روسيا تسعى إلى إرضاء جميع أطراف نزاع الصحراء

روسيا تسعى إلى إرضاء جميع أطراف نزاع الصحراء
صورة: أرشيف
السبت 17 أبريل 2021 - 23:13

على بعد أيّام قليلة من انعقاد أشغال مجلس الأمن حول الصّحراء، اختارت روسيا تمرير رسائل سياسية ضيّقة تعكس قراءتها للتطورات الميدانية الأخيرة؛ إذ يظهر أن موسكو لا تريد المغامرة بخسارة أحد حلفائها في شمال إفريقيا بتبنّي موقف واضح حول النّزاع.

وأكّدت الخارجية الرّوسية على هامش اللّقاء الذي جمع نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، والسّفير المغربي لدى روسيا، لطفي بوشعرة، أنه “جرى خلال اللقاء تبادل معمق لوجهات النظر حول مجموعة واسعة من القضايا المدرجة على جدول مجلس الأمن الدولي، مع التركيز على ملف الصحراء”.

وترى المصالح الدّبلوماسية الرّوسية أن “تسوية عادلة ومستدامة لقضية الصحراء لا يمكن تحقيقها إلا بالحل السياسي على أساس قرارات مجلس الأمن”، متوقّفة عند أهمية الإسراع في تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة للصحراء واستئناف المفاوضات بين الطرفين.

وانتقدت الخارجية الروسية اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء، معتبرة هذا الأمر “انتهاكا للقانون الدولي”، ومضيفة: “كل ما فعله الأمريكيون الآن هو قرار من جانب واحد يتجاوز القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي التي صوت الأمريكيون أنفسهم لصالحها”.

وتحاول الرباط استمالة الموقف الرّوسي المساند للأطروحة الجزائرية، الحليف الرّئيس في المنطقة، بينما معروف أنَّ موقف روسيا الاتحادية، العضو الدّائم في مجلس الأمن الدولي، لم يتغيّر من قضيّة الصحراء، إذ تؤكد “عدم وجود بدائل للتّسوية السياسية لنزاع الصّحراء إلا على أساس القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي”.

ومنذ آخر جلسة مخصّصة لنزاع الصّحراء داخل مجلس الأمن، التي أمرت بعقدها ألمانيا، لم تنجح “البّوليساريو” في لفت انتباه المنتظم الدّولي، الذي يصرّ على الاهتمام بأجندات أخرى ذات أولوية.

وعلى مدى أزيد من 27 سنة، حاولت بعثة “المينورسو” وعدد من مبعوثي الأمم المتحدة إلى الصحراء التوسط لإيجاد حل لهذا النزاع طويل الأمد، الذي يؤثر على العلاقات المغربية الجزائرية، في حين تركت موريتانيا النزاع جانباً، واستمرت جبهة البوليساريو في محاربة المغرب.

البوليساريو الصحراء المغربية روسيا مجلس الأمن

‫تعليقات الزوار

33
  • سكفاندري
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:18

    هل تناقش التلميذ النجيب بوريطة مع الأنيقة و الجميلة و الحسناء ماريا زاخاروفا ام ليس بعد ؟ يجب اختراق الدب الروسي و استمالته …

  • عبدالواحد
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:22

    ما دام النظام العسكري في الجزائر ماسكا بزمام الأمور ومعتبرا قضية الصحراء المغربية وسيلة لاستمراره في الحكم فلا حل في الأفق والصحراء مغربية على أن يرث الله الأرض ومن عليها.

  • elinak
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:27

    يبحثوا عن أشياء في الأحلام ليس هناك تراضي إما معي أو ضدي بدون ترقيع كما فعلت أمريكا اعترفت بالصحراء المغربية بوضوح الشمس في نهار جميل من له الجرأة يركب القطار لأنه لن يتوقف.

  • ملاحظ مغربي،
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:27

    حتى روسيا التي تستفيد خزينتها لعشرات من الملايير الدولارات من سلاح الخردة سنويا من النظام الجزاءري لا تريد ان تعترف بدولة الوهم لعصابة البوليزاريو، ومابلكم بالمجتمع الدولي،،
    النظام الجزاءري وصنيعتها عصابة البوليزاريو اصبحوا معزولين دوليا،

  • الهاشمي
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:27

    ضم جزيرة القرم لم يتم عبر قنوات مجلس الأمن، إنتهى الكلام على روسيا أن تعى أنه لا يمكنها التغلغل أكثر فحلف النيتو يتربص لكبرانات فرنسا وسئم من حمقاتهم.

  • حححح
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:29

    حلال علي حرام عليك
    وماذا عن القرم الأوكرانية…
    هل التزمت بقرارات مجلس الأمن….
    رغم أن القرم جزء من الدولة الروسية…
    ضمتها إلى اراضيها دون اللجوء إلى الأمم المتحدة أو مجلس الأمن…

  • بن سعيد
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:33

    المغرب لا ينتظر ما يتمناه من روسيا لأن مثل هده الدول لا يهمها الانفراج على الدول العربية فهي لا تسعى إلا للربح مع إبقاء المشاكل داخل البلدان العربية لتنال منهم بعض الدولارات بالاستتمار في خيراتهم المهم من هدا المغرب وطننا والصحراء صحراؤنا والملك ملكنا والشعب شعبنا و مت بغيضك يا عدونا

  • بكل وضوح.
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:34

    اذا كانت روسيا تعتبر المغرب والجزاءر طرفي النزاع وارضاء الاطراف هذا يعني ان الجزاءر طرف لا يمكن انكاره. واما ان كانت لا تريد فقدان المغرب او البوليزاريو في هذه الحالة على المغرب ان يوضح لروسيا ما شان الجزاءر وما محلها من الاعراب في القضية . على روسيا ان تختار اامغرب او البوليزاريو. وعلى المغرب ان يضع النقاط على الحروف مع روسيا وفرنسا .

  • نظام هش في الجزائر خطر على المتطقة
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:46

    نتمنى ان يتمكن الشعب الجزائري من اقامة نظام مدني ديموقراطي له امتداد شعبي عوض النطام الحالي اللاشعبي و الاديمًقراطي و المنبوذ شعبيا و الذي يسعى لاحراق المنطقة .
    نظام العجائز كان يشتري السلم الاجتماعي الذاخلي باموال النفط و الآن يشتري الدعم الخارجي بالصفقات الكبرى و الرشاوىو ابرام عقود بعيدة المدى سوف تكبل ايدي اي نظتم باتي بعده: منطق “احكمكم او اقتلكم” للمقبور القذافي.
    مدنية ماشي عسكرية

  • نجمي عبدو
    السبت 17 أبريل 2021 - 23:58

    روسيا من أكبر المنافقين للمغرب على صحرائه و موقفها متدبدب لا مع هؤلاء ولا مع هؤلاء.
    يجب مراجعة جميع العقود كذالك مع روسيا ولا يجب الثقة فيها.
    ولا يجب الانسياق والثقة مع روسيا التي ابانت منذ هذه المدة الطويلة على النفاق والتردد في اعترافها بالصحراء المغربية. .
    كما يجب على المغرب الاعتراف بشبه جزيرة القرم كارض أوكرانية تابعة لسيادة دولة اوكرانيا.
    يجب من الآن فصاعدا التعامل بالمثل مع جميع الدول الأوروبية ” الند بالند والبادي أظلم”

  • ضد الضد
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:05

    من المستحيل بأن تميل روسيا إلى المغرب. لأنها تسترزق من قضية الصحراء حيث تبيع سنويا الملايير من الأسلحة لجنرالات الجزائر. لا تتخلى عن بزولة البقرة الحلوب.

  • المعاملة بالمثل
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:16

    ادن مادام الأمر هكدا فنحن المغاربة كذلك لا نعترف بالقرن تابع للسيادة الروسية، ونترك هذا الأمر للأمم المتحدة ومجلس الأمن وماذا سيصدر عنها كحل لهذا المشكل …

  • جزائري محب السلام
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:23

    رمضان كريم للجميع
    ((( لفيها الخير ربي اجيبها ))) هذه الجملة دائما يرددها الوالد ربي يرحمو دائما

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:24

    روسيا تمسك العصى من الوسط و لن تقدم شيئا للنظام الجزائري سوى تكرار ما دابت عليه مواقفها السابقة من نزاع الصحراء المغربية كالحل السياسي على اساس قرارات الامم المتحدة و هذه الجملة المسكنة لعصابة المرادية يتفهما المغرب الذي يطالب بما تطالب به روسيا و تتفهمها ايضا الدول الاخرى الاعضاء فالجديد في الملف ان الولايات المتحدة اعترفت بمغربية الصحراء و روسيا تعيش تحت وطاة العقوبات الاوروبية و الامريكية و تعيش مشاكل مع دولة اوكرانيا المتحالفة مع الغرب و التي اصبحت قاب قوسين او ادنى من ان تصبح عضوا في حلف الناتو و النظام الجزائري يعيش احلك ايامه مع الحراك الشعبي و اعتقد انه بدا في حزم حقائبه للرحيل الى مزبلة التاريخ و المغرب يضرب بقوة على جميع الاصعدة , تناسل القنصليات في مدن الصحراء المغربية و انتعاشة اقتصادية و تنموية رغم جائحة كورونا فما هو وزن روسيا في خضم هذه المستجدات و في هذا العالم المتعدد الاقطاب كل ما في الامر هناك استنزاف لموارد الشعب الجزائري الشقيق على قضية خاسرة, نظامها الغبي يعتقد انه حليف روسيا و الحقيقة غير ذالك لا يمكن اعتبار ابرام صفقات سلاح معيارا للتحالف سوق السلاح مفتوح للجميع

  • رشيد41
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:32

    روسيا تقول الكلام الكبير هذا ضد المغرب والجزائر لا ترى فيه أي نفاق أو ضحك على الذقون، وهي تعلم أن روسيا لم تجد حرجا في إبرام اتفاقية صيد في المياه الصحراوية المغربيةً. المغرب يعلم أن روسيا تضحك عليه وعلى الجزائر، والجزائر كذلك تعلم مثل ما يعلم المغرب. فمن جانبنا اتفاقية الصيد مع روسيا لن تتكرر بعد انقضاء مدتها، و من الآن لن تطأ روسيا أرض الصحراء المغربية حتى تعترف بما لا تعترف به الآن وشريطة ألا يمس هذا بالمصالح العليا لأمريكا، الحليف الإستراتيجي المنتظر على أحر الأشواق للمغرب. أما أنتم في الجزائر، إن لم تضعوا يدكم في يد المغرب، فلن تستطيع روسيا نصركم ولا أنتم ناصروها ولا هي ناصرة نفسها، كدأب آل فرنسا. ألم يأن لكم أن تعلموا وتسلموا بأن مصلحتكم و خلاصكم مع المغرب قبل كل شيء و ضدا على الجميع؟

  • محلل
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:57

    لما الولايات المتحدة كانت شجاعة لتقف مع المغرب، مع العلم انها ساعدت المغرب بالسلاح و الاقتصاد. لكن آخرون ومنهم روسيا لهم مصالح في المغرب لكن يبادلونه بالضبابية… هناك من يقفون مع المغرب لهم وزنهم الدولي في الاقتصاد حتى ولو كانوا ليس لهم صوت النقد… يكفي دولة واحدة بحق النقد و تلك العظمى اقتصاديا ، بهذا أمكن المغرب القوة الاقتصادية، بذلك امكنه ردع النفاق و الضبابية… إذا كسب المغرب القوة الاقتصادية مغاربيا، و ذلك الذي يخشاه جنيرالات الجزائر، فإنه بذلك يكسب القوة الأمنية و الاجتماعية، و بذالك سيهدم الانتهازية الاقليمية – بعض دول الجوار- و العالمية… المغرب في مسار صحيح عليه أن يضاعف ذلك ليعجل تحقيق الأهداف المنشودة.

  • جزائري
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:01

    راهي مغربية!
    راهي مش مغربية!
    ترمب غرد ..راهي مغربية
    روسيا ما غردش. يعني ماشي مغربية؟
    بوليفيا قالت……راهي مغربية ؟
    جنوب أفريقيا قالت …..راهي مش مغربية ؟؟!!
    واي شخص يرمي عضم تتجراو وراه.
    ما فهمنا واولووو

  • ولد حميدو
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:08

    على المغرب ان يميل لجانب واحد و لا حاجة لنا لابتزازات المعسكر الشرقي فحتى و ان اعترضت في مجلس الامن فنحن في صحراءنا
    حسب رايي امريكا و حلفاؤها انقلبت علينا في وقت من الاوقات عندما تقرب المغرب سياسيا لروسيا و الصين اما اقتصاديا فليس مشكل

  • ahmed faras
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:29

    La Russie voit que la partie ganganante c’est le Maroc , alors qu’il parle de la décision des nation unis ,il veut pas perdre ni l’Algérie ni le Maroc, mais croyez moi que la Russie souhaite que le conflit reste a vie , c’est un pays profitante des biens presque gratuit de d’autres pays pour faire vivre leur peuple dans des bonne condition,
    vous savez que les employées de l’Algérie sont très mal payé pour ceux qui travaille dans le domaines des hydrocarbure et en plus il vend le pétrole moins chère pour la Russie et d’autres ,mais si le conflit du Sahara est finalisé , l’Algérie va vendre le pétrole chère alors que c’est pas une bonne idée pour ces pays étrangères car les citoyens vont faire des grèves dont les présidents vont perdre leurs popularité comme poutine ou autres, tous les pays profite de se conflit entre l’Algérie et le Maroc cela est du a la non intelligence de l’Algérie qui veux courir un marathon avec le Maroc alors qu’il est ma mal entrainé ou il est vieux et qui va …

  • ولد حميدو
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:56

    ادا لم يكن عدو للجزاءر فمن سيشتري الخردة
    روسيا تورطت بسوريا و اصبحت تطلب الدول من اجل مساعدتها في الاعمار و لكن امريكا تقول لتلك الدول
    عنداك و اياك و اللي دارها بيديه يفكها بسنيه

  • كافور
    الأحد 18 أبريل 2021 - 03:44

    هناك طرفين النزاع، المغرب والجزاءر اعدوا
    لهم مااستطعتم هؤلاء لا ينفع معهم لا اخوة ولا جورة،المغرب لابد ان لا يجدد اي اتفاق تجاري مع من هو محايد،افتحوا لنا مكاتب للتطوع للاستشهاد ،جدي وابي وانا واولادي كلهم ساهموا في صحراءنا والله لن نفرط في شبر واحد وسوف تكون عداوة الى الابد مع هذا الجار اللءيم.

  • إسلام
    الأحد 18 أبريل 2021 - 03:54

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • سعيد
    الأحد 18 أبريل 2021 - 04:18

    يجب على المغرب اسكات صوت المانيا الداعم للجزاءر الى الابد يجب ان بعمل على دلك وباي الطرق وبشتى الطرق وبكل الوساءل فنحن ندافع عن قضيتنا والاسد حينما يقترب احد من اشباله فهو يقتل العدو بكل جراة ولا يخاف او يتوارى. هكدا يجب ان نكونليس مع المانيا بل حتى مع اروبا ككل .

  • محمدين
    الأحد 18 أبريل 2021 - 04:45

    إذا كانت روسيا تؤمن حقا بقرارات مجلس الأمن والقرارات الدولية فلتعد شبه جزيرة القرم التي احتلتها وضمتها الى أراضيها من أوكرانيا.. أما الصحراء المغربية فهي لم تكن أبدا خارج سيطرة المملكة المغربية.. وخلي نظام العسكر لجارة الشر ينفعك

  • ولد لبلاد
    الأحد 18 أبريل 2021 - 05:38

    وما عن عربدة روسيا في سوريا وقتل الشعب السوري و مساندة الإرهابي بشار الأسد ضدا عن رغبة الشعب الروسي واحتلال الشيشان وقتل شعبها وسرقة ترواته نفس الشيء مع احتلال جزيرة القرم ضدا عن القانون الدولي و الاتفاقيات الدولية فضلا عن تحرشها بدولة أوكرانيا و مساندة الانفصاليين، والله غريب امر بعض الدول يحللون على أنفسهم ما يرونه في صالحهم ولو انه غير شرعي و يحرمون على الآخرين حقوقهم باسم القانون الدولي، روسيا وربيبتها بنو خرخر وجه الشر اخر من يتكلم عن القانون الدولي وحقوق الإنسان والحيوان والبقر كلهم إلى جهنم وبئس المصير ونحن في ارضنا وصحراءنا ولا يخيفنا لا روسيا ولا بنو خرخر ونحن مستعدين للدفاع عن بلادنا وشعبنا ومصالحنا حتى آخر رمق ،يجب مراجعة قانون مجلس الأمن لانه لا يمكن أن تتحكم خمسة دول في مصير العالم وخاصة العربي والإسلامي

  • deterte
    الأحد 18 أبريل 2021 - 05:45

    اصبح من المستحيل حل مشكل الصحراء المغربية عن طريق مجلس الأمن والامم المتحدة ومن يحلم بأن مجلس الأمن سيصدر غدا أو بعد قرن قرار ضد المغرب أو ضد البوليزاريو فهو يعيش في الوهم والايام بيننا فالقضية تفرقت بين قوى مجلس الأمن وخصوصا البلدان الدائمة العضوية ففرنسا وأمريكا مع المغرب وستكون لصالحه وضد أي قرار يمس سيادته وروسيا مع البوليزاريو وتعارض أي قرار ضد البوليزاريو بمجلس فالمشكلة أن لم يحل بين المغرب والجزائر البوليزاريو فسوف يتطور إلى حرب مفتوحة قريبا والمشكل العويص اصبح في مرمى الجزائر لأنها خلقت دولة فوق ترابها ولابد أن تصدرها إلى مكان ما طال الزمن أو قصر المغرب مستقر في الصحراء في امن وامان والجزائر جمعت في الرابوني الآلاف الجراد لا شغل ولا مشغلة الاكل والنوم والصياح ماذا ستفعل بهم في نظركم انا شخصيا اتاسف للخطأ البليد الذي ارتكبه بومدين حينما استضاف البوليزاريو فوق أرضه على الأقل كان يؤطرهم ويجيشهم داخل الصحراء ومن بعيد لبعيد الم يضطلع على خطة إسرائيل في احتلال فلسطين أول شيئ قاموا به هو إجلاء الفلسطينيين من إسرائيل اولا وتشريدهم في دول الجوار واستقرت فوق الأرض

  • Ahdaf
    الأحد 18 أبريل 2021 - 08:15

    اعتقد ان الحكم الذاتي المقترح من قبل المغرب للاقاليم الجنوبية في إطار الجهوية الموسعة هو الحل الواقعي الذي يمكن ان يجمع شمل ابناء الأقاليم الجنوبية ويجنب منطقة شمال افريقيا ويلات الدمار لا قدر الله و نفاق المتربصين ومستنزفي خيرات شعوب المنطقة من معادن وسمك وغيرها ، سواء روسيا او فرنسا او غيرها من القوى النافذه بمجلس الامن.
    فاتقوا الله يا حكام الجزائر في شعوب شمال افريقيا……

  • سام
    الأحد 18 أبريل 2021 - 10:48

    ما هو مهم في اجتماع مجلس الأمن المقبل حول قضية الصحراء المغربية المفتعلة هو بقاء الولايات الأمريكية المتحدة متمسكة باعترافها بمغربية الصحراء لان المتوقع من نقاش أعضاء مجلس الأمن انه سينصب حول هذا الاعتراف الأمريكي في محاولة لتغيير الموقف الأمريكي حول نزاع الصحراء لكي ينكب مجلس الأمن في موضوع لا يقل أهمية وهو ملف إيران النووي فإذا لم يتم تغيير الموقف الأمريكي من اعترافه بمغربية الصحراء فسيكون ذلك انتصار عظيم للمغرب و نكسة لأعداء الوحدة الترابية للمغرب

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأحد 18 أبريل 2021 - 19:41

    سأبدأ تعليقي فيما انتهى به كاتب العرض .موريتانيا لم تكن محايدة في النزاع ابدا يمكن أن نقول حياد سلبي ممكن .العرض الروسي لم يأتي بجديد هم فعلا يشدون العصى من الوصط حفاظا على العلاقات من القطبين .وعلى مجلس الأمن أن هم أرادوا أنهاء النزاع المفتعل ..إلزام المغرب والجزائر بالدخول في مفاوضات مباشرة تحت إشراف أممي وإبعاد المرتزقة وموريتانيا عن المفاوضات. لأن الأمم المتحدة تقوم بدعوت المحتجزين في مخيمات الذل والعار بتندوف .وتستثني المنتخبين الدين يمثلون الصحراويين بالقانون ..وهذا خطأ فادح .يجب إصلاحه. .

  • االمحاميد
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 00:08

    الجزاير تتدخل في شاءن الداخل للمغرب اكتر من ستين سنة المغرب ترك امره للله تعالى احسن من الامم المتدة الله تبارك وتعلى هو الدي يفصل بيننا وبين عصابة حكام الجزاير نقول لحكام الجزاير ندعوكم للله سبحانه ان ياخد فيكم الحق عن قريب ليس بعيد كما اخد للدين قبلهم منهم من مات منهم من تشلل ومنهم من دخل السجن والله احكم الحاكمين يارحم الراحمين يارب العالمين

  • loubane
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 01:56

    لا نحتاج لبوتين الحاكم الأوحد علي روسيا والذي لا يكترث للمواثيق الدولية ،فتاريخه مليئ من تسيمم معارضيه،وٱحتلال أراضي أوكرانيا(القرن)ومجازره في سوريا،لذا فدرسه المتعلقة بالأمم المتحدة لا نكترث لها وإذا برر هجومه على القرن بأنها منطقة روسية تاريخيا وأن ستالين هو من أضافها لأوكرانيا بحجة أنها مسقط رأسه أي أوكرانيا فعليه أن يقرأ كذلك تاريخ المملكة لأن حدودها التارخية هي واد السينغال ،وعليه الأن أن يراجع الأرشيف حتى في الأمم المتحدة ليذرك أن مورتانيا بنفسها كأنت أراضي مغربية قبل 1962 ومواطنيها مغاربة تربطهم صلة الولاء للملوك المغاربة وإذا كانت أزمته تشتد مع أمريكا فليجد لها حل وليس على حساب قضية وحدة ترابنا

  • marocain americain
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 02:01

    c,est le pays de l oncle Sam qui derige la planete pas la Russie

  • االمحاميد
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:29

    لمادا ياحكام الجزاير على هاد الكدب وانتم اصلكم كدابون وتزورون الحقايق وتقولون لستم طرف في النزاع وانتم القي عليكم القبط في امكالة وكلتة زمور مع المرتزقة باحجج دامغة اساءلو سنقريحة مع القايد صالح عن دالك ولكن نترككم لنزف مابقي من البطرول والغاز على عصابة الجزاير وعصابة المرتزقة المعرفون بالتهريب وسراق الابل والمخدرات وكفى بالله وكيلا

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس

صوت وصورة
مع ربيع الصقلي
الجمعة 7 ماي 2021 - 21:30 2

مع ربيع الصقلي