رونار: دفعنا ثمن تضييع الفرص .. وكيروش: "الأسود" منتخب قوي

رونار: دفعنا ثمن تضييع الفرص .. وكيروش: "الأسود" منتخب قوي
الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:15

اعتبر الناخب الوطني هيرفي رونار أن “أسود الأطلس” دفعوا ثمن الخطأ الوحيد الذي ارتكبه لاعبوه في مواجهة المنتخب الإيراني، اليوم الجمعة بهدف عكسي سجله عزيز بحدوز في شباك زميله منير المحمدي، في الثواني الأخيرة من عمر المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية في كأس العالم بروسيا.

وأضاف المدرب الفرنسي خلال تصريحات صحفية عقب المباراة “لاعبو المنتخب الإيراني كانوا خطيرين في الضربات الثابتة، وهذا الأمر كنا نعرفه قبل المباراة إلا أننا ارتكبنا خطأ واحدا كلفنا الخسارة، كما أننا لم ننجح في استغلال الفرص التي أتيحت لنا”.

وتابع المدرب الذي تلقى الهزيمة بعد 18 مباراة دون خسارة “قمنا بعمل جيد، بهذه التشكيلة كنا نحاول أن نصنع الفارق غير أن خصمنا صعب المهمة علينا بعد رجوعه للدفاع”، مضيفا “سنذهب لغرف الملابس وسنرى ما سنقوم به في المباراة القادمة”.

من جانبه قال كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني “المنتخب المغربي جيد ويملك لاعبين ممتازين، لكن الفوز في المباراة جاء بعد العمل والانسجام الكبير بين اللاعبين، أنا ممتن لهم وسعيد جدا بالنتيجة التي حققناها اليوم”.

وأضاف المدرب البرتغالي “أعتقد أن اللاعبين يستحقون الانتصار في المباراة، لأنهم كانوا ممتازين وشرف كبير لي أن أكون مدربهم”، مضيفا “لا تهمني المباراة المقبلة، أريد فقط أن أقول إن مباراة المغرب كانت رائعة”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

Coupedumonde2018

‫تعليقات الزوار

98
  • intidam
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:28

    بكل صراحة خطأ المدرب الثعلب كان من المفروض ان يدخل حم ومزة منديل و نبيل درار ، اما بالنسبة أمين حاريث غير مأهل ان يلعب في المونديال مع اصحاب الخبرة

  • abdo
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:28

    لمحgورا كتشكل لخطورا. رونار ديال افريقيا لا غير . عندو شويا طكتيك . معندوش معا شونجمو او معندوش معا اجيب لعابا. ايتحمل مسؤلية الخسارا . لمش طلع خير من شوافا . نتمناو لخير فلماتشات جاي وخا لقديا صعيبا .

  • محمد
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:32

    لاأعرف لماذا علينا نحن أن ندفع ثمن أخطائهم فالتشكيلة والخطة التي لعب بهما رونار هما سبب الهزيمة لا أعرف لماذا لم يكن صريحا ويعترف بخطأه ركبتوا لينا السكر

  • الزاكي
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:33

    المشكل يا سيد رونار هو التغييرات المتأخرة و الخاطئة ولله لو كونَّا ذهبنا بالفريق المحلي مع بنعطية و زياج و الاحمدي والحارس لكنا قد انتصرنا على ايران و برتغال مطرب الحي لا يطرب حشومة منتخب 1986 كانوا من المغرب هذوا كيعرفوا المغرب غير في الصيف

  • سعيد
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:34

    لا عليك لقد خبرنا منتخبنا مند القدم،لقد قمت بعمل جبار من أجل بناء فريق يقارع الكبار،
    والأخبار واردة في كرة القدم.

  • هشام العود
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:34

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عيد مبارك سعيد لكل الأمة الإسلامية. رآه مدرب إيران هو اللي ثعلب. خربقها المدرب ديالنا.مهما كان الحال لعبة شويا..تحية لأولاد حي الرحمة سلا

  • انتهى المشوار
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:37

    لست متشائما ولكن واقعي مشوار الفريق الوطني في المونديال انتهى. لأن مستوى البرتغال وإسبانيا بعيد جدا عن مستوى المنتخب

  • Hassan
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:38

    منتخب مغربي ظعيف و طبق كروي لايرقى لمستوى كأس العالم. الإسبان فرحين لأنهم يتواجدون في مجموعة إلى جوار المغرب

  • زهير
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:38

    هنيئا للمنتخب الإيراني .. لننسى الهزيمة و نفكر في المقابلة المقبلة أمام البرتغال .. مايكون غير الخير إن شاء الله.

  • mahdi
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:38

    Mr Ronald,C est pas vrai ce que tu dis, c est vrai l équipe a bien pendant les 1eres 20mn, ensuite et pour le reste du mach le niveau était vraiment loin de nos attentes, tu es responsable à 80% de ce résultat,
    Si tu as raté cette occasion contre l Iran tu veux nous faire avalé que tu vas vaincre les équipes restantes! Mon œil
    ..

  • مغربي
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:38

    بوحدوز لا يتحمل وحده مسؤولية الخسارة. رغم ذلك لعب المنتخب كرة جيدة لاكن لم تكن الفاعلية وتراجعت خلال الشوط الثاني .

  • مغربية واعتز
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:39

    عندك الحق اسي المدرب ديال إيران جاتكم هدية وشاعرة فوز بدون مجهود الحظ هو هدا كنا يقول المثل المغربي(خدام ياتاعس للناعس ) الصبر وصافي خيرها ف غيرها بانتظار المفاجآت القادمة.. وجدو راسكم يا المغاربة مازال غادي نتفقسو مزيان من الأحسن مقاطعة المباراة القادمة باش منمرضوش راسنا..عيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بالف خير

  • مغربي
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:39

    واش مخليين اللاعبة ديال الفرق الوطنية وامشيتي ل فرق الدور الثاني في المانيا
    ها النتيجة ماركا علينا

  • pedroyo
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:40

    كتبقى كرة القدم لواحد ميمرضش ف خاطرو سيرتو العيد هدا

  • tarik
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:40

    من خﻻل هذه المبارة نكون قد أبلغنا منافسينا على أنهم ليسوا محتاجين لبذل مجهودات مهاجميهم للتسجيل فلنا ما يكفي من اللاعبين تهديهم اﻹنتصار بالتسجيل على مرماهم حتى ولو في آخر دقائق المقابلة

  • مغربي من ايطاليا
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:41

    يمكن القول أن الإعلام المغربي رسم صورة أكثر مما يستحقه المنتخب، لا نوهم أنفسنا بأشياء لا نستطيع إتقانها فنحن بعيدين كل البعد عن ممارسة كرة القدم ما زال أمامنا أعواما كي نصل إلى مستوى القارات الأخرى، تنتظرنا هزائم أخرى ضد إسبانيا والبرتغال بحصص ثقيلة نحن لا نتقن اللعبة فكفانا حلما بما قد لا يتحقق أبدا

  • متساءل
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:41

    سيد رونار لن يكون بامكانك الفوز داءما بنفس الخطة عليك التنويع
    ايران كانت اذكى منك بفريق جد عادي وبخطة قتل الريتم فازت على "اسود"
    شاهد اسبانيا و البرتغال وتعلم كيف تخلق الفرص ولا تنتظر من الهزيمة إلى النصر امام خصم شديد
    لديك فرصة وحيدة تبني الخطة الايطالية التي تشبه ما قامت به إيران امامنا
    ولكن ليس لديك تناءي هجومي قوي و اطراف في المستوى
    فا عتمد مجددا على نفس الخطة والحظ و عودو باسرع صورة.

  • Mourad
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:42

    الغريب في الأمر أن الحكومة مضيعاتش فرصتها بعد ما كنا كنتفرجو فالماتش ناقشات موضوع المعاشات و التعويضات ديالهم

  • simple opinion
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:42

    Helas et malgre tout a cause de cette defaite enatendue meme c est ce n est pas la fin du Monde et meme c est que aucun faute n est plus permise alors il faut changer de metode et dire que rien est jouer en commencant par zero et null de tout l equipe et l entraineur n a vraiment plus le choix de s endormire mais tout l equipe doit rester vaillants pour peuvoir accuemplaire son devoir si non la repitition sera tres mouche pour tout le monde donc alors faite bien ATTENTION

  • H MEN
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:42

    لي ما تفهمش لي كيفاش لاعبين قدامى وعائلاتهم مشاو لروسيا على حساب فلوس صندوق تنمية الرياضة لي الدور ديالو مساعدة الاندية الرياضية في المناطق الفقيرة ماشي يخلص الطيارة و hôtel و restaurant للانانييين

  • مكناسيا
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:42

    الشعب هو من دفع ثمن فقدان ننظيم المونديال 2026 وهو من يدفع راتبك ورواتب الكراكيز المجيطة بك وثمن اقامتكم الفارهة

  • محس
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:42

    دفعنا كذلك ثمن اللعب الفردي لأن أيوب الكعبي لم يتلق و لا مرة واحدة قابلة للتسجيل أوي أي مرة إطلاقا علاوة عن تضييع الفرص برغبة اللعب الفردي و عندما لا تسجل انتظر ان يسجل عليك لتبقى مباراة لاستخلاص العبرة و النسيان.

  • محمد
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:42

    الأنظار الآن تتجه نحو منتخب تونس. بالتوفيق لتونس الشقيقة، وأملنا أن لا تخفق بدورها مثل المغرب و مصر والسعودية. وجيبوا العز أتوانسا.

  • Mouatene
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:43

    كنا نستهزء بالمنتخب الايراني ,لكنه منتخب قوي لاعبون مقاتلون خلقوا المفاجئة:

    الخلاصة : المثل تيكول الشوكة لي تحكرها تخورليك عينيك

  • Said
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:44

    نريد نتائج نريد أهداف لاتبريرات على المستوى الهزيل الذي بان به الأسود.لكادراج زيرو.الخطأ يتحمله بضخامته رونار بسوء اختياره للاعبي الإحتياط،والُيعلم أن إيران قد تمر إذا فقط أحرزت تعادل مع أحد الفرق،أما نحن فعلينا أن ننتصر ولكن كيف أمام دييكو كوستا الإسباني أو رونالدو البرتغالي.

  • كاره الخزن
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:45

    انظرو الى مباراة اسبانيا والبرتغال تمتعو ثم اجمعو حقائبكم وغادروووو

  • Babadr
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:45

    I've told you many times ….buhdouz carsila dacosta it's a conspiracy against the poeple of Morocco…….w zido alihom yusef mrabet

  • عليلو
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:45

    باز قوة الهدرة وحلان الفم و النفيخ فالخاوي ايه والمعقول الله يجيب الله يبهدلكوك كيف ما بهدلتو هاد الشعب المغبون و المستحمر

  • مجموعة الموت
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:45

    خاص المغرب يربح البرتغال ويتعادل مع إسبانيا وداك الساعة سوف يتأهل وغدي نفرحوا ونخرجوا الشارع نغوتوا.ولكن المغاربة ميتين.

  • سعيد
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:46

    الاعبان حكيمي والكعبي كانا الاكثر تالما من لعب حارث الدي تنقصه التجربة و عزيز على رونار واللي خسر الماتش…!.حتى انهما ضاخوا وتوضرو في اخر المقابلة. ويبقى المدرب هو المسؤول عن خسارة المنتخب لانه لم يقم بالتغيير الازم في الشوط الاول. وحتى الحكم العثماني اعطى ضربة خطاء غير متعمدة وفي الوقت الميت…! وخلال المقابلة كان يضيع الكثير من الوقت يتكلم مع لاعبي ايران للحد من تقدم الفريق المغربي

  • Abdou DZ
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:48

    راني زعفان…

    لم أرى أسود الأطلس يلعبون كرتهم الجميلة التي كنا نراها في التصفيات و في المقابلات الودية التي تتمثل في اللعب إلى الامام و التوغل بالتمريرات القصيرة. لا لوم على اللاعبين، لأنهم طبقوا تعليمات المدرب بالأعتماد على التمريرات الطويلة للامام… ماذا أصاب المدرب رونار المعروف بذكائه التكتيكي ؟؟؟؟ وهل يعقل أن يلعب أشرف حكيمي في يسار الدفاع. المهم يا إخواني في المغرب، لديكم أحسن فريق في إفريقيا و سنبقى في الجزائر نسانده منتصرا أو مهزوما، ظالما أو مظلوما

  • Emma♡مغترب راجاوي
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:48

    ايران كانت واعرة على المغرب بزاف ورونار ملقى ميقول بلابلابلابلابلا

  • ياسر
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:50

    بغض النظر عن إضاعة الفرص الدفاع كارثة حقيقية اليوم .
    مع كل هجوم إيراني كنا نرى هدفا محققا. حقيقة أننا لعبنا مباراة عالمية وكنا نستحق الفوز لكننا أيضا نجونا من حصة ثقيلة بسبب ثغرات الدفاع!!!!!!

  • Mourad
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:51

    الغريب في الأمر أن يكون شعب كيتفرج فالكورة والحكومة كتقرر فمصير المعاشات ديالها برااافو الباجدة

  • جيم 2
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:51

    التغيير لم يكن في المستوى ثم الانهزام جاء عن خطأ إحدى المدافعين ولم يكن من الخصم ثم أن الطريقة التي لعب بها المدرب لم تكن في المستوى وكأنه أراد أن يحسم الأمر في العشرين دقيقة الأولى ونسى أن المبارة 90 دقيقة الأسود مازال لهم 80% من الحظ بشرط الانضباط في الدفاع وعدم الأنانية مع الهجومات المعاكسة وملء الوسط وحذاري من الأخطاء في منطقة الجزاء بالتوفيق انشاء الله

  • مصطفى
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:51

    لبكى مور الميت خسارة بالتوفيق ان شاء الله امام البرتغال واسبانيا

  • مواطن مغربي
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:55

    Quelque soient les résultats de la sélection nationale dans les deux prochaines compétitions je pense que la fédération marocaine de foot gagnerait à maintenir Hervé renard dans son poste. N'oublions pas qu'il a pu qualifier l'équipe nationale à la coupe du monde après de longues années d'absence.

  • Zarrouki brahim
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:55

    Messieurs les carottes sont cuites vous venez de perdre le match qu'il ne fallait pas perdre n'allez surtout pas nous dire que vous allez vous racheter devant le Portugal ou l'Espagne. ..Vous ferez mieux de préparer vos valises et de venir nous rendre des comptes

  • بروح رياضية مبروك
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:58

    شخصيا لم يعد يهمني المنتخب الوطني إن خسر أو أنتصر شرط ألا يحطم رقم السعودية في الهزائم،أعتقد أن المنتخب الوطني أضاع فرصة الإنتصار بالتسرع والإرتباك من جهة وحسن الحض من جهة أخرى،المهم خمس مشاركات وحمس ترشيحات دون حصد أو قطف أي تمرة ورغمة هدا مستمرين ضض الخونة لاننا لانعرف الرجوع للوراء ولانطلب النجدة كما يفعل غيرنا

  • rachid
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:59

    فقصونا أو مرضونا فهاد عيد الفطرْ.

  • Elbejaadi
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:59

    Pour certains simplement d'esprit avec les locaux on ramasserai 6 des portugais et 12 des espagnols . Certains réclament jésus" Zaki " le sauveur. Si on fait rien avec cet entraîneur on doit arrêter le foot comme l'Inde et jouer à autre chose

  • افران الاطلس المتوسط
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:01

    فريق وطني فاشل وضعيف جدا لم يمشي بعيد .إنه لن يمر كل الخطوات سوف يقضي عليه لا يستحق التشجيع ولا مساندة . لازال لم يكون لدينا فريقا قوي مثل فريق 1986 للاسف المنتخب الوطني ضعيف للغاية ، ولن ينجح في عبوره في جميع المراحل المستقبلية في كأس العالم . نحن لا نزال بعيدين ، ولا يستحق أي تشجيع أو دعم. ما زال لدينا فريق قوي مثل فريق 1986 ، للأسف
    Une équipe nationale est très faible, elle ne vas pas réussir a franchir toute les étapes avenir dans cette coupe du monde . on est encore loin, elle ne passera pas toutes les étapes il seront dépensées, ne valant ni encouragement ni soutien. Nous n'avons toujours pas eu une équipe solide comme celle de l'équipe de 1986, malheureusement

  • Saïd
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:07

    أبويا بويا على خوتنا لمغاربة اللي كان باقينا كملوهنا هوما.

  • مغربي حر
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:08

    بوحدوز تبعتو من شحال هدا ماحملوش العب في المنتخب

  • سوسي
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:09

    بالله عليكم يا مغاربة لاتحلمو كثيرا كونوا واقعييين لقد تأهلنا الى روسيا ليس لان لدينا منتخب قوي بل لان الكوت ديفوار والغابون كانو ضعفاء اكثر منا بالله عليكم لماذا اخرج رونار مهاجما وادخل مدافع علما ان الشوط الاول مان بين ايدي المغاربة سر الهزيمة ان منتخبنا يلعب دوما بتحفض ولوكان قويا على الخصم الذي ينقصنا هو الشراسة في بلوغ المرمى يجب ان نتعض من الدروس السابقة الاعبون المحترفون سر اخفاق المنتخب في النهائيات لدينا لاعبين بامكانهم تحقيق الافضل امام منتخب ظهر بسيطا في مباراة اليوم ماذا لو لعب ازارو وليد بديع اووك جلال الداودي

  • عادل
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:10

    هاد النتيجة درناها معا إيران ايوا شنو غادي نديرو معا إسبانيا اللي كيطيرو معا الطيور وزيد عليهوم البرتغال اللي تاهما واعرين ماكاين لاش نكدبو علا راسنا مزال خلصنا والسلام

  • amazigh nsouss
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:12

    i'm very disapointed like many moroccans we want to celebrate our victory here in Europe but with bohdouz and da costa it will never i wrote before that these two players didnt deserve to represent our country .bye bye moscow

  • YOUSSEF
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:14

    االمنتخب الوطني يبذل جهد كبير لاكتساب الكرة لكن لا يعرف كيف يحافظ عليها لصنع الهدف، اللاعبين المغاربة مندفعين اكثر من اللازم وهذا يجعلهم يرتكبون اخطاء ويعطون للخصم فرص حقيقية وسهلة ليهزمهم. ظن ان عناصر المنتخب تمتلك الطلفة للعب مباراة قوية لكرة القدم لكنها تفتقد للتقنيات الفنية والتنسيقية وووو التي تجعلها تنتصر في المباراة.
    فرق كبير لازال يفصلنا لنكون في مستوى الفرق الاوروبية كاسبانيا والبرتغال.

  • ابو هناء
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:14

    الحمد لله على اننا لم نفقد اللاعب لمرابط فإصابته كانت خطيرة خيرها فغيرها هناك ترسانة بشرية دات تقنيات عالية لكن لم يوظفهم المدرب كما ينبغي

  • طنجاوي
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:15

    لاعبين دون لياقة بدنية، يلعبون بدون روح وبدون خطة،عدة تمريرات خاطئة و نحو خارج الملعب، وسط ميدان لا يقوى على الجري،ضعيف،بوصوفة والأحمدي دون المستوى،لا يسترجعون الكرات،ولا يبنون اي محاولة من الوسط،اعتمد المغرب على تشتيت الكرات ابتداءا من بن عطيةاو سايس، عدم التناسق بين الدفاع،وأخطاء بالجملة،صراحة فريق ضعيف من كل النواحي ، الآن لننتظر هزيمتان متتاليتان امام البرتغال واسبانيا ،ولنرجع سريعا إلى ديارنا. بوصوفة والأحمدي علامة استفهام. والظهير الايمن لا أعلم لماذا مصر رونار على اشراك المرابط في ذاك الموقع.اللاعبون والمدرب دون المستوى

  • Karim
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:15

    المنتخب المحلي بمكن ان يحقق الانتصار على ايران، مع الأسف خيبة أمل بعد خسارة الملايين على منتخب فاشل في المباريات الرسمية وناجح في المباريات الحبية

  • غيور على المغرب
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:17

    مدرب أناني هو المسؤول عن هده الهزيمة بنسبة %80 . لقد تشبت بنفس الخطة طيلة المقابلة وبنفس التشكيلة . الى درجة أن اللاعب المرابط اصيب اصابة كانت خطيرة لا تسمح لم بمتابعة المباراة ولكن المدرب كان لايبدي أي اهتمام بأن يغيره لولا تدخل طبيب الفريق.ومنعه من اللعب…الأنانية ماشي وقتها في مبارايات كأس العالم ايها المدرب الأناني…

  • المحرر
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:17

    هذه بداية الانتكاسة مرة اخرى بعد كل تاهل للمونديال ،فرصيدنا من الان واضح هو 0 نقطة للمغرب ، 3 لايران ، 7 لكل من اسبانيا والبرتغال ، بعد العودة مباشرة سيستقيل المدرب ، وسينهال الجمهور على اللاعبين الذين صنعنا منهم نجوما فوق العادة ، وسيشتت الشمل سنوات اخرى ،لذا اليس من الافضل ان نستثمر في الصحة والتعليم والاشياء النافعة ،رحنا مكادين على والو .

  • جلال
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:21

    البكاء على الميت خسارة مباراة إيران انتهت وأصبحت من الماضي الاحترافية المدرب ولاعبين تقتضي التفكير في الانتصار على البرتغال حصد 3 نقاط تعادل مع اسبانيا لما لا الفوز كرة القدم لا تعرف المستحيل على رونار التصحيح الأخطاء بسرعة إدخال التشكيلة لعبت مباراة كوت ديفوار عودة خادم بوطيب حكيمي يرجع ظهير أيمن مكان يلعب فيه مع الريال المدريد يبدع فيه في حالة لم يشفى نبيل درار يدخل حمزة منديل ظهير أيسر حاريث وكعبي يجب يدخلوا في الشوط الثاني كان خطأ من رونار بداية الكعبي حاريث بداية مباراة أعتقد البرتغال واسبانيا تلعبوا لعب مفتوح جميل لا عيون المغاربة تعجبهم هذا الأسلوب ماشي لعب الإيراني حاقد يشبه لعب مليشيات الشيعية التي تدعمها إيران بقاوا ديما متفاءلين الانتقادات في هذا وقت المنتخب ليست جيدة انشاء الله نفوز على البرتغال

  • الحقيقة
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:22

    ابدا المنتخب الإيراني لم يكن قويا بل المنتخب المغربي اللدي كان ضعيف جدا خصوصا في وسط الميدان. رونار خانته تجربة المونديال انه يتعلم الان للأسف نحن من يدفع الثمن.

  • تربية المواطن الغبي
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:24

    اللي كيقلب على الصعود و المغرب غيطلع لا يعرف المستوى الحقيقي للفريق سيفطوهوم مع إسبانيا و الخبرة خاصهم وخا داوليين و التكتييك لعب الدور كالعادة أصلا طريقة لعب و التحفظ في اللعب لا يجدون نفعا غامر أو غادر .لم نلعب بواقعية و الحلول فردية لم أرى فريق منسجم و و تعادل إسبانيا و البرتغال مايفرحكومش المهم تشريف الكرة المغربية أو نقول أوروبية لاعيبينا كاملين مستوردين و لا نصنع مواهب و التكوين و المدارس الكروية العتيقة هي التي تحني تمارها .و إنتظروا هزيمتين إسبانيا و البرتغال لديهم برنامج و أهداف و مخطط كروي على المدى الطويل ماشي بحالنا نهار يقع إنهيار نغير جميع أقمصتنا .لاعبين. الأطر.الاعدار. … منظومة حساسة و غير ناضجة متل ه المحافل خاص يستافدوا منها .ماشي غير زيارة .و المتال البسيط يجب الاحتفاظ بمدرب على المدى الطويل ماشي رميه بعد الإقصاء. العقلية العربية الفشل درس و المسؤولية على عاتق الجميع ليس مدرب بوحدوا .و هدا دليل على إحترافية المنظومة .حبد لو تم إنفاق هاد الميزانيات الضائعة في ميادين أساسية واقفين عليها دبا ماشي الاسراف و بعد روسيا يقلبوا على قروض دولية .لللا يعقللل

  • محمد .م
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:25

    شاهدت مقابلة رائعة بين البرتغال و اسبانيا…
    في الحقيقة الفريقين معا يستحقان التاهل الى الدور المقبل…

  • حميد أبو نسيمة
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:26

    داءما وأبدا سنبقى ندور في نفس الدوامة ….داءما سنبقى نحلم بالفوز ونستيقظ على الهزيمة …داءما نعدد انتصاراتنا بالأقوال ونصطدم بانهزامنا بالأفعال….أسود في المقابلات الودية وضباع في المقابلات الرسمية…لقد خيبوا الأمال …بصحتك الأموال الطاءلة يا هيرفي رونار …

  • reda
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:29

    Mon gros problème est que cette défaite restera dans les annales de la coupe du monde. Si nous avions perdu par un de ces buts normaux qui viennent tuer le jeu durant les dernières minutes, j mon deuil aurait été plus facile. Mais là où cela fera mal pour des générations à venir, est que c’est une prouesse que de brosser le ballon par sa tête et de le dévier pour le loger dans les filets de sa propre équipe. Tout le monde ne se rappellera pas les autres défaites mais tous se rappelleront qu’en 2018, un joueur a logé le ballon dans la lucarne de son propre camp. (je me rappelle jusqu’ a maintenant Uli Stielike et ses larmes en 82 quand il avait raté le coup de pénalité face à l’Italie et avait détruit l’espoir de l’Allemagne et encore là , ce n’était qu’ un coup raté…. )

  • مغربي
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:30

    كان خطأ رونار الذي أقحم اللاعب حارت من أول المباراة

  • driss
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:31

    Je crois que le mondiale est fini pour l'équipe du Maroc. espérant q'u'ils vont pas perdre les autres matches avec des scores inoubliable.

  • SOLISTE
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:32

    لا أدري لماذا لم يقم المدرب بالتغيير قبل الدقيقة السبعين، ولماذا لم يوبخ الحاريث الذي يحتفظ بالكرة كثيرا ثم يضيعها، هذا اللاعب فكرني بلعب الكرة في الدروب٠ لقد أصبحنا مغرورين بعد أن لعبنا مقابلات ودية مع فرق ضعيفة، كان الأولى أن نلعب مع فرق قوية للإحتكاك بها٠ رأيت مقابلة إسبانيا و البرتغال شيء مرعب لذا أقول لمنتخبنا إجمع حقائبك للرجوع الى المغرب قبل أن نصبح أضحوكة مثل السعودية

  • افران الاطلس المتوسط
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:34

    "الأسود" منتخب قوي ! ما قوي شئ . منين جاتوا قوي ؟ كلما يملك الكرة يبدا يسقط وحده . ويرتكوا العديد من الاخطاء . قلتها مرارا وتكرارا في تعليقاتي السابقة حذاري ثم حذاري من الاخطاء الفادحة . لان اللعب والتكتيك ضعيفة عند المغاربة كثيرا

  • متساءل
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:35

    المنتخب اصابه الغرور و فرط في نقاط المقابلة في 15 دقيقة الاولى والمنتخب الايراني افسد المقابلة وتغييرات المدرب فاشلة انشري هسبريس

  • ابو هشام
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:35

    في الحقيقة ليس هناك خط هجوم محترف و قوي
    لقد ظهر ضعف كبير في خط الهجوم و المدرب لم يقم بالتغييرات الموفقة

  • علي الشريف
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:39

    أحسن هدف لحد ساعة يسجله المنتخب المغربي.إرتمائة رائعة من بوحدوز.عيدكم مبروك ماتنساوش رونار ما معيدش

  • مغربي مر من هنا
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:45

    ماكين لا دفعنا الثمن لا والو السي رونار راه احنا اللي اتفرعين والغرور والفشل والبحث عن التعادل عندنا في الدم.

  • hhhh
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:45

    و فجاة تحولت الاسد قطط اليفة هههه

  • Taza haut
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:46

    كيف يعقل استمرار بوصوفة و بلهندة مع الرقابة اللصيقة اثبت عدم القدرة لا بدنيا و لا كرويا كان ضروري التغيير لإرباك وسط الميدان مع عودة حكيمي للجهة اليمنى و اشراك ضرار على الجهة اليسرة و اللعب على الكرة القصيرة

  • بوقنو
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:46

    رونار يحاول استحمارنا اكثر فاكثر ,المنتخب المغربي ارتكب اكبر خطأ لما إعتمد على لعب الكرات الطويلة الى مربع العمليات رغم طول قامة الارانيين وفي المنافسة الثنائية لم يفز اي لاعب منا بكرة واحدة دون ان يحرك الثعلب اية ردة فعل او إعطاء التعليمات للعب كرات ارضية ….الغرور واللعب الفردي للمهاجمين وكل واحد منهم اراد ان يسجل …تغييرات عبيطة وغبية….تمريرات خاطئة بالجملة…وابعاد لاعبين اثبثوا بجدارة واستحقاق احقيتهم في حمل القميص الوطني………المهم الثعلب يقود الاسود الى المجزرة.

  • ساخط
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:51

    من كان يظن ان ايران فريق ضعيف فانه لا يفقه في الكرة.فريق بدون نجوم ولكن بنفس قتالية خارقة.الاعبين المغاربة اكثرو من البهرجة والسيلفيات حتى سقطوا في الغرور.خدعتهم المقابلات الحبية مع فرق ضعيفة حتى صدقوا انهم كبار.انا في نظري نصف الفريق لا يستحق المنتخب.بوصوفة صافي تقادا.داكوسطا والو .الكعبي نفخو فيه بزاف.راه ماشي البطولة الانحرافية هادي اسيادنا.المرابط كيلعب حتى اللمسة الاخيرة وكايضرب كلشي فالزيرو.حاريث لعب الدروبة والانانية.المدرب عيان.

  • abdou
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:54

    فريق المغرب متوسط لن ننتظر تحقيق المعجزات

  • اغمبوب
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 20:56

    إيران لعبت بتكتيك ناجح. بما انها تعرف ان خط الهجوم ضعيف، لعبت فقط من اجل إقصاء وسط الميدان. لحسن حض المغرب كان الهجوم المضاد لايران جد جد جد بطيء و غير فاعل. اجي تشوف الهجوم المضاد للبرتغال.

  • وتحاركوا شوية
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:00

    انتم ضيعتم الفرص واحنا ضيعنا وقتنا معاكم في فرجة مفقوسة منا ضيع وقت الصلاة
    ما عرافتش علاش الفريق الوطني كيدبزها في مباريات كاس العالم

  • Oujdi
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:00

    Si vous regarder les 15 minute premier mi temps du match c étais sur la bonne vois une fois que benatia ils a fait une faute de perdre la balle facilement l iran a fait contre à attaque et la c étais le changement du match l iran a prêt confiance Alors tout ça à cause de Mehdi tu fait bcp de faute même dans le wac Casablanca tu n à pas ta place Les prochain match vA encore faire du faute payante

  • حلا
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:00

    غير دازت 45 دقيقة الأولى بلا تسجيل لهدف ولو وحيد رغم الضغط الذي مارسه لاعبونا بدأت أفكر في الاسوء واحتمال وقوع نفس سيناريو مصر.وما إن ارتكب امرابط الصغير الخطأ وسجل بوهدوز ضد مرماه خارت قواي.هذه هي كرة القدم.أضعنا فرصة ثمينة ويصعب التعويض مع فرق قوية باقية.حتى أني شككت في نتيجة اسبانيا والبرتغال وفكرت ان يكون هناك اتفاق ما للتعادل بهذه الطريقة ههههه كما العادة فرضية المؤامرة كنقلب غير فين نبرر ما وقع.الله يلطف بنا وصافي.الناس هنا بالمغرب كانوا عوالين يحيحوا كون انتصرنا كانوا الناس غادي يباتوا فالزنقة.

  • professionnel
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:01

    l'entraîneur qui manque d'expérience en coupe du monde, il a un peu de tactique soit disant pour la coupe d'Afrique et un peu de la chance, ainsi que les joueurs aussi qui se prennent pour des stars, ça se voit dans le terrain et manque de confiance en eux.

  • سير تصلع
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:03

    المدرب البرتغال هو التعلب وليس رونار الخبرة اقوى من الطموح والدفاع الاراني افضل من دفاع المغرب والهدف كان سيسجل حتى لو لم يكن بنران صديقة بحيت الكرة كانت تتجه صوب المهاجم الاراني الذي كان راسه راس الحارس الدفاع المغربي ليس على مايرام والخوف من الحصة التقيلة امام رولاندو واسبانيا الله اخرجها بسلام لا يتشمتو فينا السواعدا

  • متتبع
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:04

    السؤال هل يستطيع المنتخب الوطني تحقيق انتصارين على كل من البرتغال وإسبانيا. ….؟
    فيلفكروا في الأمر بجدية

  • Khalid
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:05

    الحظ لعب دوره و منح إيران النقاط الثلاث و بوحدوز قام بما يجب على أي لاعب فعله حاول إبعاد الخطر لكن قدر الله و ماشاء فعل

  • حمزة القنيطرة
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:13

    نكونو واقعين المنتخب لعب كورة مزيانة عكس ايران ولكن الحض كان لصالح هدا الاخير . خطة المدرب تحترم رغم دالك يبقى مدرب رائع ويجب الاحتفاض به حتى و ان اقصينا مبكرا .. عرف كيف يدمج لاعبين .. فرص بالجملة ضاعت كانت ان تقلب الموازين . تبقى مبارة برتغال و اسبانيا.. بالنسبة لي يجب ان تكون مبارة رد الدات من اجل تشريف الكرة المغربية . و بالتوفيق للاسود و مصر و تونس

  • جوبا2
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:18

    المباراة اوضحت ان مبارياة المونديال كبيرة على الفرنسي رونار تغييرات ليست في المستوى و متاخرة و نفس الخطة طوال المباراة

  • يوسف
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:19

    المغرب فقد كل أمل في التأهل وكذلك إيران لا تفرح كثيرا بالانتصار كل ما هناك ان التأهل محسوم لصالح اسبانيا و البرتغال هذه هي الواقعية الكروية

  • شفيق بن المختار
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 21:49

    كان على رونار ان يقحم حكيمي في مكانه ظهير أيمن و يقحم منديل في الجهة اليسرى بكل الاحوال سيكون أحسن

  • Mohammed
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 22:15

    لماذا صمدت إيران وانتصرت ؟ الغيرة على القميص والجاهزية البدنية.

  • مصطفى المذكوري
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 22:21

    منتخبنا الوطني.. لم يكن منتخبا بطريقة جيدة.. نريد مدرب ولاعبين يتحملون المسؤلية… اظن ان الثعلب.. ليس بثعلب والأسود.. هي هرر.. فقط..

  • رشيد
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 22:39

    السلام عليكم، عيد مبارك، أنا تنقول المستوى ديالنا معروف و المشاركة إنجاز في حد ذاتها، لكن علاش مانشاركو بعدد محترم بلاعبي البطولة لإظهار مواهبهم و اصطياد فرصة الاحتراف، لتحسين مستوى اللاعبين ماديا و كرويا و فصالح اقتصاد البلاد. خصنا نفكرو بعييد.

  • Oujdi
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 23:08

    Mr renard tu es trop limite niveau tactique tu l'as montre encore contre l'Iran tu base sur la condition physique des joueurs non à pas vu un fon de jeux vas entrai et auxere ou Sochaux mieu pr toi

  • sehbirachid
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 23:13

    كنشوف شي تعاليق لا علقة لمهم المنتخب مشى لروسيا افرحنا كاملين هدي هية كرة لمهم دارو لي عليهم اولعبو رجال اوهدوك لي كيسبو ديرو راسكم في بلاصتهم

  • محمد
    الجمعة 15 يونيو 2018 - 23:22

    قدم الفريق الوطني المبارة لابأس بها في الشوط الاول اما الشوط الثاني كثرت التمريرات
    الخاطئة والأخطاء مما تسبب في تسجيل الهدف القاتل

  • Mido
    السبت 16 يونيو 2018 - 00:23

    كل واحد فيكم داخل بخطة مختلفة براكا من الكريتيك الخاوي غير داوين كون كنتو مدربين حسن ليكم الدراري دارو لي عليهم والأخطاء كتوقع اوهاديك هي كرة القدم

  • محمد
    السبت 16 يونيو 2018 - 08:59

    البكاء وراء نعش الميت خسارة، في الحقيقة إضافة إلى مسؤولية المدرب رونار في الخطة المعتمدة خلال اللقاء ضد ايران فان من يتحمل المسؤولية الكبرى هو الاعلام الذي صور منتخب ايران على انه هو الحلقة الاضعف في المجموعة وجعل منتخبنا ينام في العسل بعد البهرجة التي رفعها الجمهور عقب نتاءج المباريات الودية والتي من خلالها اكد منتخبنا انه بطل العالم في الوديات ،فحبدا لو دخل المنتخب المغامرات الرسمية دون إجراء أية مباراة ودية، ولا داعي البكاء على تحصيل حاصل

  • immigré
    السبت 16 يونيو 2018 - 09:40

    le joueur Harite doit oublier son egouisme et faire faire des bonnes passes à ELKA3BI

  • ابريك
    السبت 16 يونيو 2018 - 11:18

    السلام عليكم المهم هو اننا سجلنا الاصابة و كفى . حظ سعيد للاسود

  • mendili
    السبت 16 يونيو 2018 - 11:54

    منتخبنا ضعيف جدا وقدانهزم امام فريق متوسط .نحن من خلقنا منهم ابطال من ورق .اسبانيا و البرتغال يستحقان ا لمرور الى الدور القادم .وجود منتخبنا في لدور لثاني اهانة لكرة القدم لعالمية

  • Asajia
    السبت 16 يونيو 2018 - 14:00

    ان لم تسمع او لم تری باعينك فهدا هو السحر الاسود الّفارسی

  • مهدي حدان
    السبت 16 يونيو 2018 - 14:08

    انا تعصبة بزاف على المنتخاب كو المدرب التعلب خلا التشكرلة كيف ما كانت دبا ها حنا اللخرين في المجموعة كو غير دخل فجر او مخرش الكعبي او امين حريت انشاء الله نربحو البرتغال او لا اسبانيا يا ربي امين

    شكرا!!!!

  • ابي الجعد...يا زينة المدن
    السبت 16 يونيو 2018 - 20:14

    ادعو الاخوان المعلقين ان يتركوا عنهم التجريح ولغات الانتقام ….والخوض في المجهول والتحلي بالروح الرياضية العالية….واننا لسنا في حاجة لمن يحفز المنتخب ويفتخر به فقط في حالة الفوز…..!!!!!!!
    نحن وراء المنتخب واللاعبين البواسل ….قلبا وقالبا..!!!!
    ولا نحتاج للاستهزاءات الرخيصة..المريضة….الهدامة !!!!
    خرج بوحدوز وهو يبكي وطلب الصفح من كل المغاربة
    ماذا تريدون بعد هذا….؟؟؟!!!!
    هذه هي وطنيتكم..؟؟؟!!!
    باس الوطنية اذا كنتم فقط في السراء ولا تريدون الضراء…!!!!!!!
    كل العالمين يخطؤون….اللاعب اخطاء وطلب العفو عنه
    لكن الناس في المغرب لا يدركون ذلك….ويبقون متزمتين….
    اذهبوا وهاجموا المدرب المسؤول الاول المتعنت المزاجي الذي يحتقر بطولتكم امام انوفكم وامام العالم…..المتدرون الضرر البالغ الذي الحقه بالمنظومة الوطنية ؟؟؟!!!
    يتعنترويختار اللاعبين حسب مزاجاته ولم يعتذر يوما ابدا للمغاربة…..!!!!!!
    لا تكونوا جاهلين في كرة القدم…فلم يكن بوحدوز هو من دبح المغاربة…بل ذبحهم مدربمزاجي متعنتر يحب فرنسا وقسمها الثاني الضعيف ويكره كرتنا وثقافتنا

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:57

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43 13

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33 10

احتجاج ضد نزع الملكية

صوت وصورة
إتلاف كمية من المخدرات
الخميس 8 أبريل 2021 - 14:30 4

إتلاف كمية من المخدرات

صوت وصورة
بلبل يكشف سر النجاح
الخميس 8 أبريل 2021 - 12:11 3

بلبل يكشف سر النجاح

صوت وصورة
سكان “تسخت” وفك العزلة
الخميس 8 أبريل 2021 - 11:59 18

سكان “تسخت” وفك العزلة