‫تعليقات الزوار

79
  • OUCHN
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 03:17

    Bravo Ben Kirane. J'ai presque change mon avi envers vous.

  • مسلم مغربي سلفي وأفتخر
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 03:19

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    أفلحنا إذن معكم وحررنا القدس وأقمنا العدل وطبقنا شرع الله اللهم الطف بنا الله يحفظ وخرج الأمور بخير

  • رأي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 03:47

    بن كيران كيشتحوا فيه بزز ماشي بخاطروا ’ موقف صعيب تحط فيه كيدل على ضعف شخصيتوا

  • مغربي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 03:51

    بن كيران لا يعرفه الا من عاشره و يكفي ان نفتخر برئيس حكومة بهده البساطة و التواضع هل يفعلها لاالفاسي او خيره من صحاب الكروش و مال الشعب طبعا لا ة انظرو الا تعاليق المعارضة على هده التصرف الدي يتصرفه كل ابن شعب عند فرحته

  • Patriots
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 03:53

    Les afranis, les wahhabites et les salafits marocains n'aimerons pas cette video
    La music, l'art, le cinema, la dance et le theatre sont leurs cauchemars.

  • مغربي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 03:56

    الثقافة المغربية تمتاح من مشارب ومنابع عدة ماهو عربي اسلامي امازيغي بربري اندلسي , هناك ايضا البعد الافريقي . والرقص الجماعي اعلانا للنتصار من سمات ابناء القارة السمراء .
    والمغربي مهما تحزب او تادلج فانك ستجده محتفظا في كينونته على خصال تجمع بين هذا الخليط الفريد من نوعه في بلادنا .
    الامر عندي عادي فهم بشر يحتفلون يرقصون . الجميل ان البروتوكول الرسمي لم يغلب عليهم بعد او لم يدجن بعد ولا نتمنى لهم ذلك خليكم فصباغتكم

  • متتبع
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 04:57

    يدعو بن كيران الشعب المغربي إلى التقشف وشد الحزام والصبر ثم يقيم مؤتمرا بأكثر من ثلاثة ملايير سنتيم، في الوقت الذي لا يجد فيه مئات الآلاف من أفراد الشعب المغربي ما يسدون به الرمق، ولا ثمن الدواء، ولا مصاريف تعليم الأبناء، ولا شغل لأولادهم وبناتهم الخريجين العاطلين، ولا سكن بدون الخضوع لابتزازات مصاصي الدماء في الأبناك ولوبيات العقار، بل إن قرى بأكملها لا تجد حتى ما تشرب من الماء.
    لماذا ترقصون، كيف تفرح يا بن كيران وواحد من الشعب لا يملك ثمن عشائه، كيف تفرح وأنت الإسلامي وقدوتك الرسول الأعظم ومن بعده ابن الخطاب وابن عبد العزيز وغيرهم، حقا أنتم الراقصون على الجراح.

  • Marouane
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 06:32

    IL est vraiment cool le Benks haha…Bonne chance pour votre mission Monsieur le chef du gouvernement

  • مسلــــم
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 08:01

    حسب المعلومات القليلية التي أتوفر عليها في المجال الديني فان الغناء والمعازف والرقص حرام شرعا في الاسلام بدليــل أيات و أحاديث نبوية صحيحة أشهرها : ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الحرى والحرير والخمر والمعازف. فالى أي حد طبق بن كيران ومن لف لفه مقتضيات هذا الحديث النبوي الشريــف ؟؟

  • omar tangerois
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 08:39

    العدالة والتنمية هي التغير العدالة و التنمية المصباح ولما عجبو لحال يشرب من البحر

  • قف عندك
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 10:17

    حسبنا الله ونعم الوكيل ما هذه المهزلة هل هذا هو الحزب الذي يسمي نفسه إسلاميا
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    للأسف لم نر إلى الآن أي تأثير إسلامي على قضايانا فهذا النهاري استدعاه وزير العدل وهذا الغزيوي لم يكلمه أحد اللهم الصحفي الذي رفع دعوى عليه ولا ندري أين وصلت.
    كفى اسغفالا للناس وقولوها صراحة لا علاقة لكم بالإسلام أنتم كبقية الأحزاب ولا فرق اللهم أنه قد نرى فيكم شيئا من الشفافية والمصداقية عن غيركم يعني لستم (شفارة) لكن أن تنسبوا ما تفعلون للدين فالدين يبرأ إلى الله منك ومن أأفعالكم
    اللهم ول علينا خيارنا ولا تول علينا شرارنا

  • Amazigh Muslim
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 10:28

    هناك فرق. لا يرقص بل يمزح مع من اراد المزاح.

  • جبلي من بني أحمد
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 10:41

    كم كنا بلداء ايام صدقنا أنكم ستقيمون شرع الله،وكم كنا اغبياء ايام صدقنا أنكم فعلا تريدون القضاء على الفساد؟
    وماهي الا اشهر معدودات حتى انغمستم في سيرورة سئم منها المغاربة لسنين.تساءلت بصيغة الجمع،أما عني انا شخصيا فلم يسبق لي أن صدقت يوما كلامكم ولن اصدقه مستقبلا.
    كفاكم استخفافا بعقول المغاربة.
    كفاكم متاجرة في هموم الناس.
    كفاكم لعيبا ومناورات بمسير الضعفاء.
    فالرهان والمقامرة لا يكونان في أي حال من الأحوال بحياة الناس

  • maknasi
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 10:42

    يبدو عليهم الحياء حتي وان لم يرتكبو محضور هذا ان دل علي شيء فانما يدل علي تربية المساجد التي تلقوها ماشي بحال ذاك الوزير لي فقد الهالف ديالو وهو في حال غير طبيعية الله ينصركم علي التماسيح

  • حسام المكناسي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 10:49

    ما شي شطيح هذاك غير سي بنكيران جاه الحال ديال الجذبه

  • hakili hakawa
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:05

    منين جبتو لينا هاد الموسيقى ليما فيهاش روح تمغريبيت
    اوا هاكاك راه الشطييح ورديح لي خاصنا..واش هده ديال
    الزيادة في المحروقات لا حول ولاقوة الا بالله
    شوفو السي مرسي وتعلمو ا يا بشر

  • خنيفري
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:09

    ارقصوا ارقصوا و غنوا و افرحوا و امرحوا .. إذا كان حل المشاكل الداخلية و الخارجية بالرقص فما حاجتنا ببنكيران أليس من الأفضل انتخاب شاكيرا لتقوم بدور أكبر في حل هذه المشاكل ؟؟؟

  • مصطفى من بلجيكا
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:12

    لكم دوام الصحة والنجاح ونتمنى لكم المزيد من التقدم لما فيه خير للأمة

  • sara
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:17

    ههههههههههه ضحكتيني الله اجعل ايامك افراح الله اوفقك

  • saifdine_khemisset
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:19

    من حقك أن ترقص كما شئت يا معالي الوزير فمؤتمرك نجح بل فاق النجاح بكثير، فلست أدري شيئا أكثر لمعانا وقيمة من كلمة نجاح يمكنني أن أصف بها مؤتمركم، لكن اكتفي بالقول مبروك معالي الوزير حققتم الغاية.
    من حقك أن ترقص، أليس في الدين فسحة فأنت الذي يحق له أن يرقص لأنك يا معالي الوزير تنعم في الظل وتشرب الماء البارد وتأكل الخبز الساخن وتركب السيارة الكلاس وترتدي أروع وأبهى الألبسة وتأكل ما شئت ومتى شئت وتسافر رفاهية حيت تريد وتتقاضى من الرواتب ما يجعلك تفرح وتسعد ألا يكفي كل هذا ليجعلك ترقص، أذا ارقص وارقص معالي الوزير .
    من حقك أن ترقص لأنك فزت بكسب ثقة مؤتمريك ومن حقك أن ترقص لأنك أثرت إعجاب ضيوفك ومن حقك أن ترقص لأنك قريبا ستنال تهنئة ملكية ستزيد تاجك لمعانا وفخرا، ارقص سيدي ومولاي معالي الوزير فأنت الذي يستحق أن يرقص .
    لكن اعذرهم معالي الوزير نسو أن يذكروك، فهم كذلك استهوتهم الأجواء الحماسية وأغرتهم ابتساماتك ولمعان حذائك وبهاء لباسك وسحر موسيقى الشعار الرنانة.
    أعذرهم إني على بينة حقه لو ذكروك لما رقصت، لو قالوا لك توقف لا تفعل فصلاح الدين ما ابتسم قط حتى حرر المقدس،

  • دايز
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:26

    دائما وأبدا سندعم العدالة والتنمية لأن أهلها ليسوا لصوص

  • ziro
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:33

    من هنا نتأكد أن العرب يعشقون السلطة حتى الرقص. و لهدا جل الرؤساء يفضلون الموت على الإستقالة.

  • اخر رصاااصة
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:36

    يااااااااااااا قوم تبع اي العيب في الفيديو عااااااااادي اي و احد في مكانه يفرح بطريقة نجاحة اقسم بالله لن نفلح في حياتنا ما دمنا نعلق على اشيء تافهة عادية جدا جدا يعني حلال علينا و حرام عليكم مازال الشعب المغربي في اجازة مفتووووووووحة … قبل ان نتقد احد فلنراجع انفسنا اولا و نحاسبها قبل ان نحاسب الاخرين …

  • hassania
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:37

    الله يجعلها رقصة دائمة ان شاء الله و المزيد من النجاح لهذا البلد الحبيب و عاش المغرب و عاش سيدي محمد السادس و الامير مولاي الحسن و الله المعين امين امين يارب العلمين.

  • المتمرد
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:37

    تبارك الله على النشاط . هذا خو رئيس الحكومة . فعلا انه يحسن الرقص , يرقص على الكلمات و المواقف . ويتقن فن المراوغة .

  • nour
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:41

    مبقالك غي الشطيح ,وقضيتها بكري ………

  • الطنجاوية
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:52

    اعانك الله على القضاء على البطالة و كل ما هو معيق لتطور هدا البلد
    و رمضان كريم على جميع المسلمين

  • RAISSI RACHID AIT WAFKA
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:59

    خلاها القدافي : غنوا و ارقصوا وامرحوا وافرحو ههههه

    تبارك الله عليك ا سي بن كيران راك عا رف شنو خاص المغاربة راه عزيز علينا الشطيح و الرديح

  • أبو عبد الله
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:05

    صدق من قال: الحزبية مساخة
    نسأل الله تبارك و تعالى أن يعافينا من الحزبية و الحزبيين
    آميين

  • rachid rabbah
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:13

    بن كيران لا يعرفه الا من عاشره و يكفي ان نفتخر برئيس حكومة بهده البساطة و التواضع هل يفعلها لاالفاسي او خيره من صحاب الكروش و مال الشعب طبعا لا ة انظرو الا تعاليق المعارضة على هده التصرف الدي يتصرفه كل ابن شعب عند فرحته

  • مواطنة مغربية
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:23

    تحية محبة و اخلاص لزعيم حزب العدالة والتنمية
    أما بعد هنيئا لكم ولجميع مناضلي الحزب الذين أبانوا عن أخلاق وتنظيم هائلين وذلك لسبب واضح وهو أنهم لا يبحثون عن المسؤولية بقدر ما تبحث المسؤولية عنهم.

    ان حزب العدالة والتنمية تحت المجهر ومنذ تولي ابن كيران مسؤولية التدبير الحكومي و الكثير من المغرضين يتربصون به
    لقد جربنا احزابا لم تدفع بنا الا الى الوراء و مع ذلك تجد هذه الاحزاب تنتقد ليس من اجل الاصلاح ولكن من اجل موضة النقد و كفى
    اما من يريد محاسبة هذا الحزب فمالي لا أرى فيكم صبرا والصبر جميل
    انتظروا على الاقل سنة وبعدها نحن معكم في محاسبة الحزب وكونوا على يقين أن العدالة والتنمية ان فشلت ستنسحب بكل هدوء .
    وأخيرا بصحتك الرقصة يا سي ابن كيران

  • هشام ورززات
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:33

    السلام عليكم و رحمة من الله
    أين خلفاء المسلمين الذين يتفقدون اوضاع الناس بعد ان يؤووا إلى فراش النوم؟
    أينك يااااااااااااااااا سيدنا عمر الذي اكتشف قصة بائعة اللبن في عتمة الليل عندما ارخى الظلام سدوله؟؟؟؟؟؟؟؟
    أين الخليفة الذي قال(أخشى ان تسقط دابة فيسألني الله لماذا لم تعبد الطريق لهذه الدابة)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هذا هو السيد بنكران يرقص و يضحك ملأ فاه في الوقت الذي تعيش فيه العديد من الأسر المغربية…………
    هذا هو السيد بنكران يرقص في الوقت الذي ينتظر الشعب المغربي ان يقدوده الى فجر……..لكن على هذا االمنوال هيهات هيهات…
    لا ننتظر منه ان يبحث عن الاسر العوزة والحتاجين في جنح الليل.لأن الأعشى والضرير يراها فما بالك بالبصير
    هل بالزيادة في اسعار المحروقات ننتظر ان تفيض خزينة الدولة كما فاضة خزينة عمر بن عبد العزيز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا أسفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

  • عبد اللطيف
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:52

    والله انت اعظم وزير في المغرب وتيتحق ان تفرح بهذا الانجاز الذي حققته . والف مبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــروك لــــــــــــــــــــــــــك

  • marocaine
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:57

    اللهم كن معهم ولا تكن عليهم ….سننعم ان شاء الله برقصة النجاح و النصر …..

  • wald alcha3b
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:57

    لا حول ولا قوة الا بالله .
    هل كان سلفنا الصالح يرقصون كاهاؤلائي . وهم من فتح بلاد اعجم و الفرس و حرروا فلسطين بزعامة صلاح الدين الأيوبي . هل كانوا يرقصون بتولهم زمام الامور . لا لا ثم لا . التوحيد يا عباد الله التوحيد يا عباد الله هو اساس قوتهم . ليس الاخطلات و الموسيقة و التنافس على المناصب . اللهم انصر ملكنا محمد السادس .

  • محمد
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:02

    الحمد لله أن المغاربة انتهت أمامهم كل الخيارات وستنتهي بحول الله وسيبقى الحل هو الحل الذي سلكته تونس ومصر .. لقد جربت تقريبا كل الأحزاب .. انتظروا المزيد من الزيادات في المواد الاستهلاكية والتضييق حتى تخرج أنفاسكم إن شاء الله مع هذا الحزب ومهما دافع أتباع العدالة والتنمية فسيأتي اليوم الذي يسقط في أيديهم

  • Mohamed
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:02

    Je ne comprends pas pourquoi vous faites un scandale pour vraiment rien , le monsieur est content , bouge un peu son corps , c est bon , ce n est un bon président du gouvernement !!!! c est vraiment débile !!! , j'espere que cette fois ci , vous allez afficher mon commentaire cher Hespress

  • نسرين أكيوريك
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:28

    انظروا إلى تعاليق المنافقين تبينون نفسكم كأنكم لا تفارقون المساجد وأنتم تفعلون العجب العجاب!!!
    إضافة إلى ان هذا ليس رقصا بل تعبيرا عن الفرحة وهذا ما يفعله معظم المغاربة عندما يفرحون وهذا يدل على تواضع السيد بنكيران وعلى أنه ابن الشعب
    وفقك الله أ سي بنكيران وديـــــما بي جي دي

  • MiXMaX
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:32

    Salam,

    Je suis un farouche opposant du PJD, au niveau des idées et de l'idéologie, mais j'avoue que depuis qu'ils sont au pouvoir, et que je les vois travailler
    (Même s'ils ne réussisent pas assez) je trouve que c'est une bouffé d'air dans la vie politique marocaine de les avoir au gouvernement. Un congré aussi bien réussi ça mérite des compliments et pas des moindres. Bravos le PJD, bravos les camarades islamistes de Benkiren.
    Je suis un sosialiste convaincu, envie de reconstruire la gloire d'un partie d'entant qui est l'USFP, et notre combats sera rude contre vous par ce que vous et nous, nous croyant à la démocratie, au mérite, et à la réussite. j'éspère un jours voir au maroc l'election au suffrage univercel d'un premier ministre, et j'espere que le combat pour l'interet du maroc, chacun avec son projet, opposera le PJD et l'USFP.
    A bon entendeur et encore félicitation le PJD et bonne continuation à servir le peuple marocain, car vous au moin vous pouvez danser la tête haute.

  • FOUAD
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:42

    كثيرا ما تردد الكلام عن ميزاية المؤتمر 4.000.000dh, و اعذر من يحلل الامور بهواه!!!
    – اولا الحزب شخصية معنوية لها الحرية التامة ان تفعل في مالها ما تشاء
    – قارنوه مع الحزب الاشتراكي و قد بلغت ميزانيته لسنة 2010 بلغت 61,50 مليار من السنتيمات المغربية
    – عدد الحضور 3500 شخص و عدد الوفود 400 وفد لنقل 4000 شخص اختصارا خلال يومين 4.000.000dh/4000personnes/2jours
    تعطي 500 درهم للشخص لليوم "اكلا" و "اقامة" و "قاعة" و "تصويرا" و صوتا و امنا ووو
    كونو شويا معقولين
    Mon salam

  • RACHID
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:46

    C'est comme ça l'islam, parfois on est heureux parfois malheureux et notre prophète Mohmed avait rigolé avec les sahabas(Extraverti). et Le PJD dans presque 6 mois a fait un grand travail

  • hakim
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:55

    قال الشاعر :
    إذا كان رب البيت للطبل ضار با فما على الصبيان إلاأن يرقصوا
    وأيضا روي البيت هكذا:
    إذا كان رب البيت للطبل ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
    وقال الشاعر :
    هنا فرح وهناك قام المأثم شعب ينوح وبن كيران يرقص ويترنم
    فلا حول ولاقوة إلا بالله وإلى الله المشتكى

  • FOUAD
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 14:17

    هي في الحقيقة لا رقصة و قريب منها, لكن اقول, انسيتم لعبة الحبشة بالنبال في المسجد و امنا عائشة تنظر اليه?, ام ان الحديث ضعيف?
    Mon salam

  • PJD
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 14:20

    موقف حرج لقيادي لحزب اسلامي : الحال مايشاور

  • iwaaaaaaaaaaa
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 15:31

    حتى الاحتفال باغاني شرقية مساكن العقدة للشرق افقدتهم الهوية
    تعرب الاندلس فضاع
    تعرب المغرب فاصبح نكرة

