رومينيغي يقترح شهر أبريل لإقامة مونديال قطر

رومينيغي يقترح شهر أبريل لإقامة مونديال قطر
الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 16:55

اقترح كارل هاينز رومينيغي رئيس رابطة الأندية الأوروبية (إيكا)، اليوم الأربعاء، إقامة كأس العالم 2022 بقطر في شهر أبريل.

وقال رومينيغي، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، إن إقامة كأس العالم في فصل الصيف سيكون عبئا ثقيلا على اللاعبين بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشدة في دولة قطر، كما أن تنظيم المنافسات في فصل الشتاء سيسبب حالة من الارتباك بالنسبة لمباريات كرة القدم الأوروبية، مشيرا إلى أنه من الأفضل إقامة البطولة في شهر أبريل.

وأضاف، في تصريحات لمجلة (سبورت بيلد)، “في الواقع ستكون الأجواء مختلفة عندما تلعب في نونبر أو يناير أو حتى في أبريل، والأخير لا يمكن استبعاده.. في أبريل تكون الأجواء في قطر معقولة حقا”، مؤكدا أن إقامة “كأس العالم 2022” بقطر في شهر أبريل لن يفرض الكثير من التغييرات على خريطة المباريات الدولية.

وستناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال اجتماع مقرر في زيوريخ في 3 و 4 أكتوبر المقبل، إمكانية نقل كأس العالم 2022 إلى فصل الشتاء.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قد دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى عدم اتخاذ أي قرارات متسرعة في هذه المسألة، حيث يرغب الاتحاد الذي يمثل 214 ناديا ينتمون لÜ 53 جامعة كرة قدم في مناقشة الموقف الأوروبي مع جميع الجامعات الوطنية وكذا اللاعبين.

‫تعليقات الزوار

3
  • قطر لا تستحق الكرة
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:40

    non il faut retirer l'organisation du mondial du qatar .
    c'est la corruption des mafias arabs qui a donné l'organisation à ce pays.

  • chamy
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 19:50

    Ces Européens pour leur intérêts ils
    mettent la pression pour atteindre leur but,et considèrent les autre nations comme des bons a rien,il ont peurs de jouer sous le soleil,et être désavantagés par les nations du football africaines et sud américaines cette coupe serait peut être la seule occasion pour qu'une équipe africaine monterais sur le podium , Il y a 53 fédérations et j’espère que la majorité fera tomber ce complot Européen qui veut faire une exception de la seule organisation Arabo-musulmane de l'histoire de la coupe du monde(et peut être la dernière) .Alors ils n'ont qu'a arrêter de nous emmerder avec leur conneries,on va quand même pas mettre le Quatar sur un bateau géant pour le déménager a Berlin ,il y a d'autre priorités dans ce mondes la famine les guères les catastrophes naturelles . 500 MD d'€ est le coût estimé pour cette coupe avec ses terrains climatisés,pendant que des millions de gens meurent de faim et de soif en Afrique et ailleurs, quel gâchis.

  • الخميس 19 شتنبر 2013 - 00:10

    آسي رومينيغي!! أرى الصيف والحرارة المفرطة تبدأ في دول الخليج ابتداء من أول شهر مارس إلى النصف الثاني من شهر أكتوبر، راه شهر أبريل بحالو بحال شهر يوليوز، راني قضيت تما 11 سنة وعارف المناخ.

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 20:35 3

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة