رونار يضع "خارطة عمل" في طريق المونديال

رونار يضع "خارطة عمل" في طريق المونديال
الأحد 5 فبراير 2017 - 22:15

رغم الإشادة الكبيرة التي لقيها العمل الذي أنجزه الناخب الوطني، هيرفي رونار، على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي، والذي ظهرت ثماره خلال منافسات كأس أمم إفريقيا، إلا أن “الثعلب” الفرنسي سيكون عليه العمل أكثر لسد مجموعة من الثغرات داخل الفريق الوطني قبل سلكه الطريق نحو “المونديال” في مواجهاته الأربع المتبقية في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 المقرر إجراؤها في روسيا.

ويتعين على هيرفي رونار إيجاد حلول وبدائل مناسبة لجعل خط دفاع المنتخب المغربي أكثر تماسكاً، خاصةً في ظل التراجع الكبير الحاصل في مستوى عميد “الأسود” مهدي بنعطية، بفعل افتقاده للتنافسية مع ناديه، جوفنتوس الإيطالي، لاسيما وأن المباريات المقبلة للمنتخب المغربي، أمام مالي في مناسبتين، وكذا الكوت ديفوار والغابون، ستكون صعبة للغاية، والأخطاء فيها قد تكلف المغاربة فشلاً جديداً في التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

ومن جهة أخرى، سيكون في انتظار رونار عمل كبير لتصحيح الأوضاع في الخط الأمامي للمنتخب المغربي، في ظل غياب النجاعة عن مهاجمي “الأسود”، كما حصل مع عزيز بوحدوز الذي أضاع سيلاً من الفرص أمام المنتخب المصري في ربع نهائي “الكان” الأخير، الأمر الذي كلفه وزملاءه خروجاً بطعم العلقم من المنافسة، بسبب أخطاء دفاعية قاتلة أولاً، وغياب اللمسة الأخيرة عن مهاجميه ثانياً.

وعلمت “هسبورت” أن هيرفي رونار بدأ منذ لحظة خروج المنتخب المغربي من منافسات الكان، في وضع خارطة عمل لتثبيت الخطى نحو “مونديال” روسيا، والتي سيكون فيها “الأسود” أمام اختبارات صعبة لحجز بطاقة المشاركة في “المونديال” للمرة الخامسة في تاريخه، بعد غياب دام لعشرين سنة.

وسيكون الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، أمام تحدٍ كبير متمثل في الحفاظ على مكتسبات المشاركة في “الكان” الأخير، الذي أفرز للمغاربة منتخباً تنافسياً، خاصةً وأن المبارتين المقبلتين من تصفيات المونديال أمام المنتخب المالي برسم الجولتين الثالثة والرابعة، لن تجريا إلا بعد حوالي 8 أشهر من الآن (الذهاب نهاية غشت والإياب بداية شتنبر)، وهي فترة طويلة يتعين على “الثعلب” أن يحسن التعامل معها للحفاظ على المجموعة متجانسةً إلى ذلك الحين.

وسيكون المنتخب المغربي أمام فرصة للتجمع في الفترة ما بين 20 و28 مارس، وأيضاً من الخامس إلى 13 يونيو المقبلين، لخوض مباريات ودية حسب تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل الدخول في معسكر الاستعداد لمباراتي مالي الحاسمتين في مسار “الأسود” نحو موسكو، في انتظار تحسين سياسة الحفاظ على التواصل قائماً بين كل اللاعبين والإدارة التقنية للمنتخب، بقيادة هيرفي رونار.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

25
  • أم تسنيم
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:23

    بالتوفيق للاسود ان شاء الله اللي جاي افضل للمنتخب

  • halim
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:24

    لنا كامل الثقة في رينار و لاعبي المنتخب الوطني . إلى الأمام فالمستقبل أفضل بإذن الله.

  • كريمو
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:34

    كأس العالم ستكون مسألة صعبة للغاية لأننا يجب أن نفور تقريبا في كل المقابلات الباقية، الكوت ديفوار لاشك ستحاول كذلك فعل ذلك ولكن كل شيء ممكن، أما المقابلات الودية فعلى رونار أن يشترط على الجامعة منتخبات إفريقية قوية كغانا والسنيغال والكاميرون مثلا لمعرفة نقط ضعفنا وتصحيحها وليس غامبيا وسيراليون.

  • مغربييي
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:35

    اهل مكة ادرى بشعابها. يتوجب عىى الجامعة ان تدع المدرب يعمل في شأنه هو أعلم بفريقه

  • nasim nour
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:37

    ضياع وقت وتوهيم الشارع المغربي المنتخب تبخرت اماله بعدما تعادل امام الكودفوار فلا داعي للمراوغة وتبذير الاموال والسفر هنا وهناك للبحث عن ارجل سحرية بركة من التفلية

  • مصطفى البولماني
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:43

    حضور زياش واجب وكذا مستور وبالطبع أبعاد بعض اللاعبين

  • اللاعب المحلي
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:43

    انا لم ارى لاعبا في هذا بمستوى اشرف بن شرقي الفنان والقناص في ان واحد :اليوم كان وراء الأهداف الثلاثة للوداد بما فيها الهدف الثابت بعد حركة فنية تم بالكعب الى البديل الذي مرر نحو جبور اما الهدفين الثاني والثالت فحذت لا وحرج انه فعلا لاعب موهوب لا بد من الإشارة ان الفريقين المتاهلين النصرى والكاميروني بالذات اكثر من 80% من الدوري المحلي

  • مدريدي
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:43

    إنشاء الله سنكون في أحسن حال. لا داعي للقلق على هدا المنتخب

  • محب الفريق الوطني
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:44

    اش من خريطة طريق . بعقلية المدرب لا اضن اننا سوف نتاهل .بمنديل وانصيري ستدهب الى روسيا هادا امر مستبعد

  • intidam
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:44

    وسير فحالك خرجتي علينا انا بعدا منسمحش ليك ، علاش مدخلش الهداف رشيد العليوي لانه عارفه سيسجل يجب التحقيق معه

  • younes dahnoun
    الأحد 5 فبراير 2017 - 22:45

    طفارتيها في كأس افريقيا باكيلك غا المنديال الا طفرتيها ها وجهي ها وجهك السي رنار ….اجماع الحبة على ما جبارتي الغفلة الفلوس الشعب كايكلوم غا زعطوط….قالك المنديال .

  • moummou
    الأحد 5 فبراير 2017 - 23:05

    لا زلت أبحت كمتفرج عادي يحاول فهم أسرار المدربين عن جواب عن كيف تعامل رونار هع المقابلة مع مصر؟؟ كنا ننتظعلى أحر من الجمر أن يقوم بتغييرات ناجعة .. وتأخر كثيرا .. ولما فعل لم يحسن الاختيار وانتظر طويلا الى الوقت الميت :أنه هو المنتصر في المقابلة لتضييع الوقت .. أيا كان البديل ولوكان ميسي.. لقد تفوق عليه المدرب المصلي في قراءة مجريات اللعب بتغييراته الناجحة.. ومع ذلك نتحدث معه عن خطة طريق؟؟؟

  • السلام عليكم
    الأحد 5 فبراير 2017 - 23:08

    الكامرون بدون نجومهم الذين فضلوا البقاء في فرقهم الاوربية لضمان مستقبلهم .وبلاعبين جدد.وبمدرب مغمور وفي صمت وبدون وعود فارغة قرعوا البلد المنظم وبرازليي افريقيا والفراعنة وفازوا بالكاس ونحن اجتزنا دور المجموعات واعتبرنا ذلك انجازا تاريخيا بفصل الثعلب الذي يعدنا بالوصول لروسيا.فلننتظر ونتمنى

  • نريد فريقا ينافس على الالقاب
    الأحد 5 فبراير 2017 - 23:15

    نطالب رونار بدعوة كل من هاشم مستور حكيم زياش عادل تعرابت

  • khalid
    الأحد 5 فبراير 2017 - 23:27

    على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي، والذي ظهرت ثماره خلال منافسات كأس أمم إفريقيا
    ياودي اشمن ثمار، و زوج هزائم و زوج انتصارات امام فرق ضعيفة تسمى ثمار و تستحق كل هذا البدخ؟
    اللهم ان هذا ..

  • ابن محمد
    الأحد 5 فبراير 2017 - 23:39

    على المدرب الوطني التركيز على مجموعة من الاليات منها:
    -1- استثمار التشكيلة الشبه النهائية التي امتازات بعض عناصرها في كان الغابون
    -2- البحث عن العناصر البديلة الجاهزة سواء بالخارج أو الداخل والتي بامكانها اعطاء الاضافة اللازمة للمنتخب لخلق نوع من الانسجام المأمول في المنتخب
    -3- خوض مقابلات حبية مع منتخبات افريقية أبانت عن علو كعبها في الكان كالسنغال والكامرون ومصر وبوركينافاصو و …
    -4- تثبيت عنصرين متميزين في كل مكان من أمكنة اللعب بالمنتخب
    -5- التركيز على تأطير الللاعبين في جوانبهم النفسية والاجتماعية والتبادل التضامني( من في كرسي الاحتياط يحفز من يلعب بشكل احترافي) يتبع

  • hafid
    الأحد 5 فبراير 2017 - 23:46

    60 مليون شهريا راتب 200 معلم و نحن في امس الحاجة اليهم العجز في الاطر لا يخفى على احد الاكتضاظ في الاقسام يعرفه الجميع نفس الشئ يقال عن الطب . . .
    بالله عليكم اليست هذه حماقه هل الصين تلعب كرة القدم هل التينات الاسيوية كلها تعرف كرة القدم. . .
    هذا تبذبر واضح للعيان اللهم ان هذا منكر فلوس الشعب المسكين المقهور ياخهم فرنسي مقابل لعبة غبية

  • مغربي
    الإثنين 6 فبراير 2017 - 00:51

    لنكن واقعيين المدرب لم يحسن التعامل مع جميع المباريات
    فقط كانت الروح القتالية للاعبين و كان المدرب متعنتا بعدم إدخال العربي ظدا في آراء النقاد و المغاربة!!!

  • هذا ماكان
    الإثنين 6 فبراير 2017 - 00:54

    سنرى !… الله يجعلني نتيق.
    أودي ما كيبقى في غير الشعب المغربي مسكين باغي يفرح باغي يفتخر بالمنتخب ديالو بحال الشعوب الأخرى ولكن ما كاينش مع من.
    أو ضغيا كينسى…. يالله خاب أملو في شي مشاركة تهز الرأس ومع ذلك اعتبر الهزيمة انتصار على رأي المثل اللهم لعمش ولا لعمى ومازال مسكين عندو أمل….
    ياربي ماتخيبهمش هاد المرة.
    بيني و بينكم ما بأن لياش مع هاد الثعلب. عا الله يستر و صافي.

  • ahmed
    الإثنين 6 فبراير 2017 - 02:25

    لنكن واقعيين شيئا ما. خسر المغرب مقابلتين، تعادل في واحدة وفاز في واحدة. هل بهذه النتائج الهزيلة جدا يمكن للمغرب أن يواجه منتخبات قوية أوروبية أو جنوب أميريكية أو غيرها. هذا في حال تأهله إلى المونديال. في نظري المتواضع، ستكون المهمة جد صعبة.

  • عبد الله زكري
    الإثنين 6 فبراير 2017 - 06:52

    لم أفهم شيئ، فحين يريدون تمرير مشروع ما يشهرون ورقة صندوق النقد الدولي بكونه الفارض لحزمة الإصلاحات فيبدأ التقشف تلو التقشف. والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا لا يتحرق صندوق النقد لخفض النفقات على كرة القدم علما أن المغاربة لا يجنون منها شيئ غير الخيبة تلو الخيبة؟؟؟؟؟

  • كازاوى
    الإثنين 6 فبراير 2017 - 07:13

    بالنظر إلى الأموال الطائلة التي تصرف على المنتخب المغربي والتي تعتبر من أكبر الميزانيات إفريقيا وعربيا التي تخصص للمنتخب المغربي نطالب كجمهور وكدافيعي الضرائب بتأهل منتخبنا لكأس العالم والفوز في كل المقابلات المتبقية دون أعذار.

  • الغيور المغربي
    الإثنين 6 فبراير 2017 - 18:40

    خارطه جيب رونار ومن معه يقول المغاربة العيد غير مرة فهل مهزلة الغابون تظنها انجاز ما هو إلا مجرد صدفه وقتالية حارس مرمى

  • samaaaammmm
    الإثنين 6 فبراير 2017 - 21:05

    لنكن واقعيين نحن غارقون في الديون لماذا هذا الاسراف في كرة القدم

  • محمد مناع
    الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 12:59

    POUR L'EQUIPE NATIONALE DU MAROC LUI ENCORE BEAUCOUP DE CHANCES POUR Y EN ARRIVER A LA QUALIFICATION AU MONDIAL RUSSE SOYONS OPTIMISTES ET SURTOUT QUE LA PRESSE CESSE DE FAIRE TROP DE BRUIT POUR LES GENTS TRAVAILLER DANS LE CALME QUI FAUT

صوت وصورة
إقامات مارينا أبي رقراق
الجمعة 9 أبريل 2021 - 23:13

إقامات مارينا أبي رقراق

صوت وصورة
تعزيز البنيات السياحية بتغازوت
الجمعة 9 أبريل 2021 - 20:09

تعزيز البنيات السياحية بتغازوت

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 19:57 1

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية

صوت وصورة
مشروع "اسمع صوتي"
الجمعة 9 أبريل 2021 - 18:36 1

مشروع "اسمع صوتي"

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43 16

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33 10

احتجاج ضد نزع الملكية