  • عزيز الجديدة
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 15:36

    برافو بنكيران الله يعاونك على العديان

  • Citoyenne Libre
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 15:40

    on a toujours confiance en vous PJD, malgré les critiques insenséééééééééées , ne lâchez surtout pas ,
    tant que vous gardez vos principes de base et tant que vous faites votre mieux et encore plus
    Le bon Dieu vous donnera d'avantage la force ,
    et vous allez jamais perdre inchallah….nous sommes avec vous quand il le faut

  • اساامة
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 15:53

    الراقصون على جراح ودماء ومعاناة الشعب المفقر

  • MOWATINA
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:12

    j'ai beaucoup aimé,c'est très normale tous le monde s'exprime de ça façon .je pense que la joie n'est pas 7ram.on est très fière de vous Si benkirane bonne continuation.

  • المزميزي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:15

    فاش بكى بنكيران عيبتوا عليه فاش رقص عيبتوا عليه……… إحسن عوانك أ بنكيران مع شي قوم كيفما درتي وحلا… ربما هاد الناس من ديك المعارضة المثيرة للشفقة

  • A D
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:49

    C'est bizare, les commentaires negatives..! Toujour Haram Haram Haram..!! Chaque foi que quelqu'un n'aime pas quelque chose il/elle dit que c'est HARAM.
    Encore, NE MELANGEONS PAS toujour entre ce qui est sociale, politique et la religion.
    Il faud liberer les mentalités et exerser un peu de respect enver les autres.
    PJD est une partie governementale politique Marocaine et pas Musulmane seulement!! Ca veu dire pour le PJD est pour les Marocains en generale. Pour les Musulmants, pour les Juifs, pour les Cretiens et autres..
    RESPECT AUX MAROCAINS TOUS

  • fatiha
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:52

    تبركله على سي بن كيران موت موت يالعديان

  • hakim
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 17:07

    أقول لمحبي وأتباع بن كيران وحزبه ومنهم بعض المعلقين إن الحب يعمي ويصم وحتى لايكون حبكم عمى وصمم عن عيوب وتقصير وأخطاء وذنوب حكومة حبكم حاولوا أن تتجردوا وتكونوا فقط مع الحق والحق هو ماينفع الناس ومايضرهم ومايهمهم من حقوق الأمن من الخوف والإطعام من الجوع والإبعاد عن التشرد بإيجاد الشغل لكل المغاربة فلا أحد يعيش بدون شغل وتحريك الحياة الإقتصادية والتجارية بإبعاد الحكام عن التجارة والإقتصاد فإنه إذا اشتغل الحاكم بالتجارة فسدت الحالة وهذا ماهو كائن وصار المال دولة بين الأغنياء فقط والفقراء معدومين وإذا كان هذا الحال يكرس ولايحارب فحبكم ذنب ومعصية فاتقوا الله ياعباد الله.

  • LEILA
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:39

    يدعو بن كيران الشعب المغربي إلى التقشف وشد الحزام والصبر ثم يقيم مؤتمرا بأكثر من ثلاثة ملايير سنتيم، في الوقت الذي لا يجد فيه مئات الآلاف من أفراد الشعب المغربي ما يسدون به الرمق، ولا ثمن الدواء، ولا مصاريف تعليم الأبناء، ولا شغل لأولادهم وبناتهم الخريجين العاطلين، ولا سكن بدون الخضوع لابتزازات مصاصي الدماء في الأبناك ولوبيات العقار، بل إن قرى بأكملها لا تجد حتى ما تشرب من الماء.
    لماذا ترقصون، كيف تفرح يا بن كيران وواحد من الشعب لا يملك ثمن عشائه، كيف تفرح وأنت الإسلامي وقدوتك الرسول الأعظم ومن بعده ابن الخطاب وابن عبد العزيز وغيرهم، حقا أنتم الراقصون على الجراح.

  • محمد التسولي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:45

    من حقك ايها الرئيس ان ترقص وتغني مادام الشعب المغربي عياش مزيان بخير .
    وشطه وزيد شطه . راه صوت عليك من اجل الرقص والغناء ايها المنافقون يا اعداء التنمية. الله يخد فيكم الحق ضحكتو على المغاربة يامقطعتو البحر ونشفو رجليكم. التاريخ سيحاسبكم سواء امام الله اوامام الشعب المغربي.

  • elkassri
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:07

    يحق لبنكران ان يشطح فقد استغفل المغاربة بلحيته وشطحته من قبل .واللان سيشطحهم مع الزمان ……..بغينا سشطاح اكبر من بنكيران

  • مراد
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:29

    تبارك الله على السي بن كيران … احتراماتي
    هذا غير جزئيا رأيي فيك و في الاسلاميين , الاعتدال اجمل ما احب في الاسلامي

  • مغربي و كفى معتدل
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:50

    إلى ميكس ماكس 40
    كنت أنتظر أول مناضل اشتراكي يتكلم بطريقتك و أفكارك..لأثمن على ما يقول..
    كلامك هو بصيص أمل للإنتقال إلى ديمقراطية كاملة و متكاملة..
    العدالة و التنمية جاء بنفس جديد للحياة السياسية المغربية فعلينا و لو كنا معارضين أن نثمن ما جاء به و أن نبني عليه لنبلغ بالأحزاب الأخرى إلى مرتبة متقدمة..ما يدور الآن من بلوكاج و برودة للأجواء و من انفلات أخلاقي في الأحزاب الأخرى استطاع حزب العدالة و التنمية أن يتجاوزه..
    أما سعي بعض الأحزاب لإظهار الحزب الحاكم بالعاجز و الإسراع بتقديم نتائج سلبية لممارسته الحكومية , فأنت قلتها , المغاربة وصلوا إلى درجة من الوعي السياسي لا يمكن أن تمرر لهم ما شئت من إدعاءات..المهم الآن هو العمل الجاد داخل الأحزاب و التمرن على المصداقية و الصراحة و الأخلاق الممتازة و من تم معاودة خطاب الشعب المغربي بحلة جديدة ..و لم لا برقصة مغربية جديدة..المهم أننا كلنا مغاربة و كلنا نسعى للأفضل..

  • mouad mansoury
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 20:05

    هادشي مضحك بزاف هده الرقصة جميلة جدا

  • FOUAD
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 20:37

    الخميس 19 يوليوز 2012 – 12:42
    تصحيح
    – قارنوه مع الحزب الاشتراكي و قد بلغت ميزانيته لسنة 2010 بلغت 61,50 مليار من السنتيمات المغربية
    االصحيح
    – قارنوه مع الحزب الاشتراكي ا لفرنسي PS français و قد بلغت ميزانيته لسنة 2010 بلغت 61,50 مليار من السنتيمات المغربية
    Mon salam

  • محمد
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 22:10

    اغلبية التعليقات تقلل من بنكيران وتشن هجمات عليه لأنه يرقص. في الحقيقة اعتقد ان الرقص بهذه الطريقة مع عزف نشيد الحزب بعد اعادة انتخابه امينا عاما للحزب امر عادي جدا وأن أي واحد منا يكون في موضعه ربما أقل ما يقوم به هو رقصة من هذا النوع أما الغناء ان سميناه غناء وما يثار حوله ففيه خلاف بين الفقهاء ولعل القول الارجح هو القول الوسطي والذي يشير الى ان حسنه حسن وقبيحه قبيح… لست هنا مدافعا عن الرجل ولكن لا بد من دراسة الحالات بكل حيثياتها ولا نهتم بهذه الجزئيات بقدر ما يلزم الاهتمام بالامور الاساسية التي تهم مصالح الشعب والوطن من امور سياسية واقتصادية واجتماعية وهلم جرا … المهم علينا ان نسلك نهج النقد البناء وحفظنا الله واياكم

  • خير الكلام ما قل ودل
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 22:41

    ها بن كيران شطح هاهو غنى هاهو نقز هاهز طالع الدروج هاهو كيقطع الشانطي هاهو كيجري، واش هاد بنكيران غادي تبقاو حاضينو؟؟؟ بالنسبة لدوك التعليقات الزوينين لكاينتاقدوه، مالكم ما هضرتو فاش تشفرو الفلوس ولا فاش ماتو الناس فالسبيطارات؟؟ وزيد وزيد….. ولا بان ليكم كايشطح صافي رديتوه شرير، الله يهدي هالد العباد يا ربي

  • asim
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 23:09

    حسبنا الله ونعم الوكيل ما هذه المهزلة هل هذا هو الحزب الذي يسمي نفسه إسلاميا
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    للأسف لم نر إلى الآن أي تأثير إسلامي على قضايانا فهذا النهاري استدعاه وزير العدل وهذا الغزيوي لم يكلمه أحد اللهم الصحفي الذي رفع دعوى عليه ولا ندري أين وصلت.
    كفى اسغفالا للناس وقولوها صراحة لا علاقة لكم بالإسلام أنتم كبقية الأحزاب ولا فرق اللهم أنه قد نرى فيكم شيئا من الشفافية والمصداقية عن غيركم يعني لستم (شفارة) لكن أن تنسبوا ما تفعلون للدين فالدين يبرأ إلى الله منك ومن أأفعالكم
    اللهم ول علينا خيارنا ولا تول علينا شرارنا

