في رفع ضرائب الأثرياء وسوق الأوراق النقديةـ وتحميل الأبناك مسؤولية تداعيها وليس دعمها من الموازنة العامة ، كما هو الشأن عندنا ــ
    ومادام هؤلاء الألمان أوفياء لناخبيهم ، وإذا وعدوا وفوا، وإذا قالوا صدقو فلماذا لا نسميهم مسلمين بلا إسلام ؟
    وموعدنا الصبح لنصفق ونبارك صعود اليسار الألماني وتحا لفه مع حزب الخضر ونــقول لأنجيلا ميركر بـــــــا ي ، ونتابع صعود العملاق الجيــــــــــــــــرمــانــي . و ونرفع الصوت عاليا : الحرية للأستاذ علي أنوزلا .

  • Zouhair
    السبت 21 شتنبر 2013 - 23:39

    ويبقى الحزب الدمقراطي الاشتراكيSPD وحليفه التقليدي, حزب الخضر الاقرب للمهاجرين والاكثر تفهما لمشاكل الاقليات و المسلمين بصفة خاصة.

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46

كفاح بائعة خضر