روسي يعجز عن تقديم أدلة حول اتهامه لقجع بـ"غسيل الأموال"

روسي يعجز عن تقديم أدلة حول اتهامه لقجع بـ"غسيل الأموال"
الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:30

مثل، اليوم الخميس، اللاعب الدولي السابق يوسف روسي أمام القضاء في المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء، بعد الدعوى التي تقدّم بها ضده فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما قام وجّه اللاعب المذكور اتهامات خطيرة إلى لقجع وإلى اللجنة المسؤولة عن ملف تنظيم كأس العالم 2026.

وعجز روسي عن تقديم الأدلة حول اتهاماته للقجع، أو أي وثيقة تثبت ادعاءاته، ليجد نفسه متورطاً أمام القضاء الذي منحه مهلة إضافية لتقديم أدلته للعدالة قبل الحكم في القضية، التي قد تتطور كثيرا.

وأمام هذا الوضع، طلبت محامية روسي من فوزي لقجع إنهاء القضية بعد الصلح بين الطرفين؛ وهو ما رفضه رئيس الـFRMF، فيما سارع اللاعب إلى إقحام رياضيين ومقربين من لقجع للتوسط من أجل الصلح، وهو ما ترفضه الجامعة التي تعتبر أن اللاعب السابق ألحق ضرراً معنوياً كبيراً بها وبرئيسها.

يشار إلى المدافع السابق كان قد عمد إلى كتابة تدوينة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، وجّه من خلالها اتهامات خطيرة تتعلق بما وصفه “غسيل الأموال”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

75
  • النورس
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:45

    البينة على من ادعى. ..كنت متاكدا أن لا أدلة له . جعجعة بدون طحين . عليه مواجهة مصيره. التشهير المجاني

  • انشري يا عزيزتي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:49

    اودي كايحكرو على خوتهم وسير قدم شكاية بلفيفا والحكام لقامو باقصاء المنتخب الوطني ولا ماتقدرش عليهم غادي يزمتوك وتخرجها فولد بلادك سركم غي القمع

  • مصطفى كاراطيكا
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:50

    لك الله يا وطني القضاء يسير على هوا صحب المناصب العليا و الأحكام توزع على اولاد الشعب بالعلالي

  • هشام مراكش
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:54

    جبتي الربحة اسي روسي تعلم تغسل فمك هو الأول عاد اتهم الناس

  • ahmed
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:54

    هاتي ماعندك من حجج ياروسي قبل اغلاق الملف. اصبح الفيسبوك عند البعض كدفتر الوسخ يكتب فيه الانسان ما يريد, انت اشداك لشي جامعة ولا القجع هاهما دارو لك برق ماتقشع

  • ben
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:55

    الجهل بالقانون وكيف تتهم شخص بتهم بدون معرفة وهدا الشخص ليس عادي بالنسبة لك اطار سامي يمثل الدولة المغربية لالك ادلة او اثبات رئيس الجامعة لكرة القدم مركز حساس وحتى التهمة الموجهة لرئيس الجامعة ليس سهلة ان يتنازل عليها ومادا ان طلبك بماء الوجه في حقه نصيحة ليك على ان تدعي انك لاتعرف كلمة غسل الاموال وانك تعتقد انها كلمة سهلة ليس لها تبعية قانونية وقل لي المحكمة اعتقدت غسل الاموال انها تغسل بالصابون او جافيل او اومو

  • ديز من هنا
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:56

    ما يسمى ب مشى فيها كوفتير
    ماقادش ع الصداع مادخلش ليه

  • bouaazza
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:57

    L'accuser d'avoir trafiqué les élections pour devenu président de la fédération la majorité des marocains le pense mais delà à blanchir de l'argent c'est de la diffamation j'espère qu'il vous poursuivra en justice , les marocains savent aussi que beaucoup d'anciens footballeurs analphabètes comme " Elhadoui, krimou , Naibet……." bénéficient des postes importants au sein de la fédération pendant que des milliers de diplômés n'ont même pas de quoi aller au bain public

  • fouad
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:57

    شتي سخونية الراس فين واصلاتك
    باش ماتبقاوش تهادرو

  • المحامي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:58

    بعض اللاعبين انتهى وقتهم واختفوا فاصبحوا يبحثون عن المشاكل للظهور في الساحة .مثل مارادونا

  • متابع
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 22:59

    تعلق فين تفلق لي داخ يبدى يتكلم بلا دليل بلا والو و ملي يوحل يبدى يقلب على صلح ما عندك حتى دليل و لا حتى ورقة و لا اي شيء فقط الكلام و تنقز و ملي حصلتي بديتي طلب و ترغب ياودي باينة لعمى بغا ياكل سعا وحل ما عرفش

  • Ali
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:00

    أتمنى ان تكون روح الإخوة والرياضة بين القمع وروسي وان تحسب زلت لسان والعفو عند المقدرة
    أفجعتني رجل طيب وله وزنه ومسامح وجزاه الله وروسي إنسان مهمى كان يبقى فرد ممكن ان يخطئ وممكن ان يصيب

  • عبد الحكيم
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:01

    اللاعبين المغاربة لا يصلون الى النجومية العالمية،لانهم اغبياء رغم ان البعض عنده مؤهلات بدنية ممكن ان تساعده،لكن افتقارهم للذكاء و النباهة يحولان دون ذلك،
    وماقام به روسي،يندرج ضمن الغباء ايضا،وربما الرجل لا يعرف حتى معنى غسيل الاموال،وكتب تدوينة دون ادلة ملموسة،ومعتقدا ايضا انها ستمر مرور الكرام،اضافة انه لا يحق لاي كان ان يتهم اي شخص دون وجود حجج،ولهذا كما يقول المثل"على اهلها تجني براقش"،

  • richi
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:01

    الله أهديك اسي روسي اشداك للمشاكل وانت ماعندكش شي دليل .لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • taozari
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:02

    الله يا ودي اسي روسي اشهاد الخفة حصن واتبت راك غادي تبيع المحامي ودير العجل…اوا …انا..قتلك….

  • Mohamed
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:03

    القجع ساند ظهره، اما روسي لا حول ولا قوة له.

  • صوت حي بين جرادي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:03

    تطبيق القانون ثم تطبيق القانون بلا هوادة….متى سنتعلم ان في البلد يوجد قانون…لوكان الادعاء الباطل صحيحا لانقلبت الدنيا على السيد لقجع …مثلما اهتز نفسيا كيان الجامعة…لا صلح ولا هم يحزنون…على كل واحد في هدا المجتمع ان يلتزم حدوده…البسالة هدي وتطورت بزاف على القياس…ننتظر حججك ياروسي ونحن معك والا فالسجن والتعويض سيربيك وتكون عبرة للاخرين…

  • منصف
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:03

    روسي يبحث عن لقمة خبز بطريقة بليدة

  • azemmour
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:05

    Comme ça la prochaine fois il ne dit pas n importe quoi.

  • لاعب سابق
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:06

    روسي قال الحقيقة وقد ثم الإتفاق بين الطرفين من خلال أن يشتري القجع سكوت روسي بالمقابل طولب من روسي أن يقدم اعتذار ويبين لوسائل الإعلام أنه كان يتكلم فقط دون حجج لدفع التهمة عن رئيس الجامعة وتبرأته هذه هي تفاصيل الصفقة وأنا قريب جدا من كواليس هذه القضية .

  • Zorif
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:07

    بعض الناس يتهمون الاخرين فقط لان الاخر يتحمل مسوءولية ما بالفساد و ما الى ذلك ظانا منه ان القانون لعب الاطفال. الان القضاء سيطلب منك تلك الوثاءق التي قلت انك تتوفر عليها بكل بساطة. اما اتهام شخص ما بدون ادلة فهو جريمة يعاقب عليها القانون.

  • المغرب قبل كل شيء
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:08

    هذا الكلام المكتوب في الفيسبوك هو عمل الصحفي المقتدر الكفء الذي يقوم بالبحث والتحري ومحاولة معرفة الحقيقه اما أن تكتب في الفيسبوك فتحمل العواقب.القانون لا يرحم المغفلين.

  • محمد
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:10

    ربما تكون لديك البينة ولن تنفعك لان تفسيرها سيكون دوما ضدك يجب ان تكون معتمدا على من يحميك اما القانون فحاول الا تعتمد عليه

  • el boulmani
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:11

    Bonjour
    meme si le joueur dispose de preuves matérielles, il n est pas qualifie de tenir de tels propos.
    Il y a des associations qui pourront exercer cette mission convenablement si preuve existe.
    UN joueur au nom de Rossi ne peut faire le buzz de cette maniéré surtout a l encontre de personnalités qui ont donne un souffle de rayonnement au football marocain dont tout marocain pourra être fier
    الحاصول الله ينعل اللي مايحشم.

  • المايسترو العظيم
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:12

    من حسنات الأنظمة الدمقراطية كالمغرب وجيبوتي والعراق والنيبال أن تتعلم غلق فمك وتدخل سوق راسك .ههههه

  • كويي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:13

    ايوا كون السي الفاهيم قد فمك قد ذراعك و بقى راجل بلا طليب و رغيب و بوسان الرجلين. انا بلاصة لقجع نخليه يمشي للحبس.

  • مقلوب علي القفة
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:15

    السي روسي راك مشيتي فيها و راه مغيسمحلكش واخا مانعرف شنو الدير لحقاش هادوك الناس هداك و لعبهم و كيعجبهوم يعطيو المثل باش حتى حد مايتجرا عليه و لا على اللي كبر كنو نظام فاسد بحال البصلة الفاسدة كل قشرة فاسدة كتحمي الثشرة اللي تحت منها…. كنصحك متركعش و طيح واقف راك ضعتي ضعتي… تصبحون على وطن

  • lahcen
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:16

    faire à chaque diffamation le tribunalc comme ça qu'il faut r

  • mohamed
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:20

    ولا طالب سلة بلاعنب ياودي حنا المغاربة كنتهمو اي واحد عابلحسد

  • بيروش
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:21

    الحل مغربي 100 ف 100 سير تعرض لقجع و دي لوليدات و رغبوا و قوليه كنتي ناشط و زاكلها منين كتبتي داكشي ومستاعد تعتاذر ليه فالصفحة ديالك او في تصريح صحفي ..دير هادشي حسن من الحبس و الغرامة و الدنيا هانيا كلشي فايت و القجع راه ما قبيحش

  • يوسف
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:27

    روسي لم يتهم أحد بل طالب بفتح تحقيق. لكن المغاربة يحبون التشفي في اخوانهم وهدا واضح وضوح الشمس من التعاليق اعلاه … انا شخصيا اتمنى ان يفعل كلام صاحب الجلالة وهو ربط المسؤولية بالمحاسبة . ونحن فشلنا للمرة الخامسة في تنظيم المونديال ادا يجب محاسبة من كان سبب . و كلمة في حق السي لقجع هو انسان اعطى كتيرا للرياضة المغربية و يستحق التنويه و اظن انه هو الانسب للمنصب لمدة اخرى، لكن يجب على الجامعة ان تفتح تحقيق نزيه. انشر جازاك الله خيرا

  • إبن سوس المغربي، كلمة حق
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:28

    روسي مسكين لاعب دولي قدم الكثير للوطن و حمل قميص الوطن و لا أعتقد انه من فكر مثل هذه الأفكار تهم دون حجج روسي ضحية رئيس نادي صغير سقط الى الدرجة الثانية بعد ان فشل في البقاء في القسم الأول روسي ضحية رئيس نادي الراك و هو من أوحى له بهذه الأفكار الخيالية للأسف مندوزا لم يقراء عواقب الوخيمة لمثل هذه التهم الخطيرة و ذهب ضحيتها لاعب دولي نحترمه، اما السيد فوزي القحع انظف رئيس جامعة منذ باموس رجل المرحلة كاريزما نخوة شهامة مغربية قبل القجع كانت هناك مافيا الفساد تسير الجامعة و كلنا نعرف مصير الرئيس السابق، لا أعرف القجع ولكنه ابن وطني و نفتخر به

  • مدوّخ كروي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:31

    لا بدّ أن يكون هذا درسا للجميع : كل من يريد اتهام أي أحد عليه أن يتحرى جيدا ولا يتفوه بشيء إلا بعد جمعه ملفا متكاملا من الدلائل والحجج
    المشكلة ليست في شخص السيد لقجع هل يسمح أم لا وإن لم يسمح فهو حكار أو إن سمح فهو طيب ولكن في الإتهام في حد ذاته : القرطاسة خرجت من فم روسي ولا يمكن إعادتها والقرطاسة اللي ما تقتل تخوّف.
    دابا القرطاسة ضربت فالحيط ورجعت لروسي وغادي تفركع ليه راسو اللي سخن عليه

  • مدوخ
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:31

    لو كنا مثل الصومال فقط لا غير لسأل لقجع عن التسهيلات التي قدمت ل 50 بر مائي وعائلاتهم _تذاكر وسفر واقامات بفنادق فاخرة…وللفنانين …وعدد كبير من الحسوبين على القنوات والاعلام..ومسؤولين كبار……..كل هذا يعتبر جريمة تخص تبذير المال العام …وتعتبر رشاوى …..وبما اننا بالمغرب ما شي مشكل من حق اي مسؤول ادير اللي بغى …هل روسي هو من سيأتي بالدليل؟ نعلم جيدا بان الدولة لن تستطيع الاقتراب من لقجع لانه محصن بالفيفا…..ولكن الشعب يمكنه ان يقيله وان تحاسبه الهيئة وعندئد تتضح الصورة هل فعلا ما قاله روسي صحيح ام مجرد كذب وعندها يمكن للقضاء ان يأخذ مجراه الطبيعي اما قبل هذه الاجراءات فسينضاف روسي لزفزافي ورفاقه.

  • متتبع
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:32

    يوسف روسي جاب الربحة. اتمنى من لقجع
    عدم تنازل ولو يكون لي يكون. مثل هدا
    الاشخاص يجب استئصالهم من المجتمع نريد المغرب ان يتقدم .

  • ايشو
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:37

    ربما لا يعرف معنى غسيل الأموال او انه كان في حالة استحال معها الادراك.
    في جميع الأحوال نتمنى في حالة الإدانة ان يكون الحكم مثل احكام الناس العاديين والا تكون فيه رائحة الإنتقام.
    بحال السمعة ديال بوشعيب بحال ديال كمال

  • wood
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:40

    روسي يمثل نفسه اما لقجع فيمثل المخزن و المحكمة ايضا هي محكمة المخزن و بالتالي فالمعادلة غير متوازنة لان المخزن لا يمكن ان يحكم ضد نفسه . اما القول ان على روسي أن يدلي بالأدلة التي تثبت ادعائه فمجرد هراء و كلام بلهاء ، لان لقجع هو الذي عليه ان يأتي بكل الوثائق التي تثبت صرف الملايير و أكثر من ذلك عليه ان يبرر لمذا صرفت و بأي وجه انفقت و أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الاخفاق هو و من معه و من كان يدفعه في كل هذا العبث !!

  • محمد
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:41

    البينة على من ادعى، وإلا الصمت احسن، السيد لقجع بنفسه تحث الضغط وداخل منظومة الداخل إليها مفقود والخارج منها إما أحمق او ميت، و كل منظومة فوقها منظومة أخرى مثل المجرة، لا تنتهي، الله يكون في عون الإنسان في كل العالم.

  • الصنهاجي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:41

    مافهمتش انا شي تعاليق هنا .المحكمة ماىقالت حتى عيب قالت محتاجة البراهين و الحجج و هدا حق مكفول للمتاقضين ماشي غير تجي و تكتب الي بغيتي و ترمي الباطل بدون ادلة و التشهير المجاني.

  • انس
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:43

    هدا جزاء للدي لم يجد أي شغل سوى نشر الغسيل على الآخرين

  • عبد الرحمان
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 23:45

    Tout le monde parle
    Pourquoi ROSSI

  • بامو
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:00

    السيد لقجع من بين أبناء هذا الوطن القلائل الذين يشتغلون بجد و نكران ذات و في وقت يشد فيه الغرب بيد الفاشل حتى ينجح نحن نتربص بالناجع حتى يفشل و ما قام به روسي يندرج في هذا السياق و بهذا يكون قد تسبب حتى في محو الصورة الجميلة التي خلفها عند المغاربة كلاعب. شخصيا كنت على يقين أن التهمة الموجهة للسيد لقجع باطلة لأن الذي يشتغل بروح وطنية لا يمكنه خيانة وطنه و أقول هذا عن تجربة ختاما أشد بحرارة على يد السيد لقجع و أعلم أنه سيواصل مجهوداته غير آبه بالعصي التي يحاول البعض اعتراضها لعجلات المسير و أطلب منه أن يختم لقاءه مع رونار بتطميننا ببقائه على رأس الإدارة التقنية للمنتخب أعانك الله و أمثالك على خدمة هذا الوطن العزيز

  • miloudelmaroki
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:03

    فوزي رجل عصامي كابناءالشرق الفقر والتهميش وصل الى القمه باجتهاده وإخلاصه لوطنه فالىالامام أيها البركاني المتواضع تحياتي من استراليا

  • Hamed
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:11

    لسوء الحظ أصبح كل المغاربة حرفتهم فقط التشهير (حلان الفم والهضرة الخاوية) في بعضهم البعض وأكثر في مؤسسات الدولة وفي رجال الأمن وفي كل مسؤول الكل يعمل ما في وسعه لخلق البلبلة والفتنة

  • الواقعي
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:12

    اتمنى من لقجع ألا يسامح و ألا يتنازل ,لان الاتهامات كانت صريحة و بثقة في النفس و بكل ثقة ان لديه دلائل .تلك التصريحات اضرت بلقجع و بالجامعة و بالمغرب .اذا لا مجال للتنازل و الا ستصبح عادة التشهير متأصلة .قد نكون متفقين ان لقجع يهرب الاموال و يسرق و لكن مادام انه ليس هناك دليل فمن الغباء التشعير به هكذا

  • mohamed
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:22

    ارجو ان يفعلها اخنوش بان يقدم من اتهموه بسرقة 17مليار وان ياتوا بحججهم ليسجن هو ب 40 سنة,او يسجنون هم حتى يعلم الجميع ان اتهام الناس بدون ادلة مصيرهم السجن,
    اما ان نترك هكذا فكاننا في غابة, انتهى.

  • ياسمين
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:26

    القضاء ولا عندنا سريع تقريبا مكملاش شهر باش روسي دار بوسط ديالو ف الفيس دغيا دغيا وصلت المحكمة وياك قال عندو أدلة وعندو اتباتات كانو يهددودوه ايوا كان عليك روسي ما تنشر حتى تكون واتق عندك أدلة

  • he is a liar
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 00:36

    il dois se presenter devant la press et dire qu il est un menteur et demander des excuses sans aucune umbiguite
    ou sont vos preuves …..ha ha ha

  • هههههههههههه
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 01:02

    مسكين عجباتو غسيل الأموال،بغايدير البووووووووووز

  • هماندوزي
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 01:19

    لم أكن أتصور أن يكون اللاعب السابق روسي غبيا إلى هذه الدرجة والآن تيقنت لماذا ينادي الناخب الوطني على اللاعبين المحترفين في أوروبا لسبب واحد هو لثقافتهم ولتكوينهم في مجال التواصل والأن عليه أن يؤدي ثمن جهله وغباءه وانا مع موقف الجامعة لنترك المحكمة تعمل عملها.

  • ايمداحن الحسن
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 02:07

    يجب على فوزي لقجع عدم التساهل لأن هناك من يتهم الناس بدون حجج ؛فلتكن هذه الواقعة عبرة للآخرين.قبل أن تتكلم يا سي روسي فكر كثيرا واجمع حججك لكي تنفعك ؛

  • omar de Malaga
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 02:19

    Bonjour Monsieur Rossi.
    c'est ce qu'on appelle le manque de maturité, de responsabilité et d'éducation. comment pouvez vous accuser un responsable de haut niveau de l'état par des accusations graves dont vous n'avez aucune preuve matérielle ?
    Vous avez le droit de critiquer mais des critiques constructives pour améliorer et pour changer dans le bon sens. Mais vous avez tort de porter préjudice à des personnalités qui n'ont rien à voir avec les faits que vous avez évoqué. C'est une erreur monumentale dont vous allez subir les conséquences. d'ailleurs vous avez agit comme Metwalli Mouhcine qui a commis la même bêtise avec Renard et à la fin il a supplié des médiateurs pour arranger l'affaire. Donc il faut assumer les conséquences de cette maladresse tout en cherchant vous aussi des gens influents pour arrager affaire à lamiable sinon vous allez le payer cher.

  • Issam
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 06:02

    Lkjae tout le monde témoigne de son honnêteté..dans notre pays on aime pas les compétences et les honnêtes et partout d'ailleurs, finalité les complots devient une monnaie courante.

  • عبدالله
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 06:33

    في حياتي كاملة ما عمرني شفت في الجامعة رجل يحب وطنه ويخدمه بحال الى تا يخدم لعاءلته او عطا نتيجة لي فرحات المغاربة اجمع او أعطى صورة للعالم اجمع جميلة لكرة قدم المغاربة.
    لقجع رجل يستحق الشكر والافتخار به كرجل وفِي الله يحفظه وأتمنى ان هاته الفاجعة ما تحيدش ليه مشاعر الوطنية .
    تصورو تخدم وطنك بكل مجهوداتك ووقتك وأعصابك او يجي واحد او وحدين او يضربو ليك كولشي في اللاص بلسانهم الخبيت ، والله حتى تعيف راسك او تقلب ظهرك او تخليهم اي عومو في بحرهم.
    هاذ الرجل المحترم راه جاء للجامعة او نقاها من الفساد والأوساخ التي كانت تعيش فيها . شكرًا يا اخي لقجع على كل مجهوداتك وشخصيا افتخر بخدماتك لهاذا الوطن العزيز او الله يكثر من امتالك.

  • الودغيري
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 08:33

    كيف له أن يقدم الدليل هل يطلب من لقجع أن يوقع له اعتراف بالفساد ، في مثل هذه الحالات التحقيق هو الذي يظهر ما كان خافيا ، لا أحد يستطيع اثبات الرشوة والفساد الا الجهات المختصة التي عليها أن تقوم بمراجعة الحسابات والمصاريف وتقارن ان كان هناك تضخيم لبعض الفوافير وهنا يظهر البراءة أو الاتهام أما أن يطلب القضاء من الشاكي الذي أخذته الغيرة على الوطن تقديم الدليل فهذا يعني تكميم الافواه
    وماذا لو قامت جهات المحاسبة من تلقاء نفسها بإجراء جرد لكل حسابات الجامعة المغربية من فترة لاخرى كمراقبة للاموال الداخلة والخارجة وبصفة روتينية وسوف ترى أن هناك مبالغة في تضخيم فواتير الاقامة والتنقلات وان بعض الاشخاص تنقلوا الى موسكو على حساب الجامعة منهم برلمانيون وذويهم
    الرجل محق فيما يدعي وله الحق كمواطن ان يعرف كيف أنفقت هذه الاموال خاصة وان الجامعة هي هيئة شعبية وليست حكومية ومن حق أي شخص معرفة كيف تصرف هذه الاموال لان كل الاندية الرياضية لها الحق فيها وتساهم في تمويلها

  • المغرب قبل كل شيء
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 08:43

    الى wood المهم بالنسبة لك أنه على القطع أن يذهب إلى السجن لأن فلان قال كلاما .اي عدل هذا انا بالنسبة لي لقجع ليس بملائكة ولكن العدالة تكون بالحجج والبراهين اما ان المحكمة ولقجع فهم من المخزن فليس من العدل ان تقول هذا.فاحمد الله على ما لدينا ينقصنا الكثير نعم ولكن على الأقل ما لدينا يضمن لنا كثير من الاستقرار.يا woodحاسب نفسك هل انت عادل في تصرفاتك اليومية؟

  • عفان
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 08:54

    تهمة خطيرة. وإنعدام الأدلة =العقوبة

  • مواطن
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 09:26

    كيفما كانت الإحتمالات التي تحوم حول هذه القضية، على اللاعب روسي أن يقدم أدلة دامغة تثبت صحة اتهامه لرئيس الجامعة لقجع . و إلا تورط و كان عبرة لمن يتكلم و يؤول دون بينة حتى في الأنترنت .

  • Mohajir
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 09:44

    كل شيئ محتمل بما ان نحن ماديون وحبنا للدرهم
    فالشرطة القضائية هي الوحيدة التي تكشف جرائم تبييض المال.

  • Kaltoum
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 09:59

    فوزي رجل عصامي كابناءالشرق وصل الى القمه باجتهاده وإخلاصه لوطنه فالى الامام أيها البركاني المتواضع تحياتي من
    une femme marocaine
    أتمنى ان تكون روح الإخوة والرياضة وان تحسب زلت لسان والعفو عند المقدرة

  • فن التواصل
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 10:39

    التعليق المعنون باللاعب السابق جاء بليدا في محتواه شانه شأن ما صرح به الاعب الحالي المدعو الروسي .هل اللعابة كلهم لا يحسنون فن الكلام ؟؟

  • اااطلســــــي
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 11:01

    التعليق رقم 20 يحمل في صلبه ما يجعل صاحبه الطرف الثاني الى جانب روسي كمطالبين باتباث الادعاء.
    على الجامعة في شخص رئيسها السيد فوزي لقجع تأكيد نزاهتها باقحام هذا الاخير في النازلة.
    الخلية المعلوماتية بجامعة الكرة بلا شك مواكبة لكل ما يروج على اعمدة المنصات الاعلامية . والامانة الاعلامية تفرض استبيان البيانات الالكترونية لصاحب التعليق للوصول اليه
    لم تشهد بلدنا ما وصلت اليه من "نشوة" كروية بنكهة العالمية ما وصلنا اليه في زمن فوزي لقجع . اسالوا رونار عن شعوره ومدرجات روسيا تهتز بترديد نشيدنا الوطني . وهو من ساهم في هذا الانجاز الهلامي بتفانيه المتجاوب والجامعة .
    فوزي لقجع تشهد له الآلاف من مغاربة المهجر والاقامة وهي تردد بالقلب قبل اللسان " منبت الاحرار " على مدرجات روسيا وساحاتها .
    لولا عمل الجامعة الموازي للادارة الثقنية التي عرفت كيف تؤسس للتألق وان غاب التتويج لما حجت الجماهير المغربية بتلك الكثافة التي قل نظيرها .
    كفانا هراء . ولنقف مع حقيقة ان هناك عمل جبار في الكواليس يلزمنا على مواصلته بتفان ونكمل المسير .
    شكرا هسبريس.

  • moh
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 11:18

    الشيء الوحيد الذي لا يمكن ان يتملص منه فوزي لقجع كونه لا يمكن ان يثبث للجميع انه تجاوز المرحلة التي كان فيها السملالي على رأس وزارة الشبيبة والرياضة حين ما وصل المنتخب المغربي الى الدور الثاني بلاعبين اغلبهم من البطولة الوطنية ووصول الرياضة المغربية الى قمة محترمة مع عويطة ونوال بامكانيات لا ترقى الى الامكانات الحالية التيلا نرقى الى تكرار فيها على الاقل ما وصلته الاجيال السابقة فاين موقع مستوى اللاعب المحلي من الاعراب اقول هذا لانني اعرف باننا ننسى ولا نسعى للمقارنة بين الاجيال ويسعى البعض للاستفادة من هذا الواقع ويريد ان يقنعنا بان مجهوداته اوصلتنا الى مرحلة مميزة من مستويات الكرة هذا ما كان على روسي ان يقوله للقجع وامثاله ولا يدخل الى الاثباثاث المادية التي لا يجد لها دليل العديد من الناس يستفدون من الوضع ولكنك لا تجد دليلا واحدا لكي تقتع الاخرين بمزالقهم

  • najib
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 11:33

    N'a-t'on pas dit "Il faut tourner sa langue sept fois avant de parler? Eh oui cher Rossi tu étais un grand joueur, mais en fin compte tu parais aujourd'hui comme un imbécile devant tout le monde.
    Peut être tu es gêné de ne pas être parmi les joueurs rappelé par Lakjaa et maintenant tu lui donnes malheureusement raison car ta sortie médiatique prouve que tu es débile ! Que tu le veuilles ou non tu es responsable de tes actes et tu dois en assumer les conséquences. Sans rancune

  • بركاك في الطاليان
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 11:42

    اتهامات باطلة،مجرد افتراضات و تلفيقات ،لدا يجب المحكمة محاسبة روسي

  • ولد جرادة
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 12:14

    المسؤول المغربي لا يترك أثرا لجريمته لأنه يعرف كيف يحتال

  • ميلود
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 13:01

    الفايسبوك اصبح ملاد كل من اراد التشهير بالناس او نشر اخبار زائفة
    لا بد من تطبيق القانون
    من اجل فايسبوك أنظف ومسؤول

  • عبد الجواد بناني
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 13:12

    العفو عند المقدرة. من فضلك سيدي لقجع أنت بريء ورجل شريف، وةالسيد روصي أخطأ في حقك، لكن المسامح كريم، فإذا اعتذر وطلب الصّفح فامنحه له والله يُجازيك خير الجزاء. شكراً جزيلاً سيدي لقجع. تحياتي للجميع.

  • streap tease
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 13:19

    السيد لقجع يجمع بين وظيفتين وظيفة مدير مالية الدولة ورءيس الجامعة والناس يتساءلون هل من الممكن الجمع بين الوظيفتين ..اتقوا الشبهات ..نعم كان على روسي ان يتحاشى التهم بدون ادلة وان يتساءل فقط هل بالامكان الجمع بين وظيفة اطار في المالية واطار منتخب لتسيير جامعة الكرة ..لايمكن محاسبة اطار في المالية فمابالك برءيس الجامعة له حصانة الفيفا ..

  • علال
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 14:00

    لنفرض أن لرووسي الأدلة وكلامه صحيح فمصير لقجع الإدانة

  • Simo
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 15:40

    الا نسان عندما يريد ان يدخل في حرب يجب ان تكون له ثقافتها لدى يجب عليك اولا قراءة قانون الحريات اولا.

  • l'expert retraite bénévole
    الجمعة 6 يوليوز 2018 - 15:45

    ما دام أن الأمر يتعلق بغسيل الأموال فلابد من إدخال الوكالة القضائية للمملكة كطرف في الدعوى.

    في هذه الحالة سيضطر المدعيان إلى الكشف عن مصدر أموالهما و التي من المستبعد جدا أن يكونا قد أديا ما بذمتهما لفائدة الدولة مثل ما وقع لرولاندوا مؤخرا في إسبانيا.

  • بركاني
    السبت 7 يوليوز 2018 - 14:37

    لقجع رجل رقم 1 الانسان الوحيد الذي ارجع الخريطة المغربية داخل الاتحاد الافريقي كاملة بعدما كانت في السابق مقسمة انه احسن حتى من الوزراء

  • Ancien habitant de Tamezgha
    السبت 7 يوليوز 2018 - 22:24

    Je ne sais pas quelle mouche à pique Roussi pour sortir ces allégations infondées contre Fouzi Lekjaa, le président de la FRMF.
    Je pense qu'il a enfoncé le bouchon un peu trop et que cela pourrait lui coûter.

  • سعيد الالفة
    الإثنين 16 يوليوز 2018 - 16:27

    اتمنى من السيد لفجع ان يضيف للملف صاحب التعليق 20. ..المسمي نفسه "لاعب سابق" لانه يتهم لقجع بشراء صمت اللاعب "…….." و كدا بتهمة التستر لانه ،حسب قول صاحب التعليق 20 "قريب جدا من كواليس القضية "!!!..وبدورنا نريد معرفة درجة التقرب و الادلة على " الاتهام ب"شراء الصمت " حسب ادعاء صاحب التعليق 20..اللاعب السابق..
    نتمنى اضافته للملف كي تتضح الامور..ونرى من الصادق و من الكادب..في ملف ساخن..لانتمنى ان يكون فيه صلح او تراجع..كل من ادعى يملك ادلة على اي اتهام !! يجب ان يتحمل مسؤوليته.

صوت وصورة
مطاردات واعتقالات في إنزكان
الجمعة 16 أبريل 2021 - 00:50

مطاردات واعتقالات في إنزكان

صوت وصورة
مع زهير بهاوي
الخميس 15 أبريل 2021 - 21:30 2

مع زهير بهاوي

صوت وصورة
دموع حلايقي شهير بساحة الفنا
الخميس 15 أبريل 2021 - 20:32 25

دموع حلايقي شهير بساحة الفنا

صوت وصورة
صرخة عمّال في طنجة
الخميس 15 أبريل 2021 - 20:01 1

صرخة عمّال في طنجة

صوت وصورة
احتجاج مهنيي الطاكسيات
الخميس 15 أبريل 2021 - 19:23 10

احتجاج مهنيي الطاكسيات

صوت وصورة
علاش تسمات الشباكية
الخميس 15 أبريل 2021 - 18:00 34

علاش تسمات الشباكية