  • أميمة
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 00:09

    السيد الوزير يرقص و الناس تموت جوعا
    وا اسفاه
    و يقولون حزب اسلامي اين الاسلام من هذا فهم لا يحكمون حتى بالتعاليم الاسلامية فلماذا يعتبروان حزبا اسلاميا كفاكم اختباءا وراء الدين
    سؤال يحيرني شخصيا لماذا تحمل معك "تسابيح" دائما حتى في اللقاءات ؟ هل تسبح أثناء الكلام مع المذيعة أم تحمله رياءا و تتصنع الايمان و الدين
    ام تريدون ان تحكم الاحزاب "الشبه اسلامية" لكي تشوهون صورة الحكم الاسلامي

  • سلفية
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 00:24

    لــــا حول ولا قوة إلا بالله اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا…اهذا حقا حزب إسلامي و هذا رئيسه سبحان الله الرقص على انغام الموسيقى يا سلام يا سلام…والله ستحاسبون على كل صغيره وكبيرة و يــــــــــارب خذنا إليك قبل ان تسلط على هذا القوم العذاب الشديد والله ثم والله لن تفيقو من غفلتكم إلا بعد فوات الاوان ساعتها لن ينفعكم الندم… الإسلام بـــــــــريء منكم

  • Bent Ajdir
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 01:00

    Il a besoin de se décontarcter de temps à autre. S'il reste sérieux tout le temps, il va crever. La tâche qu'on lui a donné est très dure, surtout avec des loups et des diables qui ne ratent aucune occasion pour le piéger.
    Que Dieu le garde pour nous et pour sa famille.

  • Mounir
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 01:28

    ناس خاصهم غير علاش يهدر. سي بنكيران كايشتح قدامكم ماش بحال شناس كيشطح بالتخبية والله يعلم كفاش كيشطح ومعامن كيشطح. لمخير فين كينود يدردك مني كيسمع لمسيق لي كتعجب. لمهيم براك من الهدرة لخاوية وخلو سيد فتقار

  • alilouadil
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 01:33

    j'ai besoie d'un denseure pour un mariage

  • mohamed bm
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 02:17

    فحسب قراءتي الزنقاوية فهناك آية في كل معنى من قصة سيدنا آدم فلقرآن،
    الله خلق الإنسان بتساوي عنصرين القوة و الضعف ،فمشكلة آدم هو أنه
    كان يشمإز و يحتقر و كيخبي الضعف ،فكان من رحمة الله له أن أخرج الضعف من جسد آدم و جسده
    في حواء،من هناك بدأ تاريخ الإنسان الفعلي فبدأت القصة بشجرة
    وسط جنت و بعدو متربص، آدم وجد نفسه أمام تجربة جديدة و حواء في حرية
    عالم جديد ،لمهم أن حواء أكلت
    التفاحة لأنها تعرضت للجفاء و الإقصاء و التهميش من طرف آدم،أي أن
    القوة أقصت الضعف،فلجأت حواء إلى الخارج فوجدت إبليس في تياب ملاك أوهمها
    أنها ستتقرب بدلك من آدم،
    لكن عقاب الله للإنسان لم يكن على خطإ حواء لكن كان نتيجة لخطأ آدم اللدي
    أكل التفاحة لغاية إبليسية ،فآدم يعني القوة ،فعندما رآى أن حواء أكلت التفاحة
    و لم يحدت لها شيء قال في نفسه لم يحجب الله هته الشجرة عني سوى أنني
    يمكن بأكلها أن أصبح أقرب درجت عن كل الكائنات من الله ،إنه حديت إبليس
    حديت القوة و الهيمنة و العضمة هو من أخرج آدم من جنته ،
    حكمة اليوم ،شيطان الضعف ناتج عن الخوف و الحرمان و العجز،أما شيطان القوة
    فمدمر ناتج عن حب التصلط و التعالي و التأله،

  • ali
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 02:41

    السلام على جميغ الاخوانوايها الاخوة كثير منكم لا يفقهالا قليلا في شرع الله ويريد ان يخضع الناس لفهمه ويعتبر المخالف لاجتهادة خارجا عن الشرع وهو ماحدث بالضبط مع حالة الاخ بنكيران فقبل كل شيء بنكيران انسان والانسان ليس ملاكا تامل معي حالة الصحابي الجليل حنطلة لما قال لرسول صلى الله عليه نافق حنطلة لانه عندما يدهب الى بيته يلا عب اولا ده فقال له الرسول الكريم كلاما مفاده ان لو بقيتم على حالكم عندما تكونون معي لصافحتكم الملائكة في الطرقات ولكن ساعة وساعة كررها عليه السلام ثلاث مرات وبناء عليه اتريدون الا يبكي بنكيران وان لا يضحك انه ليس ادن بشرا

  • imaaad
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 04:47

    Bravo Monsieur Benkirane, vous representez le peuple marocain;et 99% du peuple marocain danse au moins une seule fois dans la vie.Donc pourquoi vous êtes étonnés de ce qu'il fait notre cher président du gouvernement???!!! vous aimez qu'il soit hypocrite comme la plupart de vous???!!!

  • أمل
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 08:22

    سبحان الله ما كل هده الضجة و الردود و الأهتمام و التبرجيج .
    أولا لكل مقام مقال و الفرحة ليست عيب اللهم دومها علينا
    ثانيا يتبين لي أن الشعب المغربي من خلا ل هده الردود السيءة شعب نصف جاهل .
    اللهم أعن إخواننا الإخوان و ثبت خطاهم………

  • مسلم
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 10:45

    اذا حللنا التقييمات والآراء، يتضح جليا ان شريحة كبيرة من الشعب المغربي لا يحب أخلاق رسول اله صل الله عليه وسلم، وبالتالي لا يحب دينه. لا غرابة في ذالك حينما نرى ما يبث في بعض الفضائيات ويلاقي ترحيبا كبيرا

  • عبد الرحمان
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 18:19

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة ورنةً عند مصيبة.
    الحديث رواه البزار والضياء، وهو موجود في الترغيب والترهيب للمنذري، والجامع الصغير للسيوطي. وقد حسنه الألباني في تحقيقه لهما.

    هؤلاء هم من نعول عليهم من بعد الله عز وجل لنصرة الشريعة الإسلامية: رقص وغناء واختلاط… اعلموا رحمكم الله أن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته وأن النية الصالحة لا تصلح العمل الفاسد.

    اللهم ولِّ أمورنا خيارنا… الله المستعان وددت لو أني لم أشاهد هذا المهزلة

  • mounir
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 20:22

    الحمد لله سي بن كيران حل جميع ازمات المغرب و البطالة و الفقر و ماعندو والو مايدير غير يشطح بحال الراقصة دينا او المعلمة كواكب. بجد صبي العالمة اي بالمغربية ديالنا السيد شيخة اوشماتة

  • قاسم
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 21:25

    كرشو مافيهاش لعجينة باش يخاف.وفقك الله والى الامام.

  • لمياء
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:26

    اعجبني تعليق رقم ثمانية المتتبع هوقال كل ما اردت قوله وارى ان المتدين عندما يصبح سياسي يفقد مصدقيته والسيد بن كيران هكدا فقد حتى هيبته وانا هنا لا ارى هدا تواضع او ضعف في الشخصية بل اره استهزاء بالشعب المقهور عندما يراك كل ما ظن انك سوف تاتي بحلول وتطور لبلدنا الحبيب المغرب وانتخبك يراك ترقص والمئات يوميا يستيقظ وهو لا يملك حتى ثمن فطوره يبكي على ايام راحت وايام يعيشها وايام تاتي لا يعلم بها الا الله فيا رب الطف بنا

  • رحال
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:40

    44 – FOUAD

    آسي فؤاء أخويا ذللك لعب الأحباش بالنّبل و ليس رقص الأحباش على إيقاعات موسيقية و تصفيق الرّجال و النساء كيعاونو بالرّشّ
    إخواننا في الحركات الإسلامية يريدون أسلمة كلّ شيء موسيقى إسلامية رقص إسلامي سينما إسلامية مسرح إسلامي طبل إسلامي كيتار إسلامي …
    أو أو أو أو بزّاف آشمن دين غادي يبقى ما بقا علاش نصبروا غادي يولّي الإسلام سويهل مّيهل عندوا الاكتفاء الذاتي

    ديننا كلّه أحكام في أحكام تبنى على الأدلّة الصحيحة و الاستنباطات الصّريحة

  • motawakil
    الجمعة 7 شتنبر 2012 - 20:32

    اسلام عليكم .اخواني المغاربة الاءحرار,يوءسفني ما ءراه من سياسة البلطجية التي يمارسونها البلطجيون على ابناء المغرب الناءمون,و لنومهم اسبا ب,ولكن حداري لو اءستيقظوا,المغرب اصبح مملوء بلمتسولين و بلصوص المليرات دراهيم من صنا دق الجمعا ت ,اللصوص الدين يتستر عنهم اخوهم بن كيران الدي يسعى وراء السلطة و ثروة.و بن كيران هو من ضمن مجموعة كتيرة تختبئ وراء الاءسلام حثى يبتغون مرادهم من سلطة و رفاهية وثراء الفا حش وهم اصلا فاسدون.ءان للاه وءان ءاليه راجعون,لاحولة و لا قوة ءالى بلاه العلي العظيم.لمغرب بلاد بلا راع.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 17

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة