رولز رويس ووكالة الفضاء تدرسان الطاقة النووية

رولز رويس ووكالة الفضاء تدرسان الطاقة النووية
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأحد 17 يناير 2021 - 01:22

وقعت شركة رولز رويس عقدا مع وكالة الفضاء البريطانية، لإجراء دراسة حول الطاقة النووية المستقبلية لاستكشاف الفضاء.

ويمثل هذا العقد المبرم، وهو الأول من نوعه بين المنظمتين، فرصة سانحة لإيجاد وتحديد حلول الطاقة النووية المطلوبة بالفضاء في العقود المقبلة.

وتعتبر شركة السيارات الفخمة رولز رويس، حسب ما نشرته بموقعها الرسمي، أنها الوحيدة في العالم التي تركز، بشكل فريد، على إنشاء حلول ميكانيكية وكهربائية ونووية، ستكون ضرورية في مواجهة تحديات المستقبل.

وصرح “ديف جوردون”، نائب رئيس المملكة المتحدة الأول، وعضو بشركة رولز رويس قائلا: “نحن متحمسون للعمل مع وكالة الفضاء البريطانية في هذا المشروع الرائد، قصد تحديد تقنيات الطاقة النووية المستقبلية للفضاء، ونثق أن هناك مختصين بريطانيين أكفاء في هذا المجال. كما نتطلع إلى تطوير هذا المشروع وغيره من المشاريع الفضائية المثيرة في المستقبل، إذ سنواصل تطوير القدرة على حماية كوكبنا واستكشاف الفضاء”.

وفي السياق نفسه، أفاد “جراهام تورنوك”، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء البريطانية، أن الطاقة النووية مفهوم يغير قواعد اللعبة، ويمكن أن يطلق العنان لمهمات الفضاء المستقبلية، التي تأخذنا إلى المريخ وما بعده.

وحسب ما ذكر بموقع الشركة ذاتها، فإن الطاقة المبتكرة والطاقة الحرارية جنبا إلى جنب مع التقنيات النووية الجديدة والقدرات الرقمية والمعرفة الهندسية، لها تطبيقات كبيرة على مستوى الفضاء، من تصنيع وإطلاق المركبات الفضائية.

وما يجعل رولز رويس مؤهلة هو أنها تتمتع بقدرات كبيرة في هذه المجالات، بالإضافة إلى خبرة كبيرة في الكهربة، وتوفير حلول لطاقات أخرى عالية الكثافة ومستدامة.

‫تعليقات الزوار

1
  • mohasimo
    الأحد 17 يناير 2021 - 18:59

    الذي يريد الطاقة النووية يذهب بمركبته ليأتي بها من الشمس, الشمس نجم وينتج طاقة نووية قوية لا توجد في الأرض أو في الكواكب الأخرى, درات الهيدروجينH وفي ضغط وحرارة قوية تتفاعل نوويا في ما بينها وتنتج درات الهيليوم He, الدول المتقدمة الآن تفكر وبجدية في هذا الموضوع.

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 90

حجاج .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
براءة دنيا بطمة
الأحد 28 فبراير 2021 - 21:55 9

براءة دنيا بطمة

صوت وصورة
سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد
الأحد 28 فبراير 2021 - 19:15 66

سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
الأحد 28 فبراير 2021 - 14:47 30

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
قصة موسيقي مكفوف
الأحد 28 فبراير 2021 - 13:42 3

قصة موسيقي مكفوف

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الأحد 28 فبراير 2021 - 12:38 9

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء